روسيا تتأهل لكأس العالم.. والبرتغال إلى الملحق

روسيا تتأهل لكأس العالم.. والبرتغال إلى الملحق c.ronaldo-portugal60



تأهل المنتخب الروسي اليوم إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم على رأس المجموعة السادسة بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2014 ، بينما تأهلت البرتغال للملحق الأوروبي بعد احتلالها لوصافة نفس المجموعة.

وتأهل المنتخب الروسي على رأس المجموعة بالرغم من تعادله أمام أذربيجان بهدف لكل منهما، حيث تقدم لاعب زينيت رومان شيروكوف (ق16)، وتعادل كافادوف (ق90) من اللقاء.

أما المنتخب البرتغالي فقد أتم مهمة التأهل للملحق بفوز مستحق على لوكسمبورج بثلاثية نظيفة، أحرزها كل من مهاجم بورتو سيلفيستر فاريلا (ق30) ولاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي لويس ناني (ق36) ومهاجم فالنسيا الإسباني هيلدر بوستيجا (ق79).

وبذلك تتصدر روسيا المجموعة برصيد 22 نقطة لتتأهل مباشرة إلى المونديال، بينما تتأهل البرتغال إلى الملحق الأوروبي بعدما احتلت المركز الثاني بـ21 نقطة.


ودع منتخب بلغاريا سباق التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات مونديال 2014 بالبرازيل بخسارته على أرضه أمام التشيك بهدف نظيف ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية.

ولم تفد نتيجة المباراة أي من المنتخبين بل أنهت على آمال البلغاريين في التأهل للملحق الأوروبي بالمجموعة، والذي اقتنصه منتخب الدنمارك.

وأنهى المدافع دوكال على حظوظ بلغاريا من تسديدة قوية (ق51) سكنت شباك أصحاب الأرض لتنهي أحلامهم بعدما تجمد رصيدهم عند 13 نقطة، بينما رفعت التشيك رصيدها إلى 15 نقطة في الترتيب الثالث.

فيما فازت الدنمارك بسداسية على أرضها أمام مالطة لترتقي للوصافة برصيد 16 نقطة.

كانت إيطاليا قد ضمنت صدارة المجموعة وبالتالي التأهل مباشرة للنهائيات.