التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


مَن هو الأذكى المرأة أم الرجل...؟

مَن هو الأذكى المرأة أم الرجل...؟ دراسات كثيرة أجريت، ولا تزال تُجرى، يحاول من خلالها العلماء أن يجيبوا عن سؤال حول مَن هو الأذكى، المرأة أم الرجل؟ لكنهم لم يتوصلوا

مَن هو الأذكى المرأة أم الرجل...؟


النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: مَن هو الأذكى المرأة أم الرجل...؟

مَن هو الأذكى المرأة أم الرجل...؟ دراسات كثيرة أجريت، ولا تزال تُجرى، يحاول من خلالها العلماء أن يجيبوا عن سؤال حول مَن هو الأذكى، المرأة أم الرجل؟ لكنهم لم يتوصلوا

  1. #1
    الصورة الرمزية خالدالطيب
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً

    شخصية هامة Array
    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي مَن هو الأذكى المرأة أم الرجل...؟

    مَن هو الأذكى المرأة أم الرجل...؟

    دراسات كثيرة أجريت، ولا تزال تُجرى، يحاول من خلالها العلماء أن يجيبوا عن سؤال حول مَن هو الأذكى، المرأة أم الرجل؟ لكنهم لم يتوصلوا إلى أي جواب وكل ما وجدوه هو إختلاف في الطريقة التي يفكر فيها كل منهما

    - الحجم ليس معياراً:


    عندما تساءَل العلماء عمّن هو الأذكى، المرأة أم الرجل؟ كان أوّل سؤال طرحوه هو: هل دماغ المرأة أصغر حجماً من دماغ الرجل؟ إذ أن دراساتهم وأبحاثهم لم تُفضِ بهم إلى جواب واضح عن هذا السؤال، فنتائج تلك الدراسات تناقض بعضها بعضاً في كثير من الأحيان، لأن وسائل وظروف القياس تختلف من دراسة إلى أخرى. وقد يبدو من الطبيعي أن يكون دماغ المرأة أصغر حجماً من دماغ الرجل، بالنظر إلى أن بنية المرأة الجسمية بطبيعتها أصغر من بنية الرجل، لكنهم لم يكتشفوا أي علاقة منطقية بين حجم الدماغ وقدراته الفكرية. وفي السياق نفسه، أثبتت دراسة أميركية، أنّ العدد الإجمالي لـ"النورونات" الموجودة في الدماغ لا علاقة له بحجم الدماغ. ومع ذلك، فهي دراسة كشفت أيضاً عن أن عدد "النورنات" في الدماغ الرجل أكبر بنسبة 16 في المئة، في المتوسط من عددها في دماغ المرأة.


    - حديث الجنسين:


    في المقابل بيّنت هذه الدراسة الأميركية، أنّ دماغ المرأة ودماغ الرجل لا يشتغلان بالأسلوب نفسه. كيف ذلك؟ إستخدم عالم أميركي التصوير الطبّي لمراقبة نشاط أدمغة تسعة عشر رجلاً، وأدمغة تسعة عشر إمرأة، تم تعريضها لإختبار مُحادَثة، بما في ذلك الإملاء والنطق واللغة. فتوصّل إلى أنّ الرجال استعملوا في القيام بذلك الجزء اليسار من دماغهم، بينما استعملت النساء جزءي الدماغ معاً غير أنّ هذا الباحث لم يسجل خلال تجربته وجود تفوق لأحد الجنسين على الآخر. فما هي النتيجة إذن، هل نقول إنّ الرجال لا يمكنهم التفكير إلا بنصف دماغهم، أو على العكس من ذلك، نقول إنّ النساء، للقيام بالوظيفة نفسها، يحتجن إلى إستعمال كمية أكبر من المادة الرمادية؟

    - تحديد الإتجاهات:


    كثيراً ما نسمع أنّ الرجال أفضل من النساء في تحديد الإتجاهات، والرجال يردون: "هذا صحيح". أمّا النساء، فربّما يقلن: "هذا غير صحيح". لكن العلماء طرحوا السؤال: "هل الرجال فعلاً أفضل من النساء في تحديد الإتجاهات؟". ويبدو أنهم هذه المرّة عثروا على الجواب، إذ تَبيّن أنّ الرجال فعلاً يتمتعون بقراءة أفضل للأبعاد الثلاثة، ما يُعطيهم قدرة أكبر على تحديد الإتّجاهات. ويعتقد أنّ هذا أمر مرتبط بأحد أنشطة هُرمونات الذكورة، التي تعزز نمو الشق الأيمن من الدماغ. مع ذلك، فإنّ هذا الجزء من الدماغ هو المسؤول عن تحديد الإتجاهات. ولا يمكننا، في أي حال من الأحوال، أن نقول إنّ الباحثين انحازوا إلى الرجولة، لأنّ هذه التجربة الأخيرة بالذات قادتها إمرأة عالمة تدعى دورين كيمورا.


    - الرجال يفضلون الجميلة أم الذكية؟


    هل حقاً يفضل الرجال المرأة الجميلة على المرأة الذكية؟ إن كان هذا صحيحاً فإن هناك سؤالاً آخر مهمّاً هو: هل الرجال غير واثقين بأنفسهم لهذه الدرجة التي تجعلهم يفضلون إمرأة جميلة إلى جانبهم، حتى إن كانت غبيّة، على إمرأة ذكية ومثقفة؟ إنْ كان ذلك صحيحاً، فإنّه لن يكون هذا مجرّد تحقير من قدر الرجل، بل هذا أيضاً يعني أنّ الرجال لا يهتمون سوى بالمظاهر. لحُسن حظ الرجال أن هناك تجربة أثبتت أنّ الرجال أرقى من أن يكونوا كذلك.


    وقد أنجز فريق من العلماء تجربة بسيطة، أثبتت أنّ هذه النظرية خاطئة، حيث نشر العلماء أربعة إعلانات صغيرة على موقع للتعارف على الإنترنيت، وكان نص الإعلانات الأربعة متطابقاً، إلا أنّه في كل مرّة كانت تغيّر كلمة واحدة. ففي الأوّل كتب "رقيقة ورشيقة"، وفي الثاني "حسّاسة وحنونة"، وفي الثالث "ذكية وطموحة"، وفي الرابع لم تستعمل أي نُعوت لوصف صاحبة الإعلان، بعد ذلك، بدأ العلماء في جرد عدد الردود التي تلقّاها كل إعلان على الموقع. وكان الإعلان الذي تلقّى أكبر عدد من الردود هو الذي يحتوي على كلمة "ذكية وطموحة" (نحو 190 ردّاً)، ويليه إعلان "رقيقة ورشيقة" (نحو 130 ردّاً).


    بينما تلقّى الإعلان الذي كتب فيه "حسّاسة وحنونة" ردوداً أقل حتى من الإعلان الذي لم تكتب فيه أي نعوت، (هذا الأخير تلقّى نحو 90 إلى 100 رَدّ).
    وبعكس ما تتوقّعه النساء، فإنّ الرجال فضّلوا المرأة الذكية على المرأة الجميلة. وكان هذا دليلاً على أنّ الرجال لا يُقيّمون المرأة دائماً من خلال شكل جسمها، وأنهم يتركون للمرأة الفرصة لكي تكون هي الأخرى طموحة ولامعة. والخلاصة إذن هي: الرجال ليسوا بتلك السطحية التي تتخيلها النساء. وينبغي هنا التنبيه إلى نقطة مهمة، وهي أن كون الرجال اختاروا عبر إعلان في الإنترنيت المرأة الذكية، لا يعني أنهم يفضلون أن يتزوجوا إمرأة ذكية، فهذا شيء وذاك شيء آخر.

    مَن هو الأذكى المرأة أم الرجل...؟





  2. = '
    ';
  3. [2]
    المنسي
    المنسي غير متواجد حالياً
    رفـيق الـدرب Array


    تاريخ التسجيل: May 2011
    المشاركات: 30,627
    التقييم: 50

    افتراضي رد: مَن هو الأذكى المرأة أم الرجل...؟


  4. [3]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: مَن هو الأذكى المرأة أم الرجل...؟

    شكرااا لك منسى على المرورالطيب

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صفات الرجل المحببة لدى المرأة
    بواسطة المنسي في المنتدى صفحة white page بيضاء
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2012-11-30, 04:41 PM
  2. الفرق بين قلب الرجل وقلب المرأة
    بواسطة المنسي في المنتدى صفحة white page بيضاء
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2012-11-30, 03:27 PM
  3. الرجل أجمل من المرأة
    بواسطة خالدالطيب في المنتدى صفحة white page بيضاء
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 2012-11-28, 09:58 PM
  4. الفرق بين حب الرجل وحب المرأة !!
    بواسطة ايفےـلےـين في المنتدى صفحة white page بيضاء
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2012-07-05, 05:55 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )