نصائح لتستفيدي من الصيام في علاج بشرتك
تخشى سيدات من تأثير الصيام على بشرتهن، ويعتقدن انه مع حلول شهر رمضان ستتعرض بشرتهن للكثير من المشاكل.
لكن في الواقع للصيام آثار ايجابيه على البشره ان عرفتي كيف تستغليها. النقاط التاليه ستوضح لك كيفية الاستفاده من الصيام لعلاج بشرتك.


علاج الشوائب وحب الشباب:
اذا كانت بشرتك معرضه لظهور البقع ، فانه مع الصيام قد تواجهي ظهور المزيد من هذه البقع وحب الشباب غالباً في اليوم الثالث للصيام. والسبب في ذلك أننا لا نتناول خلال الصيام الطعام ونزيد من كمية شربنا للسوائل في خلال فترة الافطار.

يركز نظام جسمك خلال هذه الفتره على تطهير الجسم من السموم بدلاً من انشغاله بهضم الطعام. ويلجأ الجسم الى اخراج هذه السموم الى سطح الجلد، وخلق بعض الشوائب.

لكن لا تقلقي فهذه العملية من شأنها أن تعالج بشرتك من الداخل مما يضمن عدم ظهور هذه البقع من جديد، المهم أن تحرصي خلال هذه الفتره على تناول الأطعمه الصحيه التى لا تحتوي على الدهون والتى من شأنها أن تساعد جسدك على عملية التخلص من السموم.

بشرة أكثر صفاء:
بعد أن يعتاد جسمك على فترة الصيام في اليوم الرابع أو الخامس، ستلاحظي أن بشرتك ستصبح أكثر صفاء في حال ركزتي أكثر على شرب الكثير من السوائل وتناول الفيتامينات.
فالسوائل ستساعد جسمك على التخلص من السموم والفيتامينات ستساعد على التخلص من الشوائب.
ان واصلتي باتباع هذه الطريقه فستلاحظي فرق كبيرأن بشرتك أصبحت أكثر نقاء مع نهاية شهر الصوم.

علاج من الأمراض الجلديه:
في دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة شيزوكا في اليابان تبين أن اتباع نظام الصوم يساعد الجسم على التخلص من بعض الأمراض الجلديه مثل الالتهابات الجلديه والصدفيه.
واجريت هذه الدراسة على عدد من المرضى الذين خضعوا لنظام الصوم فتبين أن نسبة هذه الالتهابات الجلدية قد انخفضت.
وقام المرضى أثناء فترة العلاج باتباع نظام غذائي يعتمد على تناول النباتات مما ساهم بشكل كبير على تحسين حالتهم.
ويوصي الباحثون بضرورة تشاور المريض مع الطبيب المعالج قبل البدء في تطبيق هذا النظام.