التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


الهوية» تدعو ذوي طلاب المدارس إلى تسجيل أبنائهم قبل 1 أكتوبر المقبل

الهوية» تدعو ذوي طلاب المدارس إلى تسجيل أبنائهم قبل 1 أكتوبر المقبل دعت هيئة الإمارات للهوية ذوي الطلاب والطالبات المواطنين والمقيمين، بضرورة الإسراع بتسجيل أطفالهم دون الـ15

الهوية» تدعو ذوي طلاب المدارس إلى تسجيل أبنائهم قبل 1 أكتوبر المقبل


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الهوية» تدعو ذوي طلاب المدارس إلى تسجيل أبنائهم قبل 1 أكتوبر المقبل

الهوية» تدعو ذوي طلاب المدارس إلى تسجيل أبنائهم قبل 1 أكتوبر المقبل دعت هيئة الإمارات للهوية ذوي الطلاب والطالبات المواطنين والمقيمين، بضرورة الإسراع بتسجيل أطفالهم دون الـ15

  1. #1
    الصورة الرمزية املي بالله
    املي بالله
    املي بالله غير متواجد حالياً

    نائبة المدير العام Array
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 68,020
    التقييم: 1052
    النوع: Red

    افتراضي الهوية» تدعو ذوي طلاب المدارس إلى تسجيل أبنائهم قبل 1 أكتوبر المقبل

    الهوية» تدعو ذوي طلاب المدارس إلى تسجيل أبنائهم قبل 1 أكتوبر المقبل




    دعت هيئة الإمارات للهوية ذوي الطلاب والطالبات المواطنين والمقيمين، بضرورة الإسراع بتسجيل أطفالهم دون الـ15 سنة في بطاقة الهوية قبل أول أكتوبر المقبل من العام الجاري، وذلك التزاماً بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 25 لسنة 2011، وتجنباً للوقوع في رسوم التأخير.
    وأعربت الهيئة عن شكرها لوزارة التربية والتعليم ولكل من مجلس أبوظبي للتعليم وهيئة المعرفة في دبي، ولجميع المناطق التعليمية والمدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة، لتعاونهم ودعمهم الموصول لهيئة الإمارات للهوية نحو تحقيق رسالتها الوطنية، بما يخدم المصلحة العليا للدولة ورؤية قيادتها الرشيدة من وراء تطوير نظام السجل السكاني ومشروع بطاقة الهوية.
    وكانت وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم وهيئة المعرفة في دبي، تفاعلت مع دعوة الهيئة للتعميم على المدارس الحكومية والخاصة في الدولة بإرفاق «تذكير» بمهلة تسجيل الأطفال مع الشهادات الدراسية، يوضح إجراءات تسجيل الأطفال والوثائق المطلوبة، وباللغتين العربية والإنجليزية.

    الهوية» تدعو ذوي طلاب المدارس إلى تسجيل أبنائهم قبل 1 أكتوبر المقبل adverttop.pngالهوية» تدعو ذوي طلاب المدارس إلى تسجيل أبنائهم قبل 1 أكتوبر المقبل dot.gif



    الهوية» تدعو ذوي طلاب المدارس إلى تسجيل أبنائهم قبل 1 أكتوبر المقبل advertbottom.png
    وذكّرت الهيئة بأن إجراءات إصدار بطاقة هوية للأطفال، تتطلب تعبئة الاستمارة الإلكترونية في أحد مكاتب الطباعة دون الحاجة إلى حضور الأطفال، مشيرة إلى أن الوثائق المطلوبة لتسجيل الأطفال (المواطنين) هي جواز السفر الأصلي وخلاصة القيد الأصلية وبطاقة هوية الأب والأم وصورة شخصية للطفل بخلفية بيضاء، في حين يتطلب تسجيل الأطفال (المقيمين) إبراز جواز سفر أصلي ومستقل وساري المفعول وتأشيرة الإقامة وبطاقة هوية الأب والأم وصورة شخصية بخلفية بيضاء. ولفتت الهيئة إلى أنه في حال التقدّم بطلب إصدار بطاقة هوية لطفل سبق تسجيله في السجل السكاني، فيتوجب إبراز «شهادة رقم هوية» إلى جانب الوثائق الرسمية الأخرى المطلوبة، موضحة أنه يمكن الحصول على هذه الشهادة من خلال زيارة أحد مراكز التسجيل التابعة لهيئة الإمارات للهوية.

    أما في حال التقدم بطلب تجديد بطاقة الطفل المنتهية، فيتوجب إبراز البطاقة القديمة. في حين يتوجب على الشخص الذي يتم الخامسة عشرة، في حال تجديد البطاقة زيارة أحد مراكز التسجيل لأخذ البصمة والصورة. وكانت الهيئة أعلنت مؤخراً عن استثناء الأطفال (المقيمين) دون الـ15 سنة على مستوى الدولة، الذين تنتهي صلاحية إقاماتهم (قبل) 31 ديسمبر 2012 من مهلة التسجيل الخاصة بالأطفال، على أن يتم تسجيل هذه (الفئة) بالتزامن مع إجراءات تجديد إقاماتهم قبل نهاية العام الجاري.
    وناشدت الهيئة ذوي الأطفال المواطنين والمقيمين الذين تنتهي صلاحية إقاماتهم (بعد) 31 ديسمبر 2012، بضرورة المسارعة لتسجيل أطفالهم دون الـ15 سنة في بطاقة الهوية قبل الأول من أكتوبر المقبل على مستوى الدولة، وعدم «انتظار اللحظة الأخيرة».
    وأكدت الهيئة أن قرار مهل تسجيل سكان الدولة جاء بهدف تسريع إنجاز نظام السجل السكاني ومشروع بطاقة الهوية، وصولاً إلى تحقيق رسالتها المتمثلة بالمساهمة في تعزيز الأمن الوطني والفردي، ودعم صنّاع القرار، وتقديم خدمات إلكترونية مبتكرة تدعم الحكومة الإلكترونية و»رؤية الإمارات 2021».
    ولفتت الهيئة إلى أن قرار استثناء الأطفال الذين تنتهي إقاماتهم خلال 2012 من مهلة التسجيل المحددة للأطفال، لا يتعارض مع قرار الاعتداد ببطاقة الهوية كشرط للاستفادة من خدمات القطاعين العام والخاص في الدولة لمختلف الفئات العمرية، مع تحوّل بطاقة الهوية بشكل تدريجي لتغدو الوثيقة الرسمية الأكثر قيمة في الدولة.
    وكانت الهيئة أعلنت في شهر يناير الماضي، عن استثناء المقيمين (فوق 15 سنة) الذين تنتهي صلاحية إقاماتهم (قبل) 31 ديسمبر 2012 في كل من أبوظبي ودبي والشارقة، من قرار «مهل التسجيل» ببطاقة الهوية، ليتم تسجيل هذه (الفئة) بالتزامن مع إجراءات تجديد الإقامة.

  2. = '
    ';
  3. [2]
    ايفےـلےـين
    ايفےـلےـين غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 16,631
    التقييم: 50

    افتراضي رد: الهوية» تدعو ذوي طلاب المدارس إلى تسجيل أبنائهم قبل 1 أكتوبر المقبل

    يعطيكي العافية بحر ودمتي بكل خيرر

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. خطوات تسجيل طلاب الرعاية الاجتماعية في نظام نور
    بواسطة مناهج تعليمية في المنتدى نظام نور
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2017-03-09, 10:06 PM
  2. تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي للعام 1434/1435هـ
    بواسطة املي بالله في المنتدى الصف الاول الابتدائي الفصل الاول
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2016-05-08, 05:26 PM
  3. شرح بالفيديو كيفية تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في نظام نور
    بواسطة املي بالله في المنتدى مناهج الطلاب و الجامعين العرب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2015-01-05, 11:11 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )