التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


ميشيل بلاتيني..الفرنسي ميشيل بلاتيني

ميشيل بلاتيني..الفرنسي ميشيل بلاتيني ميشيل بلاتيني..ريئس إتحاد الكره الأوروبي.. ميشيل بلاتيني لاعب كرة قدم فرنسي (ولد في 21 يونيو 1955) من أصل إيطالي نسبة إلى جده

ميشيل بلاتيني..الفرنسي ميشيل بلاتيني


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ميشيل بلاتيني..الفرنسي ميشيل بلاتيني

ميشيل بلاتيني..الفرنسي ميشيل بلاتيني ميشيل بلاتيني..ريئس إتحاد الكره الأوروبي.. ميشيل بلاتيني لاعب كرة قدم فرنسي (ولد في 21 يونيو 1955) من أصل إيطالي نسبة إلى جده

  1. #1
    الصورة الرمزية خالدالطيب
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً

    شخصية هامة Array
    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    مدهش ميشيل بلاتيني..الفرنسي ميشيل بلاتيني

    ميشيل بلاتيني..الفرنسي ميشيل بلاتيني

    ميشيل بلاتيني..ريئس إتحاد الكره الأوروبي..

    ميشيل بلاتيني..الفرنسي ميشيل بلاتيني 220px-Michel_Platini


    ميشيل بلاتيني لاعب كرة قدم فرنسي (ولد في 21 يونيو 1955) من أصل إيطالي نسبة إلى جده فرانشيسكو والذي هاجر من إيطاليا إلى فرنسا لتأسيس نفسه. لعب للمنتخب الفرنسي لكرة القدم. يعد أحد أساطير الكرة في عصره. يعد بلاتيني أحد أعظم وأفضل مناولي الكرات في تاريخ كرة القدم، وعلى الرغم من أنه يلعب في خط الوسط إلا أنه أيضا برز بشكل كبير في التهديف. قال عنه بوبي تشارلتون "هذا اللاعب يستطيع دفع الكرة عبر عين الإبرة وينتهي أمرها إلى شباك المرمى". بلاتيني أيضا يتميز في تنفيذ الركلات الحرة.
    تألق بلاتيني كثيراً في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 1984,حيث حصل الفريق الفرنسي على الكأس. لقد أحرز بلاتيني أهدافاً في جميع المباريات التي لعبها الفريق الفرنسي في الكأس، ليحقق رقماً قياسياً في بطولة أوروبا لم يحققه لاعب على الإطلاق وهو إحراز 9 أهداف في بطولة واحدة من بطولات الأمم الأوروبية. حيث افتتح هدف الفوز على الدانمارك، ثم تبعها بثلاثة أهداف هات تريك على بلجيكا وثلاثة أهداف أخرى على يوغوسلافيا، ثم هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ضد البرتغال في ملعب مارسيليا، وأخيراً هدف الركلة الحرة ضد اسبانيا في ملعب باريس. والفرق بينه وبين ثاني أفضل هداف في تلك البطولة ستة أهداف أي الهداف الثاني برصيد 3 أهداف فقط.
    لقد كان بلاتيني يلعب في عصره في خط الوسط مع لويس فيرنانديز وجين تيغانا وألاين غيريسي, حيث اشتهر هذا الرباعي باسم "الألماسة السحرية" والذي اعتبر واحد من أعظام خطوط الوسط في تاريخ كرة القدم.
    تم التصويت له كأفضل لاعب أوروبي في الأعوام 1983 و1984 و1985 وحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم والتي تمنحها مجلة الكرة العالمية عامي 1984 و1985. ترأس بلاتيني لجنة تنظيم كأس العالم 1998 والتي أقيمت في وطنه فرنسا.
    استمر بلاتيني في تقدمه وتطلعه وراء السلطات الإدارية للفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA, وهو في الوقت الراهن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
    الأندية التي انتسب اليها

    US Quiestede انتسب اليه من العام 1963 إلى 1965 وكان بمثابة لاعب متدرب.

    AS Joeuf انتسب اليه من 1966 إلى 1972 وكان بمثابة لاعب متدرب.

    Nancy-Lorraine انتسب اليه من العام 1973 إلى 1979.

    نادي سانت إتيان وانتسب اليه من العام 1979 إلى 1982.

    يوفنتوس من 1982 إلى 1987 وهو نادي إيطالي بعكس الأندية السابقة فهي كلها أندية فرنسية.

    الجوائز والميداليات

    تم الاتفاق على لقب بلاتيني وهو الفارس أو النبيل وذلك في عام 1985 وفي عام 1988 أصبح القائد.

    ميداليات الشرف مع الأندية:

    كأس فرنسا 1978 عندما لعب مع نادي AS Nancy-Lorraine

    لقب الاتحاد الفرنسي في 1981 عندما لعب مع نادي AS Saint-Etienne

    مشترك في نهائيات كأس فرنسا 1981 عندما لعب مع نادي AS Saint-Etienne

    مشترك في نهائيات كأس فرنسا عام 1982 عندما لعب مع نادي AS Saint-Etienne

    الفائز بكأس إيطاليا 1983 عندما لعب مع نادي Juventus

    الفائز بكأس أوروبا 1983 عندما لعب مع Juventus

    في 1984 صنف ضمن السلسلة A لأفضل الهدافين(16 هدفا)

    1983 مع Ballon d'or

    الفائز بلقب الاتحاد الإيطالي 1984 عندما لعب مع Juventus

    الفائز بلقب كأس عابر القارات عندما لعب مع نادي Juventus

    في 1985 صنف ضمن السلسلة A لأفضل الهدافين(18 هدفا)

    1985 مع Ballon d'or

    الفائز بلقب الاتحاد الإيطالي في عام 1986 عندما لعب مع Juventus

    ميداليات الشرف مع منتخبه الفرنسي:

    كأس العالم 1978 الجولة الأولى

    كأس العالم 1982 المركز الرابع

    بطولة أوروبا 1984 الفائز بالمركز الأول

    كأس العالم 1986 المركز الثالث

    إحصائيات:

    لعب 72 مباراة

    أحرز 41 هدفا

    الكابتن 49 مرة

    يعد ثاني أعظم الهدافين الفرنسيين بعد الفرنسي تييري هنري، وقد سجل بلاتيني 41 هدف خلال 72 مباراة.




    سيرة ميشال بلاتيني


    ميشيل بلاتيني..الفرنسي ميشيل بلاتيني _1647306_platini2_as





    ميشال بلاتيني، لؤلؤة الكرة الفرنسية و صاحب موهبة نادرة فذة و صاحب مهارة فنية
    عالية و صاحب لياقة مرتفعة و ذو شخصية قوية و محبوبة و جمع بين مهارتين :

    صناعة الاهداف و إحرازها، فهو صانع اهداف ممتاز و هداف من الطراز الرفيع

    و هو من اللاعبين القلائل الذين احرزوا لقب افضل لاعب اوروبي لثلاث مرات.

    ولد ميشال بلاتيني في 21 حزيران/يونيو 1955 في جوف في منطقة اللورين الفرنسية من عائلة ايطالية الاصل حيث هاجر جده فرانسوا الى فرنسا ليعمل في مصنع قبل ان يشتري مقهى سماه "مقهى الرياضة". اما ابوه آلدو فكان مدرسا لمادة الرياضات وبلاتيني يدين كثيرا لابيه حيث قال ذات مرة "لو كان هناك معلم في حياتي ادين له بالجميل فسيكون دون شك والدي".
    وآلدو كان عاشقا للكرة بدوره وكان لاعبا جيدا في صفوف فريق منطقة اللورين، غير ان عشق بلاتيني الابن للكرة كان اكثر فما كان على الاب الا الرضوخ لرغبة ابنه فعلمه المبادىء الاولى للعبة حتى بلغ السادسة عشرة.

    لعب بلاتيني في فئة الاواسط في نادي نانسي قبل ان يلتحق بفريق الاكابر في العام التالي (1972)، وصار لاعبا اساسيا في هذا الفريق المتواضع الذي يحتل عادة وسط ترتيب الدوري الفرنسي.

    وفي عام 1976 تعاقد الاتحاد الفرنسي مع مدرب جديد للمنتخب هو ميشال هيدالغو، فاحدث الاخير تغييرا جذريا على اغلب عناصر الفريق.

    وكانت المباراة الرسمية الاولى لهيدالغو ضد تشيكوسلافاكيا سابقا على استاد "بارك دي برانس" في 27 آذار/مارس 1976 فظهرت لاول مرة اسماء جديدة في صفوف المنتخب الازرق امثال بوسيس وسيكس ...وبلاتيني الذي اكتشف لاول مرة اجواء التشكيلة الوطنية الفرنسية وكانت اللحظة التاريخية في اللقاء وفي حياة بلاتيني الدقيقة ال37 من المباراة عندما حصل الفرنسيون على ركلة حرة فاراد هنري ميشال صاحب الخبرة والتجربة في الفريق ان ينبري اليها الا ان بلاتيني اقترب من ميشال وهمس له في اذنه "مرر لي الكرة وسأسجل" وهو ما حصل فعلا، عندها اكتشف الفرنسيون والعالم بزوغ نجم جديد.





    واعاد العالم اكتشاف بلاتيني مجددا بعد سنتين وايضا بفضل ركلة حرة في مباراة ودية استعدادا لمونديال 1978 في الارجنتين عندما التقى المنتخبان الفرنسي والايطالي في نابولي.
    وحصل المنتخب الفرنسي على ركلة حرة مباشرة فانبرى لها بلاتيني وسددها باتقان عجز الحارس الاسطورة دينو زوف في صدها بعدما اسكنها بلاتيني في الزاوية المستحيلة ليؤكد بانه احد افضل من نفذ هذه الكرات الى جانب البرازيليين.

    اما في صفوف نانسي فكان بلاتيني النجم الاول من دون منازع فكان قائدا وهدافا من الطراز الرفيع وقاد فريقه الى الفوز بكأس فرنسا عام 1978 عندما سجل هدف المباراة النهائية الوحيد في مرمى نيس. وفي عام 1979 انتقل النجم الفرنسي الى فريق سانت اتيان العريق في الدوري الفرنسي صاحب الامجاد والذي تمكن من الظفر بلقب الدوري الفرنسي لموسم 81-82.

    وبدأ مشوار بلاتيني الاوروبي في صفوف سانت اتيان، وعلى الرغم من عدم قدرة الفريق الفرنسي على منافسة فرق اوروبية عريقة كليفربول الانكليزي ويوفنتوس الايطالي الا ان للاعب الفرنسي ذكريات جميلة في كأس اوروبا للاندية ابطال الدوري انذاك كفوز فريقه على ايندهوفن الهولندي بستة اهداف نظيفة والخماسية التاريخية في مرمى هامبورغ الالماني.






    غير ان بلاتيني لم يتمكن حتى عام 1982 من الفوز بأي لقب كبير يليق بسمعته، حتى كانت نقطة التحول في حياته بانضمامه الى فريق "السيدة العجوز" يوفنتوس الايطالي حيث كان الموعد مع التتويجات المحلية والاوروبية فكانت بداية العصر الذهبي لابن فرنسا المدلل، فنال اول لقب اوروبي عام 1984 ضمن منافسات كاس الكؤوس الاوروبية في ذلك الوقت وهي السنة التي حصل فيها على لقب الدوري الايطالي ايضا.





    وتواصلت بعد ذلك سلسلة الالقاب والبطولات فنال لقب كاس اوروبا للاندية ابطال (دوري ابطال اوروبا حاليا) عام 1985 في المباراة النهائية المأساوية امام ليفربول الانكليزي على ملعب هيسل في العاصمة البلجيكية بروكسل حيث شهدت مدرجات الملعب فوضى عارمة واعمال عنف وشغب تسبب فيها انصار النادي الانكليزي ما ادى الى سقوط 39 ضحية أغلبهم من الايطاليين، غير ان تلك الاحداث لم تمنع زملاء بلاتيني من انتزاع الكأس واهدائها الى ضحايا اعمال العنف هذه علما بانه سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء.
    كما نال بلاتيني مع يوفنتوس لقب "السكوديتو" (الدوري الايطالي) مرتين عامي 1984 و1986 وكأس ايطاليا عام 1983.

    واذا كانت فرنسا لم تتذوق قبل بلاتيني اي لقب قاري او عالمي فانها تمكنت في عصره وبفضله من التتويج بلقب كأس امم اوروبا عام 1984 التي احتضنتها.

    ولبلاتيني قصة حزينة مع كأس العالم وبقي لقب هذه المسابقة الوحيد الذي ينقص سجله الحافل، وبداية النجم الفرنسي مع كأس العالم كانت في مونديال الارجنتين عام 1978 وكانت بداية متواضعة حيث خرج المنتخب الفرنسي الشاب أنذاك من الدور الاول.

    وكانت البداية الحقيقية لبلاتيني في منافسات كأس العالم خلال مونديال اسبانيا 1982 حيث واجه المنتخب الفرنسي آلام الاقصاء من الدور نصف النهائي بركلات الترجيح امام المانيا الغربية في مباراة تاريخية بقيت عالقة في أذهان الفرنسيين وبلاتيني حتى الآن.

    بعد خيبة مونديال 1982، تجددت الفرصة لزملاء بلاتيني في مونديال المكسيك 1986، وهو المونديال الذي كان يعقد عليه الفرنسيون آمالا كبيرة لمحو آثار النسخة السابقة. بيد انه ودع من دور الاربعة امام المانيا.
    بيد ان اخفاق بلاتيني في نيل لقب كأس العالم لم يمنعه من ان يكون نجم اوروبا والعالم من دون منازع حيث نال الكرة الذهبية ثلاث مرات متتالية أعوام 1983و 1984 و1985 وهو انجاز خارق في حد ذاته.

    وأنهى بلاتيني مسيرته في الملاعب وكان مشوارا زاخرا سجل خلاله 368 هدفا في 680 مباراة خاضها منها41 هدفا مع منتخب بلاده وهو رقم قياسي حتى الان و54 هدفا مع يوفنتوس جعلت منه افضل هداف في الكالتشيو ثلاث مواسم متتالية (1982-83 و1983-84، و1984-85)، كما ارتدى الفانيلة الدولية 72 مرة.

    وتقلد عدة مناصب ادارية فى الاتحاد الأوروبى حتى أصبح رئيس الاتحاد الأوروبي فى عام 2006
    وحتى عام 2015..



  2. = '
    ';
  3. [2]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: ميشيل بلاتيني..الفرنسي ميشيل بلاتيني

    بعض الصور لبلاتيني..







































  4. [3]
    المنسي
    المنسي غير متواجد حالياً
    رفـيق الـدرب Array


    تاريخ التسجيل: May 2011
    المشاركات: 30,627
    التقييم: 50

    افتراضي رد: ميشيل بلاتيني..الفرنسي ميشيل بلاتيني


  5. [4]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: ميشيل بلاتيني..الفرنسي ميشيل بلاتيني

    تسلم منسى على المرور الرائع

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. عطر جادور الفرنسي للنساء
    بواسطة نغم السماء في المنتدى الاناقة والجمال
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2012-12-25, 09:08 AM
  2. البريوش الفرنسي
    بواسطة نغم السماء في المنتدى الطبخ والتغذية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2011-08-16, 01:05 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )