التحاضير الحديثة

الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر ..

  1. #1
    رفـيق الـدرب

    User Info Menu

    13 أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر ..

    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر ..
    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12814751631.gif


    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931399251.gif


    قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } إبراهيم7

    و عن أن بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    "إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها" رواه مسلم


    نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. smilie.gif

    ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. smilie.gif

    ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟ أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. confused.gif

    استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل "بضدها تتميّز الأشياء" .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. smilie.gif


    وعلى بركة الله نبدأ .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. aq5.gif

    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931399251.gif

    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931439901.jpg

    ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. as1.gif

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931399251.gif

    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931439902.jpg

    لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. as1.gif

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931399251.gif

    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931458861.jpg

    عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. confused.gif

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931399251.gif

    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931439903.jpg

    ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. as1.gif

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931399251.gif

    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931439904.jpg

    ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. as1.gif

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931399251.gif

    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931446741.jpg

    لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. as1.gif

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931399251.gif

    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931446742.jpg

    تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. sad.gif

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931399251.gif

    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931455621.jpg

    نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. az9.gif

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931399251.gif

    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931446743.jpg

    تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. az9.gif

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931399251.gif

    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931446744.jpg

    تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. az9.gif

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931399251.gif

    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931458862.jpg

    حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. az9.gif

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931399251.gif

    ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. smilie.gif


    إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. smilie.gif

    إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. az9.gif

    تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. smilie.gif


    لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. az9.gif


    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. az9.gif


    أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن .. أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. az9.gif

    قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147



    أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر .. jb12931399251.gif



  2. = '
    ';
  3. #2
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي رد: أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر ..

    يسلموووووووووووووو

  4. #3
    رفـيق الـدرب

    User Info Menu

    افتراضي رد: أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر ..


  5. #4
    عـضـو ذهـبي

    User Info Menu

    افتراضي رد: أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر ..


  6. #5
    رفـيق الـدرب

    User Info Menu

    افتراضي رد: أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر ..

    اشكر مروركم العطر

    وكلامكم العذب

    لكم مني اطيب التماني

    والسير معا على الدرب

    المنسي الحزين






الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •