التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


قذيفة قاتلة تمنح تونس الفوز الأول في أمم أفريقيا

قذيفة قاتلة تمنح تونس الفوز الأول في أمم أفريقيا فرحة المساكني بالهدف القاتل حقق المنتخب التونسي فوزاً ثميناً على نظيره الجزائري بهدف نظيف في المباراة التي جمعت

قذيفة قاتلة تمنح تونس الفوز الأول في أمم أفريقيا


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: قذيفة قاتلة تمنح تونس الفوز الأول في أمم أفريقيا

قذيفة قاتلة تمنح تونس الفوز الأول في أمم أفريقيا فرحة المساكني بالهدف القاتل حقق المنتخب التونسي فوزاً ثميناً على نظيره الجزائري بهدف نظيف في المباراة التي جمعت

  1. #1
    الصورة الرمزية خالدالطيب
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً

    شخصية هامة Array
    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي قذيفة قاتلة تمنح تونس الفوز الأول في أمم أفريقيا

    قذيفة قاتلة تمنح تونس الفوز الأول في أمم أفريقيا


    قذيفة قاتلة تمنح تونس الفوز الأول في أمم أفريقيا masknitunisia60022-1

    فرحة المساكني بالهدف القاتل

    حقق المنتخب التونسي فوزاً ثميناً على نظيره الجزائري بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الأولى في المجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية المقامة بجنوب أفريقيا.
    سيطر المنتخب الجزائري على مجريات الشوط الأول وهدد المرمى التونسي في أكثر من مرة، بينما عاد المنتخب التونسي في الشوط الثاني ليتبادل السيطرة والفرص الخطيرة، حتى تمكن يوسف المساكني من إطلاق قذيفته في الدقيقة 90 ليمنح تونس فوزها الأول.
    الفوز منح المنتخب التونسي أول فوز في البطولة ووضعه في المركز الثاني خلف كوت ديفوار بفارق الأهداف وبنفس الرصيد من النقاط، بينما احتلت الجزائر المركز الرابع بفارق الأهداف عن توجو وبدون رصيد من النقاط.
    ملخص الشوط الأول
    بدأ شوط المباراة الأول بحماس كبير من المنتخبين الشقيقين واعتمد المنتخب التونسي على الكرات الطويلة في عمق الدفاعات الخضراء لكنها لم تسفر عن شيء سوى منح الفريق الجزائري الكرة.
    وتغير أداء المنتخب التونسي بعد أن فشل اعتماده على الكرات الطويلة ليلجأ إلى التمريرات القصيرة معتمداً على سرعة لاعبيه.
    وشهدت الدقيقة 12 أول تهديد على المرمى في المباراة لمصلحة المنتخب الجزائري حيث تلقى إسلام سليماني مهاجم الأخضر تمريرة طويلة في عمق الدفاعات التونسية حولها إلى مرمى بن شريفية الذي أبعدها إلى ركنية لكن حكم المباراة احتسبها تسلل.
    واضطر سامي الطرابلسي مدرب المنتخب التونسي لإجراء تبديل اضطراري بعد إصابة عصام جمعة ليدخل مكانه حمدي حرباوي.
    الانطلاقات الجزائرية من الجهة اليمنى استمرت وأسفرت عن ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الدفاع التونسي بسهولة.
    وفي هجمة مرتدة سريعة للمنتخب التونسي شهدت الدقيقة 20 أول فرصة حقيقية لتونس بعدما احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الجزائر، لكن نفذت الكرة برعونة شديدة وارتطمت بالحائط البشري لتعود الكرة تحت سيطرة الفريق الجزائري.
    وكادت الجزائر أن تسجل الهدف الأول في الدقيقة 25 عندما انطلق إسلام سليماني على الجهة اليسرى ودخل إلى منطقة الجزاء التونسية ليسدد الكرة بالمرمى لكن في نفس المكان الذي يتمركز فيه معز بن شريفية.
    تعالت وتيرة الهجوم الجزائرية حتى أسفرت عن تهديد خطير على المرمى التونسي عندما لعب فيجولي عرضية خطيرة على رأس إسلام سليماني الذي حول الكرة برأسه صاروخية نحو الشباك لكنها ارتطمت بالعارضة لتضيع أخطر فرص المباراة على الفريق الجزائري.
    وفي ظل السيطرة الجزائرية المتواصلة نفذت تونس هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 43 وضعت صابر خليفة في مواجهة الحارس الجزائري ليطلق قذيفة أنقذها مبولحي ليحافظ على نظافة شباكه في شوط المباراة الأول.
    ملخص الشوط الثاني
    ومع بداية الشوط الثاني أجرى سامي الطرابلسي التغيير الثاني بإشراك أسامة الدراجي بدلاً من مجدي تراوري.
    وتبدلت الأوضاع في الشوط الثاني من المباراة وسيطرت تونس على مجريات اللعب في الدقائق العشرة الأولى لكن دون خطورة تذكر على مرمى الجزائر.
    وعادت الجزائر للهجوم مرة أخرى في الدقيقة 56 بعدما انطلق جمال مصباح من الجهة اليسرى ليطلق قذيفة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس معز بن شريفية.
    وسرعان ما انكمش المنتخب التونسي مثلما حدث في شوط المباراة الأول لتسيطر الجزائر مجدداً وتتوالى الهجمات الخضراء على المرمى التونسي لكن جميعها انتهت عند أخر خط للدفاعات التونسية.
    وفي الدقيقة 70 انطلق عدلان قديورة وشق الدفاع التونسي حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء وأطلق قذيفة صاروخية مرت فوق مرمى بن شريفية بقليل لتخرج إلى ضربة مرمى.
    وجاء رد المنتخب التونسي قوياً في الدقيقة 76 بعدما أسفرت هجمة مرتدة سريعة عن إنفراد البديل حمدي حرباوي بالحارس الجزائري ليسدد الكرة قوية باتجاه المرمى لكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل لتضيع أخطر فرص المنتخب التونسي في المباراة.
    وأهدر الفريق الجزائري هدفاً محقق في الدقيقة 86 بعدما ارتطمت الكرة العرضية من فيجولي بدفاع الفريق التونسي لترتد في سليماني وتمر بجوار القائم الأيمن بن شريفية.
    وقبل نهاية المباراة بلحظات استحوذ يوسف المساكني على الكرة على حدود منطقة الجزاء الجزائرية ليطلق قذيفة قاتلة مرت إلى أقصى الزواية اليسرى لتعانق الشباك الجزائرية.




  2. = '
    ';
  3. [2]
    المنسي
    المنسي غير متواجد حالياً
    رفـيق الـدرب Array


    تاريخ التسجيل: May 2011
    المشاركات: 30,627
    التقييم: 50

    افتراضي رد: قذيفة قاتلة تمنح تونس الفوز الأول في أمم أفريقيا


  4. [3]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: قذيفة قاتلة تمنح تونس الفوز الأول في أمم أفريقيا

    شكرااا لك منسى على المرورالطيب

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. رسوم تمنح منزلك شكل رائع
    بواسطة املي بالله في المنتدى الديكور والاثاث
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2010-10-07, 08:16 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )