الملح والسكر لنعومة بشرتك !
يعتبر الملح والسكر "السمّان الأبيضان" في نظامنا الغذائي، إلا إن فوائدهما معاكسةٌ تماماً في الإستعمال الخارجي للبشرة.

فهما من أفضل المواد لتقشير وتفتيح المناطق السوداء في الجسم، ويعد الملح من أفضل المواد المستخدمة لتقشير البشرة في المنتجعات الصحية، نظراً لإحتوائه على نسبةٍ كبيرةٍ من المعادن، كما يتميز بخصائص مضادةً للجراثيم ويساعد على شد البشرة، ما يجعل منه واحداً من المواد المفضّلة في عالم مستحضرات التجميل.

أما السكر فيساهم في إعادة التوازن إلى مستوى الترطيب في البشرة، فيُستعمل على شكل قناعٍ أو غلافٍ فيشكل درعاً واقياً للبشرة، فخلال عمليّة تقشير الجلد، تقشّر بلّورات السكر البشرة في العمق لتتركها نظيفةً وناعمةً.



ومن الملح والسكر، نستخلص لكِ عزيزتي فينوس هذه الخلطات الطبيعية لبشرة ناعمة:

تقشير الوجه بالسكر
إخلطي ملعقتين كبيرتين من السكر في ربع كوبٍ من الماء الفاتر وإفركي وجهك بلطفٍ بهذا الخليط لمدة دقيقتين، ثم إشطفيه بعدها بالماء البارد، وستلحظين نعومة بشرتك ونظافتها، وستساعدكِ هذه الخلطة على تنشط الدورة الدموية.

تقشير الجسم بالملح
لنعومةٍ مثاليةٍ، أخلطي كوباً من الملح الخشن، أو الملح الناعم إذا كانت بشرتكِ حساسةً، مع نصف كوبٍ من زيت الزيتون أو اللوز، ثم وزعي المزيج على جسمكٍ وافركيه بطريقةٍ دائريّةٍ من الأسفل إلى أعلى وبعدها اغسلي جسمك بماءٍ دافئٍ مع غسول الجسم.

لتنعيم اليدين بالسكر
إمزجي ملعقتين من السكر الناعم مع بضع قطراتٍ من عصير الحامض، بعدها إفركي يديكِ بنعومةٍ لمدة دقيقتين، ثم إغسليهما وضعي مرطّباً خاصاً باليدين.

لتنعيم الركب والأكواع
إمزجي مقدار عصير ليمونةٍ واحدةٍ مع ملعقتين كبيرتين من الملح الخشن، وافركي ركبكِ وأكواعكِ لمدة دقيقةٍ، ثم إغسليهما بالماء الدافئ.

ولمزيدٍ من النعومة إمسحي المنطقة بزيت الزيتون أو بكريمٍ مرطّبٍ.


الملح والسكر لنعومة البشرة، وبما أنهما موادَ طبيعيّةً فهما يضمنان لكِ سلامة بشرتكِ وعدم تعرّضها للتحسس أو الإحمرار من هذه الخلطات، فانعمي ببشرةٍ نقيةٍ وصافيةٍ.