الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: "الثعلب"حمادة إمام

  1. #1
    شخصية هامة

    User Info Menu

    مدهش "الثعلب"حمادة إمام



    حمادة إمام
    "الثعلب"حمادة إمام ii0sznyh.png
    لاعب كرة قدم سابق لُقب بلقب "الثعلب".
    وُلد حمادة يحي الحرية إمام ـ والذي اشتهر باسم حمادة إمام ـ في 28 نوفمبر 1948 بمدينة القاهرة.

    عشق كرة القدم بالوراثة حيث أن والده هو يحي إمام حارس مرمى منتخب مصر في الأربعينات، أكتشفه علي شرف مدرب الناشئين بالزمالك عام 1957 وضمه لفريق الناشئين تحت 16 سنة.
    ساهم في تحقيق للزمالك عدة إنجازات أهمها الفوز بدرع الدوري عام 64/65. وقد شهدت مباراة الزمالك مع ويستهام الإنجليزي قمة تألقه أحرز خلالها 3 أهداف من الأهداف الخمسة التي فاز بها الزمالك.
    اعتزل الكرة عام 1974 واتجه بعدها للإدارة الذي تدرج فيها حتى وصل إلى منصب نائب رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم .
    كما اتجه بعد اعتزاله لمجال التعليق الرياضي أيضاً حتى أصبح من أشهر معلقين كرة القدم في الوطن العربي.


  2. = '
    ';
  3. #2
    شخصية هامة

    User Info Menu

    افتراضي رد: "الثعلب"حمادة إمام


    قدوة

    - في الملعب أحب الثعلب (دستيفانو) جدا بطل ريال مدريد وأحسن نجم في أوروبا كلها ولعبضده عندما جاء مع فريقه إلى مصر للعب ضد نادي الزمالك وكان مثله الأعلى في (الحرفنة) الكروية والحمد لله أصبح مثله فلم تمر مباراة لم يلعبها. ويرجع ذلك إلى أنه كان يحافظ على نفسه جدا فلا يعرض نفسه للإجهاد أو السهر أو الإصابة وكان ملتزما لدرجة كبيرة حتى حقق الرقم القياسي في انه لميأخذ أي إنذار طوال مسيرته الكروية في الملعب.. وهو ما لم يحققه لاعب إلى الآن!!


    هدف في الذاكرة


    كان ذلك في أول لقاء لعبه بعد التحاقه بالفريق الأول بنادي الزمالك ومرت عشر دقائق من المباراة لم يلمس فيها الكرة فتعجب الجمهور فهتف أين حمادة إمام؟ فقد كانت سمعته ممتازة في الأشبال.. ثم جاءته الكرة فأحرز هدف (قطعت فيه الكرة الشبكة)، ثم أحرز هدفاً آخر كان قنبلة.. ومن وقتها منذ حوالي سنة 58 حتى 74 وهو هداف نادي الزمالك. إلا انه لم يستطع أن ينسى هدفا احرزه في ماتش (الزمالك والترسانة) وكان من أولى المباريات التي لعبها.. إذ يمكن أن تسميه هدفا عالميا بالفعل.. حيث حققه من زاوية صعبة.. لدرجة أن الجمهور تحمس جدا ونزل بعضهم و(حملوه) من الملعب.. وهذا هدف لا ينساه الثعلب. وهدف آخر أحرزه في لقاء (توتنهام) الإنجليزي ضد منتخب الزمالك والأهلي وكان هدفا جميلا جدا أحرزه بقدمه اليسرى وظل حارس المرمى يجري وراء الكرة ويقع ويجري ويقع حتى دخلت أخيرا في الشبكة ولا يزال هذا الهدف يعرض في التليفزيون حتى الآن.


    مباراة العمر


    فريق وستهام الإنجليزي كان حاصلا على بطولة أوروبا في تلك الفترة.. وفي أول مباراة يلعبها مع الزمالك استطاع الزمالك الفوز عليه 5 - 1 واستطاع الثعلب أن يحرز3 أهداف.. وقد كان يوما جميلا جدا جدا.. فقد لعب الفريق فيه مباراة العمر بالنسبةلكل الاعبين .. خاصة الأهداف التي أحرزها فقد كانت (مزيكا).. الأول فيه ذكاء جدا والثاني (شوطة) حلوة جدا والثالث (بالرأس) وكسب الزمالك المباراة والتي كانت بالنسبة لبطل أوروبا شيء مدهش ومحرج الأمر الذي دفع بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر لكي يمنح كل الاعبين وسام الرياضة لأن الزمالك كسب الإنجليز.


    لقب (الثعلب)


    الأستاذ نجيب المستكاوي هو الذي أطلق عليّه هذا اللقب.. وقد كانت علاقته به في منتهى الجمال وكان مشهورا بإعطاء (نمر) - أي أرقام تقدير للاعبين مثلما كان يطلق عليهم ألقابا عديدة.. وحصل الثعلب اكثر من مره على (عشرة على عشرة).. وقد أطلق عليَّه (ثعلب الملاعب) بعد مباراة لعبها للفريق الأول في النادي بعد انضمامه للأشبال وقد قام



  4. #3
    رفـيق الـدرب

    User Info Menu

    افتراضي رد: "الثعلب"حمادة إمام


  5. #4
    شخصية هامة

    User Info Menu

    افتراضي رد: "الثعلب"حمادة إمام

    تسلم منسى على المرور الرائع

الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. 0 ~*""""*~.. (من قطرات حبكِ آخر قطرة دعيني اروي ) ..~*""""* ~
    بواسطة ζ͡¦ £ôνέ ŝŧŏřŷ في المنتدى بوح الخاطر
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2014-09-28, 06:38 PM
  2. فحص جديد يميز بين شخير الأطفال ""الآمن "" و "" الخطر ""
    بواسطة راجية جنة ربها في المنتدى منتدى الاسرة والطفل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2013-12-21, 09:12 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •