التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


تقديم طلب الالتحاق للدراسة في اميركا (Applying for Admission)

تقديم طلب الالتحاق للدراسة في اميركا (Applying for Admission) تضع كل من الكليات والجامعات الامريكية مقاييسها الخاصة للالتحاق بها وايضاَ فانها تقرر اي من المتقدمين يفي بهذه المواصفات لقبوله

تقديم طلب الالتحاق للدراسة في اميركا (Applying for Admission)


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تقديم طلب الالتحاق للدراسة في اميركا (Applying for Admission)

تقديم طلب الالتحاق للدراسة في اميركا (Applying for Admission) تضع كل من الكليات والجامعات الامريكية مقاييسها الخاصة للالتحاق بها وايضاَ فانها تقرر اي من المتقدمين يفي بهذه المواصفات لقبوله

  1. #1
    الصورة الرمزية شدوان الامين
    شدوان الامين
    شدوان الامين غير متواجد حالياً

    مؤسس و مدير الموقع Array
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 5,135
    التقييم: 68
    النوع: Black

    افتراضي تقديم طلب الالتحاق للدراسة في اميركا (Applying for Admission)

    تقديم طلب الالتحاق للدراسة في اميركا (Applying for Admission)




    تضع كل من الكليات والجامعات الامريكية مقاييسها الخاصة للالتحاق بها وايضاَ فانها تقرر اي من المتقدمين يفي بهذه المواصفات لقبوله او لعدم قبوله. ويجب عليك ان تقدم طلب التحاق لكل من الكليات او الجامعات على انفراد وبشكل مستقل وحتى اذا اخترت جامعة وكنت متأكداً بانها الجامعة التي تريد الدراسة بها فلا زال متوجباً عليك ان تقدم لجامعات ولكليات اخرى. ولا تنسى بانك تتنافس مع طلاب من جميع انحاء العالم على عدد محدود من الاماكن لدخول كل دورة دراسية. ومن المحتمل ان الجامعة التي كانت اختيارك الاول لم تمنحك القبول بالالتحاق بها ولهذا حتى تضمن العثور على جامعة يجب التقدم لعدد من الجامعات والكليات. يجب ان تتاكد انت ومرشدك الثقافي بانه على الاقل جامعة او اكثر من الجامعات التي تتقدم اليها تكون فرصة قبولك فيها اكيدة.
    تشجع معظم الجامعات في الولايات المتحدة الطلاب الاجانب بالاتصال بهم على الاقل قبل سنة من موعد التحاقهم.
    اتبع الخطوات التالية عندما تقدم طلبات للكليات والجامعات الامريكية.
    اكتب لعدة مدارس. بعد اختيارك لتلك المدارس التي تريد ان تدرس فيها اتصل بهم للحصول على المزيد من المعلومات وعلى استمارات طلب الالتحاق اكمل استمارات طلب الطالب الدولي المتوفرة في منتصف هذه النسخة من مجلة ادرس في الولايات المتحدة الامريكية او اطلع على موقعنا علانترنت Study in the US – Learn English in America | StudyUSA.com - Study in the USA واضغط على زر طلب معلومات لتكميل طلب علانترنت الى المدارس التي تعجبك. بامكانك ان تنسخ استمارات طلب الطالب الدولي اذا احتجت للمزيد. اذا اردت ان تقدم لبرنامج لغة او شهادة البكالوريا ارسل الاستمارات في البريد الجوي الى مكاتب القبول للمدارس التي تثير اهتمامك. (اذا كتبت رسالة او ارسلت بريد الكتروني بدلاً من استمارات الطالب الدولي الرجاء ان تذكر بانك قرأت عن المدرسة في مجلة ادرس في الولايات المتحدة الامريكية).
    اذا اردت ان تقدم طلب لجامعات الدراسات العُليا (الماجيستير والدكتوراة) اتصل بمكتب القبول للجامعة او برئيس القسم الذي تفكر ان تدرس فيه مثل قسم الفيزياء او التاريخ. يجب ان تكون على مستوى أكاديمي جيد اذا كنت تتوقع ان تُقبل في جامعات الدراسات العُليا.
    رسال استمارات الطلب. عادةً تبني الجامعات والكليات الامريكية قراراتها للقبول على سجل الطالب الاكاديمي وعلامات الامتحانات مثل التوفل TOEFL او سات SAT. واذا كنت متقدماً للدراسات العُليا فانه سيُطلب منك علامات لامتحانات اخرى اضافية مثل امتحان جير GRE وجيمات GMAT.
    سيرسل لك مكتب القبول او قسم الدراسات العُليا معلومات عن برامجهم الاكاديمية واستمارات طلب. (ومن المحتمل ان تحصل على استمارة طلب لمدرسة معينة من على الانترنت او من مركز الارشاد الثقافي المحلي). ويتراوح سعر كل طلب بين 53 و100 دولار امريكي. تغطي هذه النقود تكاليف اجراءات تطوير طلبك وهي لا تُرد لك حتى اذا لم تُقبل في المدرسة. سيتفحص مكتب القبول علاماتك خلال الاربع سنوات الثانوية الاخيرة ونتائج الامتحانات الثانوية الوطنية في دولتك. ولكن اذا كنت تقدم لجامعات الدراسات العُليا فان مكتب القبول سيكشف على علاماتك من الكلية او الجامعة. اسئل الجامعة التي تلتحق بها الآن او التي كنت ملتحق بها مؤخراً لترسل نسخة مصدقة من سجلك الاكاديمي الى المدارس التي قدمت طلبات اليها. يجب ان ترتب على ان تُرسل علاماتك الى الجامعات التي ترغب بها قبل تقديمك لامتحانات القبول.
    ستسأل معظم استمارات الطلب باعطاء المعلومات التالية:
    المعلومات الشخصية — اذكر اسمك وعمرك وعنوانك والخلفية العائلية ومكان الولادة والجنسية والى آخره.
    النشاطات — اكتب قائمة بالنوادي التي تنتمي اليها والجوائز التي حصلت عليها والخبرات مع الفرق الرياضية او الممارسات القيادية التي قمت بها.
    التخطيط الثقافي - اكتب مقالة قصيرة تبين فيها سبب رغبتك للدراسة بهذه المدرسة ونوع الاتجاه الدراسي الذي ستواصله واعطاء فكرة عن اهدافك الحرفية وترتيباتك للبحث.
    المقالة - تتطلب بعض المدارس بكتابة مقالة شخصية بموضوع من اختيارك.
    رسائل التوصية - ستحتوي إسمارة الطلب على عدة صفحات فارغة لتُكمل من قِبل معلمينك. اطلب من عدة معلمين لاكمال الطلبات وارسالها مباشرة الى مكاتب القبول. تأكد من ارسال طلباتك لكل كلية او جامعة مبكراً وقبل الموعد النهائي بوقت كافي.
    التسجيل لامتحانات القبول.
    يتحتم على الطلاب المتقدمين للكليات والجامعات الامريكية ان يأخذوا الامتحانات التي تقيس انجازاتهم واستعداداتهم. كما يتوجب على الطلاب الاجانب تقديم الامتحان الذي يقيس مقدرة تمكنهم من اللغة الانجليزية. تُعطى هذه الامتحانات في مراكز الامتحان في جميع انحاء العالم وهي موحدة القياس (قياسية) وهذا يسمح للطلاب بأخذ نفس الامتحان في جميع مراكز الامتحان وستعطي علاماتك مكاتب الالتحاق والقبول قياس عالمي موحد لقياس مقدراتك بالمقارنة مع الطلاب الاخرين
    تقديم امتحانات القبول. تُرسل علامات امتحاناتك مباشرة الى الكليات والجامعات التي تتقدم اليها وسيُطلب منك ان تذكر اسماء تلك المدارس عندما تسجل لاخذ امتحانات معينة مثل امتحان سات SAT اما في حالة الامتحانات المُعطاة على الكمبيوتر فانك ستختارها في موقع الامتحان عالانترنت وسترسل وكالات الامتحانات العلامات الى تلك المدارس وسيُطلب منك دفع الرسوم للعلامات التي ستُرسل.
    استلام رسائل القبول. بعد إنتهاء الوقت النهائي المعين ستبدأ باستلام رسائل من المدارس التي قدمت لها. تُخبر بعض المدارس الطلاب المرشحين لها عن نتيجة قبولهم حالاً بعد وصول وثائقهم لمكتب القبول. وهذا يُدعى “القبول الالتحاقي” ولكن المدارس الاخرى تنتظر اشهر عديدة قبل إخبارك بقرارهم.
    دفع العربون. تتطلب معظم المدارس من الطلاب بدفع عربون بوقت نهائي معين اذا كانوا يرغبون بحجز مكان في الصف الدخولي. قد تكون قيمة هذا العربون للطلاب الدوليين بقدر قسط لفصل نصفي او لعام كامل.
    يجب ان ترسل عربونك حالاً اذا كنت ستقدم طلبات للمساعدة المالية او اذا كنت تخطط ان تسكن في مساكن الكلية. ولان مدارس عديدة ليس لديهم إسكان في الحرم الجامعي كافي لجميع الطلاب سيكون عندك فرصة احسن لتحصل على مكان في الحرم الجامعي اذا ارسلت طلب الاسكان وعربون الغرفة باسرع وقت ممكن. ومن المحتمل ان تتطلب المدرسة التي اخترت وثيقة تبين بها كم سيكون معك نقود خلال السنة التي ستكون فيها بالمدرسة. إذا كانت حكومتك او شركتك موكلين بك فستحتاج لارسال تفصيلات عن منحتك وفي حال ان مكانك اصبح محجوزاً لك رسمياً فان مدرستك سترسل لك طلب I-20 او طلب الزائر المتبادل DS-2019 ويمكنك ان تقدم طلب للحصول على فيزا للدراسة

  2. = '
    ';
  3. [2]
    ايفےـلےـين
    ايفےـلےـين غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 16,631
    التقييم: 50

    افتراضي رد: تقديم طلب الالتحاق للدراسة في اميركا (Applying for Admission)

    مشكوووووووور

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نصائح للطلاب العرب الدارسين في اميركا
    بواسطة شدوان الامين في المنتدى مناهج الطلاب و الجامعين العرب
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2013-10-06, 10:59 AM
  2. تقديم المبتدأ وجوبا و تقديم الخبر وجوبا
    بواسطة املي بالله في المنتدى المناهج الجزائرية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2013-09-26, 03:59 PM
  3. وضع قناع الاكسجين applying oxygen mask
    بواسطة املي بالله في المنتدى الدراسات العليا
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2012-11-11, 10:12 PM
  4. كيفية تقديم طلب الالتحاق لجامعة الكويت
    بواسطة املي بالله في المنتدى الدراسات العليا
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2012-06-07, 11:04 PM
  5. جنود اميركا يتبولون على الجثث
    بواسطة شدوان الامين في المنتدى يوتيوب youtube
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2012-01-13, 06:06 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )