التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


علاج غازات المعدة للاطفال

علاج غازات المعدة للاطفال حو ثلث الأطفال يعانون من مشكلة تجمع الغازات في المعدة التي تسبب آلاما شديدة لهم. وبالرغم من عدم معرفة الأسباب المباشرة لهذه الظاهرة،

علاج غازات المعدة للاطفال


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: علاج غازات المعدة للاطفال

علاج غازات المعدة للاطفال حو ثلث الأطفال يعانون من مشكلة تجمع الغازات في المعدة التي تسبب آلاما شديدة لهم. وبالرغم من عدم معرفة الأسباب المباشرة لهذه الظاهرة،

  1. #1
    الصورة الرمزية القطه
    القطه
    القطه غير متواجد حالياً

    عـضـو ذهـبي Array
    تاريخ التسجيل: Nov 2013
    المشاركات: 1,302
    التقييم: 50

    افتراضي علاج غازات المعدة للاطفال

    علاج غازات المعدة للاطفال

    حو ثلث الأطفال يعانون من مشكلة تجمع الغازات في المعدة التي تسبب آلاما شديدة لهم. وبالرغم من عدم معرفة الأسباب المباشرة لهذه الظاهرة، فإن بعض المسكنات لآلامها قد تم التعرف عليها.
    حد أكثر الأسباب لزيارة طبيب الأطفال انتشارا هو البكاء الدائم، رغم أن الطفل غير جائع، لا يعاني من ارتفاع في درجات الحرارة وحفاضته نظيفة...

    السبب الشائع لهذا البكاء وعدم الراحة، هو آلام البطن الناتجة عن تجمع الغازات في معدة الطفل. إذ يعاني نحو ثلث الأطفال من ظاهرة الغازات في المعدة دون معرفة المسببات الحقيقية لهذا الأمر حتى الآن. هذه الآلام تميز الأطفال المولودين حديثا ما بين عمر الأسبوعين حتى الشهر الرابع. وتستمر لعدة ساعات يبدأ الطفل خلالها بالقيام بحركات تشير إلى الألم كرفع الأرجل باتجاه البطن، بالإضافة إلى إطلاق الغازات...

    وفي الحقيقة فإنه ليس هناك فرق بين الطفل الذي يرضع بشكل طبيعي وذاك الذي يأخذ بدائل الحليب. ومن أجل تشخيص الطفل كمصاب بالآلام الناتجة عن الغازات، فإن بكاءه يجب أن يستمر لفترة ثلاث ساعات يومية، لمدة ثلاثة أيام متتالية أسبوعيا، على مدى ثلاثة أسابيع. كما يجب استبعاد كافة الأسباب الأخرى التي من الممكن أن تسبب آلاما سبيهة.

    أسباب تجمع الغازات في المعدة غير معروفة حتى الآن، وهناك العديد من النظريات حول هذا الأمر، إلا أن أياً منها لم تـُثبت بعد. وعلينا أن نتذكر دائما، بأن هذه الظاهرة، وإن كانت غير لطيفة ولا مريحة للأهل، إلا أنها تختفي تلقائيا ولا تسبب أي ضرر على المدى البعيد.

    يمكن محاولة التخفيف عن الطفل بواسطة عدة أمور، كحمل الطفل أو هزه بالعربة أو السرير. والأمر لا يستدعي أي علاج طبي، إلا انه من الممكن الاستعانة ببعض المستحضرات الطبيعية التي من شانها تخفيف الألم مثل قطرات الجاليكول بيبي التي يقول الكثير من الأهالي إنها تساهم بشكل فعال في تخفيف الآلام الناتجة عن الغازات.

    بعض الأطفال يتلقون البدائل الصناعية لحليب الأم، ويعانون في ذات الوقت من نقص في الإنزيم المسؤول عن تحليل مادة اللاكتون (نوع من السكر الموجود في حليب البقر الذي يتم تحضير البدائل منه). أما البالغين الذين يعانون من نقص في هذا الإنزيم، فعادة ما يصابون بآلام شديدة في البطن مصحوبة بإسهال وغازات في المعدة. مما يشير إلى أن الحل لدى الأطفال الذين يصابون بنفس الأعراض يكمن في تغيير البديل الصناعي لنوع آخر منزوع اللاكتين.

    ومن المشكلات الشائعة أيضا لدى الأطفال هي مشكلة "الارتجاع المريئي (الحرقة) والتي تترافق أحيانا بارتجاع الطعام إلى المريء. هذه الحالة تؤدي بالطفل أيضا إلى البكاء وإفراز الغازات. في بعض الحالات يعاني الطفل من هذه الحالة دون أن يطلق الغازات، ولذلك فإن الطبيب هو المؤهل بتحديد الحالة. وبشكل عام فإن الأكل يهدئ الطفل لفترة ما، أما العلاج الأفضل فهو علاج وقائي محافظ يتمثل بإعطاء الطفل أنواعا معينة من الطعام وبعض المستحضرات الطبيعية التي من شانها أن تفي بالغرض.






  2. = '
    ';
  3. [2]
    راجية جنة ربها
    راجية جنة ربها غير متواجد حالياً
    عـضـو مخـلـص Array


    تاريخ التسجيل: Oct 2013
    المشاركات: 618
    التقييم: 50

    افتراضي رد: علاج غازات المعدة للاطفال


+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. علاج ضعف المعدة وعلاج التخمة
    بواسطة لحن الحياة في المنتدى الطب البديل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2014-03-18, 05:21 PM
  2. علاج ضعف المعدة وعلاج التخمة
    بواسطة لحن الحياة في المنتدى الطب البديل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2014-03-07, 04:55 AM
  3. "الكركم" خير علاج للالتهابات وقرحة المعدة
    بواسطة خالدالطيب في المنتدى الطب البديل
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 2013-07-05, 08:09 PM
  4. طرق التخلص من غازات البطن
    بواسطة رمزي في المنتدى الطب البديل
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 2013-04-27, 02:10 AM
  5. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2012-12-02, 12:39 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )