المنظفات الطبيعية للبشرة
الطريق للحصول على بشرة صحية وجميلة لا يقتصر على استخدام غسول البشرة والمرطبات بل لابد من استخدام كريم شمس مناسب لحماية بشرتك وازالة المكياج قبل النوم باستخدام مزيلات المكياج المناسبة لنوع بشرتك.

وأقصر طريق للحصول على بشرة منتعشة وشابة هو تنظيف مسامات البشرة ومنع تراكم الأوساخ والزيوت فيها ,وتزداد مشكلة انسداد المسامات في البشرة الدهنية نتيجة الافراز الزائد للدهون والزيوت خصوصا في فصل الصيف
,وانسداد المسامات مشكلة ليست هينة لأنها تؤدي الى ظهور الحبوب على سطح البشرة وتعطي ملمسا خشنا وغير محبب للجلد وبعد فترة تظهر مشكلة المسامات الواسعة.
لتتخلصي عزيزتي فينوس من تلك المشكلة وتتمتعي ببشرة جميلة استخدمي المنظفات التالية:
أوطريقة تنظيف البشرة طبيعيا 120930003948doFD.gif عند اختيار منظفات لمسام البشرة لا تختاري الأنواع التي تحتوي على حبيبات كبيرة تؤدي الى تجريح سطح بشرتك بل يجب ان تختاري المنظفات الطبيعية التي لا تضر بشرتك.
بعض منظفات المسام الطبيعية:
1- ماء الورد يعتبر منظف رائع وفعال وأمن على البشرة خصوصا قبل النوم باستخدام قطعة نظيفة من القطن حتى لا تجرحي بشرتك.
2- عجينة مكونة من معلقة من اللبن مع معلقة من ملح الطعام النقي تعد من أفضل المنظفات لمسام البشرة كما أنها تزيل طبقة خلايا الجلد الميتة في نفس الوقت.
3- معلقة من عصير الليمون مع معلقة من الخيار المبشور مع معلقة من ماء الورد:هذا الخليط له تأثير رائع في تنظيف البشرة وترطيبها وتفتيحها في نفس الوقت ويفضل استخدامه مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.
ثانيا: اذا كانت بشرتك حساسة وتتأثر سريعا استخدمي المنظفات التالية:
1- العسل مع اللبن: اخلطي ملعقة من كل منهما واغسلي به بشرتك يوميا لتحصلي على مسام مفتوحة ومنتعشة.
2- الدقيق مع العسل مع اللوز المطحون: هذا الماسك يعمل على تنظيف وتفتيح البشرة في نفس الوقت