اشجار الساكورا في اليابان 2013 - صور خلابه شجر الساكورا



اشجار الساكورا في اليابان 2013 - صور خلابه شجر الساكورا 67.jpg




أزهار الكرز أو ما يعرف باسم باللغة اليابانية باسم ساكورا (باليابانية: 桜‏) هو الاسم الذي يطلق على أشجار الكرز الخاصة بالزينة وأزهارها في اليابان، أما ثمار الكرز (يطلق عليه باليابانية اسم "ساكورانبو") فهو يأتي من صنف مختلف من هذه الشجرة.


الساكورا رمز معروف في جميع أنحاء اليابان، وهو مُصوَّر في العديد من بضائع المستهلك، كالكيمونو والقرطاسية والصحون بالإضافة إلى لوحات في الفن الياباني والمانغا والأنمي. أزهار الكرز تحمل في مضمونها كناية عن الطبيعة سريعة الزوال، وهي مصوَّرة بكثرة وبتكرار في الفنون ومرافقة كذلك لكل من الساموراي والكاميكازي، وهناك عدة أغانٍ شعبية لها عنوان "ساكورا" أو تتحدث عن الساكورا، بالإضافة إلى عدد من أغاني البوب.





أثناء الحرب العالمية الثانية، كانت الساكورا رمزاً محفزاً لليابانيين، فقد كان الطيارين اليابانيين يرسمون الساكورا على جوانب طائراتهم قبل الشروع في المهمات الانتحارية التي كان ينفذها الكاميكازي، ويرمز رسمهم للساكورا على جوانب قاذفات القنابل إلى الجمال والحياة سريعة الزوال، وكانت الحكومة تشجع الناس على الإيمان بأن المحاربين الفدائيين الذين قتلوا في المعارك دفاعاً عن الوطن تتجسد أرواحهم في أزهار الكرز التي لا زالت وستظل رمزاً لجمال الطبيعة اليابانية.



تفتح أزهار الكرز يبدأ في أوكيناوا في شهر فبراير، ويصل إلى كيوتو وطوكيو في نهاية شهر مارس أو بداية شهر أبريل، وبعد ذلك تواصل أزهار الكرز تفتحها في الشمال وصولاً إلى هوكايدو بعد بضعة أسابيع، واليابانيون يهتمون جداً بمسألة تفتح أزهار الكرز فتراهم يذهبون إلى الحدائق العامة والمعابد والأضرحة لإقامة ما يدعى بـِ(حفل مشاهدة الزهور) ويسمى باليابانية "هانامي"، والهانامي احتفال بجمال زهور الساكورا وكذلك زهور أخرى كزهور شجرة الخوخ، وهي فرصة للاستجمام والاسترخاء والتمتع بمناظر الزهور الجميلة. معظم المدارس والمباني الحكومية يوجد في خارجها أشجار كرز، وبما أن السنة المالية والسنة الدراسية تبدأ معاً في شهر أبريل، فترى أنه في اليوم الأول من العمل أو الدراسة يصادف موسم تفتح أزهار الكرز في أجزاء عديدة من جزيرة هونشو (أكبر الجزر اليابانية التي توجد بها العاصمة طوكيو).

تميزت الساكورا برائحة الرائعة والمتنوعة في حين كل نوع منها يحمل رائحة تختلف عن الأخرى، لذا فهناك كميات كبير من عطور الساكورا والتي الكثير من اليابانيين. أما عن الكريمات فقد اثبتت الدراسات ان الساكورا مفيدة جدا للبشرة في حين انها يلعب دورا مهما في حماية الجلد ومده بالطاقة والحيوية ويساعدة في عملية التجديد





اشجار الساكورا في اليابان 2013 - صور خلابه شجر الساكورا 5.gif



وآلــــآنً آقدمً لكمً صورً خقيتُ عليهآً منً آشجًآر آلسٌآكورآ "=(


مآطولُ عليكمُ

.

.






اشجار الساكورا في اليابان 2013 - صور خلابه شجر الساكورا 68.jpg


اشجار الساكورا في اليابان 2013 - صور خلابه شجر الساكورا 69.jpg

اشجار الساكورا في اليابان 2013 - صور خلابه شجر الساكورا 70.jpg

اشجار الساكورا في اليابان 2013 - صور خلابه شجر الساكورا 71.jpg

اشجار الساكورا في اليابان 2013 - صور خلابه شجر الساكورا 72.jpg

اشجار الساكورا في اليابان 2013 - صور خلابه شجر الساكورا 73.jpg

اشجار الساكورا في اليابان 2013 - صور خلابه شجر الساكورا 74.jpg

اشجار الساكورا في اليابان 2013 - صور خلابه شجر الساكورا 75.jpg

اشجار الساكورا في اليابان 2013 - صور خلابه شجر الساكورا 76.jpg

اشجار الساكورا في اليابان 2013 - صور خلابه شجر الساكورا 77.jpg





اشجار الساكورا في اليابان 2013 - صور خلابه شجر الساكورا 78.jpg


اشجار الساكورا في اليابان 2013 - صور خلابه شجر الساكورا 79.jpg





اشجار الساكورا في اليابان 2013 - صور خلابه شجر الساكورا 80.jpg



اشجار الساكورا في اليابان 2013 - صور خلابه شجر الساكورا 81.jpg