التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


شـخـصـيـات و لـعـبـات

هناك شخصيات رياضيه قد اثرو عالم الرياضه بمهاراتهم وابداعاتهم كلا فى مجال لعبته من الناحيه الفنيه واخرون اثرو الرياضه ايضا باخلاقياتهم العاليه وروحهم الرياضيه الجميله. ومنا كثيرون لم يسعدهم الحظ

شـخـصـيـات و لـعـبـات


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 18 من 18

الموضوع: شـخـصـيـات و لـعـبـات

هناك شخصيات رياضيه قد اثرو عالم الرياضه بمهاراتهم وابداعاتهم كلا فى مجال لعبته من الناحيه الفنيه واخرون اثرو الرياضه ايضا باخلاقياتهم العاليه وروحهم الرياضيه الجميله. ومنا كثيرون لم يسعدهم الحظ

  1. #1
    الصورة الرمزية بندق
    بندق
    بندق غير متواجد حالياً

    من الاعضاء المؤسسين Array
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,146
    التقييم: 72
    النوع: Crimson

    Thumbs up شـخـصـيـات و لـعـبـات

    شـخـصـيـات و لـعـبـات 960883440.gif

    هناك شخصيات رياضيه قد اثرو عالم الرياضه بمهاراتهم وابداعاتهم كلا فى مجال لعبته من الناحيه الفنيه واخرون اثرو الرياضه ايضا باخلاقياتهم العاليه وروحهم الرياضيه الجميله.
    ومنا كثيرون لم يسعدهم الحظ ان يعاصرو هذه الشخصيات التى لطالما عشقنا سماع اخبارهم
    وهناك ايضا شخصيات معاصره فى العاب كثيره نفرح ونسعد عند رؤياهم على الشاشات ومنهم من نتخذه قدوه ومثالا اعلى لنا اما فى فنياته او اخلاقياته
    وهناك ايضا العاب يجهلها الكثير والكثير من حيث قوانينها واسماء لاعبيها الذين اجادو اللعب فيها
    ونحن هنا باذن الله سوف نتعرض لهذه الشخصيات البارزه فى مجال الرياضه عموما كلا فى مجال لعبته
    ونشارك ايضا بتعريف لعبات مجهوله لبعض من القراء .

    ولكم كل الشكر والتقدير على مجهوداتكم
    شـخـصـيـات و لـعـبـات 456409524.gif
    بنـــدق

  2. = '
    ';
  3. [2]
    بندق
    بندق غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,146
    التقييم: 72
    النوع: Crimson

    Smile

    الـسـاحـر مـيـسى

    من مصاب بمرض يمنعه من النمو إلي معجزة القرن الحادي والعشرين ..


    إذا كان القرن الماضي قد شهد أسطورتين في كرة القدم، أخرجتهما لنا القارة اللاتينية، فإن جماهير الكرة حول العالم محظوظة بتواجدها في هذا الزمن لمتابعة أسطورة لم ولن تقل عن البرازيلي بيليه .. والأرجنيني دييجو أرماندو ماردونا .. إنه المبدع الساحر .. والأفضل في هذا القرن، إنه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

    ظن البعض أنه تألقه مؤقت، وأن الحظ يخدمه دائماً، وأن مهاراته لا تعدو سوي كثير من الحظ وقليل من مساعدة زملائه، إلا أنه أبي بلمساته الساحرة، وأهدافة الجميلة، وأخلاقياته المتميزة مع زملائه إلا أن يرد علي هذه الاتهامات.

    ميسي الذي بدأ ممارسة كرة القدم وعمره لم يتعد الخامسة بعد، قبل أن ينتقل لنادي أولد بويز الأرجنتيني، ومنه إلي نادي البارسا وعمره لم يتجاوز الثانية عشرة ربيعا.

    وإذا كان النادي الكاتالوني مدين بالفضل للاعبه وهدافه ميسي في البطولات الست التي حققها الفريق الموسم المنصرم، إلا أن ميسي يدين للبارسا بالكثير، خاصة وأنه كان مهدداً بعدم لعب كرة القدم بعد اكتشاف إصابته بنقص في هرمونات العظام يمنعه من النمو، إلا أن مسئولي الفريق الكتالوني قاموا بإجراء الجراحات اللازمة لعلاج اللاعب بالرغم من تكاليفها الباهظة.

    وتمكن ميسي في إحراز خماسية لفريقه في أول مباراة خاضها بقميص الفريق، لتوافق إدارة النادي علي تحمل نفقات علاج اللاعب صاحب الـ140 سم حينذاك، ليجري ميسي الجراحة التي عالجت عجزه وساعدت جسده في النمو إلي أن أصبح طوله 170 سم.
    ” إذا كان النادي الكاتالوني مدين بالفضل للاعبه وهدافه ميسي، إلا أن الأخير يدين للبارسا بالكثير، خاصة وأنه كان مهدداً بعدم لعب كرة القدم! “
    ورد ميسي الجميل سريعاً لفريقه الذي آمن بقدراته المتطورة ومهاراته الإبداعية، فأحرز مع الفريق الثاني للبارسا 37 هدفاً في عدة مباريات، قبل أن يتقدم الاتحاد الإسباني لكرة القدم بطلب رسمي يطلب تجنيس اللاعب والاستفادة من مهاراته، وهو ما رفضه اللاعب.

    وكان ميسي ثالث أصغر لاعب ينضم للفريق الأول للبارسا عندما دفع به مدرب الفريق في إحدي مباريات موسم 2004-2005 أمام فريق الباسيتي، ليحرز اللاعب صاحب الـ17 عاماً هدفاً تاريخياً من تمريرة ولا أروع لزميله آنذاك رونالدينهو ، ليصبح أصغر لاعب يسجل في تاريخ النادي الكتالوني العريق.

    أصبح ميسي ملقباً بخليفة مواطنه مارادونا، خاصةً بعدما تمكن من إحراز هدف تاريخي في مرمي خيتافي موسم 2006-2007، وهو هدف مشابه للهدف الذي أحرزه مارادونا في مرمي المنتخب الإنجليزي في كأس العالم 86، فيما سجل في ذات المباراة هدفاً بيده مشابه أيضاً لهدف مارادونا في مرمي إنجلترا بالبطولة ذاتها.

    وفي ذات الموسم أصبح ميسي معشوق الجماهير الكتالونية بعدما أنقذ فريقه من الخسارة أمام منافسه التقليدي ريال مدريد في الكلاسيكو الإسباني بعدما أحرز ثلاثية لفريقه لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما، لتبدأ مرحلة جديدة في حياة ميسي.

    وفي موسم 2007 – 2008 أبعدته الإصابات عن الملاعب لفترة كبيرة، إلا أن مباراة فريقه أمام فالنسيا في نصف نهائي كاس الملك كانت تحمل الرقم 100 في تاريخ مشاركاته مع البارسا، ليحطم رقماً جديداً كأصغر لاعب يشارك مع الفريق في مائة مباراة.

    وفي الموسم الماضي، أحرز ميسي سداسية تاريخية بكل المقاييس، بعدما استطاع المساهمة في فوز فريقه ببطولات الدوري المحلي وكأس الملك، والسوبر الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

    ميسي أحرز العديد من الأهداف خلال مسيرته الماضية، بدأ بهدف وحيد في موسم 2004 – 2005، وثمانية أهداف في الموسم التالي، و17 هدف في الموسم الذي يليه، و 16 هدفاً موسم 2007- 2008 و في الموسم الماضي أحرز ميسي 36 هدفاً مع فريقه بواقع 23 هدفاً في الدوري، و6 أهداف في الكأس، وتسع في البطولات الأوروبية، وهدفين في كاس العالم للأندية.

    وفي الموسم الحالي يتصدر ميسي جدول ترتيب هدافي الليجا برصيد 26 هدفا، وبات قريبا من تصدر قائمة هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا حيث سجل حتى الآن ثمانية أهداف، بفارق هدف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والذي ودع البطولة أمام ليون في دور الـ 16.

    ومع مزيد من التألق فإن اللاعب سيكون مدعوا للمساهمة في تتويج منتخب بلاده بكأس العالم والمقرر إقامتها يونيو المقبل بجنوب أفريقيا، وهو إن ساهم في ذلك فسيدخل بالفعل لقائمة العظماء في العالم ليكون على قدم المساواة مع بيليه ومارودنا وإن لم يتفوق عليهما.

    المبدع ميسى
    [youtube]r4d7vKX4rI0&feature=player_embedded[/youtube]


    بنـــدق

  4. [3]
    بندق
    بندق غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,146
    التقييم: 72
    النوع: Crimson

    Thumbs up الملاكم { محمد على كلاى }

    محمد على كلاى



    الميلاد 17 يناير 1942
    لويفيل، كنتاكي، الولايات المتحدة الأمريكية
    المهنة ملاكم
    الأبناء 7 بنات و ولدين
    الجنسية أمريكي

    محمد علي ملاكم أمريكي ولد بإسم (كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور) (بالإنجليزية: Cassius Marcellus Clay Jr) في 17 يناير 1942 لإسرة مسيحية في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي، فاز ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات على مدى عشرين عاما قضاها على حلبات الملاكمة، وفي عام 1999 توج محمد علي كلاي بلقب "رياضي القرن".


    سيرته الذاتية
    ولد محمد علي في ( لويزفيل ) في ولاية كنتاكي وأبوه كلاى الأب ( مارسيللو كلاى ) وأمه ( أوديسا جريدى كلاى ) وكانت ربة منزل وعلى الرغم من أن والده كان من طائفة الميثودية إلا أنه سمح لزوجته أن تعلم الابنين ( كلاى ) مذهب Baptists أو العمدانيين ..تخرج ( كلاى ) بالكاد من مدرسة ( لويزفيل ) المتوسطة عام 1960 وكان الـ 369 من 391. وكان يستغل الأجازات غالبا في الرحلات.وذات يوم قال رئيسه ( اتود جادل ) أن ( كلاى ) سيثري يوما أكثر من أى طالب في هذه القاعة.


    احتراف الملاكمة
    احترف محمد علي رياضة الملاكمة عام 1960 وكان عمره 18 عاما بعد أن أحرز للولايات المتحدة الميدالية الذهبية في دورة روما الأوليمبية وكان يكرس كل جهوده في تدريب أخوه الأصغر علي محمد علي الذي تعرض لعدة عمليات اغتيال فقرر الهروب من أميركا والأستقرار في سوريا.


    أسلوبه فى الملاكمة
    كان مشهورا ً بأسلوب "المراوغة كالفراشة, و الهجوم كالنحلة". كما أنه اشتهر خلال مشواره الاحترافى بسرعة اليد فى توجيه اللكمات, و أيضا ً قدمه الراقصة و أسلوب التحويم. كم كانت له ذقن قوية و أظهر شجاعة و قدرة على تحمل اللكمات خلال مسيرته العظيمة. على أيضا ً كانت له طريقته الخاصة فى مهاجمة رأس الخصم, و عادة ما كان يتجاهل ضرب الأجسام.


    اعتناقه الاسلام
    وفي عام 1964 صدم العالم عندما استطاع محمد علي اقصاء الملاكم سوني ليستون عن عرش الملاكمة وكان عمره لا يتجاوز 22 عاما آنذاك ، وبعد انتصاره فاجأ العالم مرة أخرى بإعلانه الإنضمام إلى جماعة أمة الإسلام وتغيير اسمه إلى اسم جديد وهو محمد علي فقط دون اسمه الأخير "كلاي" لأنه كان اسم العبوديه المطلق عليه و يعني الطين باللغة الإنجليزية ، وكان وراء تلك الحركة المفكر الإمريكي مالكوم إكس المتحدث الرسمي لجماعة أمة الإسلام وهو كان صديق مقرب وحميم لمحمد علي، وفي عام 1965 اعلن محمد على إعتناقه للدين الإسلامي.لقد اعتنق الاسلام ولم يضع اهتماما لما سيحدث من انتقاص لشعبيته ولكن شعبيته وحب الناس له زادت واكتسحت الافاق.


    ويذهب ليبستي إلى ان كاسيوس كلاي(محمد على) اختار ان ينضم إلى منظمة تعرف باسم امة الاسلام والى رجل اسمه الياجا محمد. فالياجا محمد ولد في جورجيا في عام 1898، وكان والده قد سماه الياجا بول. ولكن في عام 1923 اتجه إلى ديترويت واستقر فيها، وبعد ثماني سنوات من استقراره في ديترويت زاره تاجر من الشرق اسمه دبليو دي فراد (W.D.Frad)، وهو نصفه اسود ونصفه ابيض، اي انه هجين من اسرة مختلطة سوداء وبيضاء، واستطاع ان يكون مقبولا لدى السود في الولايات المتحدة ويصبح قائدا لهم. وعلم فراد الياجا محمد مبادئ الدين الاسلامي. وهناك قصص واساطير تروى عن اصل فراد وعن اسلامه، وانه تلقى اسلامه من رجل اسود في مكة المكرمة اسمه يعقوب، ونحن في غنى عن ذكر تفاصيل هذه الاساطير العجيبة. ونخلص إلى ان كلاي بدأ يتردد سرا إلى الياجا محمد ويحضر دروسه الدينية في مطلع الستينات.



    موقفه من حرب فيتنام
    فى عام 1964 رسب محمد علي فى الاختبارات المؤهلة للالتحاق بجيش الولايات المتحدة لأن مهاراته الكتابية و اللغوية كانت دون المستوى . على أية حال, فى بدايات عام 1966 تمت مراجعة الاختبارات وصنف محمد علي على أنه ينتمى للمستوى 1أ. مما كان يعنى أنه مؤهل للالتحاق بالقوات المسلحة. كان هذا فى غاية الخطورة: لأن الولايات المتحدة كانت فى حالة حرب مع فيتنام. عنما تم إخباره بنجاحه فى الاختبارات, أعلن أنه يرفض أن يخدم فى جيش الولايات المتحدة و اعتبر نفسه معارض للحرب. قال محمد علي : "هذه الحرب ضد تعاليم القرآن, و أننا - كمسلمون - ليس من المفترض أن نخوض حروبا ً إلا إذا كانت فى سبيل الله و رسوله, و أننا لا نشارك فى حروب المسيحيين أو الكافرين". كما أعلن فى عام 1966 : "لن أحاربهم - قاصدا ً فيت كونج الجيش الشيوعى فى فيتنام - فهم لم يلقبوننى بالزنجى "


    سحب اللقب
    وفي عام 1967 في قمة انتصاراته في عالم الملاكمة ، تم سحب اللقب منه بسبب رفضه الالتحاق بالخدمة العسكرية في جيش الولايات المتحدة أثناء حرب فيتنام اعتراضاً منه على الحرب شأنه شأن الكثير في ذلك الوقت. و قد كان قد دعم من الكثير من الناس في معارضته و تكبد الجيش الأمريكي خسائر كبيرة في تلك الحرب كما توقع.عاد محمد علي للملاكمة مرة أخرى عام 1970 في مباراة وصفت بأنها (مباراة القرن) ضد فريزر حيث لم تسجل هزيمة لأي منهما في أي مباراة من قبل ، وكانت مباراة من 3 مباريات متفرقة فاز محمد علي باثنتين منها.


    وفي عام 1974 هزم محمد علي الملاكم القوي فورمان ليستعيد بذلك عرش الملاكمة في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم بأسره.


    الرصيد الرياضي
    رصيد محمد علي 56 انتصارا منها 37 بالضربة القاضية


    مرضهأصيب محمد علي بمرض الشلل الرعاش ، إلا أنه لا يزال رمزاً رياضياً محبوباً إلى الآن أتناء مرضه كان صابراً لأقصى درجة حيث انه كان دائما يقول ان الله ابتلاه ليقول له أنه ليس الأعظم بل أن الله هو الأعظم.


    ابنتهليلى محمد على احترفت الملاكمة النسائية مثل والدها وهي متميزة.


    حياته الشخصية
    محمد علي قد تزوج أربع مرات ولديه سبع بنات وولدين. علي التقى زوجته الأولى نادلة الكوكتيل صونجي روى وتزوجا في 14 أغسطس 1964.وكانت اعتراضات روى على أداب الإسلام فى ملابس المرأة ساهمت فى انهيار هذا الزواج, و قد تم الطلاق في 10 يناير 1966. و هو فى الخامسة و العشرين تزوج محمد على من بيلندا بويد - 17 عاما ً - و ذلك فى يوم 17 أغسطس 1967 . أسلمت بيلندا بعد الزواج, و أصبح اسمها خليلة على, مع أن عائلتها و أصدقائها القدامى ظلوا ينادونها باسم بيلندا. أنجبوا 5 أبناء: مريم (م. 1968), جميلة و ليبان (م. 1970), و محمد على الصغير (م. 1972). بدأ محمد على علاقة مع أمرأة تدعى فيرونيكا بورش فى عام 1975. و فى صيف عام 1977, انتهى الزواج الثانى لمحمد على و تزوج من فيرونيكا. خلال فترة الزواج, أنجبوا طفلة أسموها هناء, كما أنجبوا طفلة أخرى اسمها ليلى فى ديسمبر 1977, لكن تم الطلاق بينهما فى عام 1986. قى 19 نوفمبر 1986, تزوج محمد على يولندا علي بعد صداقة بدأت منذ 1964 فى لوزيفل. والدتهما كانتا صديقتان مقربتان. كما أنها أنكرت ما أذيع أنه كان جليسها عندما كانت طفلة, و تبنوا طفلا ً واحدا ً اسمه أسعد. محمد علي له بنتان أخريتان هما مايا و خليلة من علاقات أخرى.

    اغنيه عن الملاكم المسلم محمد على كلاى
    [youtube]np2Yi6agYrU[/youtube]


    بنــــدق

  5. [4]
    عاشق مصر
    عاشق مصر غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 50

    Lightbulb محمود الخطيب







    محمود الخطيب لاعب كرة قدم مصري لعب للنادي الأهلي المصري ومنتخب مصر لكرة القدم من أعظم اللاعبين في الوطن العربي وأسطورة في نظر مشجعي الكرة المصرية. واحد من أمهر وأشهر لاعبى كرة القدم الذين عرفتهم الملاعب المصرية طوال تاريخها.

    ولد في قرية ميت العامل مدينة اجا محافظة الدقهلية في 30 أكتوبر عام 1954 قبل أن ينتقل للقاهرة ليبدأ مشواره مع اللعبة في ناشئى نادى النصر بمصر الجديدة.

    انتقل للأهلى عام 1971 وأمضى معه 16 عاما قبل أن يعتزل عام 1987 بسبب الإصابات. أحرز مع الأهلى بطولة الدورى العام 10 مرات كما أحرز كأس مصر خمس مرات، وفاز مع الفريق ببطولة الأندية الأفريقية أبطال الكئوس 3 مرات كما فاز بالبطولة الأفريقية أبطال الدورى مرتين، وعلى المستوى الشخصى فاز بلقب أحسن لاعب كرة قدم في مصر خمس مرات.

    يبقى الإنجاز الأكبر للكابتن محمود الخطيب أو بيبو كما تفضل الجماهير أن تناديه به هو حصوله على الكرة الذهبية لأحسن لاعب كرة قدم في أفريقيا عام 1983م في الاستفتاء السنوى الذى تنظمه مجلة فرانس فوتبول المتخصصة في شئون كرة القدم. يعد محمود الخطيب اللاعب المصري الوحيد الذي حصل على الحذاء الذهبي كأفضل لاعب أفريقي.

    احرز محمود الخطيب 37 هدفا للنادى الأهلى قي بطولات الأندية الأفريقية وهو رقم قياسى يصعب لأى لاعب الاقتراب منه.

    اختير الخطيب عضوا في اللجنة الدولية للعب النظيف بعد أن خاض 450 مباراة محلية ودولية دون أن يحصل على عقوبة واحدة. بعد الاعتزال تدرج في المناصب الادارية بالنادي الاهلى حتى أصبح نائب رئيس النادي الاهلى.

    في عام 2000 اختاره الإتحاد الدولي للتأريخ وإحصاءات كرة القدم (IFFHS) احسن لاعب مصري في القرن العشرين [1] في عام 2007 أختار الأتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) محمود الخطيب للمركز الثاني في قائمة أفضل 30 لاعب في تاريخ الكرة في أفريقيا.

    أهداف الخطيب

    http://www.youtube.com/watch?v=m0wcK...eature=related

    http://www.youtube.com/watch?v=X2UqCQXqdIc&NR=1

  6. [5]
    بندق
    بندق غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,146
    التقييم: 72
    النوع: Crimson

    افتراضي

    عاشق مصر

    نشكر جهودك معنا ونتمنى الا تحرمنا من كل ماهو جديد
    تحياتى

    بنـــدق

  7. [6]
    عاشق مصر
    عاشق مصر غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 50

    Lightbulb المعلم حسن شحاته

    قصة حياة المعلم حسن شحاته لكل المصريين والعرب

















    حسن شحاتة هو الرجل الفولاذي ولاعب الكرة المتميز، والمدرب الفذ الذي تمكن من قيادة فريق المنتخب المصري لانتزاع لقب البطولة الإفريقية مرتين على التوالي، محققاً لمصر وللعالم العربي إنجاز فريد ليصبح أول مدرب عربي، وثاني مدرب أفريقي يحصل على البطولة مرتين، هذا بالإضافة لنجاحه في جعل مصر تنفرد بتحقيق الرقم القياسي بفوزها ببطولة إفريقيا للمرة الخامسة في مصر 2006، وتعزيز هذا الرقم بغانا 2008، بعد أعوام 1957، 1959، 1986، 1998م، والتي نالت فيهم مصر البطولة.




    إنه "المعلم" هذا اللقب الذي يشتهر به بين محبيه وعشاقه من جماهير الكرة المصرية والعربية، الذي اخترق الملاعب حاصداً منها البطولات ليهديها إلى عشاق الكرة بمصر.




    وبالنظر للمسيرة الرياضية للنجم حسن شحاتة نجد إنه مر بالكثير من المراحل فكان اللاعب المتميز، والمدرب المتألق الذي تمكن من أن يقبض بيد من حديد على الفرق المختلفة لينتزعها من دوري الدرجة الثانية ويصعد بها إلى دوري النخبة، كما اخترق بالمنتخب المصري العديد من المباريات الدولية حاصداً البطولات والإنجازات، ليتألق سجله الكروي المشرف بالمزيد والمزيد من الإنجازات الذهبية.



    النشأة

    ولد شحاتة في التاسع عشر من يونيو 1947م، كانت بدايته الكروية من خلال نادي كفر الدوار أحد نوادي الدرجة الثانية، جاءت مرحلة الانطلاق في حياة شحاتة على يد المهندس محمد حسن حلمي مدير الفريق القومي والذي سعى لضمه إلى صفوف نادي الزمالك، وذلك بعد إحدى المباريات التجريبية والتي شارك بها شحاتة لمنتخب " بحري" أمام " المنتخب القومي".




    وظهر تفوق شحاتة منذ البداية ففي نوفمبر 1966م كانت أولى مبارياته كأحد لاعبي القلعة البيضاء، وتمكن فيها من إحراز ثلاثة أهداف.





    مشواره الكروي





    لم يتمكن شحاتة من الاستمرار كثيراً في تألقه الكروي في مصر وذلك لاندلاع حرب يونيو 1967م، الأمر الذي أوقف النشاط الكروي في مصر في هذه الفترة، فانتقل إلى نادي كاظمة الكويتي مستمراً في إنجازاته الرياضية، وحاصلاً على لقب أحسن لاعب في أسيا 1970م، تم تجنيده بالقوات المسلحة الكويتية وشارك مع المنتخب الكويتي في بطولة العالم العسكرية ببانكوك في تايلاند، كما شارك مع المنتخب القومي الكويتي في البطولة الآسيوية.





    أنضم شحاتة إلى المنتخب القومي عام 1969م حيث خاض 70 مباراة دولية، وشارك في أربع دورات إفريقية أعوام 1974 بمصر والتي عقدت بعد حرب أكتوبر وحقق فيها شحاتة لقب أحسن لاعب بالبطولة الإفريقية، ثم البطولة الإفريقية بإثيوبيا 1976، غانا 1978، نيجيريا 1980، إلا أن مصر لم تحصل على اللقب في هذه البطولات الأربع وكأن القدر أراد لشحاتة أن يحصل على لقب البطولة الإفريقية كمدرب وليس كلاعب.



    واستمر شحاتة يحصد الإنجازات الرياضية في مصر كلاعب بنادي الزمالك إلى أن جاء قراره بالاعتزال عام 1983م لينهي مشواره كلاعب ويبدأ مشوار جديد كمدرب.



    وخلال وجوده كلاعب بين صفوف نادي الزمالك حصل على الدوري المصري مع الزمالك مرة واحدة موسم 1977 – 1978م، وكأس مصر ثلاث مرات 74/75 ـ 76/77 - 78/79، تمكن من تسديد 77 هدف في الدوري المصري، وخمس أهداف في كأس مصر، وستة أهداف لنادي الزمالك في بطولات إفريقيا.







    شحاتة مدرباً



    أتجه شحاتة بعد الاعتزال إلى صفوف المدربين فعمل كمدرب لفريق الناشئين بنادي الزمالك وقاده للفوز ببطولتي الجمهورية للناشئين لعامي 1984، 1985م، وفي عام 1986م وقع عليه الاختيار ليكون مدرباً مساعداً للفريق الأول بنادي الزمالك، أتجه بعد ذلك شحاتة إلى الإمارات وذلك للعمل كمدرب لنادي الوصل، ثم عاد مرة أخرى إلى مصر فعمل كمدرب لنادي الاتحاد السكندري.





    خلال مشواره كمدرب عمل شحاتة على الارتقاء بالعديد من الأندية ونقلها من دوري الدرجة الثانية لتنافس وبقوة في دوري الدرجة الأولى، من الأندية التي تولى تدريبها محققاً معها الإنجازات الفرق التالية المنيا، الشرقية، السويس، الشمس، المقاولون.





    وفي المقاولون تمكن شحاتة من المنافسة بقوة في كأس مصر، وبالفعل تمكن النادي من الفوز حاصلاً على كأس مصر ومنتزعه بقوة من النادي الأهلي في موسم 2003- 2004، وبهذا الفوز أصبح المقاولون بقيادة شحاتة أول نادي يحصد كأس مصر من الدرجة الثانية، ثم ينتقل لنصر أخر ويحصل على السوبر المصري من الزمالك.


    كما تولى شحاتة مهمة تدريب المنتخب المصري للشباب حاصداً به كأس الأمم الإفريقية، وذلك في عام 2003م.





    شحاتة والمنتخب الأول


    تولى بعد ذلك شحاتة مهمة تدريب المنتخب الأول فحصل معه على دورة " ا ل جي" 2005، ثم ظهر تألق المنتخب بقيادة شحاتة في بطولة الأمم الإفريقية 2006 في مصر، تلا ذلك حصوله على ذهبية الدورة العربية الحادية عشر المقامة بالقاهرة 2007م





    جاء 2008 بالكثير من الفرحة على جماهير الكرة المصرية حيث تمكن شحاتة من تحقيق الفوز للمرة الثانية على التوالي ببطولة الأمم الإفريقية السادسة والعشرين بغانا، منتزعاً الفوز بجدارة مع فريقه من بين أنياب الأسود الكاميرونية، ومتوجاً مصر على رأس البطولة الإفريقية للمرة السادسة، ليؤكد شحاتة مرة بعد أخرى أحقيته وجدارته بتدريب المنتخب، ويأتي الفوز رداً عملياً على الكثير من المنتقدين والمعارضين والمشككين في قدرات شحاتة، واستمراراً لمشوار الإنجازات الذي قاده شحاتة قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر بتجديد عقده كمدرب للمنتخب المصري حتى نهائيات بطولة كأس العالم المقرر عقدها 2010 بجنوب إفريقيا.





    انتقادات وهجوم



    تعرض شحاتة للكثير من الهجوم والانتقادات على مدار مشواره الكروي سواء من أعضاء اتحاد الكرة أو من قبل النقاد والصحافة هذا على الرغم من الإنجازات التي حققها، والتي عمل البعض على التشكيك فيها وفي قدراته كمدرب محترف، فمنهم من عمل على التربص للإطاحة به عند أول بادرة للفشل قد يتعرض لها، هذا الأمر الذي خاب ظنهم فيه حيث توالت الإنجازات التي حققها شحاتة عاماً تلو الأخر.



    وعندما قيل عنه أنه مجرد مدرب محظوظ ، جاء رد شحاتة " بأن الحظ ممكن أن يرافق الشخص مباراة أو اثنان ولكن في بطولة بأكملها فلا "، كما قال أيضاً " إذا كان ما وصلت إليه هو مجرد حظ فأتمنى أن أظل محظوظاً لأجلب المزيد من الإنجازات لبلادي"، ومما قاله أيضاً "أؤمن بالحظ وأي نجاح كامل يحتاج إلى نسبة من الحظ ولكنه لا يكون حليفا على طول الخط" ومن هنا نجد أن النجاح الذي حققه شحاتة اعتمد على المهارة والتميز والتخطيط الجيد مع الكثير من الجهد، وليس مجرد حظ.





    وقد جاء فوز شحاتة وفريقه بالأمم الإفريقية للمرة الثانية على التوالي مبرهناً ومؤكداً على قدراته كمدرب متميز، الأمر الذي دفع رئيس رابطة المدربين المغربين عبد الحق رزق الله إلى دعوة الاتحاد المغربي للاستفادة من تجربة شحاتة كمدرب وطني مع المنتخب المصري، وذلك للتعاقد مع مدرب وطني ليتولى قيادة شئون المنتخب المغربي خلفاً للمدرب الفرنسي الحالي هنري ميشيل، قائلاً أن شحاتة تمكن من قياده فريقه للفوز بلقب البطولة مرتين على التوالي 2006، 2008، ومن هنا يبرز أهمية وجود مدرب وطني لقيادة المنتخبات.








    التكريم



    حصل شحاتة على لقب هداف الدوري المصري مرتين 76/77، 79/80، وعلى لقب أحسن لاعب في أسيا عام 1970م، على اثر تألقه بين صفوف نادي كاظمة الكويتي، وأفضل لاعب في بطولة إفريقيا 1974م، وثالث أفضل لاعب كرة قدم إفريقي لعام 1974م من الفرانس فوتبول "مجلة فرنسية شهيرة"، وأفضل لاعب في مصر لعام 1976م، تم تكريمه من قبل الدولة في عيد الرياضة بوسام الرياضة من الطبقة الأولى عام 1980م.


    وقد حصل شحاتة على المركز الخامس عشر في ترتيب أفضل مدربي العالم، وذلك عقب فوزه ببطولة الأمم الإفريقية 2006م.

    على أصداء البطولة الإفريقية



    على أصداء الفوز بالبطولة الإفريقية 2008 حصد لاعبي الفريق المصري مع قائدهم شحاتة العديد من الجوائز والتكريمات وتم الاحتفال بهم من قبل الرؤساء ورجال الأعمال ووسائل الإعلام المختلفة وبالمرور سريعاً على سلسلة الجوائز والمكافآت، نجد أنه تم تنظيم حفل تكريم لأبطال الفريق المصري بقيادة شحاتة باستاد النادي الأهلي الإماراتي بمدينة دبي، وذلك تحت إشراف سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي وولي عهد دولة الإمارات العربية المتحدة.

    كما تقرر منح المنتخب مليون جنيه من قبل الأمير السعودي الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، هذا بالإضافة لمليون دولار من رجل الأعمال نصر الخرافي رئيس مجموعة شركات الخرافي.

    هذا إلى جانب رحلات الحج والعمرة التي سوف يتحمل تكلفتها عدد من رجال الأعمال المصريين والتي سوف تهدى للاعبين وأسرهم، كما قام المجلس القومي للرياضة بوضع ترتيباته من أجل حفل التكريم الخاص بالمنتخب وتوزيع المكافآت والتي تم مضاعفاتها من ثلاثة إلى ستة ملايين جنيه.




    شحاته ملك أفريقيا المتوج




    توج حسن شحاته المدير الفني لمنتخب مصر بلقب أحسن مدرب في إفريقيا في عام 2008 في الاحتفال السنوي الذي يقيمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للإعلان عن جائزة أحسن لاعب إفريقي.

    وتسلم سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الجائزة نيابة عن المعلم المتواجد في القاهرة
    وتغلب حسن شحاته على منافسيه البرتغالي مانويل جوزيه مدرب النادي الأهلي والإيفواري ألاين أمبيلون مدرب القطن الكاميروني.

    واستحق المعلم اللقب القاري بجدارة ليضيف إنجازاً جديداً في سجل الكرة المصرية.

    وقاد حسن شحاته الملقب بالمعلم منتخب مصر للإحتفاظ بلقب أمم أفريقيا 2008 في غانا وهو نفسه المدرب الذي قاد الفراعنة للفوز بذات اللقب في عام 2006 بالقاهرة. كما قاد منتخب مصر للفوز بذهبية دورة الألعاب العربية في 2007.

    وحقق شحاته عدد من الإنجازات الشخصية التي تعزز مكانة الكرة المصرية، ففي عام 2008 احتل المركز السادس ضمن قائمة أفضل مدربي المنتخبات في العالم متفوقا على الإيطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب انجلترا، وعلى البرازيلي دونجا مدرب منتخب البرازيل وعلى الإيطالي مارشيلو ليبي مدرب المنتخب الإيطالي.

    كما منحت صحيفة ويرلد سوكر العالمية الشهيرة حسن شحاته المركز الرابع في قائمة أفضل مدربي العالم خلال العام متفوقاً على الهولندي الشهير جوس هيدينك والتركي فاتح تريم.

    وكان حسن شحاته لاعباً مصرياً تاريخياً تخرج من مدرسة الزمالك وأعطى لاعباً الكثير لناديه الزمالك ومنتخب مصر.

    التعديل الأخير تم بواسطة عاشق مصر ; 2010-04-15 الساعة 08:40 PM

  8. [7]
    عاشق مصر
    عاشق مصر غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 50

    افتراضي الأرجنتيني غابرييل عمر باتيستوتا

    الأرجنتيني غابرييل عمر باتيستوتا


    ****

    "اللقب : باتي-جول.
    تاريخ الميلاد : 1/2/1969.
    مكان الميلاد : أفيلانيدا ( الأرجنتين ).
    الطول : 185 سم.
    الوزن : 73 كلغم.
    المركز : مهاجم.


    لا يختلف اثنان انه اروع ابناء جيله ... و قد قال البعض انه بعد اختفاء اسطورة مارادونا بدات اسطورة باتيستوتا و قد يبدوا الامر حقيقيا ... فكما صنع مارادونا من نابولي فريقا ذو سمعة رائعه كذلك فعل باتيستوتا مع فيورينتينا.
    اذا لندخل الى بيت الصقر الارجنتيني جابرييل عمر باتيستوتا و لنعرف من هو.

    : السنوات الأولى
    جابرييل عمر باتيستوتا ... كان و سيبقى و سيذكره التاريخ كاحد افضل المهاجميين في العالم ان لم يكن هو الافضل حتى الان ... بجانب روعته كلاعب فهو غني, وسيم, مشهور و محسود من كل الرجال و حلم لكل الحسناوات ... لكن كان كغيره ... شاب و غير معروف بل و فقير جدا ... و كان كاي منا له حين يواجه اوقات صعبه في حياته و يعاني كثيرا لاكتساب كرامته في عالم يطغى عليه الفقر.
    جابرييل لم يستسلم قط ... فكلما راي شخصا غنيا يقول في قرارة نفسه ساصبح يوما مثله و لكن بجهدي ... و لم يعلم ان قدماه سيجلبان له كل ما يتمناه و اكثر ... و كل ما وصل اليه جابرييل الان بجهدة و عرقه و كفاحه.
    باتي كان طفلا جميلا, مرحا كغيره من الاطفال ... فهو قد دخل قلوب الجميع منذ ولادته في غرة فبراير من العام 1969 ... و لم يعرف سكان افيلانيدا ان ابن حارتهم الذي ولد سيصبح اسطورة ارجنتينية في كرة القدم و افضل مهاجمي التسعينات حتى الان ... و من هذه القريه اكتسب باتي حب الكره و كان افضل ابناء الحي الا انه و بعد الانتقال الى ريجونكويستا فتحت له ابواب النجوميه.
    قضى باتي هذه اللحظات من طفولته تحت انظار نونو ميلشور و والده عمر .. نونو و هو عميد عائلة باتيستوتا و كان حب باتي له شيء لا يوصف ... و الحب لم يكن مفقودا ابدا في حياة جابرييل ... فبجانب والده و جده كان الحب الاكبر و الرعاية الاروع من والدته جلوريا التي كانت تجمعها بولدها جابرييل علاقة جدا جدا قويه رغم معاناة والديه القويه بسبب الانكاسة الاقتصادية الشديده التي عانت منها البلد انذاك.
    الاستمتاع و حب الحياة كانت دائما هدفا لباتي رغم مواجهته لبعض المواقف الصعبه ... فهو يعشق صيد السمك, اللعب بالكره او الغرق في احلام اليقظه طوال اليوم ... و ما ان يستيقظ منها حتي يبتسم ابتسامة تنم عن استحالة تحقق احلامه ... الا انه كان يحس بان شيء سيحدث و يغير مجرى حياته ... فكما قال فان حياته كانت ككتاب لم يكتب بعد بل كان ينتظر المستقبل ان يكتبه له.
    بعد ولادته تمنى ابواه ان يمنحوه اخا ... الا انهم رزقوا بثلاث بنات (اليسا, اليخاندرا و جابرييلا) ... باتي لم يشعر بالحقد من اخوته ابدا ... نعم قد تكون غيره و لكن ذلك حين كان عمره خمسة سنوات فقط.
    و في سن السادسة عشر بداء قلب باتي يخفق بظهور الحسناء ايرينا فرنانديز في حياته ... و رغم ظهور العديد من الحسناوات الواتي يسعين لخطف قلبه الا ان ايرينا كانت هي قمر باتي الذي شعشع من وسط النجوم.
    و لكن قلب باتي تحطم حين حضر عيد ميلاد ايرينا الخامس عشر ... فباتي لم يكن اكثر الشبان جاذبية في تلك الحفل لانه لم يكن يهتم في مظهره بشكل جيد ... ففي تلك الحفل كان وجوده كعدمه حتى ان احدهم سال من رسم هذا على الحائط ... و لم تعره ايرينا اية اهميه حيث كان ترقص مع الجميع طويلا و لكن مع باتي كانت ترقص لثوان فقط ثم تتركه ليترك بعدها باتي الحفل حزينا ... لكن باتي لم ينسى حبه و سعى لنيله خصوصا انه لم يتعلم الاستسلام ... و في 28 ديسمبر 1990 و في كنيسة القديس روخيه نطق باتي بالموافقه لتعلن ايرينا زوجة له ... و كانت اهم موافقة في حياة باتي.

    : خطواته الأولى
    مباراته الاولى كانت على ملعب يسمى دودة الارض - نسبة لشكل الملعب الطويل و الضيق و المليء بالطين - و تلك المباراة كانت طريقة لبوابة بوكا جونيورز ... غير ان طريقه كان ممتلئا بالصعوبات و العمل الشاق ... و بعض الحظ ... و بدونهم طبعا لا يمكن ان تصبح لاعبا في فريق مثل بوكا ... و لكن الساعي للنجاح لا يجب ان يضع الحظ في باله بل يثبت نفسه للجميع وهو ما امن به باتي.
    غير ان باتيستوا لم يفكر يوما ان يصبح نجم كرة قدم ... على الاقل لم يفكر بجديه ... حيث ان رياضته المفضله كانت كرة السله و التي حلم بالوصول معها للعالميه ... و حتى في كرة السله كان هدافا ... و الغريب ان باتيستوتا في ذلك الوقت تخلى عن فكرة ان يصبح غنيا و اكتفى بالاستمتاع بحياته و لم يدر في باله ان يستخدم الرياضه كوسيلة للثراء او الشهره ... فهو يريد الاستمتاع بعد حياة ملئها الدموع و الاحزان والفرص الضائعه و طبعاالكثير الكثير من الاوقات الصعبه.
    و الصدفة وحدها هي التي جعلت من باتيستوتا نجم كرة قدم ... ففي يناير 1987 جائت سيارة سوداء و توقفت بجانب باتي ... صاحب السيارة كان رئيس فريق نيويلز اولد بويز روزاريوز و طلب من باتي الصعود فرفض فاذا به يسحبه لسيارته ليرمي به في طريق المجد ... و لم تكن تلك الحادثه مرحلة سهلة في حياة باتي غير ان والده عمر كان وراء ذلك كله.
    و حين وصل باتي لملعب روزاريو واجه لاعبي الفريق الذين تعالوا عليه كثيرا ... حينها قال له رئيس النادي ... لقد حان الوقت لتطلق لجناحيك العنان ... فانطلق ... و انطلق باتي و نال اعجاب المدرب انذاك السيد مارشيلو بيليسا مدرب منتخب الارجنتين في وقتنا الحاضر و الذي اعتمد على باتيستوتا تماما و استدعاه للانظمام للفريق الاول و استطاع باتي بطيبته و بشاشته تكوين الصدقات بين اعضاء الفريق.
    و في 25 سبتمبر 1988 لعب باتي و الملقب في الارجنتين بري ليون او الاسد الملك مباراته الاولى و كانت ضد سان مارتين في توكومان ... و قد خسر فريق باتي في تلك المباراة بهدف دون مقابل و لعب باتي نصف ساعة فقط ... و لكن ما نستطيع ان نسميه البداية الحقيقية لباتي كانت بعد ثلاثة ايام من تلك المباراة حين عانى مهاجم الفريق الاول جابريتش من الاصابه و حينها ارتدى باتي القميص رقم تسعه و شارك في مباراة نصف النهائي لكاس ليبيرتادوراس ضد سان لورانزو ... باتي لم يسجل في تلك المباراة غير ان قلبه بقى في ارضية الملعب ... و صحى باتي في اليوم التالي ليجد اسمه يتصدر عناوين الصحف ... نجم جديد في طور الولاده اسمه باتيستوتا.
    باتيستوتا لم يستطع كسب الجميع الى جانبه ... فاوجه الانتقاد من اساطير الكرة الارجنتينية انذاك امثال باساريلا و سيفوري و الذين قالوا انه لا يستحق كل هذا الاهتمام ... غير انهم مع الايام غيروا رايهم 180 درجه ... و لكن باساريلا لم يشاء ان يظهر صغيرا او غير متمسك بكلامه فتغاظى عن باتيستوتا حين كان يلعب مع ريفر بليت و من ثم حين تولى باساريلا تدريب منتخب الارجنتين ... و عانى باتي من تجاهل باساريلا لوقت طويل ... سيفوري بدوره هاجم باتيستوتا بشدة دون اي سبب و كان يشن الهجوم عليه في كل لقاء صحفي بسبب و دون سبب.
    غير ان اخلاق باتيستوتا العاليه لم تحمل في قلبه اي ظغينة او حقد على هولاء و لم يرد من احدهم الاعتذار له ... فباتي بقى هو باتي ... اللاعب الذي يعرف ما يريده حين يلمس الكره و الرجل الذي كتب قصة حياتة بطريقة لعبه و تفوق على اولائك الذين كانوا يصنفون في فئة الاساطير.
    و بعد ايامه مع اولد بويز و ريفير بليت استطاع سيتيميو الويسيو رجل الاعمال و احد سماسرة الانتقالات من الباس باتيستوتا لقميص فريق الاحلام ... بوكا جونيورز الذي كان باتي في صغره يمر بجوار الاستاد و يقول في قرارة نفسه سالعب يوما هنا ... و حين اصبح لاعبا قال سانهي حياتي الكروية هنا.
    و الفضل كان الويسيو ايضا في انتقال باتيستوتا لفيورينتينا ... فباتي سافر مع ايل ديبورتيفو للمشاركة في دورة كروية ... و بعد تعادل اول مع ميلان اشرق باتي في المباراة التالي و سجل ثلاثة اهداف في مرمى سكا سوفيا البلغاري ليتاهل ايل ديبورتيفو للنهائي و يصل لضربات الجزاء مع تورينو و هي المباراة التي اضاع فيها باتي احدى ضربات الجزاء ليتوج تورينو بطل لتلك الدوره ليخيم الحزن على باتي حيث ان الهزيمة جائت حين كان باتي يحتفل بعيد ميلاده العشرين.
    و في احدى ايام الاجازه قام مدرب الفريق باخذ اللاعبين لمشاهدة احدى مباريات الكالتشيو و كانت تجمع فيورينتينا و ميلان و صعق باتيستوتا بذلك الكم الهائل من الجماهير و ذلك الكم الهائل من الحب الذي يكنه الجمهور لفريقه و خصوصا جماهير فيورينتينا.
    في ذلك اليوم لم يتخل باتيستوتا مجرد تخيل ان كل ذلك الحب الحار سيكون من نصيبه يوما ... و للابد.

    : مسيرته الإحترافيه
    كحال اي لاعب كرة قدم فبداية باتيستوتا لم تكن سهله فلقد كان لاعبا عاديا مع اول بويز نيويلز في عام 1988 حينها وقع عقدا بقيمة 20 الف دولار سنويا ... و بعدها قام الفريق باعارته لفريق ايل ديبورتيفو ايتاليانو احد فرق بيونيس ايريس ليصبح احد اعضاء الفريق الذي سافر لفياريجيو الايطاليه و شارك في الدورة الوديه التي خسرها في النهائي من تورينو في عيد ميلاده العشرين .. كان ذلك عام 1989.
    غير ان الشاحنه - وهو اح الالقاب التي اطلقت على باتي لقوته و سرعته - استطاع ابهار الجميع بامكانية التسديد من اصعب الزوايا و من انصاف الفرص ... و في يونيو من عام 1989 قام السيد سيتيميو الويسيو بشراء عقده و اعطى النصف لفريق ريفير بليت و الذي كان يدرب انذاك من قبل السيد رينالدو ميرلو .. و طبيعيا ان يبداء باتيستوتا من الصفر نظرا لانه يلعب لفريق جديد ... باتي لعب انذاك سبعة عشر مباراة سجل خلالها اربعة اهداف ... و لكن بوصول باساريلا و معاونته لميرلو اصبحت حياة باتيستوتا مع ريفير بليت لا تطاق ... فباساريلا حرمه من لعب ولو مباراة واحده و كاد يتسبب في دفن مواهبه و طموحاته ... و كاد باتيستوتا يستسلم للمرة الاولى في حياته لولا انتشال بوكا جونيورز له.
    و مع بوكا بداء باتي بداية صعبه ... غير ان كل مباراة يغيب عنها باتي تبدوا اثار غيابه واضحه و يبداء الجمهور بالمطالبة باشراكه. و في يناير من العام 1991 وصل المدرب اوسكار تاباريز لبوكا حيث اعاد بناء الفريق و تمكن بذكائه من اخراج الافضل من كل لاعب و اشاع روح المحبة بين اعضاء الفريق و استطاع اخراج طاقات رجاله كاملة و حول بوكا لفريق لا يؤمن الا بالفوز.
    قوة بوكا بقيادة تاباريز قادته لنهائي كاس ليبرتادورس التي خسرها ابطال بوكا في نهاية المطاف ... غير ان باتي استمر في التسجيل و اصبح هدفا للاندية الاوربيه ووصلته عروض من اقوى الفرق في اوربا ... فيرونا, يوفينتوس, ريال مدريد و فيورينتينا.
    ولم يعرف باتي انه في نفس ذلك العام كان السيد فيتوريو كاتشي جوري و الذي كان نائب رئيس فيورينتينا انذاك متواجدا في المدرجات يتابع باتي مع منتخب بلاده في بطولة كوبا اميريكا و التي فاز بها باتي و رفاقه حيث كان يسجل الملاحظات عن هذا الشاب الرائع المكافح الشغوف لتسجيل الاهداف ... و حين غاد كان باتي مع في نفس الطائره المتجهه لفلورنسا.
    و كما هو الحال في ريفير بليت و بوكا فان الامور لم تكن سهله ... في الحقيقه كانت اصعب ... فاختلاف اللغه و التقاليد و الثقافه و اختلاف اعضاء الفريق كلها امور اثرت على باتي في بداياته.
    غير ان باتي قبل التحدي ... و في كل هدف يسجله تفتح له قلوب الجماهير و الفريق رويدا رويدا.
    و في 26 فبراير 1992 و بهدفه الوحيد في مرمى اليوفينتوس (1-0) اعلن ولادة باتيجول ... فمنذ ذلك الهدف لم يتوقف باتيجول عن التسجيل ... هدفين في مرمى جنوه ... ثلاثة اهداف في مرمى فوجيا ... هدفان في مرمى روما و هلم في ازدياد ... غير ان اهداف باتي لم تكن كافيه و احتل فيورينتينا المركز الثاني عشر ... غير انه في الموسم التالي حدثت الفاجعه ... فرغم ان الفريق كان يبدوا قويا بوجود لاعبين مثل لودروب و ايفنبيرغ الا ان فيورينتينا هبط للدرجة الثانيه ... في تلك الاثناء وصل كلاوديو رانيري لتدريب فيورينتينا لينال شرف ان يكون سادس مدرب ايطالي يدرب الصقر الارجنتيني مع لازاروني, راديك, اجروبي, ماليساني و اخيرا تراباتوني ... غير ان رانيري تميز بانه اول من قاد باتي لتحقيق اول بطولة له.
    باتيستوتا تولى قيادة الفريق ... و رغم هبوط الفريق للدرجة الثانيه الا انه و بكل شجاعة قرر البقاء فيه رغم عرض اليوفينتوس السخي ... عزيمته و حبه لفلورانسا جعلته يقود الفريق للدرجة الاولى من جديد ... و الفضل يعو لعزيمة باتي و تفاهمه الرائع مع بايانو لتحقيق بطولة الدرجة الثانيه.
    و في الدرجة الاولى استمر باتي في التسجيل و حقق رقما قياسيا بالتسجيل في احد عشر اسبوعا متتاليا محطما بالتالي رقم لم يصل اليه احد منذ ثلاثين عاما و مسجل باسم لاعب بولونيا باسكوتي.
    ذلك العام كان عام راية الزاويه و هي الطريقة التي ابتكرها باتي لتعبير عن فرحته بالتسجيل .. و سبب شهرتها هي انها تكررت كثيرا ... و في ذلك العام فاز باتي بلقب الهداف بتسجيله 26 هدفا ... كل ذلك كان كالمقدمات ... ففي الموسم 95/96 احتل فيورينتينا المركز الثالث و بذلك يحق له المشاركة في البطولة الاوربيه ... و في الثامن عشر من مايو في بيرغامو تغلب باتي و رفاقه على اطلانطا ليهدي جماهيره الوفيه كاس ايطاليا وهي البطولة الخامسة في تاريخ فيورينتينا ... و بعد اربعة اشهر من هذا الحدث اشرق باتي في سان سيرو و اذهل العالم بما فعله بباريزي و مدافعي ميلان و سجل هدفين ولا اروع توجتهم ابطال لكاس السوبر الايطاليه.
    و في ذلك العام ايضا لعب باتي مباراته المئه ... و مباراته الاولى بعد المئه توجها بالفوز على لاتزيو بهدفين دون مقابل سجلهما هو فما كان من الجماهير الا ان كافئته ببناء تمثال برونزي له بالحجم الطبيعي.
    و بفضل الفوز بكاس ايطاليا دخل فيورينتينا سباق كاس الكؤوس الاوربيه ... في المباراة الاولى سجل باتي هدف في مرمى جلوريا بستريتا و انتهى اللقاء بالتعادل بهدف لمثله و من ثم تبعوه بفوز في الاياب بهدف دون مقابل و اتبعوه بالفوز على كل من سبارتا براغ و بينفيكا ليتاهل الفريق للدور قبل النهائي حيث يتوجب عليهم مقابلة برشلونه ... و هنا بداء صراع رونالدو و باتيستوتا.
    الشاب البرازيلي فشل في التسجيل فيما تمكن باتي من تسجيل هدف التعادل ليسكت تسعين الف متفرج بحركته الشهيره و التي يقلده بها النجم الاسباني راؤول الان حين يسجل على برشلونه ... غير ان الحكم انذره على تلك الحركه الامر الذي حرم باتي من المشاركة في لقاء الاياب و التي تمكن خلالها برشلونه من الصعود للنهائي.
    و افتتح باتيستوتا موسم 97/98 بتسجيله ثلاثة اهداف في مرمى اودينيزي و هو اليوم الذي لن يناسه ماليساني ابدا و تبعها بتسجيل هدفين في مرمى باري ... باتي بداء الدوري بتسجيل خمسة اهداف في مباراتين كما سيشهد هذا الموسم ايضا تسجيله للهدف المئه في الكالتشيو ... و سحر باتي لم يقتصر بتسجيل الاهداف فقط بل لصنعها لزملائه ... فيورينتينا يظهر في البطولات الاوربية من جديد هذا الموسم.
    في الموسم التالي جاء للفريق مدرب سبقته سمعته و بطولاته و هو اكثر مدربي ايطاليا فوزا بالبطولات ... جيوفاني تراباتوني و الذي بفضله تمسك باتي بقراره البقاء مع فيورينتينا بعد ان وعده انه سيصنع فريقا منافسا على بطولة الاسكوديتو و هو فعلا ماحدث ... ففي الموسم 98/99 تصدر فيورينتينا الترتيب العام لاكثر من نصف الدوري بفضل اهداف باتي و رغبته الفوز بالبطوله و مبتكر حركة جديده هي المدفع الرشاش احتفالا باهدافه ... غير انه في 7 فبراير و اثناء اللعب ضد ميلان عانى باتي من اسواء اصابته و التي ابعدته عن الملاعب لاكثر من شهر.
    باتي شفي في وقت قياسي غير ان غيابه اثر على فريقه الذي تخلى عن الصدارة لمصلحة لاتزيو .. و انهى فيورينتينا الموسم في المركز الثالث و ضمن موقع في مسابقة كاس اوربا لابطال الدوري ... و اصبح هدف باتيستوتا بعدها شيئان ... الفوز بالبطولة الاوربيه و الفوز بالدوري في الموسم الرائع 1999/2000 ... هذه المره يسانده مهاجمان دولين ممتازان ... اليوغسلافي مياتوفيتش و الايطالي كييزا زائد بالباو الذي يصبح بديل لباتي وقت الحاجه غير انهم فشلوا في ابهار العالم هذه المره و خرجوا من الموسم دون اي لقب بل و قرر باتي الانتقال لروما.

    : عهد روما
    منذ البداية قال باتيستوتا ان الامر سيكون صعبا عليه لانه ترك فريقا احتل مكانة كبيرة في قلبه و شخصيته و ذهب لفريق يوازي طموحه لتحقيق اللقب الذي طالما حلم به.
    باتي وجد نفسه في فريق الاحلام ... توتي, مونتيلا, صامويل, ديلفيكيو, توماسي و توليفة كبيرة يقودها المحنك فابيو كابيلو اجبرت الجميع ان يحسب لروما الف حساب بعد ان كان فريقا شبه عادي ... و اثبت باتي ان طموحه و حلمه اكبر من اي عوائق فها هو يشارك فريقه و هو يعاني من اصابة في ركبته و لكنه قال في قرارة نفسه ... اما الان و الا فلا ... و فعلا باصرارة المعهود لم يستسلم و حلق باي و فرض كلمته على الجميع و توج جهوده بلقب غاب عن خزائن روما ثمانية عشر عاما ... و نجح الفتى صاحب الرقم ثمانية عشر في رسم البسمة على شفاة محبي روما و عشاق باتي اختلاف ميولهم.
    و يصف باتي حياته في روما قائلا ... سنوات طويله قضيتها في ايطاليا كانت جميعها رائعه الا ان موسم واحدا مع روما كان الاروع ... نعم انا حزين لاني لم احققه مع فيورينتينا لكني سعيد انني حققته مع روما ... كان يمكن ان نحققه في فيورينتينا لو تمت الاستجابة لمطالبي بتقوية الفريق لكن لا حياة لمن تنادي ... موقفين بكت فيهم عيني طوال الموسم حزنا ... الاولى حين سجلت هدفا على فريقي السابق فيورينتينا في الملعب الاولمبي ... يومها ادمعت عيني بغزاة و اعترف اني تعمدت ان لا اسجل في كثير من الفرص لاني حين سجلت الهدف شعرت برصاصة تخترق قلبي لذلك لم ارد ان اعيش الالم من جديد ... المرة الثانيه كانت في ملعب فيورينتينا حين استقبلني الجمهور بحرارة و حزن ... لن انسى فيورينتينا ابدا و سابقى محتفظا ببيتي هناك كي اعود و اعيش فيه بعد اعتزالي كرة القدم نهائيا.
    و الان بعد تحقيقة بطولة ايطاليا يبقى هدف باتي هو تحقيق بطولة كاس اوربا لابطال الدوري و من بعدها يحقق كاس الانتركونتيننتال ...
    و في كأس العالم 2002 كانت النكبة للمنتخب الأرجنتيني و لقائدهم باتيغول .. حيث وقعوا في اصعب مجموعة .. مجموعة الموت ( نيجيريا .. انجلترا و السويد )
    و ودعت الأرجنتين البطولة باكراً .. بعد ان كانت اكبر المرشحين للفوز في البطولة

    http://www.youtube.com/watch?v=hXYtW...eature=related


  9. [8]
    عاشق مصر
    عاشق مصر غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 50

    افتراضي

    حسام حسن .. عـاشق الشباك .


    أفـضل لاعب بتاريخ منتخب مصر .

    يعد حسام حسن من أعمدة المنتخب المصري الأول منذ نهاية الثمانينات القرن الماضي عندما ساهم بشكل مباشر بصعود منتخب مصر لكأس العالم بإيطاليا عام 1990 بأحرازه هدف الفوز المؤهل للنهائيات بمرمي الجزائر من رأسية نموزجية ليتسبب بأن تــّعم الفرجة جمهورية مصر العربية طيلة عام 1989 وطيلة عام 1990 وقد أستمرت الفرحة طويلا ً بسبب تألق حسام حسن بكأس العالم بصناعته هدف التعادل التاريخي للمصريين بمرمي هولندا عندما ركض بسرعة الصقر نحو مرمي الطاحونة الهولندية وكاد أن ينفرد لولا لاعب برشلونة التاريخي " رونالد كويمان " الذي أوقفه بطريقة غير شرعية علي حافة منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة جزاء لمصر تصديّ لها " البلدوزار " مجدي عبد الغني ، مسدداً بقوة بأقصي اليمين .. لتفرح الجالية المصرية بإيطاليا ..

    حسام حسن أعاد المصريين لكأس العالم بعد غياب طويل منذ أخر مشاركة بكأس العالم 1934 عندما خسر المنتخب المصري 4-2 علي يد فريق السحره المجري .. وكان المجر قد صعد للنهائي آنذاك وخسر علي يد أصحاب الأرض الطليان 2-0 !

    لعب حسام حسن لعدد كبير من الأندية المصرية علي رأسهم النادي الأهلي المصري .. كيف لا وهو أبن النادي .. واستطاع حسام حسن بفترة وجيزة جداً خطف الأضواء وتسليطها عليه بقوة في محاولة ناجحة لأن ينسي عشاق الكرة المصرية الأسطورة " محمود الخطيب وطاهر أبو زيد " فلم أحد بحجمهم إلا بعد فترة طويلة وكان حسام حسن هو النجم الذي أنسى عشاق الأهلي ولو قليلا ً جداً الخطيب الذي لا يُنسي أبداً .. !

    سجل حسام حسن أهداف كثيرة مع الأهلي ولا ينسى أحد الكمية الكبيرة التي أحرزها بمرمي الزمالك غريم الأهلي التقليدي والأتي عدد أهداف حسام حسن مع الأهلي منذ عام 1988 ..

    حسـام حسن ( 10 أهداف ) 1988-1989

    حسام حسن - ( 7 أهداف ) 1994-1995

    * حسام حسن ( 14 هدف ) 1996-1997

    * حسام حسن ( 15 هدف ) 1998-1999

    هذا عن أهداف مع الأهلي بالدوري المحلي ، لكن أهدافه ببطولة دوري أبطال أفريقيا تقدر بـ 17 هدف بالمركز الثاني بقائمة أفضل هداف بتاريخ النادي الأهلي بالبطولات الأفريقية بعد محمود الخطيب الذي ينفرد بالقائمة برصيد 37 هدف أفريقي مع الأهلي .
    حسام حسن رحل عن الأهلي موسم 2001 بسبب أختلافه بوجهات النظر مع رئيس النادي الأهلي آنذاك المرحوم " محمد صالح سليم "، ليرحل حسام لنادي الزمالك .. ومعه قدم الكثير من العروضة الجميلة وأعاد لخزائن النادي بطولتي الدوري لموسمين متتاليين وبطولة كأس دوري أبطال أفريقيا وقد كان حسام نجماً ساطعاً بهذه البطولة بأحرازه عدة أهداف جميلة وأخرى مؤثرة كالذي أحرزه بملعب الترجي التونسي عندما فاز الزمالك 2-0 . موسم 2002-2003 .



    لم يستكمل حسام مشواره مع المنتخب المصري بسبب كثرة تغيير المدربين وكانت كالصدمة أن يستبعده محسن صالح المدير الفني للمنتخب ببطولة أمم افريقيا 2004 بتونس والتي خرج منها المصريين من الدور الأول .. وقد أفتقد عشاق المنتخب المصري لمجهودات حسام حسن القيادية داخل أرض الملعب والتي بفضلها أعتلى صدارة هدافي كأس أمم أفريقيا ببوركينا فاسو 1998 والتي فاز بها المنتخب الوطني المصري بقيادة مصرية مئة في المئة بفضل جهود المدرب محمود الجوهري الذي أكتشف الظاهرة حسام حسن بأواخر الثمنينات .
    حسام حسن يطلقون عليه بمصر " عاشق الشباك "
    لكثرة أهدافه وعشقه علي الدوام لهز شباك الخصوم .. لم يتعب حسام من لعب كرة القدم رغم أنه حقق كل شئ من بطولات أفريقية لهداف الدوري لهداف بطولة أمم أفريقيا ورفع كأسها .. فقرر الرحيل عن الزمالك متوجهاً نحو النادي المصري البورسعيدي موسم 2004-2005 وأستمر حسام مع المصري لموسم أخر 2005-2006 وكاد أن يرفع المصري كأس مصر لكن إنبي أفسد محالولة حسام لقيادة المصري البورسعيد لبطولة غائبة عن خزائنه منذ زمن طويل !!



    كثرة المشاكل داخل المصري البورسعيدي عجلت برحيل حسام حسن من المدينة الباسلة .. ليتوجه نحو القاهرة بالتحديد لنادي الترسانة أو كما يحب أن يقول عليه المرحوم نجيب المستكاوي " الشواكيش " ، أعتقد الجميع أن حسام أنتهي لكنه أكد مطلع موسم 2006-2007 أنه لا يزال قادراً علي العطاء بأحرازه هدف بمرمي الأهلي والزمالك وهو بالرداء الأزرق بالإضافة لقيادته الفريق بحكمة ودهاء هذا رغم تقدمه بالسن .. فهو يبلغ حالياً 40 سنة وبضع شهور ،، ورغم أنه فاز بكأس أمم أفريقيا بالقاهرة 2006 وأستطاع بعزيمته صناعة هدف بمرمي كوت ديفوار بدوري المجموعات لعما متعب من تمريرة رأسية رائعة ، فضلا ً عن أحرازه لهدف رائع وجميل بمرمي الكونغو الديمقراطية بالدور الثمانية لا يحرزه إلا حسام حسن .



    " عميد لاعبي العالم " سابقاً ..تحصل علي شارة عميد لاعبي العالم من قبيل رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم " جوزيف بلاتر " أثنـاء تصفيات كأس العالم 2002 وبالتحديد قبل أنطلاق صفارة بداية مباراة مصر والسنغال بإستاد القاهرة الدولي والتي فاز بها المنتخب المصري 1-0 بهدف أحمد حسام - ميدو - رغم هذا لم يذهب الفراعنة لكأس العالم بكوريا واليابان إنما ذهب أسود السنغال !!
    أمتع حسام العشاق ودخل التاريخ من أوسع الأبواب .. وسيستمر بكتابة أسمه بأحرف من ذهب فعند تركه الترسانة هذا الموسم سيتوجــه نحو نادي جديد بطموح جديد وهو الفريق الأخضر الأسكندراني " الإتحاد السكندري " .. موسم 2007-2008 . ولا يزال حسام حسن لاعباً دولياً .. لكن حسن شحاته مدرب منتخب مصر يضعه بخانة ممنوع الأقتراب أو التصوير لأنه أحد أكبر رموز المنتخب المصري علي مر العصور فهو متواجد لكنه لا يلعب .. فوجوده ليس عديم الفائدة بل بخبرته وكلماته وتحفيزه للشباب يصنع المعجزات .

    والان العميد
    انجح مدير فنى فى مصر للعام 2010
    فقد صعد بالزمالك من ال13
    الى المركز الثاتى

  10. [9]
    صغيرة بس خطيرة
    صغيرة بس خطيرة غير متواجد حالياً
    عـضـو مخـلـص Array


    تاريخ التسجيل: Mar 2010
    المشاركات: 643
    التقييم: 50

    افتراضي

    يسلمو ع التألق
    تقبل مروري

    صغير بس خطير

  11. [10]
    عاشق مصر
    عاشق مصر غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 50

    افتراضي محمد ابو تريكه











    ابو تريكه فى النادى الاهلى









    انضم محمد أبو تريكة للنادي الأهلى في موسم 2003 من نادي الترسانة، وارتدى الرقم 22 والذي بدأ معه مشواره الكروي وجعل منه رقما محبوبا لجميع عشاق الكرة باختلاف انتماءاتهم وذلك لما يتميز به من حسن الخلق والتدين، والمركز المفضل لأبو تريكة هو خط الوسط المهاجم وصانع اللعب.
    وقد حقق أبو تريكة انجازات عديدة منذ التحاقه بالنادي الأهلي، فقد حصل معه على بطولة الدوري خمس مرات والكأس المصري مرتين وكأس السوبر المصري 4 مرات ودوري رابطة الأبطال الأفريقية ثلاث مرات وكأس السوبر الأفريقي مرتين والوصول لكأس العالم للأندية 3 مرات بالإضافة إلى الفوز مع المنتخب المصري بكأس الأمم الإفريقية عامي 2006و2008 والذي لعب فيه دوراً مهماً خلال مشوار المنتخب المصري أثناء البطولة والتي كان أبو تريكة أبرز لاعبيها.
    وعلى الصعيد الشخصي حصل أبو تريكة على لقب أفضل لاعب بالدوري مرتين ولقب هداف الدوري مرة واحدة وهداف أفريقيا مرة واحدة، ورشح لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2008م وحصل على المركز الثاني ،بينما حصل على لقب أفضل لاعب إفريقي 2008 في استفتاء جريدة المنتخب المغربية، وحصل على لقب أفضل لاعب عربي 2007 و 2008 على التوالي في استفتاء جريدة "الهداف" الجزائرية، ولقب أفضل لاعب عربي 2008 وأفضل لاعب إفريقي لعام 2009 في استفتاء مجلة "الهدف" الليبية، وكذلك على لقب أفضل لاعب عربي 2008 في استفتاء مجلة "سوبر" الإماراتية، وحصل بالاجماع على لقب أفضل لاعب في الدوري المصري طوال الاعوام الاربعة الأخيرة.
    وكان أيضا هداف كأس العالم للأندية عام2006 حيث أحرز ثلاث أهداف مع الأهلي ساهمت في حصول الأهلي على برونزية المونديال.
    وقد أحرز أبو تريكة العديد من الاهداف الهامة والحاسمة في مسيرتة الكروية سواء مع المنتخب المصري أو النادي الأهلي، منها هدفه في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الصفاقسي التونسيالأهلي, وهو صاحب هدف الفوز بكأس الأمم ألأفريقية لعام 2006م والتي اقيمت في مصر بإحرازه ضربة الترجيح الأخيرة والتي أعلنت فوز مصر بكأس أمم أفريقا للمرة الخامسة في تاريخها، ويبقى هدفه الأشهر والاهم الذي احرزه في منتخب الكاميرون في نهائي بطولة الأمم الأفريقية في العام 2008م لتفوز مصر بالبطوله، وكان أبو تريكة قد أحرز في نفس البطولة ثلاث أهداف خلال مشوار المنتخب المصري في البطولة، ونتيجة لأداءه الراقي ودوره الفعال في أحراز منتخب بلاده للبطولة رشحه الاتحاد الافريقى لنيل الكرة الذهبية لأحسن لاعب أفريقي لعام 2008. في الوقت بدل الضائع والذي يعد هدف البطولة للنادي


    على المستوي الدولي


    • اختير ضمن نخبة من لاعبي العالم لتشكيل ما يسمى بمنتخب العالم وذلك لأداء مبارايات ودية يخصص دخلها للأعمال الخيرية تحت إشراف الأمم المتحدة.




    • تقدم أبو تريكة إلى المركز العاشر في قائمة هدافي العالم لعام 2008م التي يصدرها الإتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء بعد أن كان في المركز ال22 وذلك بعد أن ارتفع رصيده إلى 11 هدفا دوليا خلال شهر نوفمبر 2008م[2].






    حياته الشخصية

    نشأ محمد أبو تريكة في أسرة متواضعة بقرية ناهيا بمحافظة الجيزة, وتخرج من كلية الأداب قسم التاريخ بجامعة القاهرة والتحق بنادي الترسانة وعمره 12 سنة، وتزوج من زميلته في الجامعة (سمية) في عام 2002، ولديه طفلين توأم سيف وأحمد وطفله (رقيه)،[5] وعرف عن أبوتريكة الإلتزام الدينى ومساندة المسلمين قي كل مكان، كما دار حديث قي الصحف حول إنتمائة لجماعة الإخوان المسلمين، لكن أبوتريكة نفى إنتمائة للجماعه لكنه أكد قي الوقت ذاتة احترامه الشديد لهم.
    وأختير أبو تريكة سفيرا لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة لمحاربة الفقر, وويقول أبو تريكة "الإسلام يعالج الفقر من خلال الزكاة لأن الغني يشعر بمحنة الفقراء. ويجب علينا أن نساعد الفقراء بقدر الإمكان حتى لا يشعروا بالغربة في المجتمع."
    ومن هذا المنطلق، في عام 2005 انضم أبو تريكه إلي اللاعب البرازيلي رونالدو واللاعب الفرنسي (الجزائري الأصل) زين الدين زيدان إضافة إلي 40 من نجوم الكرة العالمية في "مباراة ضد الفقر" من أجل جمع التبرعات والتوعية بمحاربة الفقر في شتي أنحاء العالم.[6].
    بالإضافة إلى ذلك، يتمتع أبو تريكة بشعبية عالية في مصر والعالم العربي حتى انتخبته مجلة شباب 20 الإماراتية أقوى شخصية مؤثرة في الوطن العربي في استفتاء شارك فيه مئات الإماراتيين والعرب
    حادثة تعاطفه مع غزة





    في يوم الأحد 27 يناير 2008 خلال مباراة المنتخب المصري ونظيره السوداني، التي انتهت بفوز المنتخب المصري 3/صفر, كشف محمد أبو تريكة عن الشعار المكتوب على ملابسه تحت قميص اللعب والذي تألف من عبارة "تعاطفا مع غزة".وكان اللاعب معرضا بالايقاف من قبل الكاف الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتي تدين استغلال مباريات الكرة في أغراض أو أهداف سياسية أو عنصرية. بسبب لوائح
    وكان أبو تريكة قد كشف عن الشعار المكتوب على فانلة يرتديها تحت قميص اللعب وذلك بعد تسجيله الهدف الثاني للمنتخب المصري في المباراة، علما بأنه هو نفسه الذي سجل الهدف الثالث للفريق وذلك في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين 2008 بغانا.
    وأشهر الحكم البنيني كوفي كودجا الذي أدار اللقاء البطاقة الصفراء في وجه اللاعب بعد هذا التصرف. وذكر الكاف أنه حذر اللاعب لأن ذلك ضد قواعد ولوائح الفيفا.
    ولم يتخذ الكاف أي عقوبات ضد اللاعب بعد مجموعة من الرسائل الإلكترونية التي وصلت إلى الكاف من قبل الصحفيين ووسائل الإعلام المتابعة للبطولة والتي تعلن تعاطفها مع اللاعب.
    وكانت أنباء قد ترددت عن تضامن منتخبات المغرب وتونس والجزائر مع اللاعب والمنتخب المصري خاصة وأنه لم يجر أي تصرف يضر أحدا.
    وكانت شائعات قد ترددت بأن شركة جوجل قامت بحذف هذه الصورة من نتائج البحث الصوري الخاص بها استجابة لضغوط إسرائيلية [7].
    وردت جوجل أن الصورة موجودة الآن في موقعها للبحث عن الصور ويمكن الحصول على عدة نسخ منها عند كتابة Aboutrika أو Aboutrika Gaza، ووضح البيان الصادر من الشركة أن سبب تأخر ظهور الصورة على شاشات البحث هو حاجة برنامج Googlebot لفترة قبل أن يقوم بالزحف إلى الصور الجديدة وفهرستها[8].
    تم بيع القميص في مزاد خيري لصالح صندوق توفير الدواء لأبناء غزة أقامته لجنة الإغاثة الإسلامية بنقابة أطباء مصر مقابل 1500 جنيه[9].
    ذكر أبو تريكة أن السبب الذي دعاه لهذا هو أن: "الحصار الجائر الذي كان يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة أثار ألما شديدا في نفسه، وجعله يبحث عن أي وسيلة يساعده بها



    http://www.youtube.com/watch?v=iT4dJNYPsas&feature=related

    http://www.youtube.com/watch?v=SnNwO...eature=related




    التعديل الأخير تم بواسطة عاشق مصر ; 2010-04-27 الساعة 11:08 AM

  12. [11]
    بندق
    بندق غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,146
    التقييم: 72
    النوع: Crimson

    Smile

    بوشكااش المجرى




    البطاقة الشخصية



    الاسم: فيرينك بوشكاش

    تاريخ الولادة: 2 نيسان 1927

    مكان الولادة: بودابست، المجر





    المركز: مهاجم.






    الأندية التي احترف فيها:


    1946- 1965: هونفيد (354 مباراة و357 هدفا)



    1956-1967: ريال مدريد (528 مباراة و512 هدفا)







    المنتخب الوطني:



    1949-1956: المجر (85 مباراة و84 هدفا).



    1961-1962: إسبانيا (4 مباريات بدون أهداف).







    مسيرته التدريبية:



    1966-1967: ديبورتيفو ألافيش


    1967: سان فرانسيسكو غولدن غايت غايلز


    1968-1969: فانكوفر رويالز


    1969-1974: باناثينايكوس


    1974-1975: ريال مايوركا


    1975-1977: كولو كولو


    1978-1979: أيك أثينا


    1979-1980: النادي المصري


    1984-1985: النادي المصري


    1985-1986: كلوب سول دي أميركا


    1986: سيرو بورتينو.


    1989-1992: ساوث ملبورن هيلاس

    1993: منتخب المجر.








    ألقابه:



    توج مع المجر بذهبية الألعاب الأولمبية عام 1952


    نال مع المجر المركز الثاني في كأس العالم 1954


    شارك مع إسبانيا في كأس العالم بتشيلي عام 1962


    توج بطلا للدوري المجري أربع مرات أعوام 1950, 1952, 1954, 1955


    توج بطلا لدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد ثلاث مرات أعوام 1959, 1960, 1966


    توج بطلا لبطولة أندية العالم مع ريال مدريد عام 1960


    توج بطلا للدوري الإسباني مرتين مع ريال مدريد عامي 1961 - 1965


    توج بطلا لكأس إسبانيا مع ريال مدريد مرة واحده عام 1962


    توج هدافا للدوري الإسباني أربع مرات.





    و داعاً بوشكاش

  13. [12]
    عاشق مصر
    عاشق مصر غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 50

    افتراضي

    سآحر العُيون الذي لم يأخذ حَقه
    ]10[ روبيرتو بـآجــيو ]10[




    البطاقه الشخصية ../

    الاسم : روبيرتو فلوريندو باجيو
    الطول : 174 سم
    الوزن : 73 كجم
    ولد روبيرتو باجيو في 1967 / 2 / 18
    الاندية التي لعب لها : فيتشينزا , فيورنتينا , يوفنتوس , ميلان , أنتر , بريشيا


    /


    بدآيآت روبيرتو ../

    بدأت موهبة باجيو منذ أن كان صغيرا .. حيث كان يلعب في شوارع قريته الصغيرهـ
    مع لاعبين يكبرونه سنا ..ولكنه كان نجما لافتا رغم صغر سنه .. وقد حظي بتشجــيع
    كبير منهم .. اما في المدرسه فقد كان مهتما بدروسه , ولكنه لم ينسى شغف كره القدم .
    وقد كان باجيو يذهب مع اخيه الاكبر والتر الى ملاعب كره القدم في المدينه ..
    ولكنه لم يستطع اللعب معهم بحجه صغر سنه .. ولكن ذلك لم يحبط روبيرتو ..
    فقد كان يذهب الى زاويه الملعب ويبدأ بتطوير مهاراته الكرويه الجميله ..
    والتي لفت بها اعضاء فريق قريته كالدوقنو الذي استبعدوه في بدايه الامر ..
    لينضم لفريقهم وليكون العمود الفقري للفريق !! بعد ذلك تلقى تدريبات جيده
    من مدرب يدعى جيان بترو زانيري الذي اكتشف مواهب باجيو الحقيقيه ..
    وكان هذا الفريق الاول في تاريخه والذي استمتع كثيرا لأهداف باجيو الرائعه ..

    /


    أول تجربة احترآفية ../

    بدأت حياته الاحترافيه في عام 1982 .. عندما التحق بنادي المدينه فيتشنزا
    في الدرجه الثالثه وكان عمره 15 سنه فقط , ولكنه لم يلعب سوى مباراه واحده
    في موسم 83 تمكن روبيرتو باجيو من اللعب ست مباريات في القسم الثاني بعد قدوم
    مدربا جديدا للفريق يدعى برنو جيورجي بعد ان اتاح الفرصه لباجيو ,,
    وقد استطاع روبي من احراز هدفا واحدا فقط وكان عمره 16 عاما فقط ..
    في موسم 84-85 .. استطاع باجيو قياده فريقه والتأهل الى الدرجه الثانيه
    بعد أن احرز له 12 هدفا من 29 مباراه , وقد كان باجيو نجم الفريق الاول
    وفي اخر مباراه له مع فيتشينزا تعرض باجيو لاصابه قويه في ركبته ..!!

    /

    فترة جميلة مع الفيولا ../



    في الثالث من مارس من عام 85 , انتقل باجيو إلى نادي فيورنتينا ,
    ولكنه لم يشارك معه فيما تبقى من الموسم ,, وفي الموسم الذي تلاه
    لعب باجيو أول مبارياته في الدرجه الاولى أمام نادي سامبدوريا
    في 21 سبتمبر عام 86 , ولكنه تعرض لأصابه قويه في ركبته كادت أن تنهي حياته ..!
    وكان أول أهداف باجيو في العاشر من مايو عام 1987 أمام نادي نابولي ..
    موسم 87-88 كان جميلا في حياه باجيو , فقد تمكن من تسجيل 6 أهداف من 27 مباراة
    والاهم من ذلك , ففي الاول من نوفمبر من عام 1988 استدعي باجيو للانضمام
    للمنتخب الوطني في روما للعب أمام منتخب هولندا وكان عمره حينها 21 عاما ..
    وفي موسم 88-98 .. تمكن باجيو من إحراز 15 هدفا في 30 مباراة لعبها مع فيورنتيا ..

    في موسم 89-90 .. أحرز باجيو 17 هدفا من 32 مباراة خاضها في الدوري
    وقد كانت أعلى رصيد أهداف أحرزه باجيو منذ احترافه الكره ..
    وأيضاً استطاع قيادة فريقه فيورنتينا إلى نهائي كأس الاتحاد الأوربي
    ولكنهم هُزموا من اليوفنتوس , وفي نهايه الموسم استطاع اليوفنتوس من خطف باجيو
    برقم عالمي آنذاك بحوالي 17 مليون دولار , هذا الانتقال أغضب أتصار فيورنتينا
    وخرجوا في مظاهرات شغب كبيره في مدينة فلورنسا احتجاجا على انتقاله ..!

    /


    المونديال الأول لـ بآجيو ../

    [IMG]http://footballteamplayers.com/wp-*******/uploads/2009/08/RobertoBaggio.jpg[/IMG]

    في كأس العالم عام 1990 والذي أقيم في إيطاليا ,, استدعي باجيو للمنتخب ,
    كان الجميع يتوقع أن تفوز ايطاليا باللقب .. فقد بدأت ايطاليا المونديال بفوزين متتالين
    وقد كان باجيو احتياطيا .. كان فوز ايطاليا باهتا ومخيبا للآمال فاضطر ازيقليو فيسيني
    مدرب ايطاليا الى عمل تغييرات في تشكيلته , فاشرك خطا هجوميا جديدا مكونا من
    باجيو وسالفاتوري سكيلاتشي أمام منتخب تشيكوسلوفاكيا , وفي هذه المباراه استطاع
    باجيو أن يسجل هدفا اسطوريا على طريقته الخاصة , حيث استلم الكره من منتصف
    الملعب واستطاع ان يتجاوز خمسه لاعبين ويتوغل داخل منطقه الجزاء ليسجل هدفاً
    وفي دور الاربعه .. تقابلت ايطاليا امام الارجنتين , في نهائي مبكر .. في هذه المباراه
    اخبر المدرب باجيو بانه سيكون احتياطيا رغم معارضة باجيو لذلك الا ان المدرب قرر
    ان يبقيه احتياطيا بسبب الارهاق .. (( وقد قال سكيلاتشي حينها " في المباريات الكبيره
    يلعب اللاعبون الكبار والاقوياء " مقللا من شأن باجيو )) ..
    لكن المدرب اشرك باجيو متأخرا , و المباراه وصلت للضربات الترجيحيه ..
    وخسرت ايطاليا 3-4 .. رغم ان باجيو احرز الضربه الثانيه ..

    ولكن ايطاليا فازت على انجلترا 2-1 واحرزت المركز الثالث , بعد ان سجل باجيو هدفا رآئعاً


    /

    بآجيو ومواسم رآئعة في البيانكونيري ../



    عند انتقال باجيو لليوفي , كان اليوفي مطالبا بأن يكون ندا قويا لنادي ميلان في الدوري
    والذي كان يعيش في احسن حالاته , فقد كان يدرب اليوفي مايفريدي , ثم خلفه تراباتوني ..

    في موسمه الاول مع يوفنتوس 90-91 , احرز باجيو في الدوري 14 هدفا من 33 مباراه ..
    وتحسن في موسم 91-92 , فقد احرز باجيو 18 هدفا من 32 مباراه ..
    في موسم 92-93 , كان افضل مواسم باجيو في اليوفي فقد تمكن من احراز 21 هدفا من 27 مباراه
    وايضا قاد فريقه في الشامبيونز ليق في نفس الموسم والحصول على اللقب
    بعد أن لعب 9 مباريات احرز فيها 6 أهداف ,, وكانت أولى بطولاته !!
    في موسم 93-94 والذي يعتبر ايضا من المواسم الجميله لروبي في اليوفي
    فـ أبرز ماحدث , أنه سجل هدفه رقم 100 في الدوري الايطالي امام جنوى
    وأيضاً الأهم انه حصل على جائزهـ افضل لاعب في العالم , وايضاً افضل لاعب في اوروبا


    ضربة الجزآء الشهيرهـ , وبداية الأنتكاسة ../



    كانت المباراه النهائية بين ايطاليا والبرازيل , ( بين باجيو وروماريو ) ..
    هي بداية الأنتكاسه لـ باجيو , فلم تكن المباراه مليئة بالأحداث ,
    الى ان وصلت المباراه الى ضربات الترجيح .. فقد أضاع باجيو الضربه الاخيره
    ليتوج البرازيل بطلة للمونديال , أضاع باجيو أهم ضربه جزاء في حياته ,
    ضربة جزاء كانت كفيله بأن تحرز ايطاليا اللقب , ولتبدأ بعدها عداوته مع ساكي
    في موسم 94-95 ,, ابعدت الاصابه التي تعرض لها باجيو في المونديال
    عن اغلب المباريات واجرى عمليه جراحيه في ركبته اليمنى ولكنه استطاع
    ان يحرز 8 اهداف من 17 مباراه , وقد حقق لقب الدوري والكأس تحت قياده ليبي
    ومع بروز النجم ديلبييرو .. والذي فضلته الاداره على باجيو ..
    والذي قال باجيو :: (( لقد رأيت ديلبييرو في التدريب وقد كان جيدا ..
    فقد كان يأتيني لأخبره بعض التكتيكات المهارات , وكنت أخبره بذلك ))
    طلبت الاداره من باجيو تخفيض ثلث راتبه الذي يتقاضاه , ولكنه رفض
    واتهمته الاداره بأنه خائن ومرتزق , وانه سيفعل كما فعل مع ناديه فيورنتينا
    متجاهلين بأنهم الذين وراء انتقاله من فيورنتينا , وفي عام 1995 انتقل باجيو الى ميلان بمبلغ 11 مليون دولار ..


    /


    بآجيو في السان سيرو مع الروسونيري ../



    في اول موسم , لعب باجيو 28 مباراه واحرز خلالها 7 اهداف ليشارك
    في فوز فريقه بلقب الاوسكيديتو تحت قياده المدرب فابيو كابيلو الذي لم يكن
    باجيو من ضمن أولوياته . وفي موسم 96-97 ومع رحيل كابيلو وقدوم المدرب تابيريز
    ابتدأ مستوى ميلان في التدهور مما سرع في قدوم العدو اللدود لباجيو المدرب ساكي
    مما اضطر باجيو للرحيل الى نادي بولونيا في 17 يوليو 1997 , بعد ان احرز

    8 اهداف من 17 مباراه في ذلك الموسم , ولم يشارك في كأس اوروبا عام 1996 بسبب خلافاته مع ساكي


    /





    موسم الاصابات مع النيراتزوري ../



    في موسم 98-98 , احرز باجيو 5 اهداف في 23 مباراه , وكون مثلثا قويا
    في الهجوم الى جانب رونالدو وزامورانو .. ولكن الاصابات التي لحقت به
    وباقي زملائه حقق الانتر المركز الثامن ,, الى جانب خروجهم من بطوله اوروبا

    في موسم 99- 2000 .. ومع قدوم فييري للفريق توقع الجميع بأن يكون ثنائيا كبيرا
    مع باجيو , لكن لسوء الحظ كان المدرب ليبي الذي استبعده من اليوفي سابقاً
    ها هو يعود ليبعد باجيو من الانتر , وفي اخر مباراه لباجيو مع الانتر كانت امام بارما
    لتحديد الفريق المتأهل للشامبيونزليق , وتمكن باجيو من احرازه هدفين جميلين !!

    /

    الانتقال الى الصاعد الجديد ( بريشيا ) ../

    بعد تفكير عميق من باجيو , قرر أن ينتقل الى الضيف الجديد نادي بريشيا
    وذلك لعدة اسباب اهمها قرب المسافه من مدينته فيتشينزا , وليأخذ فرصه اكبر
    وليساعد نادي بريشيا للبقاء في الدرجه الاولى .. وكان له ما أراد فخلال اربعه مواسم
    قضاها مع بريشيا استطاع ان يجعل تاريخا جميلا لبريشيا في الكالشيو ..
    واستطاع تسجيل 44 هدفا من 82 مباراه , وكانت مواسم لاتُنسى لـ روبي

    /

    ودآعاً بآجيو ../

    في آخر موسم لـ بآجيو
    , واجهته الكثير من الاصابت لكنه
    بقي وفياً لـ بريشيا حيث وعدهم بالبقاء , وقد فعل ذلك واحتلو المركز الـ 11
    والحدث الابرز هو تسجيله الهدف رقم 200 , وكان في مرمى بارما بطريقة مُذهله
    وكانت اخر مباراه لـ باجيو في الكالشيو امام نادي ميلان وانتهت المباراه بفوز ميلان
    فقد استبدل باجيو في الدقيقه 87 من المباراه ليلقى الحفاوه والتقدير من جماهير السانسيرو
    التي هتفت له وصفقت كثيرا , وقبل خروجه من الملعب يأتي اليه القائد مالديني
    ويودعه ليكون اخر لاعب يحضن ويودع باجيو داخل الملعب ..


    /


    ارقآم ( ماردونا ايطاليا ) روبيرتو بآجيو ../



    كانت اول مباراه لباجيو في الكالشيو امام سامبدوريا , اما اول اهدافه فكان امام نابولي ..

    انتقل الى اليوفي بصفقه قياسيه قدرت بحوالي 17 مليون دولار ..

    اول مباراه دوليه لباجيو كانت امام هولندا , أما اخر مباراه فكانت امام اسبانيا .

    اختير افضل لاعب في الكالشيو في 2004 متقدما على نجوم كثيرون ابرزهم : كاكا , توتي , شيفشينكو ..

    اخر هدف سجله باجيو في مسيرته كان امام لاتسيو , وانتهت النتيجه بفوز بريشيا 2-1

    اصبح باجيو رابع اعظم الهدافين في تاريخ الكالشيو برصيد 206 من 420 مباراه ..

    طبع باجيو قدمه مع مشاهير ونجوم العالم في مختلف المجالات , وذلك في مونتكارلو .

    1993 حصل باجيو على افضل لاعب في العالم وكذلك في اوروبا
    .


  14. [13]
    عاشق مصر
    عاشق مصر غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 50

    افتراضي

    [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=GfAxRE7PJ14[/youtube]




    ميشيل بلاتيني
    لاعب كرة قدم فرنسي (ولد في 21 يونيو 1955) من أصل إيطالي نسبة إلى جده فرانشيسكو والذي هاجر من إيطاليا إلى فرنسا لتأسيس نفسه. لعب للمنتخب الفرنسي لكرة القدم. يعد أحد أساطير الكرة في عصره. يعد بلاتيني أحد أعظم وأفضل مناولي الكرات في تاريخ كرة القدم، وعلى الرغم من أنه يلعب في خط الوسط إلا أنه أيضا برز بشكل كبير في التهديف. قال عنه بوبي تشارلتون "هذا اللاعب يستطيع دفع الكرة عبر عين الإبرة وينتهي أمرها إلى شباك المرمى". بلاتيني أيضا يتميز في تنفيذ الركلات الحرة.

    تألق بلاتيني كثيراً في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 1984,حيث حصل الفريق الفرنسي على الكأس. لقد أحرز بلاتيني أهدافاً في جميع المباريات التي لعبها الفريق الفرنسي في الكأس، ليحقق رقماً قياسياً في بطولة أوروبا لم يحققه لاعب على الإطلاق وهو إحراز 9 أهداف في بطولة واحدة من بطولات الأمم الأوروبية. حيث افتتح هدف الفوز على الدانمارك، ثم تبعها بثلاثة أهداف هات تريك على بلجيكا وثلاثة أهداف أخرى على يوغوسلافيا، ثم هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ضد البرتغال في ملعب مارسيليا، وأخيراً هدف الركلة الحرة ضد اسبانيا في ملعب باريس. والفرق بينه وبين ثاني أفضل هداف في تلك البطولة ستة أهداف أي الهداف الثاني برصيد 3 أهداف فقط.

    لقد كان بلاتيني يلعب في عصره في خط الوسط مع لويس فيرنانديز وجين تيغانا وألاين غيريسي, حيث اشتهر هذا الرباعي باسم "الألماسة السحرية" والذي اعتبر واحد من أعظام خطوط الوسط في تاريخ كرة القدم.

    تم التصويت له كأفضل لاعب أوروبي في الأعوام 1983 و1984 و1985 وحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم والتي تمنحها مجلة الكرة العالمية عامي 1984 و1985. ترأس بلاتيني لجنة تنظيم كأس العالم 1998 والتي أقيمت في وطنه فرنسا.

    استمر بلاتيني في تقدمه وتطلعه وراء السلطات الإدارية للفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA, وهو في الوقت الراهن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

    لأندية التي انتسب اليها


    • US Quiestede انتسب اليه من العام 1963 إلى 1965 وكان بمثابة لاعب متدرب.
    • AS Joeuf انتسب اليه من 1966 إلى 1972 وكان بمثابة لاعب متدرب.
    • Nancy-Lorraine انتسب اليه من العام 1973 إلى 1979.
    • نادي سانت إتيان وانتسب اليه من العام 1979 إلى 1982.
    • يوفنتوس من 1982 إلى 1987 وهو نادي إيطالي بعكس الأندية السابقة فهي كلها أندية فرنسية.

    [عدل] الجوائز والميداليات


    • تم الاتفاق على لقب بلاتيني وهو الفارس أو النبيل وذلك في عام 1985 وفي عام 1988 أصبح القائد.


    • ميداليات الشرف مع الأندية:
    • كأس فرنسا 1978 عندما لعب مع نادي AS Nancy-Lorraine
    • لقب الاتحاد الفرنسي في 1981 عندما لعب مع نادي AS Saint-Etienne
    • مشترك في نهائيات كأس فرنسا 1981 عندما لعب مع نادي AS Saint-Etienne
    • مشترك في نهائيات كأس فرنسا عام 1982 عندما لعب مع نادي AS Saint-Etienne
    • الفائز بكأس إيطاليا 1983 عندما لعب مع نادي Juventus
    • الفائز بكأس أوروبا 1983 عندما لعب مع Juventus
    • في 1984 صنف ضمن السلسلة A لأفضل الهدافين(16 هدفا)
    • 1983 مع Ballon d'or
    • الفائز بلقب الاتحاد الايطالي 1984 عندما لعب مع Juventus
    • الفائز بلقب كأس عابر القارات عندما لعب مع نادي Juventus
    • في 1985 صنف ضمن السلسلة A لأفضل الهدافين(18 هدفا)
    • 1985 مع Ballon d'or
    • الفائز بلقب الاتحاد الايطالي في عام 1986 عندما لعب مع Juventus




    • إحصائيات:
    • لعب 72 مباراة
    • أحرز 41 هدفا
    • الكابتن 49 مرة
    • يعد ثاني أعظم الهدافين الفرنسيين بعد الفرنسي تييري هنري، وقد سجل بلاتيني 41 هدف خلال 72 مباراة.



  15. [14]
    عاشق مصر
    عاشق مصر غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 50

    Lightbulb حياة الاعب الصاعد ( محمد ناجى جدو ) فى سطور





    البديل الذهبي.. أو رجل الظل.. أو "وش السعد".. كلها أوصاف طالت الأكتشاف المصري الجديد في أمم أنجولا.. محمد ناجي "جدو.

    قبل أقل من شهر.. لم يكن أحد خارج مصر، وربما خارج حدود مدينة الأسكندرية الساحلية يعرف من هو محمد ناجي إسماعيل الشهير بـ "جدو"، صانع العاب زعيم الثغر، بإستثناء المتابعين لكرة القدم.. ولنادى الاتحاد السكندري.

    قبل أقل من شهر كان "جدو" لاعب محلي عادي مثله مثل كثيرين في الدوري المصري، وغيره من الدوريات العربية والأفريقية، ربما يبحث عن فرصة للأنتقال إلى نادى أكبر داخل بلاده.. لكنه الآن ربما يجلس لبحث أفضل العروض التي ستنهال عليه بلا شك بعد أنتهاء كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين في أنجولا.

    كانت البداية عندما أعلن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم حسن شحاته عن ضم اللاعب 26 عاما ضمن القائمة النهائية للفراعنة التي ستخوض غمار المنافسات.

    ولاقى أختيار شحاته هجوم شديد في ظل أستبعاد نجوم بحجم عمرو زكي وأحمد حسام "ميدو"، بالإضافة إلى غياب آخرين لظروف الإصابة مثل محمد أبو تريكة و محمد بركات ما جعل الهجوم من كل صوب ونوب.

    لكن شحاته كسب الرهان وأصبح اللاعب المغمور حديث العالم وليس مصر أو افريقيا فقط، بعد أن نجح في تسجيل خمسة أهداف دولية في خمس مباريات خاضها مع الفراعنة، بواقع هدف في مباراة مالي الودية ثم ثلاثة أهداف في منافسات البطولة أمام نيجيريا وموزمبيق وأخيراً في مرمي الكاميرون، على الرغم من أنه لم يشارك في أي من المباريات الخمس كأساسي وكان شحاته يدفع به دائما في اللحظات الحرجة من الشوط الثاني.

    ولد "جدو" في العاشر من مارس 1983 وبدا مشواره الكروي في مركز شباب حوش عيسي بالبحيرة، ليلفت نظر مسئولي نادي دمنهور الذي تعاقد معه بمبلغ 5 آلاف جنيه فقط، قبل أن ينتقل لنادى الاتحاد السكندري بـ 350 ألف جنيه موسم 2005/2006، ويصبح بعدها من العناصر الأساسية للفريق.

    كاد جدو أن يكون ضمن عناصر المنتخب المصري قبل كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين التي أستضافتها غانا وتوج الفراعنة بلقبها على حساب الكاميرون، لكن إصابته في الدورة الصيفية التي نظمها زعيم الثغر أمام ابردين الاسكتلندي في 2007، ثم التشخيص الخاطيء للإصابة تسببت في ابتعاده فترة طويلة جدا.

    وغاب جدو لـ 7 أشهر ثم عاد بمستوى شديد التذبذب ما جعل مسيرته الكروية على المحك، إضافة للظروف التي واجهها نادى الاتحاد السكندري ومروره بفترة سيئة وتأخره في ترتيب الدوري.

    ومع قدوم البرازيلي كارلوس كابرال لتدريب الاتحاد هذا الموسم، بدأ الفريق يستعيد عافيته، وبدأت قدرات جدو في الظهور ليسجل أربعة أهداف ويساعد فريقه في التقدم للمركز التاسع بعد أن أحتل مؤخرة الجدول لأسابيع.

    ويتمتع جدو بمرونة غير عادية وقدرات بدنية ممتازة تؤهله لشغل عدة مراكز في تشكيلة ناديه أو المنتخب منها لاعب الوسط الايمن وصانع الألعاب ورأس الحربة.



  16. [15]
    عاشق مصر
    عاشق مصر غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 50

    افتراضي




    بطاقة اللاعب الشخصية
    * الاسم: كاكا ريكاردو أيزيكسون سانتوس ليتي
    * مواليد: 22/4/1983م
    * الطول : 184 سم
    * الوزن : 73 كجم
    * المركز: وسط وظهير أيمن
    * الحالة الاجتماعية: أعزب
    * الجنسية: برازيلي
    * الأندية التي لعب لها: ساوبالو البرازيلي، أي سي ميلان الإيطالي
    النجم الأول حالياً في تشكيلة المدرب كارلو أنشيلوتي، وأحد مفاتيح الفوز لفريق الأحلام الإيطالي، ويعول عليه المنتخب البرازيلي والجماهير البرازيلية الكثير ليحقق لهم مع نجوم السامبا، حيث إنه يعتبر حلقة الوصل بين خط الوسط والهجوم، وهو الأفضل على الإطلاق للعب خلف رونالدو ورونالدينهو في البطولات الدولية التي سيخوضها منتخب بلاده.
    كتب عنه الإعلام البرازيلي بأنه يسير على خطى العمالقة، وأنه يذكرهم بسقراط وزيكو أعظم لاعبي خط الوسط في تاريخ كرة القدم، ووصفه الإعلام الإيطالي بأنه ريفيرا الجديد لنادي الميلان.
    بدأ كاكا بلعب كرة القدم في سن صغيره، وحاله حال غالبية نجوم كرة القدم في البرازيل اكتسب اللاعب مهارته الفذة من خلال لعبه في الشوارع وعلى الشواطئ عندما يذهب مع عائلته.
    وتألقه في المدرسة دفعه للتسجيل نادي ساوباولو العريق ، حيث بادر مسؤولو النادي في خطف النجم الموهوب لحظة تجربته الأولى مع اللاعبين الجدد.
    يقول كاكا: «بدايتي كانت صعبة، حيث عرض النادي راتباً منخفضاً للعب في صفوفه ولم أجد الخيار في ذلك، فكان لابد لي من اتخاذ القرار باللعب للوصول الى ما اطمح إليه أو الرفض ومغادرة النادي، تحدثت إلى والدتي وأخبرتني بأنها لن تسمح لي باللعب في أندية المدن الأخرى حتى لو كانت العروض مغرية، فقبلت اللعب في ساوباولو، وكنت في مقدمة الحضور للتمارين بشكل يومي، واكتسبت لياقتي وهدوئي في الملعب عن طريق النجوم الأكبر مني سناً، حيث كنت أتابع تحركاتهم وهدوءهم عند استلام الكرة، وطريقة مرورهم بها، وقد قال لي المدرب يجب عليك أن تستلم الكرة بشكل جيد وتمررها بدقة لزملائك).
    في موسمه الأول 19971998م لعب في فريق الناشئين، ثم انتقل للعب في فريق الشباب، وفي الموسم الذي يليه ارتقى للعب في الفريق الأول ولكن كلاعب احتياطي، وشارك في بعض اللقاءات، وبشكل تدريجي أخذ مكانه في خارطة الفريق، وقدم مستويات جيدة ساهمت في فرض اسمه على صفحات الإعلام وفي تشكيلة المنتخب البرازيلي للشباب، والذي لعب معه في بطولة كأس العالم. وكان تألق كاكا الأول في مباراة فريقه ضد بالميراس، حيث شارك في الشوط الثاني من المباراة.
    البداية كانت جيدة بالنسبة للاعب يبلغ من العمر 17 عاماً، وتأقلم مع ساوباولو بشكل أفضل، وكان أبرز وأفضل أداء قدمه كاكا في ذلك الموسم في المباراة التي شارك في بدايتها والتي جمعت بين ساوباولو وفاسغو ديغاما وانتهت بالتعادل الإيجابي 22 وسجل كاكا هدفي فريقه.
    في العام 2000 واصل النجم المبدع تألقه مع ناديه ولعل أبرز لقاءاته كانت ضد فلامنغو ولعب منذ انطلاق الشوط الأول ليفاجئ الجميع بقوة موهبته ومهارته حيث تمكن كاكا من تسجيل هدفين رائعين من بين ثلاثة أهداف كانت لفريقة الذي أنهى المباراة متقدما (32).
    مشاركته مع نجوم السامبا في كأس العالم للشباب ، وتألقه مع ساوباولو في الدوري البرازيلي وكأس الليباتودورس ، دفعت النادي الأسباني العريق ريال مدريد للاهتمام بهذه الموهبة البرازيلية، وقدمت له الدعوة لحضور مباراة لنجوم العالم في أسبانيا، وبالرغم من مشاركته لدقائق قليلة إلا انه تمكن من صناعة الهدف الأول لروبيرتو باجيو وبطريقة لا يفعلها إلا الكبار، كما أنه انضم للمنتخب الأول المشارك في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بكوريا واليابان وتم إدراج اسمه ضمن ال22 لاعباً المشاركين في كأس العالم 2002 ولكن المدرب سكولاري لم يعطه الفرصة للمشاركة نظرا لصغر سنه وقلة خبرته ولعدم توفر الفرصة وسط لقاءات عديدة هامة خاضها المنتخب البرازيلي في البطولة.
    انضم
    امه لميلان الإيطالي
    بعد تألقه في مباراة نجوم العالم وانضمامه للمنتخب البرازيلي الأول انهالت العروض من الأندية الكبيرة على اللاعب، فالريال وقع معه عقداً مبدئياً لا يلزمه بشيء، والانتر وبرشلونه واي سي ميلان أرسلوا مندوبيهم للتفاوض مع الموهبة البرازيلية.
    ولكن والدته كان لها الكلمة في توجيه وجهته وتحديد طريقة، حيث قالت أن جد اللاعب من أصول إيطالية وأتمنى أن أراه يلعب ويتألق كما لعب وتألق النجم ليوناردو مع ميلان الإيطالي، فقام ليوناردو اللاعب السابق في صفوف الميلان والمساعد الأول لنائب رئيس النادي أدريانو جالياني بالسفر للبرازيل ومقابلة اللاعب وعائلته وتوقيع العقد معه وسط رضاء تام من جميع الأطراف.
    موسم 20032004 كان أول المواسم لكاكا في الكالتشو، ولم يتوقع أحد بأنه سيشق طريقه بين كوكبة من النجوم ليصبح أحد أهم العناصر التي يعتمد عليها المدرب كارلو أنشيلوتي. وبدأ كاكا مع الميلان كلاعب احتياطي خلف نجوم أسمائهم من ذهب كالنجم البرتغالي روي كوستا والنجم العالمي ريفالدو والهولندي الدولي كلارنس سيدورف، وكان يدخل في أوقات ليست مهمة يكون فيها الفريق قد ضمن النتيجة بهدف إكسابه الخبرة من قبل مدربه أنشيلوتي.
    على حساب ريفالدو!
    وبمرور الوقت أخذ كاكا ينال ثقة المدرب ويفرض إيقاعاته داخل المستطيل الأخضر، وكان لأنشيلوتي الدور الأكبر في بروز موهبته والاستفادة منها في تحقيق نتائج رائعة للفريق، حيث إن ذلك جاء على حساب النجم البرازيلي الأول في ميلان، وبدأت الجماهير والإعلام في انتقاد أنشيلوتي لإبعاده لريفالدو من التشكيل الأساسي، ووقف انشيلوتي في وجه الجميع وصرح بأنه لا يحتاج لريفالدو لتطبيق أسلوبه وتكتيكه في اللعب.
    وفي المباراة الأولى التي لعب فيها كاكا لاعباً أساسياً في بطولة أوروبا تمكن من تسجيل هدف سينمائي في الدقيقة الأخيرة من مباراة ميلان وبروج البلجيكي في بلجيكا بعد أن تلقى كرة من زميله كافو أرسلها كاكا في المقص العلوي للمرمى، بالرغم من تعرض نيستا للطرد ومالديني للإصابة، إلا أن كاكا قال كلمته وأثبت بأنه محل ثقة مدربه ورفض أن يعود فريقه بدون النقاط الثلاث.
    ولم يتوقف الأسطورة القادمة عند هذا الحد، بل واصل إبداعاته وتألقه في الكالتشو حتى وصلت الجرأة بالإعلام الإيطالي بوصفه وتشبيهه بريفيرا نجم الميلان الأول على مر العصور وقائده الذي يصعب أن ينجب النادي مثله من جديد ، وكان من بين العبارات التي كتبت في الصحف (ريفيرا يعود لميلانو في جسد كاكا).
    اللحظات الحاسمة في مباراة الميلان ضد أيمبولي وقع خط الهجوم في مصيدة الرقابة وتعذر على الفريق تسجيل هدف يضمن به النقاط الثلاث، وفي العشر دقائق الأخيرة كان لكاكا كلمته ومهارته، انطلق من وسط الملعب وسدد قذيفة صاروخية لا تصد ولا ترد، تخطت الحصون الدفاعية وحارس المرمى لتلج الشباك هدفاً مهماً لفريقه.
    وفي مباراة الميلان ضد روما بسانسيرو بميلانو، كان الميلان متقدماً بهدف وبعد تسجيل نادي روما للتعادل، زج المدرب انشيلوتي بورقته الرابحه (كاكا) وكان له ما أراد حيث كسب نقاط المباراة الثلاث والتي مكنته من التأهل للدور ربع النهائي بعد الفوز في لقاء الإياب بنفس النتيجة (21)، ولعل أفضل المباريات التي لعبها كاكا كانت ضد أنكونا عندما سجل هدفين جميلين سرق بها نجومية المباراة والأسبوع ككل حيث حصد (8.5) درجه متقدما على نجوم الكالتشو.
    الهدف الأغلى من وجهة نظر كاكا
    لا أحد ينسى الهدف الأول لكاكا في الكالتشو، فقد كان الهدف الأغلى على الإطلاق من بين أهدافه في إيطاليا، وسبب كونه الأغلى ليس لأنه الأول له، بل لأنه جاء في مباراة الديربي ضد الانتر، يقول كاكا: (سعادتي بالهدف كانت كبيرة ولا يمكن وصفها، عندما كنت صغيراً كنت أشاهد البرامج الرياضية التي تسبق لقاءات الديربي في أوروبا وكنت أشاهد النجوم يسجلون الأهداف في تلك المباريات والتاريخ يذكرهم دائماً بدون نسيان).
    كاكا في عيون مدربه وزملائه
    وجماهير الميلان
    عبر أنشيلوتي عن سعادته الكبيرة بتواجد لاعب عمره لم يتجاوز 22 عاماً ويمتلك قدرات هائلة تمكن الفريق من حصد نقاط المباريات، وتحدث القائد مالديني عن كاكا وقال بأنه لاعب مهم ويجب تواجده خلف المهاجمين، ديدا بدوره صرح بأن كاكا نجح في إثبات إمكانياته وسيكون الأفضل في العالم مع مرور الوقت، شيفتشنكو الهداف الأوكراني الخطير أبدى ارتياحه التام وتفاهمه القوي مع كاكا، روي كوستا صانع ألعاب الفريق أشاد بمهارات كاكا ورشاقته في المرور بين المدافعين وقال بأنه يذكرني ببداياتي مع الفيورنتينا وسيكون له شأن كبير مع الميلان.
    ومن وجهة نظر الجماهير الميلانية فإن كاكا بدأ بسحب البساط من تحت أقدام جميع النجوم، فالجميع يطالب بمشاركته ويقلق لغيابه وينتظر أهدافه وإبداعاته، ويعتبر كاكا اللاعب الصاعد الأول في ميلان وأطلقت عليه الصحافة لقب البروفوسور كاكا

  17. [16]
    بندق
    بندق غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,146
    التقييم: 72
    النوع: Crimson

    افتراضي رد: شـخـصـيـات و لـعـبـات

    مارادونا




    البطاقة الشخصية


    الاسم : دييغو ارماندو مارادونا



    تاريخ الميلاد : 30 أكتوبر 1960



    مكان الميلاد : مدينة لانوس بالأرجنتين



    الوزن : 70 كيلو



    الطول : 166 سم





    لعب لاندية



    ارجنتينوس جونيورز 76/1980,


    بوكا جونيورز 80/1982,


    برشلونة الاسباني 82/84,


    نابولي الايطالي 84/ 1991,


    نيولز اولد بويز الارجنتيني 93/94,


    بوكا جونيورز الارجنتيني 95/1996.



    لعب لمنتخب الارجنتين 78/1994 خاض فيها 88 مباراة دولية وسجل خلالها 33 هدفا.






    الانجازات



    ** كأس العالم للشباب 1979 في اليابان. **



    بطولة دوري الارجنتين 1981. **



    كأس اسبانيا مع برشلونة 1983. **



    كأس العالم 1986 والمركز الثاني في 1990. **



    كأس ايطاليا 1987. **



    الدوري الايطالي 1987 و1990 **



    هداف الدوري الايطالي 1988. **



    3 مرات افضل لاعب في امريكا الجنوبية في استفتاء صحيفة البايس (79 و80 و1986). **



    افضل لاعب في العالم لعام 1986 حسب جميع الاستفتاءات التي جرت في العالم.



    ** افضل لاعب في القرن حسب استفتاء للاتحاد الدولي لكرة القدم عبر الانترنت وحاز على نسبة 53.60% من الاصوات مقابل 13.58% لبيليه









    شكل ظهور مارادونا في الارجنتين فرحة كبرى فقد استطاعت الارجنتين اخيرا ان ترد على منافستها على صدارة الكرة في امريكا الجنوبية والعالم البرازيل وتقول لها لدينا الان من هو ند لنجمكم بيليه ولم يعد لديكم ما تباهون به علينا ونقف نحن ساكتين!









    اذا, كان مارادونا الرد الارجنتيني على ظاهرة بيليه اللاعب وهو ان لم يكن قد حقق الفوز بكأس العالم ثلاث مرات كما فعلها بيليه فهو قد اضاف الى المرة الوحيدة التي فاز بها بكأس العالم في 1986 بطولات عديدة اينما حل بل انه حقق معجزة كروية مع فريق نابولي حين حوله من فريق صغير جل امله البقاء ضمن فرق الدرجة الاولى الايطالية الى بطل لدوري وكأس ايطاليا وحمل معه كأس الاتحاد الاوروبي كما امتد تأثيره الى الشارع الارجنتيني مثلما كان تأثير بيليه في الشارع البرازيلي واثره على حب الصغار لكرة القدم واتجاههم لممارستها





    قد يختلف اثنان علي المفاضلة بين بيليه ومارادونا ويمنح كل منهما صوته لاحدهما لكن الجميع متفق على ان الاثنين من اساطير كرة القدم العالمية النادرة التي لم نشاهد مثلها بعد وان لكل منهما لمسات ساحرة ولمسة خاصة بارعة لا يمتلكها غيره حتى تخال ان في الامر خداع بصر مادام ما يفعله كل منهما مع الكرة خارج حدود المألوف الذي اعتدنا مشاهدته من نجوم الكرة الاخرين






    وفي مجال المهارات الفردية والتلاعب بالكرة تميل الكفة لمصلحة مارادونا رغم انه يداعب الكرة برجل واحدة في حين يجيد بيليه اللعب والتهديف بكلتا القدمين وبالرأس ايضا كما يتميز مارادونا بمهارة المراوغة بالكرة ولو في مساحة نصف متر مربع او في مساحة واسعة وقد اختير هدفه التاريخي الذي سجله في نهائيات كأس العالم 1986 بمرمى انجلترا (الهدف الثاني) حين راوغ نصف الفريق الانجليزي اعظم هدف في تاريخ نهائيات كأس العالم على مدى 70 عاما.







    ندم في برشلونة


    عض مسئولو برشلونة اصابعهم ندما على التفريط بمارادونا الذي باعوه الى نابولي الايطالي في 1984 مقابل رقم قياسي عالمي بلغ 5 ملايين جنيه استرليني (10 ملايين دولار حينها) فقد اصبح اسطورة كروية بعد سنتين فقط وقاد مجموعة من اللاعبين الشباب نصف الموهوبين للفوز بكأس العالم 1986 وحقق هو مجدا شخصيا بتتويجه ملك الكرة في العالم ونجم البطولة الاول وفي العام التالي حقق لنابولي حلما كان يظنه الجميع مستحيلا وفاز الفريق بثنائية الدوري والكأس الايطاليين






    وكان له في كل عام انجاز اذ احرز في العام 1988 لقب هداف الدوري الايطالي وفي العام 1989 احرز كأس الاتحاد الاوروبي وفي العام 1990 احرز لقب بطولة الدوري الايطالي مع نابولي للمرة الثانية والاخيرة وقاد الارجنتين في نهائيات كأس العالم 1990 حيث خسروا المباراة النهائية امام المانيا بركلة جزاء مشكوك في صحتها سجل منها المدافع الالماني اندرياس بريمة هدف المباراة الوحيد.





    كان العام 1990 اخر عهد مارادونا بالبطولات وهو ان لم يتعرض للاصابة داخل الملعب فقد تعرض لما هو العن منها حيث تم حرمانه من اللعب 15 شهرا في العام 1991 لوجود نسبة من الكوكايين في التحليل الروتيني الذي اجري في الدوري الايطالي وعرف مارادونا ان عيشه انقطع في الدوري الايطالي سيما مع وجود هجمة شعواء من الصحافة وذلك اثر العودة الى الارجنتين ثم القبض عليه في بلده وبحيازته مخدرات ولم يستطع الهروب من مطاردة الصحافيين الذين احتشدوا ذات مرة امام سياج قصره الفخم في بوينس ايرس فأطلق عليهم عيارات نارية من بندقية صيد!! وطارده الصحافيون عبر المحاكم التي ادانته




    وقد تأثر اسلوب معيشة مارادونا ولعبه في الارجنتين واصبح مطاردا من الصحافة والضرائب وتأثر بسبب ادمانه المخدرات ولذلك لم تنجح تجربته القصيرة مع نادي نيولز اولد بريز من 93 وحتى 1994 حيث تم فسخ العقد بسبب عدم مواظبة مارادونا على التدريب وتدخله في عمل الكادر التدريبي ولم تستمر تجربته مع ناديه القديم بوكاجونيورز سوى عام واحد كان يتقاضى فيها 50 الف دولار عن المباراة الواحدة.
    توقف مارادونا عن اللعب محليا في العام 1996 مثلما توقف عن اللعب دوليا اثناء نهائيات كأس العالم 1994 حين فشل في تحليل البول وظهرت عينة مخدرات اثناد كأس العالم فتم ابعاده عن البطولة فورا وكان قد عاد الى المنتخب بقرار من الرئيس الارجنتيني السابق كارلوس منعم بعد مأزق التصفيات حيث تدهور اداء المنتخب بدون مارادونا واحتاج الى لعب مباراتين مع استراليا (بطلة اوقيانوسيا) لتحديد المنتخب المتأهل فشارك مارادونا وفازت الارجنتين.







    ود مفقود مع اليابان



    برغم ان بداية التألق لمارادونا على الساحة الدولية كان عبر ملاعب اليابان حين قاد منتخب الارجنتين للفوز بكأس شباب العالم في 1979 الا ان مارادونا لم يستطع زيارة اليابان مرتين حيث رفضت الحكومة اليابانية منحه تأشيرة زيارة في العام 1994 عندما كان برفقة المنتخب الارجنتيني وفي اواخر العام 2000 حين اراد حضور نهائي الكأس القارية بين بوكاجونيورز بطل امريكا الجنوبية (وفريق مارادونا المفضل) وريال مدريد بطل اندية اوروبا وجاء سبب عدم منحه التأشيرة لسجله كمدمن مخدرات.


    بينه وبين مينوتي



    كانت بوادر النبوغ الكروي لمارادونا واضحة منذ بداياته وهو طفل صغير ثم مراهق مع فريق ارجنتينوس جونيورز وقد استدعاه مدرب المنتخب الارجنتيني الاسبق سيزار مينوتي الى التشكيلة الاولية التي ستخوض نهائيات كأس العالم 1978 في الارجنتين لكنه استبعده عند تسمية اللاعبين ال 22 الاساسيين بداعي صغر السن وقلة الخبرة سيما وان الفوز بالبطولة كان حتميا وبأوامر عسكرية صارمة من الرئيس الارجنتيني.. وبكى مارادونا بكاء مرا وذرف دمعا حارقا وهو يشاهد مواطنه باساريللا وكيمبس وباقي اللاعبين يحملون كأس العالم وهو جالس يتفرج عبر شاشة التلفاز.


    وقد اعاده الى تشكيلة المنتخب بعد نهائيات كأس العالم 1978 مباشرة واذهل الشاب مارادونا العالم بمهاراته ولاموا المدرب على حرمانه من فرصة اللعب في نهائيات كأس العالم 1978 وجاء الموعد المنتظر في نهائيات كأس العالم وتألق مارادونا امام بلجيكا وخضع لرقابة صارمة امام ايطاليا من قبل جنتيلي الذي مزق قميصه ثم امام البرازيل حين فقد اعصابه و(رفس) لاعبا برازيليا لينال بطاقة حمراء ويخرج مغضوبا عليه ثم حقق مارادونا الفوز بكأس العالم مع المدرب بيلاردو الذي ربطته صداقة قويه مع مارادونا اثناء الفترة التي قاد فيها المنتخب الارجنتيني في نهائيات كأس العام 86 و1990 لكن مارادونا رفض منحه تأييدا في حملته لمنصب الرئاسة في الارجنتين هذا العام.




  18. [17]
    مايا
    مايا غير متواجد حالياً
    الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 1,562
    التقييم: 50

    افتراضي رد: شـخـصـيـات و لـعـبـات


    مـــــــــاجد عبد الله



    نـبــــــذه تاريــخـــية

    ماجد احمد عبدالله لاعب نادي النصر السعودي والمنتخب
    وابرز هداف في تاريخ الكرة السعودية
    ولد في عام 1378هـ 1958م في مدينة جدة وفي حي البغدادية
    وبدا الركض في عام 1977م عبر نادي النصر السعودي
    عندما انتقل والدة المدرب الوطني احمد عبدالله الى العاصمة السعودية الرياض
    لتدريب نادي النصر وشارك مع فريقه وعمرة 17 عام
    حيث لفت انظار المتابعين والنقاد حول بزوغ موهبة النجم الشاب
    حيث تم ضمة الى منتخب الناشئين في دورة تبريز والتي اقيمت في ايران
    وحصل على هداف البطولة



    مـــســـيرة مــاجــد


    امتدت مسيرة الرياضية 22 عاما ستظل محفورة في سجلات التاريخ

    حيث كان ماجد شرف المشاركة مع المنتخب في تحقيق أول انجاز
    بالتأهل الى الاولمبياد في عام 1984م وفي نفس العام تحقيق كاس أسيا
    وكذلك في عام 1988م عندما احرز الهدف الثاني في المباراة الختامية
    والذي يعد من اجمل الاهداف في تاريخ كاس اسيا
    والتأهل الى كاس العالم في عام 1994م وتحقيقه 11 لقب مع ناديه النصر
    وتحقيق هداف الدوري السعودي ست مرات برقم قياسي
    وسجل 500 هدف خلال مشواره الطويل وهذا رقم قياسي صعب الوصول إلية
    بالاضافة انه صاحب الرقم القياسي في الدوري السعودي
    حيث سجل 189 هدف في رقم صعب الوصول اليه.
    اشتهر على الساحة الخليجية والعربية والآسيوية والعالمية
    بأهدافه الخارقة ومواهبه الفذّة وحضوره القوي
    واللافت في أغلب لحظات الحسم مع ناديه ومنتخبه ،
    وتجاوزت شهرته العالمية بعد أن حفر اسمه كهداف عالمي
    قادر على هز شباك كل المنتخبات والأندية العالمية التي يواجهها
    خاصة تلك التي سبق لها الفوز بكأس العالم
    حيث سجل في البرازيل هدفين والارجنتين هدف ومثله في انجلترا
    وسجل في اندية عالمية مختلفة من بينها ساوباولو البرازيلي
    وبنفيكا البرتقالي وهامبورج الألماني .
    وبلغت شهرته حدود واسعة بعد أن تصدر قائمة نادي المائة الدولية،
    وذلك بعدد 147 مباراة. ورغم أن الاتحاد الدولي ألغى من السجل 8 مباريات ودية
    وأوليمبية باعتبارها ليست من الدرجة(أ)
    إلا أن ماجد ظل متصدر القائمة لثلاث سنوات متتالية في الفترة من 1995 حتى 1998
    حيث أن رصيده 139 مباراة وكان رصيد أقرب منافسيه 138 مباراة
    ولا يزال اسم ماجد يظهر في قائمة الأوائل رغم اعتزاله اللعب .
    وهو أول لاعب عربي وآسيوي يتصدر النادي المئوي
    وهو اللاعب الوحيد الذي حافظ على الصدارة لمدة ثلاث سنوات متتالية.


    مشواره مع الأخضر


    حظي ماجد بشرف اختياره للمنتخب طوال الفترة

    من 1977 حتى 1994 (عدا فترات الإصابات)،
    ولم يغيب عن الاخضر طوال الفترة الماضية عدا اذا كان مصاب
    حيث تعرض الى اصابات بالغة بسبب الخشونة التي تعرض لها خلال مسيرته الرياضية
    وكانت اسهل الطرق لايقاف ماجد هي الخشونة
    اعتزل الكرة على المستوى الدولي في يوليو عام 1994
    بعد مشاركته في نهائيات كأس العالم بأمريكا 94 م
    وقيادته منتخب بلاده للتأهل لدور الـ16 في إنجاز فريد من نوعه لم يتكرر حتى الآن،
    ولهذا أطلقت عليه الجماهير السعودية لقب القائد الذهبي
    لارتباط اسمه بأفضل الإنجازات السعودية على مدى عقدين من الزمن
    ومن الملفت للانظار طوال مشاركات ماجد مع المنتخب لم يلعب احتياطيا


    ألـقـاب مـاجــد


    أطلق على النجم الكبير عددا من الألقاب من قبل النقاد والجماهير الرياضية

    ومن ابرز الألقاب
    سيد المهاجمين العرب والأسيويين .
    السحابة 9.المدمرة بي 52.جلاد الحراس.
    ماجدونا.السهم الملتهب .عميد للاعبي العالم .بيليه الصحراء.


    قالوا في مـاجـد


    الأمير فيصل بن فهد رحمه الله :

    ماجد عبدالله لاعب يتميز بتفوق مستواه وخصاله الحميدة وعلاقاته الطيبة مع زملائه
    وهذا جعله نموذجا للاعب السعودي المتكامل .
    *الأمير سلطان بن فهد :
    ماجد عبدالله لاعب دولي مميز بأسلوبه وتمركزه
    والهدفان اللذان سجلهما لايسجلهما سوى لاعب عالمي
    وهو يمتلك كل المميزات رأس الحربة ولاعب صاحب خبرة طويلة
    وأعتبر أفضل رأس حربة في آسيا .
    *الأمير فهد بن سلطان :
    ان ماجد عبدالله ساهم بفعالية في رفع مستوى كرة القدم السعودية
    في المحافل الإقليمية والقارية والعالمية
    وهو لاشك يمثل كفأة فنية نادرة وقدرة وطنية تستحق من الجميع الإشادة .
    *الأمير عبدالرحمن بن سعود :
    ماجد عبدالله لاعب كبير له مكانته وتحرك واحد منه يكفي لتحقيق نتيجة مباراة ،
    ماجد عملاق الكرة السعودية والآسيوية .
    *الشيخ فهد الأحمد رحمه الله
    اعتبر ماجد ملكا لنا جميعا وليس للملكة العربية السعودية فقط .
    *بيتر فلمبان سكرتير الأتحاد الآسيوي :
    لماجد محبون في جميع أنحاء القارة واصابته جنت على القارة الآسيوية .
    *جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم :
    إن تحقيق ماجد عبدالله لهذا العددالكبير من المبارايات مع منتخب بلاده
    وعمره لايتجاوز السادسة والثلاثين يعتبر إنجازا رائعا يسجل لهذا اللاعب .
    *رجل الصحافة فوزي خياط _رئيس تحرير جريدة الندوة :
    ماجد هو أرقى وأعتى مهاجم عربي وآسيوي شهدته الملاعب
    ولايمكن ان يخفق وذلك قدرة العباقرة والمبدعين .
    *سعد الرميحي _رئيس تحرير مجلة الصقر القطرية :
    ماجد عبدالله قناص الأهداف ، هداف من طراز نادر ،
    احد اللاعبين الذي يستطيعون ان يحولوا نتيجة أي مباراة لصالحهم في الوقت المناسب .
    *سليمان العمير _كاتب رياضي :
    محبة الناس شركة يملك الرمح الملتهب ماجد عبدالله جميع أسهمها .
    *وكالة الأنباء الألمانية :
    شكل ماجد عبدالله (بيليه الصحراء) خطورة دائمة على المرمى الهولندي
    وكان آخرها قبل استبداله حينما نجح في الإفلات من فان جوبيك
    واجبر الحارس الذي نجح بمعجزة في خطف الكرة من بين قدميه .
    *مجلة تايم الأمريكية :
    أن قائد المنتخب السعودي اللاعب ماجد عبدالله سيكون ضمن
    المفاجآت السارة في مونديال 94م ،
    ماجد عبدالله النجم واللاعب المحترف يعد مصدر تألق المنتخب السعودي
    خلال 156 مباراة على مدى 17 عام ، وأطلق على ماجد لقب (بيليه العرب) .
    *وكالة الأنباء الفرنسية :
    استطاع اللاعب السعودي الذي يرتدي الفانلة رقم (9) ان يلهب المدافعين
    في مباراة البطولة وان يشارك بمهارة في احراز الهدف الأول
    للفريق السعودي ويكمل قدرته باجراء الهدف الثاني وبمجهود فردي
    يجعلنا نتذكر جيدا أمجاد جارسيا وبيليه وديستيفانو أيام الكرة الذهبية .
    *الصحافة الصينية :
    لقد انتزع هذا الأسمر اعجاب ألف مليون نسمة يقبعون خلف سور عظيم
    وهم يشاهدونه يشق الطريق الى شباك فريقهم القومي .
    *الصحافة الماليزية :
    السعوديون لديهم بطل رئيسي يخفونه تحت أكمامهم ولن يجعلوا أحدا يراه
    من الفرق المنافسة ، فقد وصل المسؤولون والصحافيون
    الى استاد مرووكيا لكي يأخذوا فكرة من المهاجم السعودي الثمين ،
    ماجد عبدالله الذي قرر العرب الحفاظ عليه بين الخطوط .
    *الصحافة السنغافورية:
    رغم الرقابة اللصيقة التي كثيرا مايتعرض لها من قبل مدافعي المنتخبات
    المنافسة ومايصاحبها من خشونة إلا أنه نادرا مايغادر الملعب
    دون أن يلدغ الشباك بهدف قاتل يقلب موازين المبارايات كما فعل أمام كوريا
    في إيران وصنع النهاية في كأس الأمم الآسيوية الثامنة .
    *يون كين_صحفي صيني :
    ان هدف ماجد عبدالله في الصين أو نيوزيلندا يكفي للقول بأن ماجد الأفضل في آسيا
    .. أمس واليوم وغدا .
    #المدربون :
    *كارلوس ألبرتو _مدرب منتخب البرازيل :
    ماجد عبدالله من أفضل عشرة مهاجمين في العالم .
    *زاجالوا_ مدرب منتخب البرازيل :
    ماجد عبدالله رجل الأهداف ودعم للفريق فهو لاعب هداف من طراز نادر .
    *تيلي سانتانا_مدرب منتخب البرازيل:
    ماجد عبدالله لاعب عبقري من الصعب إيقاف زحفه المتدفق .
    *بروشتش_مكتشف ماجد عبدالله :
    ان ماجد يلعب بروح رياضية ويمثل الرجل النبيل في


    ارقام وانجازات
    في تاريخ ماجد


    هداف دورة تبريز للناشئين 1977م

    هداف الدورة الدولية بالرياض عام 1978م
    هداف الدوري عام 1979م
    هداف مسابقة كاس الملك خمس مرات
    هداف الدوري عام 1980م
    هداف الدوري عام 1981م
    هداف العرب والحائز على الحذاء الذهبي للمرة الأولى من مرتين عام 1981م
    هداف دورة الخليج السادسة للمنتخبات عام 1982م
    بعد تعادله مع لاعبان وفضل لان أهدافه ليست من كرات ثابتة .
    هداف التصفيات التمهيدية لكأس العرب 1982م
    هداف الدوري للمرة الرابعة 1983م
    هداف أسيا في تصفيات الأولمبياد العالمية عام 1984م برصيد 6 اهداف
    هداف تصفيات كاس أسيا الأولية 1984م
    هداف نهائيات كاس أسيا بالمناصفة 1984م
    أفضل لاعب في قارة آسيا للمرة الأولى عام 1984م
    أفضل لاعب في قارة آسيا للمرة الثانية عام 1985م
    هداف دورة الألعاب العربية السادسة 1985م
    هداف دورة الألعاب الأسيوية كرة قدم في سيئول1986عام
    أفضل لاعب في قارة آسيا للمرة الثالثة عام 1986م
    هداف الدوري عام 86 م
    هداف الدوري عام89 م
    هداف العرب والحائز على الحذاء الذهبي للمرة الثانية عام 1989م
    هداف بطولة الأندية الخليجية 1991م
    اللاعب العربي الوحيد الذي اختاره الفيفا ضمن لجانه الرسمية في
    نهائيات كأس العالم عام 1994م
    أفضل لاعب في الشهر آسيوياً لشهر يونيو 1995م
    هداف بطولة الأندية الخليجية للمرة الثانية عام 1996م
    دخل موسوعة جينيس للأرقام ا لقياسية.لتسجيله أهداف في
    جميع دقائق المباريات من أول دقيقة إلى 90دقيقة. عام 1996م
    أفضل لاعب في الشهر آسيوياً لشهر يناير 1997م
    واعتزل الملاعب نهائيآ في 12/4/1998م
    أكثر لاعب حقق لقب هداف الدوري (ست مرات)
    أكثر لاعب حقق لقب هداف مسابقة الكأس (خمس مرات)
    أكثر لاعب سجل أهداف في مسابقة الدوري (189 ) هدف
    أكثر لاعب سجل أهداف في مسابقة الكأس (47)هدف.
    منها(39) كاس الملك و(8) رغم انه غاب عن فريقه النصر أربع مواسم كاملة
    كما حدث عام 1404 و 1405 و 1414و1418 هـ
    وغاب نصف موسم عام1402و1408هـ
    وشارك اقل من ثمان مباريات كعام 1405و1412و1413و1415و1416و 1417 هـ
    واقرب منافسين له حققا لقب هداف الدوري مرتين .
    أكثر لاعب حقق هداف العرب مرتين
    أكثر لاعب حقق أفضل لاعب في آسيا ثلاث مرات
    اللاعب الوحيد الذي سجل خمس أهداف دفعة واحدة في لقاء دولي مرتين .
    اللاعب الوحيد الذي سجل بشكل متتالي في خمس بطولات خليج للمنتخبات شارك فيها
    وأكثر لاعب سعودي تسجيل في منتخبات الخليج.
    أكثر لاعب سعودي تسجيل أهداف للمنتخب 209 هدف
    ساهم في أول بطولة حققتها السعودية بتاريخها كاس أسيا 1984م
    وكان هداف التصفيات الأولية وهداف النهائيات بمجموع 11 هدف
    ساهم في أول بطولة عالمية وهي التأهل لنهائيات الاولمبياد لوس انجلوس 1984م
    وكان هو هداف التصفيات والنهائيات بمجوع 13 هدف وهدف في لوس انجلس
    14 هدف واختتم مشواره بقيادته المنتخب في نهائيات كاس العالم 1994م
    وهي المشاركة المشرفة الوحيدة تأهلنا لدور الستة عشر .
    أكثر لاعب يحقق لقب هداف( 25 مرة ) خلال مسيرته الرياضية .
    لم يصل إليها أي لاعب في مختلف المسابقات محلية ودولية


    اعـتزال مـاجــد


    وفي العشرين من ذي الحجة لعام 1418 هـ (1998 م)

    أعلن ماجد اعتزاله الكرة نهائياُ بعد أن لعب آخر مبارياته مع نادي النصر
    (12/4/1998) أمام فريق سامسونج الكوري الجنوبي السعودي
    ماجد عبدالله على نهائي كأس الكؤوس الآسيوية ،
    وفاز النصر حينها 1-0 وحُسم اللقب تحت قيادة ماجد عبدالله
    و البلغاري ستويشكوف والنجم محيسن الجمعان
    بعد ذلك توّج قائد الفريق ماجد من قبل الأمير السعودي
    بكأس البطولة الآسيوية، فكان الختام مسكاً


    حـفل الوداع


    وفي 20/5/2008م ودع ماجد جماهيره في حفل اعتزال أسطوري
    أقيم في درة الملاعب إستاد الملك فهد الدولي
    في العاصمة السعودية الرياض
    امام ريال مدريد بكامل نجومه بحضور أكثر من
    70 ألف عاشق للعملاق السعودي ماجد عبدالله



    بــــــــنـــدق

    على الفكره الرائعه
    بأنتظار المـزيد من عطاءك المتميـز
    تقبل مروري
    مع خالص تحياتي



  19. [18]
    المنسي
    المنسي غير متواجد حالياً
    رفـيق الـدرب Array


    تاريخ التسجيل: May 2011
    المشاركات: 30,627
    التقييم: 50

    افتراضي رد: شـخـصـيـات و لـعـبـات


+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )