النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: سؤال ارجو الجواب عليه دون مجامله

  1. #1
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي سؤال ارجو الجواب عليه دون مجامله

    حوار : هل تقبل بشريك حياتك (( معاقا )) ؟؟
    قريت هاد الحوار باحد الموقع و فعلا حبيت كتير الموضوع لان بيلفت النظر نحو اكثرجانب مهمل من حياتنا ...
    لو احببت شخص ... و اكتشفت انه معاق .. هل ترتبط به ؟؟؟ و ماهو موقف افراد اسرتك من هذه العلاقة ... وهل انت حقا تستطيع ان تربط مصيرك معه ام انك تفضل البحث عن شريك ( عملي ) اكثر خلال مسيرتك في هذه الحياة الصعبة ؟؟؟

    شو رايكم ؟

    طيب و هل بتفرق معكم لو صار معاق قبل الحب او بعد الحب ؟؟؟؟



  2. = '
    ';
  3. #2
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي

    يعطيك العافية عشوووق
    سؤال جدا صعب
    رغم كل التناقضات والتركيبة تبع الموضوع
    يعني من جهة يحق للمعاق الارتباط والزواج
    ومن جهة تانية لو كان هاد المعاق قريب جدا سوف اختار له الانسب والافضل
    وتالتا لو كنت انا المعاق ايضا ابحث عن الافضل والانسب
    ورابعاا اجابة على سؤالك انا لا ارضى ان يكون شريكي معاقا والاسباب كثيرة واهمها ان اربط مصيري بتقيدات كبيرة استطيع ان اتخطاها مع شخص معافى
    والتناقض الاكبر لو كان حبيبي معافى وقبل الزواج اصيب بالاعاقة لن اتخلى عنه تضحية من اجل الحب استطيع ان اتحمل جميع التقييدات
    فكما قلت في البداية الموضوع مليء بالتناقضات
    يعطيك العافية عشووق

  4. #3
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي

    يسلمو ايديك عاشق عالموضوع

    مافي حدا حاطط عراسو خيمه كللنا معرضين بيوم من ايام يصير معنا حادث اوا او ولا سمح الله يصير معنا اعاقه او ضرر ما ... ممكن انا او احد من اهلي اواو اصاب بهذا هل معنى ذلك انعدمت الحياه له

    انا برأي انو الاعاقه الفكريه وأقصد بها التفكير المتخلف العنصري المتحجر ال ال ...... هي اكبر وأضر بالنسبه الي من الاعاقه الجسديه وما أكثر الاعاقه الفكريه بزمننا هاد

    لو أحببت شخص بأعاقه ماب يضرني ابدا الرتباط فيه لهيك سبب

    وممكن تحبوو وبعدين يصير معو الاعاقه السؤال هل سوف تتركه ووتتخلى عنه وهو بأمس الحاجه لك
    ام ستبقى معه وتضحي من أجل من أحببت

    الانسان المعاق انسان متلنا له حق بالحياه والسعاده والارتباط

    ولازم دايما نحط نفسنا بمواقف الاشخاص غيرنا لنعيش بأنسانيه وأخاء وشعور بالاخرين

    الله يحفظ الجميع من كل سوء وضرر يارب
    التعديل الأخير تم بواسطة sunshine ; 2010-04-22 الساعة 07:45 PM

  5. #4
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي

    ســارة

    الك الشكر كل الشكر لو تفضلتي ولبستي نظارتك قبل قراءة موضوعاتي ههههههههههههههه
    الموضوع مافي أي متناقضات
    مشكورة علي مرورك
    تقبلي تحياتي

  6. #5
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي

    سن شاين

    عنجد سعدت برأيك الجميل الذي ان دل يدل علي روح صافية تنظر للامور بقلب مفتوح بالخير للجميع ، حفظك الله تعالي لكل محبينك وحفظ كل محبينك من كل سوء
    مشكورة علي مرورك
    تقبلي تحياتي

  7. #6
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي

    عشوووق
    توضيح الك
    المقصود بالتناقضات هي بين الفكر وبين التطبيق .. وقصد بالطرح والفكرة يلي انا عرضتها مو بموضوعك
    هالمرة انا رح احكيلك ركز بمشاركتي والبس النظارات الطبية مو الشمسية هههههه
    يعطيك العافية
    تقبل راايي بموضوعية

  8. #7
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سـSARAـاره مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية عشوووق
    سؤال جدا صعب
    رغم كل التناقضات والتركيبة تبع الموضوع
    يعني من جهة يحق للمعاق الارتباط والزواج
    ومن جهة تانية لو كان هاد المعاق قريب جدا سوف اختار له الانسب والافضل
    وتالتا لو كنت انا المعاق ايضا ابحث عن الافضل والانسب
    ورابعاا اجابة على سؤالك انا لا ارضى ان يكون شريكي معاقا والاسباب كثيرة واهمها ان اربط مصيري بتقيدات كبيرة استطيع ان اتخطاها مع شخص معافى
    والتناقض الاكبر لو كان حبيبي معافى وقبل الزواج اصيب بالاعاقة لن اتخلى عنه تضحية من اجل الحب استطيع ان اتحمل جميع التقييدات
    فكما قلت في البداية الموضوع مليء بالتناقضات
    يعطيك العافية عشووق

    ههههههههههههههههه لاتعليق

  9. #8
    عـضـو برونـزي

    User Info Menu

    افتراضي

    عاشق انا اولا رح اكتب رايي وبعدين اشوف راي الاخرين منشان ما يكون ردي متعلق بردهن

    اول شي سؤالك خلاني اتوقف للحظات وافكر

    يعني بجد لو حبيت شخص واكتشفت انه معاق شو رح يكون ردي

    بما انه هاد الانسان المعاق استطاع انه ياخد قلبي ويخليني احبه

    طبعا رح يكون عنده شغلات كثير مميزه عن غيرة وهيك بكل قناعه

    مساله اعاقته ما رح تاثر عليي بالناحيه السلبيه
    انما بالعكس
    رح يكون تاثيرها من ناحيه ايجابيه ورح ابذل كل جهدي اني اعمل على سعاده هاد الشخص
    يلي هوي بالاساس اعطاني وليش ما اعطيه

    فيه شغله كمان خليها تضل بالحسبان
    انه مساله الاعاقه حكم من ربنا سبحانه وتعالى

    ولا اعتراض على حكم الله


    هاد رايي بكل صراحه وبعد تفكير

  10. #9
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي

    هالـــــــــــــــــــــة
    سلمتي من كل سوء وسلم كل أحبابك - صح لسانك ياغالية وأنا معك قلبا وقالبا
    مشكورة علي مرورك ورأيك الكريم
    تقبلي تحياتي

  11. #10
    مشرف قسم الترحيب

    User Info Menu

    افتراضي عشوق

    عشـــــــــــــــــــــــ ــــوقي
    سؤالك موضوعي وبمحلو لكن له عدة جوانب انسانية ودينية

    وطبعا حسب نوع الاعاقة عشوق للتوضيح هناك نوع من الاعاقة لا يجب التفكير بها
    اطلاقا الا من باب الشفقة مثل الاعاقة العقلية ( الدماغية ) مثل المنغولي وحسب درجة الاعاقة وذلك لتحسين النسل البشري اما الاعاقات الاخرى الحياتية متل البتر للاعضاء
    الجسدية ( يد , ساق, عين , لسان ) هذة عاهة ويلست إعاقة ويقول المثل بهؤلاء
    (لكل ذي عاهة جبار)وللتمييز بين العاهة والاعاقة
    العاهة: صاحبها يمكن ان يكون عنصر فعالا بالمجتمع ومبدع امثالهم بيتهوفن
    الاعاقة : واقصد هنا الدماغية ذات الدرجه العالية علميا ومنطقيا ودينيا يجب النظر بأمرهم
    نظرة رحمة وعطف والاهتمام بهم وتوفير حاجياتهم حتى يأمر الله اما كحياة اجتماعية زوجية اكيد لا

    تقبل مني التوضيح وشكرا لموضوعك الشيق

  12. #11
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي

    الساهر الغالي


    اولا مشكور علي مرورك

    ثانيا حبيب قلبي التصنيف العالمي لكل العاهات انها اعاقة ومنشان هيك بيحكوا عنهم المعاقين مو المعوّقين أما المريض عقليا لا يعد من المعاقين لانو مرفوع عنو القلم ولا يجوز ندخلو بهيك تصنيف

    تقبل تحياتي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2016-05-12, 05:44 PM
  2. كتاب اختبارات القدرات 1000 سؤال و سؤال
    بواسطة املي بالله في المنتدى مناهج الطلاب و الجامعين العرب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2015-06-08, 09:19 PM
  3. ألطف 22 سؤال من قسيس لمسلم و سؤال واحد من المسلم للقسيس
    بواسطة رولا في المنتدى قسم المواضيع الدينية و اهتمامات اسلامية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2010-11-27, 12:27 AM
  4. سلسلة اسئلة واجوبة ((500 سؤال مع الجواب))
    بواسطة خالدالطيب في المنتدى قسم المواضيع الدينية و اهتمامات اسلامية
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 2010-10-16, 06:13 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •