سبع نصائح صحية للعناية بطفلك 0_3795324.jpg

من المهم غرس عادات غذائية صحية للأطفال منذ مرحلة الطفولة، معظم الأطفال يحبون أن يتناولون الأطعمة الدهنية والحلويات المليئة بالسكريات، ولكن هذا قد يكون له تأثير ضار على الجسم على المدى البعيد، لذلك سنقدم لك بعض النصائح الصحية للعناية بالأطفال, تابع القراءة.

1. السوائل

والسوائل لا تقتصر ليس فقط على الماء، ولكن عصير الفواكه والخضار مهم أيضا للأطفال. وتشمل العصائر الطبيعية بمعدل يومي. العصائر تساعد على إزالة السموم من الجسم، ويزيد من الحصانة ويقوى المناعة. وغالبا ما يواجه الأطفال مشكلة الجفاف، لذلك سوف تساعد السوائل على إبقاء الجسم رطب.

2. اطلب منهم اللعب

معظم الأطفال لا يفعلون شيئا غير الجلوس إما على جهاز الكمبيوتر أو على أقراص للعب مباريات. ولكن يجب ان تتطلب منهم لعب ألعاب في الهواء الطلق أو بالكاد ممارسة الرياضة. فمن المهم بالنسبة لهم الانغماس في الأنشطة البدنية، وهذا سوف يساعدهم على البقاء اكثر نشاطا وصحية. واعمل على تشجيع أطفالك للعب مباريات في الهواء الطلق.

3. عودهم على الأكل الصحي

جميع الأطفال يحبون أن يتناولوا الوجبات السريعة. ولكن، هناك حد أدنى من التغذية في هذا النوع من الأطعمة. لذلك، فمن الأفضل غرس عادات غذائية صحية والتقليل من تناول الأطعمة غير المرغوب فيه. واستبدال عاداتهم من الوجبات السريعة الى العادات الغذائية السليمة. مثل، إذا كان ابنك يحب الشوكولاتة، يمكنك استبدال ذلك بشوكولاتة (نوتيلا).

4. اجعل ابنك ينام بشكل صحيح



للبقاء بصحة جيدة، يجب على الطفل النوم لمدة لا تقل عن ثمانية إلى عشر ساعات يوميا ويجب ان تحدد موعد لطفلك لحثه على النوم وغرس هذه العادة فيه او فيها. وتحديد ساعات النوم الثابتة يساعد طفلك على البقاء بصحة جيدة.

5. زيادة النظافة الشخصية

النظافة تلعب دورا هاما في مجال الصحة. يجب ان تعمل على تعزيز العادات الصحية الجيدة في الأطفال، لأن هذا يساعدهم على البقاء بصحة جيدة. تنظيف الأسنان مرتين على الاقل في اليوم أو غسل اليدين بعد اللعب وقبل الأكل هي بعض من العادات الاساسية ايضا .

6. تناول الخضار

معظم الأطفال لا يأكلون النبات، كما أنهم لا يحبونها. الآباء يمنحونهم الحرية للحصول على أي شيء يطلبونه. إذا كنت تريد لطفلك البقاء بصحة جيدة. لديك دائما خيار تناول الخضار في أشكاله مختلفة. ويمكنك استخدام وصفات مبتكرة. هذا يساعدهم على البقاء بصحة جيدة.

7. احرص على الكربوهيدرات والدهون فى الطعام

يمكنك تضمين بعض الكربوهيدرات الجيدة في نظام اطفالك الغذائي. لان الأطفال يلعبون كثيرا ، لذلك فإنهم يحتاجون إلى الطاقة ايضا احرص على ان يأكلوا 3-4 وجبات صغيرة على مدار اليوم كخيارات صحية مثل الوجبات الخفيفة كالفواكه والحبوب هي دائما خيارا جيدا.