التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


سياحه المتاحف

المتاحف العالمية عند ذكر كلمة "متحف"، يأتى فى خاطر المسافرون الطريق إلى متحف متروبوليتان للفنون، الذى يعد من أشهر وأضخم المتاحف فى العالم، أو الحشود

سياحه المتاحف


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: سياحه المتاحف

المتاحف العالمية عند ذكر كلمة "متحف"، يأتى فى خاطر المسافرون الطريق إلى متحف متروبوليتان للفنون، الذى يعد من أشهر وأضخم المتاحف فى العالم، أو الحشود

  1. #1
    الصورة الرمزية بسمه
    بسمه
    بسمه غير متواجد حالياً

    كبار الكتاب Array
    تاريخ التسجيل: May 2010
    المشاركات: 6,743
    التقييم: 50

    افتراضي سياحه المتاحف

    المتاحف العالمية





    عند ذكر كلمة "متحف"، يأتى فى خاطر المسافرون الطريق إلى متحف متروبوليتان للفنون، الذى يعد من أشهر وأضخم المتاحف فى العالم، أو الحشود من الناس يحاولون التسلل لإلقاء النظرة الخاطفة على لوحة الموناليزا فى متحف اللوفر، إلا أن المتاحف الفنية الأكثر زيارة من قبل السياح الأجانب والعرب دون المتاحف الأثرية، وفقاً لما نشره الموقع الإلكترونى تورنتو صن صباح اليوم.


    ووضع خبراء Virtual Tourist قائمة أفضل 10 متاحف أثرية ومنها:


    سياحه المتاحف 1.jpg

    1. المتحف المصرى فى القاهرة:
    يضم المتحف أعظم مجموعة كبيرة من الآثار الفنية فى العهد الفرعونى القديم، حيث يشمل على كنوز من مقبرة الملك توت عنخ آمون، وأكثر من 120 ألف قطعة أثرية، التى مابين التماثيل الصغيرة للمومياء للمولوك المصريين، كما يضم القناع الذهبى لتوت عنخ آمون، ولا يكتفى زيارة واحدة للمتحف، كما لا يسمح التصوير داخل المتحف، ويترك الكاميرات خارج المتحف.

    سياحه المتاحف 2.jpg

    2. المتحف الوطنى للفضاء والجو فى واشنطن:
    يحتفظ المتحف الوطنى للفضاء والجو لدى معهد سميثسونيان بأكبر مجموعة من الطائرات ومركبات الفضاء التاريخية فى العالم، وهو أيضاً مركز حيوى للبحث فى تاريخ الطيران والسفر عبر الفضاء وعلومهما وتقنياتهما، بالإضافة إلى علوم الأرض والكواكب، كما يذكر أن الدخول مجانا لجميع السياح.

    سياحه المتاحف 3.jpg

    3. متحف المسكن فى نيويورك:
    يقع فى مبنى المسكن الأصلى الذى تم اكتشافه على حالها فى أواخر 1980، وذلك لعرض تاريخ مدينة نيويورك وسكانها، ومتحف المسكن يقع فى الجانب السفلى الشرقى من مدينة نيويورك هو واحد من المتاحف القليلة التى تركز حصرياً على تاريخ الهجرة فى نيويورك، ويحكى تاريخ الصعوبة التى لاقاها المهاجرون فى وصولهم إلى أمريكا، كما أن المتحف يشهد انتعاشاً اقتصادياً وسياحياً نظراً لقرب المكان من المطاعم الشعبية والعصرية، كما أن جدرانه تحمل فى طياته تاريخ شارع نيويورك، كما أنه لافت للأنظار.

    سياحه المتاحف 4.jpg

    4. متحف الآلات الموسيقية فى بروكسل:
    متحف الآلات الموسيقية افتتح هذا المتحف فى عام 2000 فى أحد المبانى الذى يعود بناؤها إلى العام 1899، والتى تم تصميمها بواسطة المصمم العالمى المعمارى بول سنتينوى، وهو يحتوى على 6000 آله موسيقية ونحو 1500 من الأدوات التى تستخدم فى الفرق الموسيقية، مما يجعلها واحدة من أهم المجموعات على مستوى العالم، ويحتوى المتحف على قسم تفاعلى، حيث يمكن للزوار الاستماع إلى بعض الأصوات الغريبة والمقتطفات المعزوفة على بعض الآلات.

    وتقام بعض الحفلات الموسيقية فى القاعة الرئيسية من مايو وحتى أكتوبر، ويضفى المقهى الخاص بالمتحف والمقام بالطابق العلوى جو من الرومانسية، حيث يمكن للزائر مشاهدة منظر بانورامى للمدينة.

    سياحه المتاحف 5.jpg

    5. سفينة فاسا فى ستوكهولم:
    هى سفينة حربية شراعية سويدية تم بناؤها ما بين العام 1626-1628. وانهارت وغرقت بعد أقل من ميل بحرى (حوالى 2 كلم) فى رحلتها الأولى فى 10 أغسطس 1628، تم اكتشاف موقع السفينة فى الخمسينات من القرن الماضى وتم انتشالها سليمة إلى حد كبير فى العام 1961 ووضعت فى متحف مؤقت حتى عام 1987، ونقلت بعد ذلك إلى متحف فاسا فى ستوكهولم، السفينة هى واحدة من مناطق الجذب السياحى فى السويد الأكثر شعبية، وقد اطلع عليها أكثر من 29 مليون زائر منذ عام 1961. فاسا منذ انتعاشها أصبحت رمزا معترفا بها فى السويد، اليوم أيضا تعتبر المعيار الواقعى فى وسائل الإعلام وبين السويديين لتقييم الأهمية التاريخية لحطام السفن.

    سياحه المتاحف 6.jpg

    6. متحف الأنثروبولوجيا فى مكسيكو سيتى بالمكسيك:
    يعد من أفضل المتاحف الأثرية فى العالم، يقع فى المنطقة الواقعة ما بين باسيو دى لا ريفورما، وكالى المهاتما غاندى فى حديقة تشابولتيبيك فى مكسيكو سيتى.

    ويحتوى على أهم القطع الأثرية المميزة فى العصور القديمة مثل حجر الشمس الذى يدعى بـ "دل سول بيدرا"، حيث إنه يعود إلى القرن الـ 16، صمم المتحف عام 1963 على يد أعظم مهندسين مثل بيدرو راميريز فاسكيز، كامبوزانو جورج وميجريس رافائيل.

    سياحه المتاحف 7.jpg

    7. متحف آن فرانك فى أمستردام، هولندا:
    وهو عبارة عن منزل قديم شهد قصة ثلاث عائلات يهودية هربت من ظلم النازيين ووجدت لها مخبأ فيه وكانت من بين أعضائها آن فرانك، وأصبح المنزل شهيرا بعد أن قامت فرانك بكتابة مذكراتها كاملة فى القسم الخلفى من المنزل، وأصبح بيت آن فرانك اليوم متحفا يحمل اسمها يأتيه السياح من جميع أقطار الدنيا، كما يأتى فى المرتبة الثانية بعد متحف فان جوخ الأكثر زيارة فى هولندا.

    سياحه المتاحف 8.jpg

    8. المتحف البريطانى فى لندن بإنجلترا:
    تأسس عام 1753 اعتماداً على مجموعات العالم الفيزيائى السير هانز سلون، ويعد أكبر متحف فى المملكة المتحدة، وأحد أهم المتاحف فى تاريخ وثقافة البشر، حيث يعتبر أقدم المتاحف. وافتتح فى 15 يناير، 1759 فى بلومزبرى، وفى نفس مكان المتحف الحالى. يحتوى على أكثر من 13 مليون غرض من جميع القارات. وضعت العديد من التحف أسفل المتحف بسبب ضيق المساحة، كما يقتنى حجر رشيد ومنحوتات البارثينون، المعروفة باسم رخاميات إلجين.


    سياحه المتاحف 9.jpg

    9. متحف طوكيو الوطنى فى طوكيو باليابان:
    يقع المتحف فى حديقة أوينو، تايتو، ويعتبر أكبر وأقدم المتاحف اليابانية على الإطلاق، وهو يضم أكبر تشكيلة من الفنون اليابانية فى العالم، حيث يضم المتحف الكثير من التحف القديمة التى تتنوع أشكالها ما بين الكيمونو، الزى القديم للساموراى، سيوف قديمة، مصنوعات معدنية، قصائد، لفائف ورقية، مخطوطات، خزفيات، آثار، وغيرها ما له صلة بالثقافة اليابانية، ومتحف طوكيو الوطنى يقوم بالاستضافة كمعرض خاص يضم الروائع اليابانية، على سبيل الإعارة من متحف الفنون الجميلة فى بوسطن.

    سياحه المتاحف 10.jpg

    10. متاحف إسطنبول فى تركيا:
    إسطنبول مركز تركيا الثقافى، حيث لعبت دورا هاماً فى حمل الثقافة والحضارات على مر العصور المختلفة، فقد احتوت على أشهر المتاحف العتيقة، منها متحف الفنون التركية الإسلامية الذى بناه إبرهيم باشا عام 1524 واحتوى حالياً على مجموعة مدهشة من الخزف والمصنوعات والأدوات المعدنية والمنسوجات والأعمال الخشبية، وكذلك بعض السجاجيد القديمة. كما احتوى على السجاجيد العتيقة الرائعة التى جمعت من كل أنحاء تركيا، كما يطل قصر ومتحف طوب قابى على بحر مرمرة ومضيق إسطنبول وقد عاش فيه سلاطين الدولة العثمانية أكثر من 300 عام، بداية من القرن الخامس عشر، وتبلغ مساحته 699 ألف متر مربع تضم القصور والمكاتب والمساجد والمكتبة والمتاحف والمطابخ.

  2. = '
    ';
  3. [2]
    املي بالله
    املي بالله غير متواجد حالياً
    نائبة المدير العام Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 68,020
    التقييم: 1052
    النوع: Red

    افتراضي رد: سياحه المتاحف

    يعطيكي الف عافية بسمه ع المعلومات القيمة

  4. [3]
    القطه
    القطه غير متواجد حالياً
    عـضـو ذهـبي Array


    تاريخ التسجيل: Nov 2013
    المشاركات: 1,302
    التقييم: 50

    افتراضي رد: سياحه المتاحف

    بارك الله فيكي موضوع رائع
    بانتظار جديدك دوما
    دمتي بخير

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )