موضوع مغلق
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: معاتبة الصديق.. أهون من فقدانه

  1. #1
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي معاتبة الصديق.. أهون من فقدانه

    معاتبة الصديق.. أهون من فقدانه 080625010431bORC.gif


    معاتبة الصديق.. أهون من فقدانه 12388971421968267505 معاتبة الصديق.. أهون من فقدانه

    معاتبة الصديق أهون من فقدانه




    مهمــا صــفت النفــــوس تجــاه بعضهــا

    ومهمــا تواردت الأفكــار والخواطـــر

    فلا بـــد أن يتخلل ذلك الصفــاء تشويـــش يعكــره حتى لوقل و نــدر






    قد نخطـــئ في حق صديـــق .. حبيب ..قريب

    وقد يخطـــئ علينا الغيـــر

    ولكـــن أيـــن السماح من هذا الخلاف؟





    لماذا نسامـــح؟






    نسامـــح لأننا نحب بصدق

    فمن نحبـــه نتمنــى أن تستمر علاقتنا معه

    نسامــــح لأن قلوبنا بيضاء ولا تلبث بعد فترة قصيرة من الخلاف

    أن تنفث غبار غضبها مع هبات النسيان






    متــى نسامــــح؟




    نسامح إذا استحق مغضبنا السماح



    واثبت لنا باعتذاره ندمـــه وتأسفـــه

    وليس عيبا أن نتعذر بل الاعتذارمن أجـــل الأمور التي ترفع مقامات البشر






    والشاعر يقول :



    يستوجب العفو الفتى اذا اعترف ***وتاب عما قد جنــاه واقترف


    أما إذا تعالت نفسه عن الاعتذار

    فسماحك هنا فضيلة تتميز بها وتترفع عن تفاهات الأمــــور








    وقدرتنا على السماح تختلف باختلاف الجرح الذي تعرضنا لــــه

    فجرح الخيانـــة مثلا قد يجعلنا نتحامل في قلوبنا

    ونرفض السماح لفترة طويلــــة









    ولكـــن في الأخيــــر



    نحس بطعـــم التسامح وجمال معناه

    عندما يآلف بين قلوبنا ويمحي من ذاكرتنا مواقف كنا نتمنى نسيانها

    فما أجمـــل السماح حتـــى لو سبقـه العتب

    قال أبوالدرداء : معاتبة الصديق أهون من فقده

  2. = '
    ';
  3. #2
    المراقبة العامة

    User Info Menu

    افتراضي

    العتاب صابون القلوب يغسل ما يعلق بها ويردها ناصعه نقيه ....خاصة بين الاصدقاء

    يسلمموو نغووم عالموضوع

    دمتي بخير ودايمن غير ..متميزة

  4. #3
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي

    المثل يقول العتب عقد المحبه لما تعاتب صديق فأنت هيك بتحبو
    فمن نحبه نسامحه لمعزته الكبيره في قلبنا ولسعة صدرنا الرحب ولعدم فقده وفقد صداقته
    فعلا الجروح درجات والسماح به يكون متفاوت
    بالاخر السماح يكون عند النفوس البيضاء التي تتلقى أجرها بالسماء ..

    سلمت يداكي نغم على ما طرحتي من موضوع جميل ..
    التعديل الأخير تم بواسطة sunshine ; 2010-04-08 الساعة 07:00 PM

موضوع مغلق

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لا تجعل الله أهون الناظرين إليك
    بواسطة خالدالطيب في المنتدى قسم المواضيع الدينية و اهتمامات اسلامية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2015-02-23, 05:09 PM
  2. لا تجعل الله أهون الناظرين إليك...
    بواسطة MAHMOUD YASSIN في المنتدى قسم المواضيع الدينية و اهتمامات اسلامية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2010-12-23, 06:58 PM
  3. غدر الصديق
    بواسطة شموخ انثى في المنتدى الحوار والنقاش
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2010-11-05, 08:06 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •