التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


روايات مصرية للجيب

اخواني لا يخفي علي أحد مدى محبتنا لتلك الكتيبات الصغيرة الحجم التي لا يكاد يتجاوز حجمها حجم الكف, و لا يخفي أيضا أننا حلمنا في أن نكون أبطال مشاركين في

روايات مصرية للجيب


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: روايات مصرية للجيب

اخواني لا يخفي علي أحد مدى محبتنا لتلك الكتيبات الصغيرة الحجم التي لا يكاد يتجاوز حجمها حجم الكف, و لا يخفي أيضا أننا حلمنا في أن نكون أبطال مشاركين في

  1. #1
    الصورة الرمزية MAHMOUD YASSIN
    MAHMOUD YASSIN
    MAHMOUD YASSIN غير متواجد حالياً

    عـضـو سوبــر Array
    تاريخ التسجيل: Mar 2010
    المشاركات: 2,106
    التقييم: 50
    النوع: Black

    افتراضي روايات مصرية للجيب



    اخواني لا يخفي علي أحد مدى محبتنا لتلك الكتيبات الصغيرة الحجم التي لا يكاد يتجاوز حجمها حجم الكف, و لا يخفي أيضا أننا حلمنا في أن نكون أبطال مشاركين في هذه الروايات التي أنفنا علي أن نسميها ''ألغاز'' فكم من مرة تخيلت نفسي ادهم صبري و هو يواجه أعتى العصابات العالمية كالمافيا الروسية بقبادة يوري أبفانوفيتش او اليماكازي اليابانية في رواية الأغتيال أو منظمة الماسة السوداء أو منظمة X او حتي المافيا الأيطالية في أميركا بقيادة دونا كارولينا هذا دون أن ننسي مواجهته لأقوي أجهزة المخابرات العالمية

    في هذا الموضوع أخواني ساحاول أن اجمع لكم كل أعداد رجل المستحيل الممكنة و أعداد باقي السلسلة من ملف المستقبل و المكتب رقم 19 و روايات فنتازيا و ما وراء الطبيعة و غيرها مع كافة المعلومات عنها و عن شخصياتها و كتابها











    نبيل فاروق







    روايات مصرية للجيب د. نب





    الكثير من الشباب يعرفون من هو نبيل فاروق. ذلك الطبيب الشاب، الذى ترك مهنته، وتفرغ لهوايته فى الكتابة. وهم يعرفونه لأنه كاتب روايات "ملف المستقبل"، و "رجل المستحيل". استطاع نبيل فاروق خلال فترة قصيرة أن يفرض وجوده على الساحة بسبب تميز إنتاجه الأدبى فهو يكتب فى "أدب المغامرات"، حتى وصلت جملة أعماله إلى نحو 500 مابين مغامرات وقصص قصيرة وطويلة.





    نبيل فاروق : رمضان (9 فبراير 1956)(52عاماً) هو كاتب مصري،ويعتبر أشهر روائي عربي في أدب الجاسوسية والخيال العلمي، له مجموعة ضخمة من القصص الموجهة أساسًا للشباب، يقرأ له الكثير من المراهقين والشباب العرب، يقدم عدة سلاسل قصصية من أشهرها ملف المستقبل، ورجل المستحيل،وكوكتيل 2000.

    ولد الدكتور نبيل فاروق رمضان في 9 فبراير من عام 1956 في مدينة طنطا المصرية، حيث نشأ فيها في عائلة متوسطة الحال. بدأ اهتمامه بالقراءة منذ طفولته، حيث كان يقرأ كثيرًا، وكان والده يشجعه على ذلك. بدأ بالكتابة منذ صباه وبالتحديد منذ أن كان في المرحلة الإعدادية. وفي المرحلة الثانوية التحق بجماعة الصحافة والتصوير والتمثيل المسرحي في مدرسته. بعد حصوله علي شهادة الثانوية العامة بنجاح التحق بكلية الطب في طنطا وتخرج منها بدرجة بكالوريوس في الطب والجراحة عام 1980. وقبل تخرجه بعام واحد في عام 1979 وعن عمر 23 عامًا كان قد حصل على جائزة من قصر ثقافة طنطا عن قصة "النبوءة" والتي كانت القصة الأولى في سلسلة كوكتيل 2000 فيما بعد.







    في 2 مارس من عام 1982، انتقل إلى (قنا) في دورة تدريبة لمدة شهرين، وبعد نجاحه في الإمتحان الإداري انتقل ليبدأ عمله كطبيب في بلدة (أبو دياب شرق). وفي تلك الفترة كان قد تعرف على خطيبته (وزوجته الحالية) الدكتورة ميرفت راغب. بداية التحول الجذري في مجرى حياة الدكتور نبيل فاروق ومسيرته الأدبية كانت في عام 1984، عندما قرأ إعلاناً في مجلة (عالم الكتب) تطلب فيه المؤسسة العربية الحديثة كاتبي قصص للخيال العلمي، فأرسل لهم رواية (أشعة الموت) وفاز بها من بين أكثر من 160 متسابقاً، فنشرت في العام التالي كأول رواية في سلسلة ملف المستقبل الشهيرة ولم يتجاوز عمره آنذاك الثلاثين عاماً بعد. وفي تلك الفترة أيضاً، كانت علاقة الدكتور نبيل فاروق بإدارة المخابرات المصرية قد توطدت بشكل ما، وكان الحدث الجذري الثاني في حياته عندما قابل السيد (أ.ص)، الشخصية الأسطورية في جهاز المخابرات المصري، والبطل الذي كان الدكتور نبيل فاروق يبحث عنه، والذي استوحى واقتبس منه شخصية (أدهم صبري) في سلسلة رجل المستحيل، السلسلة التي سلبت كيان وقلوب الشباب والشابات، فحطمت الأرقام القياسية في المبيعات وعرفت نجاحاً منقطع النظير من الخليج إلى المحيط.





    في عام 1985، اقترن الدكتور نبيل فاروق بالدكتورة ميرفت راغب، وأنجب منها أطفاله الثلاثة: شريف، ريهام ونورهان. وبعد النجاح الساحق الذي حققته سلسلتا رجل المستحيل وملف المستقبل، بالإضافة إلى السلاسل الأخرى فيما بعد، اعتزل الدكتور نبيل فاروق مهنة الطب ليتفرغ كلياً للكتابة كمهنته الرئيسية. وفي أغسطس من عام 1990 انتقل للعيش في (منشية البكري) في القاهرة.





    من الأعمال الأخرى التي كتبها الدكتور نبيل فاروق نذكر رباعية أرزاق وهي ملحمة مصرية درامية مؤثرة في أربعة أجزاء كاملة، وحققت نجاحاً منقطع النظير لدرجة دفعت بالمنتجين لتحويلها إلى مسلسل تلفزيوني. كما كتب سلسلة الأعداد الخاصة والتي هي امتداد لسلسلتي رجل المستحيل وملف المستقبل وسلسلة كوكتيل 2000، السلسلة الأحب إلى قلبه لأنها وكما ذكر شخصياً تمنحه الحرية لكتابة مايرغب من أفكار وخواطر وروايات بوليسية وعلمية واجتماعية وحتى مسرحية وكل ذلك في كتاب واحد. كما كتب الدكتور نبيل فاروق سلاسل فارس الأندلس، سيف العدالة، مغامرات ع×2، وزووم، وتلك الأخيرة اعتبرها من أصعب السلاسل التي كتبها وذلك لمدى الجهد الكبير في جمع مادتها وتصنيفها وصياغتها بإسلوب مبسط وجذاب. شارك في سلسلة زهور فكتب عدة أعداد قبل أن يتوقف، كما أخرج 7 أعداد فقط من سلسلة بانوراما والتي توقفت بعد ذلك، كما ساهم أيضاًً بالمشاركة في سلسلة روايات عالمية للجيب. وللدكتور نبيل فاروق أيضاً مشاركات مثيرة للإهتمام في أكثر من مجلة عربية، نذكر منها مجلة (الأسرة العصرية) ومجلة (الشباب) وملحق (صبيان وبنات) الذي يصدر مع صحيفة (أخبار اليوم)، ومجلة (باسم). وتتنوع هذه المشاركات مابين الحلقات المسلسلة لخفايا عالم المخابرات وقصصه الحقيقية، وصولاً إلى المقالات العلمية بشتى مجالاتها، لكنها جميعاً تشترك في أسلوب الكاتب المشوق وصياغته المتقنة لها، والتي تجذب الكبير والصغير على حد السواء لمتابعتها باستمرار. وللدكتور أيضاً مجموعة كبيرة من الكتب المتنوعة التي يمكن الإطلاع عليها وشراؤها من موقع مجانين، المجلة التي أنشأها شخصياً بالتعاون مع مجموعة من الشباب الموهوبين في الكتابة.





    في شهر أكتوبر من عام 1998، فاز الدكتور نبيل فاروق بالجائزة الأولى في مهرجان ذكرى حرب أكتوبر عن قصة (جاسوس سيناء: أصغر جاسوس في العالم). ومؤخراً، قام قسم دراسات الشرق الأوسط في جامعة فرجينيا الأمريكية بإنشاء موقع خاص للدكتور نبيل فاروق والذي اعتبره المتخصصون أحد أفضل الكتاب في الشرق الأوسط.





    يهوى الدكتور نبيل فاروق رياضة تنس الطاولة، كما يشاهد الكثير من الأفلام السينمائية العربية والأجنبية، مفضلاً أفلام الخيال العلمي الراقية وتلك التي تحمل نظرة فلسفية خاصة أو نظرة اجتماعية صادقة. وفي كثير من الأحيان تقفز فكرة ما في رأسه، فيسارع إلى تدوينها فوراً على ورق أو بتسجيلها على جهاز تسجيل صغير في جيبه.





    يمتاز الدكتور نبيل فاروق بالتواضع وشخصيته الطيبة المحبوبة، مما أدى إلى اكتسابه العديد من الأصدقاء والعلاقات، سواء في إدارة المخابرات المصرية أو غيرها من المؤسسات الحكومية والطبية والعلمية والأدبية. اليوم وعن عمر لم يتجاوز بعد الستون عاماً يعتبر الدكتور نبيل فاروق أفضل وأشهر كاتب للخيال العلمي والحركة في الوطن العربي على الإطلاق، وبات أسلوبه الشيق والمميز علامة فارقة في تاريخ الأدب العربي الحديث. وبرغم مرور أكثر من 20 عاماً على صدور أولى رواياته، ونشوء جيل كامل على سلسلة رواياته ، تبقى روايات وقصص الدكتور نبيل فاروق تحفة فنية رائعة تستمتع بقراءتها جميع الأجيال، وستظل كذلك مدى العمر بإذن الله.






    قصصه







    سلسلة رجل المستحيل 160 عدد(آخرها (الوداع) 160)
    سلسلة ملف المستقبل 157 عدد (آخرها (أطلال الماضي) 157)
    سلسلة (ع × 2) 56 عدد (آخرها (قضية الدقائق الأخيرة) 56)
    سلسلة كوكتيل (2000) 44 عدد(آخرها (الزهرة القرمزية) 44)
    سلسلة زووم 11 عدد(آخرها عدد (لغز كرة الثلج) 11)
    سلسلة فارس الأندلس 10 عدد (آخرها عدد (سر الأمير) 10)
    سلسلة الأعداد الخاصة 19 عدد (آخرها عدد (الجيل الثالث) - ملف المستقبل - 19)
    أرزاق رواية اجتماعية من 4 أجزاء صدر منها 3
    سلسة سيف العدالة 6 أعداد (آخرها عدد (فوق القمة) 6)
    سلسلة بانوراما7 أعداد (آخرها عدد (التائه) 7)
    سلسلة المتخصصون 3 أعداد
    سلسله مسرح الجريمه 2 عددان
    كتاب (و يأتي الغد)وكتاب (ظل الأرض) وغيرهما من الكتب
    سليلة قصص مجانين و أصدر منها سلسله كامله و كانت قصه ساخره







    رجل المسحيل





    روايات مصرية للجيب wol_error.gifانقر على هذا شريط لعرض الصورة الكاملة. الحجم الاصلي للصورة هو 800x600روايات مصرية للجيب 180104621_9633d7720a





    سلسلة رجل المستحيل هي سلسلة قصص خيالية من تأليف نبيل فاروق بطلها رجل المخابارت أدهم صبري






    ابطال سلسلة (رجل المستحيل)






    ادهم صبرى:رجل المستحيل.

    منى توفيق:معاونة ادهم في معظم مهماته و هى حبيبة ادهم.
    قدرى:صديق ادهم المفضل و هو خبير التزوير الماهر.
    الدكتور احمد صبرى:شقيق ادهم و نال جائزة نوبل.
    دونا كارولينا:زعيمة المافيا و صديقة ادهم.
    هويدا كمال عملت مع أدهم ثلاث مغامرات فقط
    جيهان مراد:عملت مع ادهم اثناء مرض منى الطويل.
    حازم عبد الله : أحد زملاء أدهم لقي مصرعه أثناء مغامرة
    حسام حمدي: رشح ليصبح ن2 بعد ظن مقتل أدهم ولكنه قتل في مغامرة فداء لأدهم
    فريق المستحيل:يتكون من ريهام و علاء و شريف وهو فريق اختاره ادهم بعناية.
    سونيا جراهام:الإسرائيلية الشرسة و هى من الد اعداء ادهم وزوجته وأم أبنه.
    سيرجي كوربوف :أحد أشجع رجال المخابرات السوفيتية الذي ناصب أدهم العداء ثم صادقه فيما بعد
    موشي حاييم دزرائيلي :ضابط مخابرات إسرائيلي هزمه أدهم أكثر من مرة









































    ملف المستقبل









    روايات مصرية للجيب 51.jpg







    ملف المستقبل سلسلة متخصصة من ادب الخيال العلمي يكتبها الدكتور نبيل فاروق و هي تحكي قصة فريق مصري يعمل في قطاع خيالي يطلق عليه اسم المخابرات العلمية يهدف إلى كشف الاسرار المختلفة التي تواجه هذا العالم .

    تعد سلسلة ملف المستقبل من اوائل السلاسل العربية المختصة بادب الخيال العلمي على الاطلاق و هي تصدر من المؤسسة العربية الحديثة منذ عام 1986 حتى يومنا هذا وصدر منها حتي الآن 157 عددا آخرها هو "حـرب الغـد".

    فريق نور الدين محمود

    نور الدين محمود:البطل الرئيسي في السلسلة و قائد الفريق كان تخرج من كلية الشرطة عام 1999 لينتقل للعمل في المخابرات العلمية ..

    سلوى:خبيرة الإتصالات والتتبع في الفريق تزوجت من نور في العدد 13 وأنجبا نشوى في العدد 15 ، وانجبا طارق الصغير .

    رمزي:طبيب نفسي و خبير في التحليل النفسي للفريق تزوج من (مشيرة محفوظ) الصحفية في العدد 52 و طلقها في العدد 60 ثم تزوج من نشوى و انجبا محمود الصغير تكريماً لصديقهم محمود ، ثم انجبا (طارق) المستقبلى ولكنهما سافرا له عبر الزمن قبل أن ينجبا .. وهذه أحد الالغاز التى لم تحل حتى الآن .

    محمود:خبير الطاقة و الأشعة في الفريق ضحى بكيانه لأنقاذ أصدقائه في نهر الزمن بالعدد 100 ، عاد في العدد 156 و157 بعد أن فقد كل ما يخص نهر الزمن .

    نشوى:ابنة نور و سلوى ولدت في العدد 16 تعرضت لتجربة رهيبة في العدد 62 جعلتها تقفز 10 سنوات ألى الأمام لتصبح قريبة من عمر أبويها و تصبح من أفراد الفريق و خبيرة كمبيوتر فيه ، وتزوجت (رمزى) .

    أكرم:مهندس جيولوجي كان أول ظهور له في العدد 81 من بعد فترة الأحتلال خطب مشيرة في العدد 94 قبل أن يتزوجها في العدد 101 ، تعرض في العدد الجديد لصدمة قوية ، عندما إنتقل إلى المستقبل ثلاثين عاما بشكل نهائي لا رجعة فيه، حيث قابل (مشيرة) وهي عجوز في الستينات !!

    طارق:كان أول ظهور له في العدد 115 كخبير طاقة بديل لمحمود في الفريق أكتشفنا فيما بعد حقيقة كونة أت من المستقبل، وأنه من نسل (نور) ، ثم تأكد أنه ابن (نشوى) و(رمزي) .. ظهر مرة أخرى في العدد 140 (قراصنة الزمن) .. ثم عاد يظهر في الأعداد 155 و 156 157 158 .



    شخصيات أخرى


    مشيره محفوظ : أحد ابطال ملف المستقبل ، ولقد ظهرت في العدد الخامس ، وهى تعمل صحفيه وبعد أن تزوجت من (رمزى) ثم طلقها ، وقعت في حب (أكرم) وبعد أن سافر (أكرم) والفريق إلى المستقبل ، أصبحت هى تربى (محمود) و(طارق) الصغيرين حتى عاد (أكرم) والفريق وهى في الستينات بينما هم ما زالوا في الثلاثينات .
    د. محمد حجازي
    أمجد صبحي
    الخبيرة البولوجية (هناء حماد) ..



    قائمة أعداد سلسلة ملف المستقبل



    أشعة الموت
    إختفاء صاروخ
    مدينة الأعماق
    غزاة الفضاء
    القنبلة الغامضة
    زائر من المستقبل
    جنون طائرة
    الارتجاج القاتل
    صراع الحواس
    الفارس المجهول
    منطقة الرعب
    طريق الأشباح
    الزمن المفقود
    نداء النجوم
    مثلث الغموض
    الوباء الجهنمي
    نبض الخلود
    ظلال الفزع
    عيون الهلاك
    العقول المعدنية
    أطياف الماضي
    ليلة الرعب
    بصمات السحرة
    الضوء الأسود
    صحوة الشر
    لعنة الفضاء
    الفخ الزجاجي
    النهر المقدس
    الإيقاع المفترس
    النار الباردة
    رنين الصمت
    الأفق الأخضر
    حارس الأرواح
    وحش المحيط
    مرآة الغد
    الموت الأزرق(ج1)
    السماء المظلمة(ج2)
    من وراء النجوم(ج3)
    الثلوج الساخنة
    علامات الخوف
    مملكة النار
    الأرض الثانية
    ثقب في التاريخ
    الخارقون
    السحاب الأحمر
    الكوكب الملعون
    المقاتل الأخير
    سجن القمر
    غزو الأرض
    الأسطورة
    الخلية القاتلة(ج1)
    العدو الخفي(ج2)
    أمطار الموت
    عبر العصور(ج1)
    أسرى الزمن(ج2)
    شيطان الأجيال(ج3)
    منطقة الضياع
    معركة الكواكب(ج1)
    جحيم أرغوان(ج2)
    أرض العمالقة
    الكابوس
    سادة الأعماق(ج1)
    المحيط الملتهب(ج2)
    السيف البلوري(ج1)
    أبواب الموت(ج2)
    الشمس الزرقاء
    شيطان الفضاء
    عقول الشر
    العالم الآخر
    الستار الأسود(ج1)
    أمير الظلام(ج2)
    ابن الشيطان(ج1)
    مبعوث الجحيم(ج2)
    الصراع الجهنمي(ج3)
    الجولة الأخيرة(ج4)
    الإحتلال(ج1)
    المقاومة(ج2)
    الصراع(ج3)
    التحدي(ج4)
    النصر(ج5)
    رمز القوة(ج1)
    حصن الأشرار(ج2)
    أرض العدم(ج3)
    كنز الفضاء(ج1)
    الأمل الفيروزي(ج2)
    الإمبراطور(ج3)
    نصف آلي(ج1)
    الانفجار الحي(ج2)
    البركان(ج1)
    رعب في الأعماق(ج2)
    ضد الزمن(ج1)
    الرحلة الرهيبة(ج2)
    نقطة الصفر(ج3)
    الساحر(ج1)
    القوة السوداء(ج2)
    بذور الشر(ج3)
    لهيب الكواكب(ج1)
    نيران الكون(ج2)
    الانفجار(ج3)
    الزمن=صفر(ج4)
    الحرباء(ج1)
    التوءم الرهيب(ج2)
    الأرض المفقودة(ج1)
    أنياب ومخالب(ج2)
    وجوه من ثلج
    بلا أثر
    لعنة الدم(ج1)
    مصيدة الفضاء(ج2)
    الدوامة(ج1)
    الفجوة السوداء(ج2)
    كوكب الطغاة(ج3)
    بصمة الموت(ج1)
    حرب الفيروسات(ج2)
    الرعب(ج3)
    العدو الخارق(ج1)
    العاصفة النووية(ج2)
    فارس الزمن(ج1)
    ألف عصر(ج2)
    زمن الدم(ج3)
    الفارس الثاني(ج4)
    المجهول(ج1)
    الظلال الرهيبة(ج2)
    دائرة الظل(ج3)
    الغزاة(ج4)
    كرة النار(ج1)
    لهيب الرعب(ج2)
    طريق النجوم(ج1)
    الزمن الآخر(ج2)
    وراء العقل(ج1)
    القوة(ج2)
    العاصفة(ج1)
    الرمال الحية(ج2)
    نقطة التماس(ج3)
    سادة الكون(ج4)
    فودو(ج1)
    الأحراش الفسفورية(ج2)
    الشر(ج3)
    الأعماق(ج1)
    حرب الأشباح(ج2)
    قراصنة الزمن(ج3)
    الثعابين(ج1)
    أنياب(ج2)
    بلا جسد(ج1)
    العقل(ج2)
    الخصم الرهيب(ج3)
    البقعة المظلمة(ج4)
    الصحوة الكبرى(ج1)
    عودة الشر(ج2)
    المــــــخ(ج3)
    آخر العمالقة(ج4)
    بلا وعــــــي(ج1)
    الفيـــــروس(ج2)
    المفقودون(ج1)
    الزئبق الجاف(ج2)
    الكــــــهف(ج3)
    عالم جديـــد(ج1)
    أطلال الماضي(ج2)
    حـرب الغـد(ج3)
    التعديل الأخير تم بواسطة ahmed shrkat ; 2010-06-03 الساعة 09:20 PM

  2. = '
    ';
  3. [2]
    بسمه
    بسمه غير متواجد حالياً
    كبار الكتاب Array


    تاريخ التسجيل: May 2010
    المشاركات: 6,743
    التقييم: 50

    افتراضي

    محمود ياسين

    يسلمو على موضوعك

    لك تحياتى

  4. [3]
    MAHMOUD YASSIN
    MAHMOUD YASSIN غير متواجد حالياً
    عـضـو سوبــر Array


    تاريخ التسجيل: Mar 2010
    المشاركات: 2,106
    التقييم: 50
    النوع: Black

    افتراضي

    شكرا على المشاركة

  5. [4]
    كاتم الاهات
    كاتم الاهات غير متواجد حالياً
    عـضو فـعـالــ Array


    تاريخ التسجيل: May 2010
    المشاركات: 133
    التقييم: 50

    افتراضي

    مشكور علي الموضوع حلو كتير
    التعديل الأخير تم بواسطة كاتم الاهات ; 2010-05-23 الساعة 11:53 AM سبب آخر: غلط كلام

  6. [5]
    MAHMOUD YASSIN
    MAHMOUD YASSIN غير متواجد حالياً
    عـضـو سوبــر Array


    تاريخ التسجيل: Mar 2010
    المشاركات: 2,106
    التقييم: 50
    النوع: Black

    افتراضي

    ربنا يكرمك يا كاتم الاهات تقبل تقديرى

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تلخص جميع روايات اللغة الفرنسية الاولى باك منهاج الجزائر
    بواسطة املي بالله في المنتدى المناهج الجزائرية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2013-10-23, 10:41 PM
  2. سلسلة روايات زهور
    بواسطة ahmed shrkat في المنتدى منتدى الروايات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 2012-11-21, 09:04 AM
  3. من روايات الف ليلة وليلة
    بواسطة MAHMOUD YASSIN في المنتدى منتدى الروايات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2010-06-05, 08:47 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )