كاكا يعود لميلان و
بيريز يطلب من جمهوره أن "يخرس"

أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.






الريال يقدم بايل رسميا
قدم ريال مدريد المهاجم الويلزي جاريث بيل لاعبا جديدا في صفوفه وذلك في مؤتمر صحفي بملعب سانتياجو برنابيو. وجاء مؤتمر التقديم في حضور رئيس النادي فلورنتينو بيريز و25 ألف مشجع لم يتوقفوا طوال الوقت عن الهتاف بإسمه. ووصل بايل في الساعات الأولى من فجر امس إلى مدريد قادما من لندن بعدما تم الإعلان رسميا عن ضم ريال مدريد لجناح توتنهام هوتسبير الإنجليزي، لستة مواسم قادمة بقيمة مائة مليون يورو . ووضع الويلزي بايل لاعب الريال الجديد التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة العاشرة في تاريخ النادي هذا الموسم على رأس أولوياته وذلك في مؤتمر تقديمه لاعبا جديدا في صفوف الفريق وصرح الويلزي لدى تقديمه "الحلم أصبح حقيقة، أتمنى مساعدة الفريق لتحقيق النجاح وأن نتوج هذا الموسم بلقب دوري الأبطال العاشر". وحاول اللاعب الويلزي التحدث بالإسبانية قائلة "التواجد في مدريد حلم، شكرا على هذا الاستقبال الرائع، فليحيا الريال". ومن جانبه وصف ، فلورنتينو بيريز، جاريث بايل أثناء تقديمه لاعبا جديدا في صفوف الفريق ب"الاستثنائي". وصرح الرئيس : نحن أمام لاعب استثنائي، لقد كان الأفضل في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، والآن يمكنني القول أن حلم الطفل الويلزي أصبح حقيقة". وقال بيريز "نحن الآن في معقل النادي لضم رجل يدرك أن اللعب في ريال مدريد يتطلب الالتزام والتضحية والموهبة وحب كرة القدم".
بيريز يطلب من الجمهور ان يخرس
قام فلورنتينو بيريز رئيس الريال برد فعل مفاجيء تجاه جماهير ناديه، خلال حضورها لإستقبال الويلزي جاريث بايل، وأشار لهم بالصمت، وعدم ترديد الهتافات التي تطالب ببقاء مسعود أوزيل وعدم رحيله. وخلال مراسم الإستقبال، هتفت الجماهير التي قدرت ب25 الف متفرج، مطالبة بعدم بيع مسعود أوزيل، الذي أجتاز في وقت لاحق الكشف الطبي تمهيدا لإنتقاله إلى أرسنال الإنجليزي، وقالت " اوزيل ليس للبيع" ، إلا أن رد فعل رئيس نادي ريال مدريد كان مفاجئا، حيث التفت نحو الجماهير في المدرجات وأشار لهم على فمه، فيما معناه ضرورة الصمت وعدم ترديد هذا الهتاف، وهو ما أثار حنق الجماهير التي زادت في هتافها. وكانت وسائل اعلام إنجليزية قد أشارت إلى إن أوزيل ( 24 عاما ) سينتقل إلى أرسنال في صفقة تتراوح قيمتها من 47 مليون إلى 50 مليون يورو.
ميسي سيمثل امام المحكمة
طالب محامي ليونيل ميسي، من القضاء تأجيل مثوله أمام محكمة جافا بمدينة برشلونة للتحقيق معه بخصوص ثلاث تهم مزعومة بتهربه من الضرائب، في جلسة منتظرة يوم 17 القادم.
وحسبما أكد محامي اللاعب، كريستوبال مارتيل، ل فإن ميسي ووالده خورخي أوراسيو لن يستطيعا المثول في هذا اليوم في محكمة جافا الابتدائية لأن عليه حضور جلسة ستنعقد في مدينة تيراسا ببرشلونة أيضا. وأشار مارتيل إلى أنه اجتمع في أكثر من مناسبة بوالد ميسي خلال الفترة الماضية للإتفاق على استراتيجية الدفاع في القضية. وأوضح "لا توجد أي جديد في القضية استطيع تقديمها في هذا الوقت". وتتهم نيابة برشلونة ميسي، أفضل لاعب في العالم خلال السنوات الأربعة الماضية، ووالده بتهمة ارتكاب ثلاث جرائم بحق الأموال العامة خلال أعوام 2007 و2008 و2009 ، حيث قاما بإخفاء أكثر من أربعة ملايين يورو في إقراراتهما الضريبية. وذكرت النيابة أن ميسي لجأ "من أجل التهرب من الضرائب" لإبرام عقود للحقوق الدعائية مع شركات صورية تتخذ من بلدان معروفة بأنها ملاذات للتهرب الضريبي مثل بيليز وأوروجواي وبريطانيا وسويسرا، مقرا لها. وينص القانون على عقوبة السجن من عامين إلى ست سنوات وغرامة من الضعفين إلى ستة أضعاف، عندما تزيد الأموال المهربة من الضرائب عن 600 ألف يورو، وهي الحالة التي يمكن أن تنطبق على النجم الأرجنتيني.

الموندو ديبورتيفو الكاتلانية :
تاتا مستريح بعد العناء في المستايا
قال خيراردو مارتينو "تاتا"، عقب انتصار فريقه على فالنسيا بثلاثة أهداف لاثنين ان الفريق الكتالوني قدم "أفضل عرض" له خارج أرضه أمام خصم صعب. وسجل حامل اللقب ثلاثة أهداف في أول 41 دقيقة بالمباراة التي أقيمت الأحد على ملعب "ميستايا" قبل أن يسجل فالنسيا هدفين قبل انتهاء الشوط الأول. وصرح مارتينو "صحيح أننا في الشوط الثاني استطعنا الحفاظ على الفارق، ولكن أيضا كاد فالنسيا أن يسجل هدفا من خلال تصويبة ارتدت من القائم وهذا أكثر ما أقلقني". وأضاف "أنا لا أعتقد أننا لم نستطع السيطرة على الملعب لأننا اعتمدنا على الضربات الرأسية. وانا اشعر بالرضا لاننا لعبنا كرة قدم جيدة أكثر ديناميكية وحركة على أرض الملعب". وأشار أيضا إلى أنه كان هناك اتصال جيد بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، وهو أمر لم يتحقق حتى تلك المباراة. وأبرز مارتينو الحالة الصحية غير الجيدة التي انهى بها بعض اللاعبين المباراة مثل خافيير ماسكيرانو، بسبب ضربة في أذنه، وسرجيو بوسكيتس، بسبب مشكلة في العضلات، حيث لم يكن بالإمكان استبدالهما لأنه لم يتبق مزيد من التغييرات.
سنرى ان كان بايل يستحق
أعتبر جيرارد بيكيه أن "الزمن وحده" هو من سيقول اذا ما كان الويلزي جاريث بايل لاعب ريال مدريد الجديد يستحق المبلغ الذي دفعه النادي للتعاقد معه، والذي يقترب من 100 مليون يورو. وقال بيكيه في تصريحات اذاعية " انتقل إلى فريق كبير دفع مبلغا كبيرا للحصول عليه، سنرى في المستقبل اذا ما كان يستحق هذا أم لا". واعتبر اللاعب الكتالوني أن بايل يعد من أفضل اللاعبين على مستوى العالم حيث قال "يتمتع بتسديدات قوة، سيقوم بدور جيد مع الريال".
وأضاف "لقد نضج وتطور كثيرا خلال السنوات الماضية واكتسب قدرا كبيرا من الخبرة".

الصحافة الرياضية الإيطالية
كورييري ديلا سبورت - روما :

بيع " نصف" ماروني
أعلن نادي يوفنتوس عن بيع نصف عقد لاعبه الشاب لوكا ماروني إلى نادي ساسولو الصاعد حديثاً الى الدرجة الاولى ضمن صفقة تبادليه بين الناديين اشترى فيها يوفنتوس نصف عقد بيراردي مهاجم نادي ساسولو الشاب وسيدفع نادي ساسولو مبلغ 4.5 مليون يورو على سنتين لليوفنتوس مقابل ضم نجم منتخب شباب ايطالي تحت 21 عاماً الذي حل وصيفاً لمنتخب شباب اسبانيا في بطولة امم اوروبا الماضية واتفق الناديان على بقاء المهاجم بيراردي مع نادي ساسولو هذا الموسم حيث يحتاج اللاعب للمشاركة بصورة اكبر وهو ما لن يتوفر مع يوفنتوس بسبب كثرة النجوم وهو السبب الذي دفع يوفنتوس لبيع نصف عقد لاعب وسطه ماروني حتى يشارك بصورة اكبر ويحافظ على مستواه في ظل امتلاء وسط ملعب يوفنتوس بالنجوم
وحاول كونتي الموسم الماضي البحث عن فرصة اكبر لماروني في المشاركة في المباريات فقام بتغيير مركزه الى الدفاع الا ان تألق الثلاثي كيليني وبارزالي وبونوتشي ابقاه معظم الوقت على مقاعد البدلاء
الشعرواي متمسك بالميلان
نفى ستيفان الشعراوي كل التقاريرالاعلامية التي ترددت بشأن مستقبله مع الميلان في ظل تعاقد الميلان مع البرازيلي كاكا بشكل رسمي مؤكداً انه سيبقى مع الميلان بصرف النظر عن وصول اي عروض لضمه من اي نادي مهما كان أسمه. وقال الشعراوي تليفزيونيا " لقد قررت ان ابقى مع الميلان ، لقد اتخذت القرار عن اقتناع ولا مجال للتراجع فيه مهما كانت العروض المقدمه ومهما كان اسم النادي الذي يطلب ضمي". وأضاف الشعراوي " قائمة الفريق الان اصبحت رائعه والتنافس أصبح على اشده ، أريد أن احافظ على موقعي في التشكيل الاساسي ، هذا هو التحدي الحقيقي بالنسبة لي ولا افكر سوى في ذلك الان". واختتم المهاجم الشاب حديثه قائلاً " انا سعيد بعودة كاكا للميلان ، انه مثلي الاعلى منذ ان كان في الميلان وأشاهده عبر التلفزيون وانا طفل صغير".
جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

ماتزاري ليس سعيدا بما يكفي
أعرب والتر ماتزاري عن رضاه على اداء انترميلان خلال لقاء كاتانيا والذي انتهى بفوز فريقه بثلاثية نظيفة، الا انه شدد على وجود بعض الملحوظات التي تجعل اداء الفريق ساذجاً بعض الشىء. وقال ماتزاري لشبكة سكاي سبورت "نحتاج للتحسن بالرغم من كوني اشعر بالرضا عن الاداء في ظل الفوز خارج الارض في بداية المسابقة بثلاثية، فطريقة تعاملنا اثناء الاستحواذ على الكرة بها الكثير من السذاجة التي لا اقبلها". واضاف ماتزاري "في الشوط الاول كانت فرص كاتانيا من اخطاء واضحة من لاعبينا وليس بفضل تفوق لاعبي كاتانيا، كما اننا اضعنا عدة فرص عندما كانت النتيجة متقاربة ولهذا كنت اتحرك بعصبية على الخط، فعملي ان اتدخل عندما لا أجد ما يرضيني". واستمر المدرب السابق لنابولي في حديثه قائلاً "الفوز يعطي الفرقة الثقة المطلوبة ويساعد ذلك بشدة على تحسن الاداء وكلنا رأينا التحسن الواضح في الشوط الثاني بسبب النتيجة، الامر سيأتي ايضاً كلما زاد رصيدنا من الفوز خلال المباريات".
حب لا ينسى
توجه البرازيلي ريكاردو كاكا الاثنين إلى مقر الميلان و وقع عقد انضمامه للفريق بعد تخطي الفحوصات الطبية وتوصل ريال مدريد الأسباني و الروسونيري" لاتفاق يقضي بانتقاله.
وقد أشارت وسائل الاعلام الإيطالية إلى أن كاكا وقع مع ميلان عقدا لمدة عامين مقابل أربعة ملايين يورو سنويا علاوة على المكافآت، مقارنة ب11 مليونا كان يتقاضها في ريال مدريد سنويا. وطل كاكا من شرفة كبيرة بمقر النادي حيث تجمع حوالي 400 شخصا وأظهر لهم القميص رقم 22 ، نفس ذلك الذي كان يرتديه حينما كان لاعبا سابقا في صفوف ميلان. ورحب ميلان باللاعب الذي اعتبر لدى وصوله لإيطاليا اليوم أنه عاد إلى "المنزل"، مؤكدا أنه يوجد "أنواع من الحب لا تنسي". وكان نائب رئيس نادي ميلان أدريانو جالياني قد أعلن الاحد ، في اعقاب اجتماعه مع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد باستاد سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية، عن التوصل الى اتفاق بين الناديين بشأن انتقال صانع الالعاب البرازيلي. وهكذا يعود كاكا (31 عاما)- أفضل لاعب في العالم عام 2007 - إلى صفوف الفريق الذي غادره عام 2009 كي يتعاقد مع ريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها 65 مليون يورو. وكان النجم البرازيلي قد انضم لميلان عام 2003 وخاض معه 193 مباراة أحرز خلالها 70 هدفا. وكان كاكا قد أفصح عن رغبته في الرحيل عن النادي الاسباني بعدما انعدمت فرصته في اللعب أساسيا على مدار ثلاثة مواسم في حقبة المدرب البرتغالي السابق جوزيه مورينيو، كما استمر الحال كما هو عليه مع انطلاقة الموسم الجاري رغم وجود المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدربه السابق في ميلان.
الصحافة الرياضية الإنجليزية
دايلي ميرور
اوزيل الى الارسنال رسميا
اكد نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم اليوم الاثنين تعاقده مع الألماني الدولي مسعود أوزيل نجم خط وسط ريال مدريد الأسباني بعقد يمتد لخمس سنوات مقابل 5ر42 مليون جنيه إسترليني
وحطم أوزيل /24 عاما/ بهذا الرقم القياسي لأعلى قيمة لأي صفقة لضم لاعب يبرمها أرسنال في تاريخه كما أصبح أوزيل أغلى لاعب ألماني في التاريخ حتى الآن. ويتضمن عقد اللاعب مع أرسنال تقاضيه 140 ألف استرليني راتبا أسبوعيا. ولم يكن أوزيل راغبا في ترك ريال مدريد ولكنه اضطر لهذا بعد تعاقد النادي الاسباني مع إيسكو والويلزي جاريث بايل. وخلال مراسم تقديم بايل الاثنين ، هتفت جماهير الريال لمساندة ودعم أوزيل وألحت على إدارة النادي بعدم بيع اللاعب الألماني. لكن رئيس النادي بيريز اشار لها بالسكوت
وشارك أوزيل ، الذي خاض 47 مباراة دولية مع منتخب بلاده ، اليوم في مؤتمر ترويجي للمنتخب الألماني بمدينة ميونيخ.
ليفربول يعزز صفوفه بقوة
أعلن ليفربول تعزيز صفوفه الدفاعية بالتعاقد مع مامادو ساخو من باريس سان جيرمان وتياجو ايلوري من سبورتنج لشبونة. ويبلغ ساخو الفرنسي الدولي من العمر 23 عاما و مثل بلاده 14 مرة منذ ظهوره الدولي الاول في مباراة امام انجلترا في 2010 بينما دافع ايلوري البرتغالي البالغ من العمر 20 عاما عن الوان منتخب بلاده في هذه الفئة العمرية. ورفع التعاقد مع هذا الثنائي عدد المدافعين الذين تعاقد معهم بريندان رودجرز مدرب ليفربول في فترة الانتقالات الى أربعة رغم ان كولو توري وعلي سيسوكو غابا عن مباراة فاز فيها الفريق بهدف دون رد على مانشستر يونايتد الاحد بسبب الاصابة. وسيغيب قلب الدفاع الاوروجواياني سيباستيان كوتيس وهو من اوروجواي عن معظم فترات الموسم الحالي بسبب اصابة في الركبة. وابلغ ايلوري الذي ولد في لندن موقع النادي "اعرف تماما تاريخ النادي والدوري الممتاز هو الافضل في العالم من وجهة نظري." واضاف "يملك ليفربول فريقا رائعا واعتقد انه سيكون المكان المناسب بالنسبة لي في هذا التوقيت." ولم يكشف ليفربول عن القيمة المالية لصفقتي التعاقد مع ثنائي الدفاع. وقال ساكو الذي لعب 151 مباراة في الدوري مع باريس سان جيرمان وسجل سبعة اهداف "هدفي من خلال الوجود هنا هو اللعب في دوري ابطال اوروبا مع ليفربول." واضاف "اتذكر تشكيلة ليفربول حينما كان يلعب في دوري ابطال اوروبا وانا اصغر سنا." ويتصدر ليفربول الدوري الممتاز بثلاثة انتصارات من نفس العدد من المباريات ووصل النادي ايضا لمراحل متقدمة في مفاوضاته للتعاقد مع فيكتور موزيس جناح تشيلسي على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد.
دايلي ميل
فيلايني و كوينتراو يصلان الى اولد ترافورد في منتصف الليل
في منتصف الليل انتقل مروان فيلايني من ايفرتون الى مانشستر يونايتد و اوضح مصدر من ايفرتون بان النادي اضطر لبيع اللاعب بناء على رغبته و بمبلغ ثمانية و عشرين مليون جنيه استرليني و كان قد سبقها بدقائق وصول الظهير الايسر البرتغالي فابيو كوينتراو من ريال مدريد معارا بعد اصرار ايفرتون على الاحتفاظ بظهيره لايتون باينز رغم رغبته الشخصية بالرحيل الى اولد ترافورد لكن الاسباني روبرتو مارتينيز مدرب ايفرتون رفض تماما التفريط فيه و هكذا في اخر لحظات سوق الانتقالات الصيفية اخذ مان يونايتد لاعبين ينتظر ان يسدا الكثير من علامات النقص بالفريق و ان كان قد فشل في الحصول على صانع لعب متميز و هو ربما سيكون عقبة كبيرة امام المدرب مويس
ابناء بيكهام يشجعون الارسنال رغما عنه
إصطحب صانع اللعب السابق بيكهام البالغ من العمر 38 عاماً أبنائه الثلاثة بروكلين 14 عاماً, روميو 11 عاماً وكروز 8 أعوام بالرغم أن بيكهام يعتبر أحد أساطير مانشستر يونايتد, إلا أن نجله روميو عاشق لنادي أرسنال الغريم للنادي الذي شهد تألق والده في عالم كرة القدم
وتعتبر هذه ليست المرة الأولى التي يجبر فيها قائد المنتخب الإنجليزي السابق على الذهاب لملعب الإمارات من أجل روميو, حيث أن عدسات مصوري البابارتزي رصدت نجم ريال مدريد السابق من قبل في المتجر الخاص بالنادي اللندني وهو يقوم بشاء قميص المدفعجية لروميو كما أن أرسين فينجر قام بإهداء قميص موقع منه شخصياً لروميو عندما علم بتشجيعه للنادي يذكر أن بيكهام سبق له التدريب مع أرسنال في فترة أجازته مرتين من قبل وذلك لتمتعه بعلاقة صداقة مع المدرب الفرنسي, وكذلك تدرب بيكهام مع السبيرز أيضاً لفترة بسبب قرب مركز التدريبات من منزل نجم ميلان وباريس سان جيرمان السابق