أساسيات طهى بلح البحر والمحار 13770970011.gif

أساسيات طهى بلح البحر والمحار clams.jpg

أساسيات طهى بلح البحر والمحار

يعتبر بلح البحر والمحار من أكثر المأكولات البحرية المحببة لدى أغلبية الأشخاص الذين يعيشون على السواحل. وعادة ما يؤكل بلح البحر والمحار كنوع من المقبلات الباردة وفى بعض الأحيان تستخدم مع طهى الأرز والمكرونة والشوربة. ويعتبر إعداد بلح البحر والمحار سهل جدا ولا يتطلب الكثير من الوقت، ولكن يجب تنظيفهم جيدا للتخلص من الرمال التى توجد داخل أصدافها. وفى معظم الأحيان، يفضل كثير من الناس أن يقوموا بشراء بلح البحر والمحار بعد تنظيفه أو أن يقوموا بشرائه مغلف من السوبر ماركت.

غسل وتنظيف بلح البحر

أساسيات طهى بلح البحر والمحار cleaning mussles%2



أساسيات طهى بلح البحر والمحار cleaning mussles%2

فى وعاء كبير مملوء بالماء ينقع بلح البحر أوالمحار لمدة ساعة أو ساعتان لإزالة الرمل منه، ثم يتم رفعهم من الماء وتصفيتهم جيداً. ثم تترك فى وعاء أخر لمدة 10 دقائق. ويجب تجاهل المفتوح منها أو المكسور. وبالنسبة لبلح البحر يتم استخراج الحيوان البحرى من بين الصدف.

ويتم تنظيف الصدف بواسطة فرشاه تنظيف صغيرة ويغسل تحت الماء الجارى ثم يصفى.

* طهى بلح البحر والمحار على البخار

فى وعاء كبير، تقطع بصلة إلى أربع أجزاء ثم توضع فى مقلاه. يضاف كوب ماء و2 ملعقة كبيرة عصير ليمون أو خل ثم يضاف 1 كجم من المحار أو بلح البحر. ثم توضع المقلاه على نار عالية ويتم تحريكها لمدة 5-8 دقائق حتى يفتح الصدف. يتم رفع الصدف من المقلاه ويمكن إزالة ما بداخلها بواسطة ملعقة أو بأصابعك.


أساسيات طهى بلح البحر والمحار jKeF7.png