التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


قوانين…مضحكة اصدرتها بعض الدول

من قال أن القوانين هي دائمًا جافة ومملّة في صياغتها وفي مضمونها…على العكس، في بعض الأحيان يمكن لبعضها أن تكون مسلية…لا بل مضحكة أيضاً. اليكِ إذًا القوانين الأكثر غرابةً بينها

قوانين…مضحكة اصدرتها بعض الدول


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: قوانين…مضحكة اصدرتها بعض الدول

من قال أن القوانين هي دائمًا جافة ومملّة في صياغتها وفي مضمونها…على العكس، في بعض الأحيان يمكن لبعضها أن تكون مسلية…لا بل مضحكة أيضاً. اليكِ إذًا القوانين الأكثر غرابةً بينها

  1. #1
    الصورة الرمزية شدوان الامين
    شدوان الامين
    شدوان الامين غير متواجد حالياً

    مؤسس و مدير الموقع Array
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 5,135
    التقييم: 68
    النوع: Black

    افتراضي قوانين…مضحكة اصدرتها بعض الدول

    من قال أن القوانين هي دائمًا جافة ومملّة في صياغتها وفي مضمونها…على العكس، في بعض الأحيان يمكن لبعضها أن تكون مسلية…لا بل مضحكة أيضاً. اليكِ إذًا القوانين الأكثر غرابةً بينها
    يمنع القانون في سنغافورة مضغ اللبان (العلكة) في الاماكن العامة وذلك لصعوبة وارتفاع تكاليف إزالتها من الأرض، إذ سبق أن تسببت بعض العلكات المرمية على ابواب المترو الى تعطّل الأبواب الإلكترونية.
    في أستراليا، يُمنع التجول ليلاً بملابسٍ سوداء وأحذيةٍ داكنة اللون ومطّاطية.
    أما في كندا، فمن الممنوع بحسب القانون تنظيف الجروح أمام الأطفال، ومن القوانين المضحكة أيضًا في كندا ، قانون يمنع ري حدائق المنازل عند هطول المطر.
    بالإنتقال الى روسيا، حيث هناك قانون يمنع على كل شخصٍ استعمال الخبز لمسح الفم بعد الأكل، كما يمنع قانون روسي آخر أكل الثلج في شهر مايو ويونيو.
    في النمسا يُمنع أكل البوظة Ice Cream أمام المصارف كما والنوم في الأسواق التجارية.
    في إنكلترا، ممنوعٌ على كل من زاد عمره عن العشرة أعوام السير عارياً في الشارع أما تناول الشوكولا في تلك الدولة، من قبل السيدات في وسائل النقل العامة فيعتبر تصرفًا غير قانوني.
    في بوروندي يُمنع على جميع المواطنين رمي الجثث في الشوارع.
    أما في في النرويج فيمنع القانون إجراء عمليات إخصاء للكلاب والقطط على أراضي الدولة كما منع القانون النروجي تحريض الكلاب على النباح.
    بالإنتقال الى تايلند فقد صدر قانون يمنع على كل شخصٍ الخروج من المنزل دون ملابس داخلية.
    في السويد تجبر السلطات المواطنين الذين يرغبون في تغيير طلاء منازلهم، سواءً من الداخل أو من الخارج على الإستحصال على ترخيصٍ من الدولة.
    في ألمانيا، يُمنع ارتداء أقنعة تغطّي الوجه خلال الإحتفالات الكرنفالية، إّذ تكثر الجرائم في مثل هذه المناسبات الصاخبة. كما ينصّ القانون الألماني من ناحيةٍ أخرى على أنه لا يحق للسيارات التي تخلو من الوقود من السير على الطرقات السريعة.
    في اليونان تفرض الدولة حظر اللعب بالألعاب الإلكترونية في الأماكن العامة ما عدا الكازينوهات. وكل خرقٍ للقانون يؤدي الى غرامةٍ ماليةٍ قد تصل إلى عشرة آلاف يورو.
    وفي فنلندا، يُمنع منعاً باتاً على سائقي سيارات الأجرة تشغيل الراديو او الـCD Player لسماع الموسيقى عند نقل الزبائن. ومن القوانين الأكثر غرابة، القانون الفرنسي الذي يمنع على المواطنين تقبيل قضبان القطارات.
    أما في سويسرا فيمنع القانون استخدام دورة المياه في المرحاض (السيفون) كما والإستحمام بعد الساعة العاشرة. وقد سبق للسلطات أن حكمت بترحيل إيطاليًا كان يهوى الاستحمام في ساعاتٍ متأخرة من الليل، وهو أمر ممنوعٌ قانوناً، هذا بالاضافة الى انه كان يغني أثناء الاستحمام بصوتٍ مرتفع، فاشتكى منه الجيران الى رجال الشرطة الذين وجهوا إليه تحذيراً وعندما رفض الالتزام بالتحذير جرى ترحيله إلى بلاده. في مملكة سوازيلاند، يُمنع على كل النساء ارتداء البنطلون وإن أي امرأةٍ تتجرأ على ارتدائه تعرّض نفسها للمعاقبة ولإحتمال تمزيقه من قبل ممثلي أجهزة الأمن.
    في ولاية آلاباما الأميركية، يُمنع بيع الفول السوداني بعد مغيب الشمس كما يُمنع على أي شخصٍ وضع الـ”آيس كريم” في الجيب الخلفي للبنطلون، كما منع القانون على أي شخصٍ قيادة السيارة وهو مغمض العينين كما واصطحاب غوريلا في المقعد الخلفي لسيارة الأجرة.
    في ولاية ماساشوستس، ممنوع على المشيعيين في أي جنازة تناول أكثر من ثلاثة من السندويشات التي تقدّم على روح الفقيد. وذلك تحت طائلة المساءلة الجزائية. وفي ولاية أمريكية أخرى قانون يُمنع المواطن من عبور الشارع على يديه.



    وفي ايرلندا يمنع منعًا باتًا بموجب القانون شرب الكحول أمام البقر، كما والتبوّل في مزارع الآخرين.

    في إيطاليا قانون يثير الدهشة ،إذ أنه يمنع على أي رجلٍ وضع يده في جيب رجل آخر.
    في الهند قانون لحماية حقوق البقر.

    والى فرنسا حيث فرضت السلطة على محطات الراديو بتخصيص 80%من ساعات البث للأغاني الفرنسية، وذلك تحت طائلة سحب الرخصة منها واقفالها.

    قانونٌ غريبُ هو المعمول به في هونغ كونغ،حيث يُسمح للزوجة بقتل زوجها الخائن الزاني لكن يشترط ان تفعل ذلك بيديها العاريتين.

    وننتقل الى الدنمارك،حيث يُمنع منعاً باتاً إطفاء المصابيح الأمامية للسيارات ليس فقط ليلاً ولكن نهارًا أيضًا، ومن يخالف هذا القانون يدفع غرامةً توازي المئة دولار.

    ممنوع إطعام الحمام في مدينة البندقية في إيطاليا، ذلك لأن فضلات الحمام من شأنها ان تلوّث المباني، وأما الغرامة فتتراوح بين الـ 50 إلى 600 دولار.

    وأخيراً في لبنان هناك بعض القوانين التي لم تُعدل منذ خمسين سنة وأكثر ، ولم يعد يُعمل بها كالقانون الذي يمنع النساء من ارتداء الشورت تحت طائلة دفع غرامة جزائية والذي يمنعهن من ارتداء “لباس السباحة المثير”. في حين تعجّ شواطىء لبنان خلال فصل الصيف بآلاف النساء اللواتي يرتدين كل أنواع المايوهات المثيرة.


  2. = '
    ';
  3. [2]
    لحن الحياة
    لحن الحياة غير متواجد حالياً
    Array


    تاريخ التسجيل: Nov 2013
    المشاركات: 12,735
    التقييم: 751

    افتراضي رد: قوانين…مضحكة اصدرتها بعض الدول

    فعلا قوانين مضحكة وشكرا على الطرح شادي

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )