التنظيف الأساسي للمطبخ 13770970011.gif

التنظيف الأساسي للمطبخ

أول خطوة هي تنظيف الأسطح والخزانات والحوض والأرضية، فلنبدأ:

الطاولات

يجب تنظيف الطاولات بانتظام ومن الممكن أن يكون أكثر من مرة في اليوم. يفضل استخدام صابون مخصص لتنظيف الأسطح (General) أو ممكن استخدام صابون الأطباق (Pril)؛ ضعي عيار 1 ملعقة شاي من الصابون(Pril) في ماء دافئ وانقعي فيه اسفنجة و استخدميها لتنظيف الأسطح ثم ازيلي الصابون باستخدام قطعة قماش مبللة على نحو خفيف.

البقع الخلفية

ممكن تنظيفها بنفس طريقة تنظيف الأسطح، لكن استخدمي فرشاة صغيرة أو فرشاة أسنان لتنظيف التجويفات بين قطع السيراميك أو البلاط.

الخزانات

يتم تنظيف داخل الخزانات مرة كل شهرين. انقلي كل محتويات الدولاب ثم نظفيه بواسطة اسفنجة منقوعة في ماء دافئ مخلوط بصابون و منظف ثم استخدمي قطعة قماش مبللة لإزالة الصابون (General)ولا تنسي تجفيفه جيدا خاصة لو كانت خزانة خشب.

يفضل تغطية كل الأرفف والأدراج ببطانات بلاستيك – تباع في لفائف في السوبر ماركت- لوضعها تحت الأطباق والأكواب و في درج السكاكين والشوك.

استخدمي بلاستيك سميك في دولاب الخزين والأشياء الدهنية، وهو متاح كذلك في السوبر ماركت وغيريه على نحو أكثر.

أما بالنسبة لأبواب الدواليب، فيفضل تنظيفها يومياً مع الأسطح بنفس الطريقة، ويجب أن تكون الاسفنجة غير مبللة على نحو كثيف في حالة لو كانت الدواليب خشبية أو ممكن أن تنظفيها بمنظف الأخشاب لو كانت خالية من البقع أو الدهون.

الحوض

يجب تنظيف الحوض يومياً بعد الانتهاء من الأطباق، اسكبي بعضا من صابون الأطباق (Pril) في الحوض وعلى جوانبه و امسحيه جيدا باستخدام اسفنجة (غير تلك التي تستخدميها للأطباق) ثم اشطفيه وجففيه بقطعة قماش مبللة. لا تنسي تنظيف بين الحنفيات.
للحفاظ على البالوعة خالية من الفضلات، اسكبي 2 لتر من الماء الدافئ مخلوطين بالصودا الكاوية والخل. لا تسكبي فيها أبداً أي من الدهون أو الزيوت لأن هذا هو ما يسبب المشكلة.

ممكن سن خلاط فضلات الحوض عن طريق مكعبات خل مثلجة يتم تحضيرها باستخدام صينية مكعبات الثلج.

الأرضيات



عادة ما تكون مهمة يومية لمنع تراكم الدهون. امسحي أرضية مطبخك باستخدام الماء الدافئ المخلوط بمنظف الأرضيات (General)، والذي سيحافظ على نظافة مطبخك ويعطيه رائحة جميلة.



التنظيف الأساسي للمطبخ jKeF7.png