صباحك أوروبي ..اقتصاد البرتغال في رقبة رونالدو ..وإيرادات قياسية لمانشستر يونايتد هذا العام

العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.
اسبانيا
ماركا المدريدية
كريستيانو يحقق الارباح للبرتغال
أكدت دراسة اقتصادية أن البرتغال قد تخسر ما يقرب من 200 مليون يورو ، في حالة عدم تأهل منتخب البلاد الأول إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، حيث تنتظر مواجهة السويد اليوم في ذهاب الملحق الأوروبي.
وأوضحت دراسة لمدرسة إيبام للتسويق في بورتو وأفييرو أن عدم التأهل للمونديال سيتسبب في أزمة جديدة للاقتصاد البرتغالي، خاصة على صعيد الاستهلاك والفندقة والإعلان والسفريات. وأشارت الدراسة إلى أن الاقتصاد البرتغالي سيحقق 400 مليون يورو في حالة تأهل كريستيانو رونالدو ورفاقه إلى كأس العالم، تنخفض إلى 200 مليون في حالة عدم التأهل.
وأكملت الدراسه أنه في حالة تأهل "برازيل أوروبا" إلى دور ال16 تزيد الارباح المتوقعة إلى 469 مليون يورو أما في حالة التأهل إلى دور الثمانية فيرتفع المبلغ إلى 503 مليون، وفي حالة رفع رونالدو لكأس العالم ستصل الأرباح إلى 609 مليون.
وتواجه البرتغال السويد في مباراتي ملحق أوروبا اليوم الجمعة ثم الثلاثاء ، لتحديد الفائز ببطاقة من الأربعة المتبقيين في قارة أوروبا للتأهل إلى المونديال.
بارترا فخور بالانضمام الى لاروخا
أعرب مارك بارترا مدافع برشلونة عن سعادته بالانضمام الى لاروخا ، مشيرا إلى أنها مفاجأة بالنسبة له وأحد أحلامه التي حققها لتوه. وأوضح في تصريحات صحفية "استدعائي كان مفاجأة جميلة، الانضمام لقائمة الى لاروخا أفضل ما يمكن حدوثه ، وأتوجه بالشكر لديل بوسكي ، والأهم في الوقت الحالي سيكون تحقيق الأهداف والعمل بجد من أجل الحفاظ على المستوى لفترات أكبر". واعترف بارترا بصعوبة انضمامه لقائمة المنتخب في بطولة كأس العالم في البرازيل ، ولكنه أكد أنه سيعمل من أجل الوصول للمستوى المطلوب والبقاء مستعدا للمشاركة مع برشلونة أو لاروخا .
وأضاف اللاعب "إذا قمت بكل شيء على ما يرام، سيكون لديك الفرصة في تحقيق أحلامك، واستدعائي للمنتخب الأول لحظة هامة للغاية لي".
وكان بارترا قد انضم للمنتخب الإسباني بعد إصابة لاعب وسط البرسا سيسك فابريجاس في الركبة التي ستبعده عن الملاعب لمدة أسبوعين.


ا س المدريدية


لاعبو لاروخا لا يتكلمون في السياسة

تجنب لاعبو لاروخا التعليق على نظام الحكم الديكتاتوري لرئيس غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانج قبيل مواجهة المنتخب الأفريقي وديا.
وأكد الاتحاد الإسباني تركيز اللاعبين وحسب في المباراة بعيدا عن التورط في نزاع سياسي، وذلك على خلفية احتجاجات قوى المعارضة على زيارة لاروخا.
ونفى الاتحاد وجود نية لالتقاط اللاعبين صور مع أوبيانج. وكان مهاجم الماتادور فرناندو يورينتي نجم يوفنتوس الإيطالي الحالي قد أكد عدم انشغاله وزملائه بأي قضايا سياسية ، كما لا يعبأ أحد بالحصول على تطعيمات أو امصال قبل السفر للبلد الأفريقي لثقة الجميع في الجهاز الطبي للمنتخب، بطل أوروبا والعالم. واتفق معه مدافع برشلونة مارك بارترا، الذي أكد على أن لاروخا جاء من أجل اللعب والاستمتاع فقط بعيدا عن السياسة.
وقوبلت زيارة المنتخب الإسباني لغينيا الاستوائية لخوض مباراة ودية غدا السبت باعتراضات من ناشطين سياسيين واحزاب معارضة بسبب انتهاكات حقوق الانسان التي يرتكبها أوبيانج ونظامه.
سبورت الكاتلانية :
ميسي بدا العلاج بالثلج و الكهرباء
استكمل ليو ميسي الخميس مرحلة التعافي من إصابته العضلية تحت إشراف الجهازين الطبيين ببرشلونة ومنتخب الأرجنتين. وخضع ميسي لجلسة علاجية بمقر النادي الكتالوني في وجود أخصائي العلاج الطبيعي بمنتخب الأرجنتين لويس جارسيا.
ومن المنتظر أن يسافر "البرغوث" إلى مسقط رأسه بالبلد اللاتيني مطلع الشهر المقبل لمواصلة رحلة العلاج.
وتتضمن خطوات العلاج استخدام الثلج بوضعه على المنطقة المصابة من ساق اللاعب المتوج بأربع كرات ذهبية متتالية، بجانب جلسات علاج كهربي وتدليك يدوي. وتزامن علاج ميسي مع مواصلة زملائه بالبرسا جوردي ألبا وابراهيم أفيلاي وجيرارد بيكيه وسيسك فابريجاس جلسات التعافي من إصابات متنوعة.

موندو ديبورتيفو الكاتالانية
سابيلا واثق من علاج ميسي
قال المدرب أليخاندرو سابيلا إنه يشعر "بالتفاؤل" بشأن تطور إصابة ليو ميسي وقال سابيلا "يجب التعامل بكل احترام مع مؤسسة عظيمة مثل برشلونة" فيما يتعلق بعملية علاج اللاعب.
وأوضح "ليونيل ميسي محترف في برشلونة ، هذا الكيان العظيم صاحب الوضع الرائع والذي يعتمد على طاقم طبي متميز". وأضاف "أرسلنا أخصائيا بدنيا (لويس جارسيا) لمعرفة حجم إصابة ميسي حتى يشعر اللاعب بمساندتنا واهتمامنا. ولكننا نثق في طريقة العلاج التي يتبعها برشلونة".
وأكد سابيلا "لدينا شعور بالتفاؤل ولا نريد أن نزيد رقعة القلق والمخاوف. أعتقد أن ميسي سيجتاز المصاعب. نأمل جميعا في هذا".
واعترف سابيلا بأنه يهتم دائما بالإصابات ويشعر بالقلق حيالها خاصة عندما تكون للاعب له مكانة كبيرة وأهمية بالغة مثل ميسي.
وقال "لعبنا بطريقة 4-3-3 حتى في غياب ميسي أمام منتخبي إيطاليا وبيرو ولكننا قد نجري بعض التغييرات الخططية في مباراتي الإكوادور ثم البوسنة الوديتين .

اجويرو يفضل برشلونه ميسي على ريال مدريد

أعلن الدولي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي تفضيله اللعب في صفوف برشلونة عن الانضمام لريال مدريد وذلك في حال عودته الى الليجا من جديد.
ونشرت صحيفة "لو 10" الفرنسية تصريحات اللاعب الأرجنتيني المتألق هذا الموسم مع ناديه في الدوري الإنجليزي الممتاز والتي أشار فيها لميوله اللعب بجوار مواطنه الأرجنتيني ونجم فريق البرسا ليونيل ميسي. وأضافت الصحيفة أن إدارة الفريق الكتالوني برشلونة مهتمة بالحصول على خدمات اللاعب وذلك بعد توصيه من ليو ميسي زميل اللاعب في المنتخب كما أن اللاعب يرحب بفكرة اللعب في النادي الكتالوني.وأكدت الصحيفة أن أمر انتقال اللاعب في الوقت الحال معقد للغاية لاسيما أن انتقال اللاعب قد يكلف إدارة النادي 50 مليون يورو نظير انتقال اللاعب فضلا عن راتبه السنوي الذي لن يقل عن تسعة ملايين يورو بأي حال من الأحوال. كان أجويرو قد انتقل لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي في صيف 2011 قادما من اتليتكو مدريد

ايطاليا

كورييري ديلا سبورت
مع نابولي افضل من جميع الوجوه
تحدث رافائيل بينيتيز، عن مشواره مع نابولي، وكيف أنه يشعر بأن النجاح مع نابولي سوف يضيف له سمعة أكبر، كما امتدح مهاجمه الأرجنتيني جونزالو هيجواين.
وكان السؤال الأول هو عن أن النجاح مع نابولي سوف يكون جيدًا بقدر نجاحه الذي حققه مع فالنسيا سابقًا حين فاز بلقب الدوري الإسباني مرتين، فكان جواب بينيتيز: "لا، الفوز مع نابولي أفضل بالنسبة لسمعتي وتجربتي كمدرب".
وأوضح بينيتيز مقصده بقوله: "عندما وصلت لتدريب فالنسيا، كان الفريق وقتها يملك خطة وأسسًا واضحة، كان يملك تركيبة معينة وإستراتيجية معروفة يسير عليها، لكن مع نابولي الأمر مختلف ومازال الطريق طويلاً لتحقيق الأمر نفسه هنا".
وأكمل بينيتيز حديثه بهذا الشأن: "في السابق، كان الاعتماد على الكرات المرتدة هو ما يميز الطريقة التي يلعب بها نابولي، والعمل من أجل إدينسون كافاني، ولكن الآن أريد بناء فريق يستطيع التحكم بالكرة بشكل أفضل من السابق، أريد أن نمتلك الكرة عندما نحتاج أن نمتلكها، وأن نلعب بالمرتدات عند حاجتنا لها".
وعن المقارنة بين أسطورة نابولي السابقة "دييجو أرماندو مارادونا"، وجونزالو هيجواين، مهاجم الفريق الحالي، قال بينيتيز: "لا يوجد مارادونا آخر، لقد كان أعلى من البقية بكثير، نريد بناء فريق يعتمد على المجهود الجماعي، على الرغم من أن هيجواين هو اللاعب الأهم بالفريق حاليًا، هو لا يكتفي بتسجيل الأهداف فقط، ولكنه يجعل الفريق يلعب بشكل أفضل أيضًا".
ميهائيلوفيتش يترك منتخب صربيا ليعود الى ايطاليا
ذكرت تقارير إخبارية إيطالية أن المدرب سينيسا ميهايلوفيتش قرر التقدم باستقالته من تدريب المنتخب الصربي الاول ، من أجل التعاقد مع سامبدوريا وكان الفريق الإيطالي أقال مدربه السابق ديليو روسي هذا الأسبوع عقب تلقي الفريق الخسارة السابعة له هذا الموسم بالدوري الإيطالي والثالثة على التوالي، ليقبع الفريق المنتمي لمدينة جنوة في المركز الثالث من المؤخرة بجدول ترتيب المسابقة وذكرت التقارير أن ميهايلوفيتش (44 عاما) يعتزم انهاء عقده مع منتخب صربيا عقب مباراة الفريق الودية أمام روسيا اليوم الجمعة ولعب المدافع الدولي السابق ميهايلوفيتش في صفوف ِأندية فويفودينا نوفي، ساد ورد ستار بلجراد، وروما، وسامبدوريا، ولاتسيو وإنتروعقب اعتزاله عمل بالتدريب في إيطاليا مع أندية إنتر، ميلان وبولونيا، وكاتانيا وفيورونتينا. قبل أن يصبح مدربا اول لمنتخب صربيا في شهر مايو من العام الماضي ، ولكنه فشل مع الفريق في التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها بالبرازيل العام المقبل

جازيتا ديلا سبورت

الشعرواي يريد البقاء ميلانيا

اكدت وسائل إعلام مقربة من الميلان أن الفرعون الصغير ستيفان الشعراوي (واحد و عشرون عاما) لا يرغب في الرحيل عن الميلان سواء في الشتاء أو الصيف مفضلا البقاء لموسم آخر رفقة فريقه.
وكان اللاعب ذو الميول الهجومية قريب من المغادرة في الصيف الماضي نحو فرق انجليزية لكنه فضل البقاء في فريقه . وتراجع مستوى الشعراوي في الموسم الحالي مما جعل مدربه أليجري يطالب الإدارة بالتخلي عنه حيث لم يعد يجد مكانا أساسيا في الفريق، بل حتى في التدريب لم يعد نفس اللاعب الذي عرفه المدرب في الموسم الماضي .
وقد يدفع غيابه عن الملاعب الفرق المهتمة بخدماته للتراجع عن رغبتها في ضمه خلال الميركاتو الشتوي المنتظر، كما أن عقده مع ميلان مستمر حتى يونيو من عام 2018 .
ولعب الشعراوي لقاء واحد كأساسي في الدوري وثان دخل كبديل كما لعب لقاءين في دوري الأبطال في الدور التمهيدي وسجل هدف واحد فقط .

توهير يصل الى انترميلان لاتمام شراء النادي
ذكرت تقارير إعلامية إيطالية أن رجل الأعمال الأندونيسي إيريك توهير وصل إلى ميلانو لإتمام شرائه فريق إنتر ميلان وقال توهير "إنه أمر جيد أن أكون في ميلانو. سألتقي قريبا مع (الرئيس السابق ماسيمو موراتي).
أرى أننا سنتقابل غالبا، وأعتقد أنني سأقضي أكثر من ثلاثة أيام هناك". وكان موراتي وقع عقدا في الخامس عشر من أكتوبر الماضي لبيع 70% من أسهم النادي إلى مؤسسة "إنترناشيونال سبورتس كابيتال" التي يمتلكها توهير بالاشتراك مع اثنين من رجال الأعمال الأندونيسيين هما روزان روزيلاني وهاندي سوتيديو.
ومن المقرر أن يتم إكمال عملية البيع اليوم الجمعة حينما تقوم إدارة النادي باختيار الرئيس الجديد، والتصويت على زيادة رأس المال.
و قام توهير بزيارة معسكر الفريق في أبيانو جينتيلي امس ، كما التقي أيضا مع جوليانو بيسابيا عمدة مدينة ميلانو. ويعتبر ثوهير /43 عاما/ أحد أقطاب وسائل الإعلام التليفزيونية والصحفية. كما يمتلك عدة مشاريع رياضية في أندونيسيا والولايات المتحدة التي يملك فيها أغلب أسهم فريق دي سي يونايتد الذي يلعب في الدوري الأمريكي لكرة القدم، بالإضافة إلى فريق فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز لكرة السلة.
وتأسس إنتر ميلان عام 1908 ، وتم بيعه إلى موراتي عام 1995 ، بعدما قام والده أنجيلو بامتلاك النادي في الفترة من عام 1955حتى عام 1968.
وتحت قيادة موراتي نجح إنتر في الفوز بالدوري خمس مرات متتالية، كان آخرها عام 2010 وهو نفس العام الذي اقتنص فيه الفريق لقبي دوري أبطال أوروبا وكأس إيطاليا، في الوقت الذي توج فيه الفريق بلقبين أوروبيين وخمسة ألقاب محلية تحت قيادة والده أنجيلو موراتي.

انجلترا


دايلي ميل

لامبارد قائدا للاسود اليوم
يستعد نجم فريق تشيلسي المخضرم فرانك لامبارد لارتداء شارة قيادة منتخب إنجلترا اليوم خلال المباراة الودية أمام تشيلي في لندن ، وذلك بعد تأكد غياب ستيفن جيرارد للإصابة.
وانضم جيرارد (33 عاما) إلى كايل والكر ظهير توتنهام المستبعد من قائمة روي هودجسون بسبب الإصابة ايضا اثناء المعسكر. كما أعلن الاتحاد الإنجليزي مسبقا عن غياب ثنائي مانشستر يونايتد لاعب الوسط مايكل كاريك والمهاجم داني ويلبك عن مواجهة تشيلي للسبب نفسه، فضلا عن المباراة التالية امام ألمانيا، وكلاهما سيقاما على ملعب ويمبلي اليوم ثم الثلاثاء ورغم معاناته مع نزلة برد، الا أن لامبارد (35 عاما) متحفز لقيادة منتخب "الأسود الثلاثة" في مباراته الدولية رقم مائة و اثنان
ستراماتشيوني مدربا جديد في سالهيرست بارك
أقترب اندريا سترامتشوني مدرب إنتر ميلان السابق من تولي تدريب كريستال بالاس الذي لا مدرب له منذ رحيل المدرب هالواي. وأشارت شبكة سكاي سبورت ان سترامتشوني يعد هو المرشح الابرز لتولي تدريب النادي اللندني بالرغم من وجود بعض الأسماء الاخرى مرشحه لتولي المنصب ذاته. وكان سترامتشوني قد اقيل من منصبه الصيف الماضي بعدما قدم الانتر احد اسوأ مواسمه فأحتل المركز التاسع وفشل في التأهل للبطولات الاوربية للمرة الاولى منذ 14 عاماً في ظل توديعه لكأس ايطاليا على يد روما والدوري الاوربي على يد توتنهام الانجليزي. يذكر ان سترامتشوني كان يعمل في قطاع الناشئين بالنادي الايطالي قبل ان يتم تصعيده في مارس عام 2012 لتولي تدريب الفريق الأول خلفاً للمدرب المقال وقتها كلاوديو رانييري.

دايلي ميرور

ايرادات قياسية لمان يونايتد في العام الحالي
سجل مان يونايتد ايرادات قياسية في الربع الأول من العام المالي الحالي بعدما أعلن حامل لقب الدوري الممتاز لكرة القدم عن وصولها إلى 98.5 مليون جنيه إسترليني في زيادة قدرها 29 % مقارنة بنفس الفترة في 2012 .
كما رحب يونايتد بآخر صفقة مع بي.تي والتي ستقدم نحو 900 مليون جنيه إسترليني مقابل حقوق بث بطولات الاندية الاوروبية لمدة ثلاث سنوات بداية من 2015 . وقال اد وودوارد نائب رئيس النادي في بيان "هذه الصفقة تمثل زيادة كبيرة بشأن الترتيبات الحالية والتي ستتحول الى ايرادات أكبر عن طريق البث للاندية المشاركة." وذكر يونايتد أن أرباحه بلغت 22 مليون جنيه استرليني في الربع الأول بزيادة قدرها 36 بالمئة مقارنة بنفس الفترة في 2012. وأبرم يونايتد 20 مرة صفقات رعاية جديدة مع شركات من بينها ايروفلوت الروسية للطيران وبيبسيكو للمشروبات الغازية.

"جهاد " تاونسيند

مع انتهاء التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل ، فإن الهدف من المباراة الودية الدولية التي تجمع المنتخب الإنجليزي مع نظيره التشيلي غدا الجمعة على استاد ويمبلي هو زيادة خبرة اللاعبين وربما الفصل في أحقية بعض اللاعبين المهمشين في الحصول على فرصة السفر إلى بلاد السامبا. واعترف اندروس تاونسند جناح فريق توتنهام ، بأنه مازال يعتبر نفسه لم يضمن مكانه بعد في قائمة المنتخب الإنجليزي للمونديال ، رغم تسجيله هدفا خلال الظهور الدولي الأول له في مباراة الجبل الاسود (مونتنجرو) الشهر الماضي ثم ظهوره بشكل رائع في لقاء بولندا ، التي منحت منتخب الأسود الثلاثة تأشيرة الصعود إلى المونديال.
وقال تاونسند للتليفزيون الرسمي للاتحاد الإنجليزي:"إنه له مردود جيد أن يتم استدعائي للمنتخب الإنجليزي ، ولكنني خضت مباراتين فقط وهناك الكثير من اللاعبين الذين بدأوا مسيرتهم الدولية بشكل جيد ثم تلاشوا".
وأضاف :"لن أدع ذلك يحدث لي ، ينبغي أن أواصل اللعب بشكل جيد وأحاول أن أفرض نفسي على طائرة الفريق الصيف المقبل". ويتنافس كل من أليكس تشامبرلين وثيو والكوت وارون لينون وجيمس ميلنر ورحيم سترلينج على المشاركة في مركز الجناح الأيمن للمنتخب الإنجليزي. وأوضح تاونسند :"لدينا فريق كبير ومذهل،وكل واحد منهم سيحاول أن يظهر بشكل رائع في التدريبات والمباريات في محاولة للذهاب إلى البرازيل".
وتابع :"ليس هناك الكثير من الفرص منذ الآن وحتى الصيف لتمثيل المنتخب الإنجليزي،ونيل إعجاب المدرب ، وبالتالي فإن كل واحد سيبذل أقصى ما في وسعه في محاولة لجذب أنظار المدرب".
وفي ظل ابتعاد حارس المرمى جو هارت عن مستواه وابتعاده عن المشاركة مع مانشستر سيتي،فإن فريزر فورستي وجون رودي سيقتسمان مهمة الدفاع عن عرين الأسود الثلاثة،في الوقت الذي من المحتمل أن يشارك فيه هارت في ودية ألمانيا يوم الأربعاء المقبل.
وقال خورخي سامباولي مدرب تشيلي إنه حدد أغلب أعضاء قائمة فريقه لمونديال البرازيل. وعقب مواجهة إنجلترا يسافر منتخب تشيلي لملاقاة البرازيل في كندا.