نعلم جميعنا أنّ للخضار فوائد عديدة لصحتنا من خلال غناها بالألياف والمعادن والفيتامينات، ونظراً لأهمّيتها اخترنا لك أحد أنواعها المهمة وهو الفجل الأحمر الذي لا يمكن الاستغناء عنه لأنّه يقدّم لأجسامنا فوائد لا تحصى إليك أبرزها:
- الفجل الأحمر لمحاربة السرطان: بما أنّ الفجل غني بالفيتامين c، حمض الفوليك والانثوسيانين، فقد تم ربطه بعلاج أنواع عديدة من السرطان، وخاصة سرطان القولون، الكلى، الأمعاء، المعدة، وسرطان الفم.
أطعمة لخفض خطر الإصابة بنزلات البرد
- الفجل الأحمر لخسارة الوزن: يؤمن الفجل الشعور بالشبع ما يعني أنّك لن تحتاجي إلى تناول كمية طعام كبيرة وبالتالي ستستهلكين كمية سعرات حرارية أقل. كما أنّه يتمتّع بكمية من الكربوهيدرات القابلة للهضم، ويحتوي على الكثير من المياه، مما يجعله خياراً غذائياً جيداً جدا لأولئك الذين يرغبون بفقدان الوزن.
- الفجل الأحمر لمحاربة اليرقان: الفجل مفيد للكبد والمعدة إذ إنّه يعمل على إزالة السموم من الجسم وتنقية الدم. كما أنّه يحد من تدمير خلايا الدم الحمراء الذي يحدث للأشخاص الذين يعانون من اليرقان عن طريق زيادة عرض كمية الاوكسجين النقي في الدم.
3 طرق للتخلص من الالتهابات ومضاعفاتها
- الفجل الأحمر لمحاربة البواسير: نظراً لتمتّعه بكمية من الألياف ونسبة عالية من الماء، يعدّ الفجل مناسباً للتخلص من الإمساك الذي يعتبر من الأسباب الأساسية لمشكلة البواسير.
- الفجل الأحمر لعلاج ضغط الدم المرتفع: الفجل مصدر مهم للبوتاسيوم الذي يرتبط بخفض ضغط الدم المرتفع وذلك من خلال تأمين الاسترخاء للأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم.