يعانى البعض من المرضى من ارتفاع نسبة الصفراء فى الكبد، لذا لا يجب الاستهانة بهذا الأمر، وعلى المريض الاهتمام، وكذلك الطبيب الذى يجب أن يشك فى جميع الاحتمالات لارتفاع نسبتها.

وعن هذا الموضوع يتحدث الدكتور محمود المغربى استشارى الأمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد، مشيرا إلى أنه فى كثير من الحالات المرضية يحدث ارتفاع فى نسبة الصفراء فى الجسم، وهو أمر يجب أن ينتبه إليه كل من المريض والطبيب أيضا.

ويضيف الدكتور المغربى أن ارتفاع نسبة الصفراء فى الجسم قد يكون مؤشرا هاما وضروريا وليس مجرد إصابة عادية للمريض، لذا يجب أن يهتم المريض بهذا الارتفاع وأن يعرض نفسه على طبيب متخصص فى الأمر حتى يقوم بإخضاعه للعلاج المناسب، كما أنه على الطبيب المعالج للحالة عدم الاستهانة بنسبة الصفراء فى الكبد، وعليه أن يضع كل الاحتمالات أمام عينيه، وأن يخضع المريض للأشعة والتحاليل المطلوبة والضرورية لهذه الحالة.

ويوضح الدكتور محمود أن الصفراء وارتفاع نسبتها قد تكون مؤشرا قويا على وجود سرطان أو ورم، لذا ينصح الأطباء بضرورة الاهتمام بنسبة الصفراء فى الجسم، وإذا ما حدث لها ارتفاع ملحوظ يجب أن يتم التعامل معه بمنتهى الجدية.