أه لو تصغـــى القلوبـــــ
أه لو تصغـــى القلوبـــــ 81501_1299080188.gif

اختــــى:
أما وجدت بضاعة تقامر فيها غير عمرك؟!0 بذلت أكثره فى الشهوات وأخر ما تبقى تركته نهبا للغفلات اختــى000 لا تخاطر بدمك ولا تضح بحياتك 00 حياتك أغلى من ان تبذلها فى غير فائدة . ووقتك أثمن من ان يشترى به غير الجنة ..ونفسك أكرم عند الله من ان تحرقها بالنار0


اختــــــــى:
هتكت الاستار وتقدمت الى النار ومع ذلك لم يقبضــك على الذنب وما عقابك على الاصرار0 بل تولى وحفظك وأعطاك سؤالك كأنك ما عصيته وفتح لك باب العودة الى الابرار بتوبة صادقة تضععنك كل الاوزار .ثم لا تزل تهرب منه!!

اختــــــى:

الى كم تظل نائما وانتى مستيقظة ؟!الا تصحو الا على صوت ملك الموت يترك بابك ؟! الا تنتبه الا وهم يلقنونك الشهادة ؟!الا تتوبه الا وانتى تموتى ؟!عجبـــا لك !! اما سمعت ما نادى بـــــــــه المنادون من ان كل ما دون الجنة دون؟!

اختــــى:

كانت امرأة من العابدات من اجمل النساء عينا وكانت كثيرة البكاء من خشية الله . فقيل لها : رفقا بنفسك ..ستذهب عيناك من البكاء .فقالت :ان كان لى عند الله الجنة فسيبدلنى الله خيرا منهما .وان تكن الاخرى فو الله لا احزن عليهما0

اختـى:

اعرف ان البداية الطريق صعبة ولكن صدقنى :النهاية لذيذة .الرحلة طويله لكن البدء فيها يزرع حب الله فى القلوب السائرين .فتخف الاحمال .فلو ان عندك مقدار عزم لقطعت به خندق العجز الى ساحه الطاعات ومنه بأذن الله الى نعيم الجنات .

اختـى:
اياكى ان تتعبى نفسك فى جمع الحسنات وتتكبد المشقة فى تحصيل الطاعات .ثم تغياب وتشتم وتسـى وتظلم .فتكون انت الذى سكبت ما حلبت وبدلت ما جمعت وأغضبت من أرضيت..


اختـى:
الناس ثلاثة :
معرض عن الله .متعرض على الله. ومتعرض لفضل الله فمن اي الانواع انت؟يا معرضا عن ربه..الى ما اعرضت؟! الى خير منه ام اكرم؟! الى الطف منه ام ارحم ؟! يا مشغولا بغيره ..بمن تعوضت ؟! ان كان من تعوضت به اكثر غنى او اعز جاها او اشد قوة او اكثر جمعا.فدلنى عليه لاتحول اليه معك.فاخبرني بــــالله عليه كيف تسال احد غير مولاك ؟!اما علمت ان سؤال العبد غير مولاه اتهام له بالبخل وتشنيع عليه بالعجز.

أه لو تصغـــى القلوبـــــ 81501_1299080222.gif