بايرن ميونيخ إلى نصف نهائي أبطال أوروبا لكرة القدم
بايرن ميونخ & وليون الفرنسى صعدا ال دور نصف النهائى ( ابطال اوروبا ) 0,,5442128_1,00.jpg
رغم خسارته أمام مانشتر يونايتد تمكن بايرن ميونيخ الألماني من تخطي الفريق الإنكليزي والصعود إلى دور نصف نهائي أبطال أوروبا لكرة القدم، وسيلتقي بايرن ميونيخ فريق ليون الفرنسي الذي صعد على حساب مواطنه بوردو.
منذ فوز بايرن ميونيخ ببطولة أبطال أوروبا لكرة القدم (تشامبيونز ليغ) عام 2001 لم يتمكن الفريق الألماني العريق من بلوغ دور نصف النهائي للبطولة. لكن حلم الوصول إلى هذا الدور عاد ليراود بايرن ميونيخ بقوة منذ الأسبوع الماضي حينما تغلب على مانشستريونايتد في مباراة ذهاب ربع النهائي بهدفين لهدف. وبرغم قوة مانشستريونايتد إلا أن تاريخ لقاءات الفريقين تؤكد تفوق بايرن ميونيخ حيث سبق أن التقى الفريقان قبل مباراة الأربعاء (7 أبريل نيسان 2010) ثماني مرات لم يخسر فيها بايرن سوى مرة واحدة، وكان ذلك عام 1999 حينما فاز مانشستر بالمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بهدفين لهدف.

فيرغسون يشرك روني ومانشتير يتقدم 3 صفر
في مباراة أمس الأربعاء (7 أبريل نيسان 2010) فاجأ السير أليكس فيرغسون مدرب مانشستريونايتد الجميع بإشراكه مهاجمه الخطير واين روني منذ بداية المباراة مع أن فيرغسون ذاته كان قد صرح قبل المباراة أن روني لن يشارك بسبب الإصابة التي لحقت به في مباراة الذهاب. ولم يخيب روني آمال مدربه إذ تمكن في الدقيقة الثالثة من تمرير كرة إلى جيبسون الذي سدد بقوة من خارج منطقة جزاء بايرن محرزا الهدف الأول لمانشستر يونايتد. وفي الدقيقة السابعة مرر روني أيضا كرة إلى فالنسيا في الناحية اليمين فلعبها فالنسيا إلى ناني غير المراقب والموجود مباشرة أمام مرمى بايرن فقابلها بكعبه مسجلا الهدف الثاني لمانشستريونايتد. بعد الهدف الثاني سيطر مانشستريونايتد تماما على مجريات المباراة وتمكن ناني من تعزيز تقدم فريقه في الدقيقه 41 حينما قابل كرة عرضيه فسددها مباشرة في الزاوية اليمنى العليا على يمين حارس مرمى بايرن محرزا الهدف الثالث لفريقه والثاني له. لكن الثعلب الكرواتي إفيسا أوليتش مهاجم بايرن ميونيخ لم ينتظر وتمكن من تقليص الفارق عندما أحرز هدفا لبايرن في الدقيقة 43 مجددا أمل فريقه في العودة إلى المباراة. وخرج الشوط الأول بفوز مانشستر بثلاثة أهداف لهدف واحد.
بايرن ميونخ & وليون الفرنسى صعدا ال دور نصف النهائى ( ابطال اوروبا ) 0,,5442087_1,00.jpg

عودة الروح إلى بايرن في الشوط الثاني
بعد الهدف الثاني لبايرن ميونيخ أخرج مدرب الفريق لويس فان خال أرين روبين، وأدخل حميد ألتنتوب لتقوية الدفاع وبمرور الوقت بدأ الإرهاق يظهر على لاعبي مانشستر بينما عادت الروح إلى لاعبي بايرن ميونيخ ليثبتوا من جديد ما هو معروف من أن لاعبي كرة القدم في ألمانيا يؤدون بجدية حتى آخر ثانية في المباراة بصرف النظر عن النتيجة. وحافظ لاعبوا بايرن ميونيخ على النتيجة وانتهت المباراة بفوز مانشستريونايتد بـ 3/2، وتساوى الفريقان في عدد النقاط والأهداف لكن قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين رجحت كفة بايرن ميونيخ، حيث أنه أحرز هدفين خارج ملعبه بينما لم يحرز مانشيتر يونايتد سوى هدف واحد خارج ملعبه. وبهذا تمكن بايرن ميونيخ من تحقيق ما كان يبدو مستحيلا وصعد للدور نصف النهائي في بطولة أبطال أوروبا وسيلتقي أوليمبيك ليون الفرنسي الذي صعد هو الآخر على حساب مواطنه بوردو
بايرن ميونخ & وليون الفرنسى صعدا ال دور نصف النهائى ( ابطال اوروبا ) 0,,5415851_1,00.jpg

ليون يمثل فرنسا في نصف نهائي أبطال أوروبا
كما أقيمت مساء الأربعاء أيضا مباراة العودة بين بوردو الفرنسي ومواطنه أوليمبيك ليون، وتمكن بوردو من الفوز على ليون بهدف مقابل لا شيء أحرزه المهاجم المغربي مروان الشماخ، لكن هدف الشماخ لم يشفع لفريقه، إذ إن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بفوز ليون بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

بايرن ميونخ & وليون الفرنسى صعدا ال دور نصف النهائى ( ابطال اوروبا ) 739103454.gif
بنـــدق