التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه .. ونحن هنا نتذاكر بعض

تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه .. ونحن هنا نتذاكر بعض

  1. #1
    الصورة الرمزية المنسي
    المنسي
    المنسي غير متواجد حالياً

    رفـيق الـدرب Array
    تاريخ التسجيل: May 2011
    المشاركات: 30,627
    التقييم: 50

    22 تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


    نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..
    ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..
    ثم هل حمدنا الله - عز وجل - على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟
    استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل
    "بضدها تتميّز الأشياء" ...



    وعلى بركة الله نبدأ ..



    تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" jb12931439901.jpg= 965) this.***** = 965; return false;" border=0>
    ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



    تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" jb12931439902.jpg= 965) this.***** = 965; return false;" border=0>
    لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



    تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" jb12931458861.jpg= 965) this.***** = 965; return false;" border=0>

    عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" jb12931439903.jpg= 965) this.***** = 965; return false;" border=0>

    ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



    تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" jb12931439904.jpg= 965) this.***** = 965; return false;" border=0>

    ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



    تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" jb12931446741.jpg= 965) this.***** = 965; return false;" border=0>

    لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



    تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" jb12931446742.jpg= 965) this.***** = 965; return false;" border=0>

    تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



    تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" jb12931455621.jpg= 965) this.***** = 965; return false;" border=0>

    نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



    تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" jb12931446743.jpg= 965) this.***** = 965; return false;" border=0>

    تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



    تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" jb12931446744.jpg= 965) this.***** = 965; return false;" border=0>

    تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





    تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" jb12931458862.jpg= 965) this.***** = 965; return false;" border=0>

    حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



    ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..
    إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..
    إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..
    تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..
    لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..
    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..







    أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..
    قال تعالى : { مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء 147



  2. = '
    ';
  3. [2]
    ايفےـلےـين
    ايفےـلےـين غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 16,631
    التقييم: 50

    افتراضي رد: تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    يعطيك العافية

  4. [3]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

  5. [4]
    نغم السماء
    نغم السماء غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 14,567
    التقييم: 50

    افتراضي رد: تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    الحمد لله رب العالمين
    نقل جميل
    يعطيك العافية

  6. [5]
    المنسي
    المنسي غير متواجد حالياً
    رفـيق الـدرب Array


    تاريخ التسجيل: May 2011
    المشاركات: 30,627
    التقييم: 50

    افتراضي رد: تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. """اسباب محبة الله عز وجل للعباد """""""
    بواسطة المنسي في المنتدى مسائل فقهية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2014-11-19, 08:29 AM
  2. 0 ~*""""*~.. (من قطرات حبكِ آخر قطرة دعيني اروي ) ..~*""""* ~
    بواسطة ζ͡¦ £ôνέ ŝŧŏřŷ في المنتدى بوح الخاطر
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2014-09-28, 06:38 PM
  3. فحص جديد يميز بين شخير الأطفال ""الآمن "" و "" الخطر ""
    بواسطة راجية جنة ربها في المنتدى منتدى الاسرة والطفل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2013-12-21, 09:12 PM
  4. تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    بواسطة رنون في المنتدى القسم الاسلامي .احاديث.فقه.صوتيات اسلامية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2011-04-25, 04:15 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )