التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


المناطق السياحية فى الامارات 2012

السياحة فى 2012 , عن السياحة فى الامارات 2012 , المناطق فى الامارات تصدرت دولة الإمارات قائمة الدول الأكثر تطوراً في قطاع والسياحة بين بلدان منطقة الشرق الأوسط

المناطق السياحية فى الامارات 2012


النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: المناطق السياحية فى الامارات 2012

السياحة فى 2012 , عن السياحة فى الامارات 2012 , المناطق فى الامارات تصدرت دولة الإمارات قائمة الدول الأكثر تطوراً في قطاع والسياحة بين بلدان منطقة الشرق الأوسط

  1. #1
    الصورة الرمزية سـ مـ اا يـ ل
    سـ مـ اا يـ ل
    سـ مـ اا يـ ل غير متواجد حالياً

    المراقبة العامة Array
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 15,070
    التقييم: 50
    النوع: Orchid

    افتراضي المناطق السياحية فى الامارات 2012

    السياحة فى الامارات 2012 , تقرير عن السياحة فى الامارات 2012 , المناطق السياحية فى الامارات 2012
    المناطق السياحية فى الامارات 2012 Hawa_1336303630_353.


    تصدرت دولة الإمارات قائمة الدول الأكثر تطوراً في قطاع السفر والسياحة بين بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما احتلت المرتبة 33 عالمياً في تقرير التنافسية للسفر والسياحة لعام 2009 الذي أصدره مؤخراً المنتدى الاقتصادي العالمي، تحت عنوان ''الإدارة في زمن الاضطراب''.
    وتقدمت الإمارات سبع مرتبات مقارنة بالعام الماضي ،2008 متقدمة في ذلك على كل من قطر وتونس، فيما تصدرت سويسرا والنمسا وألمانيا على التوالي قائمة الدول الأكثر تطوراً في قطاع السفر والسياحة من مجموع 133 دولة شملها التقرير.


    المناطق السياحية فى الامارات 2012 trvil01.jpg?time=123

    واستناداً إلى التقرير الذي أعلن عن تفاصيله أمس مجلس دبي الاقتصادي، فقد شهدت الإمارات تطورات كبيرة في اللوائح والنظم في مجال السفر والسياحة، لترتفع من المرتبة '81 إلى 53 في عام .2009


    وأوضح التقرير أنه على الرغم من تواضع مواردها الطبيعية والثقافية، فإن الإمارات تتمتع بمزايا تنافسية أخرى في قطاع السفر والسياحة، حيث احتلت المرتبة الأولى في حملات تسويق الواجهات لاسيما من خلال حضورها المميز في المعارض الدولية الكبيرة في مجال السفر والسياحة. كما احتلت المرتبة الثالثة في الأولويات الحكومية بالنسبة للقطاع.
    وأشار التقرير أنه نظراً لأن الإمارات تتمتع ببنية تحتية متينة، فقد احتلت المرتبة الرابعة في البنية التحتية للنقل الجوي. كما استأثرت الدولة بالمرتبة ''''10 في مجال التعامل الإيجابي مع السائحين الأجانب. وعلى نحو مماثل، تميزت الإمارات بوصفها المدينة الآمنة من الجريمة والعنف لتحتل المرتبة ''''14 على جميع دول المجموعة في هذا المجال.


    المناطق السياحية فى الامارات 2012 trvil03.jpg?time=123

    كما أشار التقرير إلى أن الإمارات جاءت بالمرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (بما فيها دول مجلس التعاون الخليجي)، لترتفع سبع مرتبات مقارنة بالعام الماضي ،2008 متقدمة في ذلك على كل من قطر وتونس.
    وقال هاني راشد الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي إن قطاع السفر والسياحة يكتسب أهمية استثنائية بالنسبة لدولة الإمارات ودبي، وذلك في ظل التطورات الكبيرة التي شهدها هذا القطاع خلال السنوات السابقة والتي جعلت الإمارات الواجهة السياحية الأكثر جاذبية على المستويين الإقليمي والعالمي.
    وأضاف الهاملي: ''ان حكومة دولة الإمارات قد أولت اهتماماً كبيراً بقطاع السفر والسياحة، وذلك لتعزيز مكانة الدولة على خريطة السياحة العالمية، وان من ثمار هذا التوجه هو تلك الأرقام القياسية التي سجلتها الإمارات في مجال القدرة التنافسية لقطاع السفر والسياحة''.

    المناطق السياحية فى الامارات 2012 trvil05.jpg?time=123

    وأشار إلى الدور الحيوي الذي يلعبه قطاع السفر والسياحة في تعزيز النمو والتنمية الاقتصادية على الصعيد العالمي، حيث يساهم هذا القطاع في رفع معدلات التوظيف، وزيادة الدخل القومي، وتحسين موقف ميزانالمدفوعات، فضلاً عن القيمة المضافة الكبيرة لهذا القطاع على صعيد التنمية الاجتماعية وجودة الحياة.

    المناطق السياحية فى الامارات 2012 trvil04.jpg?time=123

    ويتزامن صدور هذاالتقريرمع الصعوبات التي تعتري قطاع السفر والسياحة لمعظم دول العالم نتيجة لتداعيات الأزمة المالية العالمية والتي فرضت على الدول اتخاذ السياسات الفاعلة لمواجهة الأزمة وضمان نمو القطاع المذكور.

  2. = '
    ';
  3. [2]
    املي بالله
    املي بالله غير متواجد حالياً
    نائبة المدير العام Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 68,020
    التقييم: 1052
    النوع: Red

    افتراضي رد: المناطق السياحية فى الامارات 2012

    صور ومعلومات جميلة
    مشكورة سمايل
    اطيب التحايا لكي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2012-10-14, 12:32 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )