اعتمد المدير العام للتربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي حركة النقل الداخلي للمعلمات والوكيلات ومرشدات الطالبات ومحضرات المختبر لمحافظة جدة ومكاتب التربية والتعليم في ( خليص , رابغ , حجر) في جميع المراحل الدراسية ( رياض أطفال , ابتدائي , متوسط , ثانوي) , للعام الدراسي 1433هـ / 1434هـ وقد أوضح مساعد المدير العام للشئون المدرسية صديق بن يوسف خوجة أن عدد المتقدمات لحركة النقل الداخلية ( 6250 ) تحقق النقل لـعدد ( 2681 ) منهن بنسبة تقارب 43%.

وذكر مدير إدارة شؤون المعلمين د.ظافر القرني أن حركة النقل تمت بناءً على معايير وضوابط مفاضلة النقل الداخلي
.

كما أوضحت مساعدة مدير شؤون المعلمين تهاني الدوسري بأن الآلية المتبعة في استلام خطابات التوجيه والنقل للمعلمات لهذا العام ستكون إلكترونية عن طريق طباعة الخطابات من قبل مديرات المدارس من رابط الخدمات الكترونية على النحو الآتي :-
1ـ المنقولات من خارج المحافظة : طباعة خطاباتهم من مدارسهم الموجهات إليها مباشرة بعد تسليم إخلاء الطرف لإدارة شؤون الموظفين.
2ـ المنقولات داخلياً أوبين المحافظات ( جدة ،خليص،رابغ ) : طباعة خطاباتهم من مدارسهم المنقولات منها والمباشرة بالمدارس المنقولات إليها
.
ولمعرفة مواقع المدارس الرجوع إلى دليل المدارس الإليكتروني على بوابة الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة. متمنين لجميع المعلمات التوفيق والسداد .