فوائد ضحك الاطفال get-2-2009-bs1df44s.
- عوّدي طفلكِ على موعدٍ محددٍ ومنتظمٍ لأخذ قيلولة ودلليه وغنّجيه قبل وضعه في السرير مساءً وغنّي له الأغنية نفسها مئات المرات. فالأطفال بعمرٍ صغيرٍ يسعدون من القليل.
- اعطي طفلكِ اللهاية أو المصاصة وافسحي المجال أمامه ليمارس عادة المص التي تتأتى عن حاجته الغريزية للغذاء، وذلك في كل مرة يشعر فيها بالامتعاض ولا ترين حاجةً لإرضاعه.
- أرسمي على وجهكِ ضحكةً جميلةً واقتربي قدر الإمكان من طفلكِ ودعيه يستمتع بالنظر إليك كما يحب الأطفال عادةً، فيشعر بمدى سعادتك به وحبك له.
- ضعي طفلكِ على الفراش ومدّدي يده اليمنى ورجله اليسرى نحو الخارج ثم اثني ركبته اليمنى واضغطي عليها برفقٍ باتجاه صدره ثم نحو جانبه الأيسر. كرّري الحركة مع الأطراف الأخرى.
- ضعي طفلكِ على حضنكِ موجهةّ وجهه نحو الأسفل وربّتي على ظهره واضغطي برفقٍ على بطنه ليُخرج الغازات ويعود إلى الضحك من جديد.
- احملي لعبةً ملونةً بيدكِ ودعي طفلكِ البالغ من العمر أربعة أشهر يحاول التقاطها واللهو بها. فبهذه الطريقة ستحفّزينه على القهقهة.
- دلّكي قدمي طفلكِ بلطافةٍ واضغطي على كل إصبعٍ من أصابعه الصغيرة. فملمسُ يديك الناعم سيُشعره بالسعادة ويساعده على الاسترخاء.
فوائد ضحك الاطفال get-2-2009-i8u3xapn.