التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: شروط و ضوابط الترشيح لعمل مديرة / وكيلة مدرسة

أولاً: شروط وضوابط الترشيح لعمل مديرة/وكيلة مدرسة: 1) أن تكون ذات مؤهل جامعي ويستثنى من ذلك مديرات رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية في القرى والهجر التي يتعذر وجود الجامعيات بها فيكتفى

  1. #1
    الصورة الرمزية بحر الشوق
    بحر الشوق
    بحر الشوق غير متواجد حالياً

    نائبة المدير العام Array
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 68,027
    التقييم: 1052
    النوع: Red

    افتراضي شروط و ضوابط الترشيح لعمل مديرة / وكيلة مدرسة

    أولاً: شروط وضوابط الترشيح لعمل مديرة/وكيلة مدرسة:
    1) أن تكون ذات مؤهل جامعي ويستثنى من ذلك مديرات رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية في القرى والهجر التي يتعذر وجود الجامعيات بها فيكتفى بدبلوم الكليات المتوسطة أو معهد إعداد المعلمات الثانوي مع مراعاة أن تكون الأولوية للمرشحة لرياض الأطفال من يكون تخصصها رياض أطفال أو لديها خبرة فيه.

    2) أن لا تقل خبرتها عن أربع سنوات للمعلمة المرشحة وكيلة، وخبرة سنتين للوكيلة المرشحة مديرة.
    3) أن لا يقل تقدير أدائها الوظيفي عن ممتاز في السنتين الأخيرتين.
    4) أن لا يكون قد صدر بحقها عقوبة نظامية خلال الثلاث سنوات الأخيرة أو
    هي طرف في قضية محل نظر أو لها معاملة تحقيق جارية.
    5) أن تكون لديها قدرة على استخدام الحاسب الآلي.
    6) أن لا يتجاوز غيابها-عدا إجازات الوضع والحداد-خلال العامين الأخيرين
    التالي:
    أ- (60 يوماً) بعذر.
    ب-(60 يوماً) إجازة استثنائية.
    ج-(10 أيام) بدون عذر.
    (ملاحظة ): في حالة عدم وجود من تنطبق عليها الشروط أو بعضها لكون المدرسة من المدارس النائية مثلا فعلى لجنة مديرات المدارس ووكيلاتها اختيار اقرب المرشحات إلى الوفاء بتلك الشروط وأفضل من يمكن ترشيحها ويدون في محضر اجتماع اللجنة الأسباب الداعية لذلك ويكون هذا إجراء مؤقتاً لحين توافر من اكتملت فيها الشروط.


    ثانياً: إجراءات الترشيح والتكليف:
    1. تصدر إدارة التربية والتعليم (بالمنطقة/ المحافظة) تعميماً بعد بداية الفصل الدراسي الأول بشهر تقريبا، موضحاً فيه شروط وضوابط الترشيح ويطلب من الراغبات بعمل مديرة أو وكيلة تعبئة استمارة الترشيح نموذج رقم (1).
    2. يتم الترشيح من قبل مديرة المدرسة أو مشرفة الإدارة المدرسية،مع وجوب تعبئة استمارة الترشيح نموذج رقم (1) من قبل المرشحة،ويحق لكل معلمة تنطبق عليها الشروط أن ترشح نفسها وتقوم بتعبئة النموذج.
    3. تقوم مديرة المدرسة والمشرفة المختصة بتعبئة استمارة التقييم نموذج رقم (2) لجميع طالبات الترشيح وكيلات ونموذج رقم (3) لجميع طالبات الترشيح مديرات.
    4. يقوم قسم/شعبة الإدارة المدرسية بالإشراف التربوي بدراسة جميع طلبات الترشيح والتأكد من اكتمالها واستيفاء الشروط والضوابط في المرشحة وإعداد قاعدة بيانات بالمرشحات تجدد (سنوياً).
    5. يتم إجراء المقابلة الشخصية للمرشحة لعمل وكيلة من قبل لجنة مديرات المدارس ووكيلاتها وفق النموذج رقم (4).
    6. تتم المفاضلة بين المرشحات لعمل وكيلة وفق النموذج رقم (5) ويتم ترتيبهن تنازلياً حسب الدرجات في قاعدة بيانات المرشحات وكيلات.
    7. تتم المفاضلة بين المرشحات لعمل مديرة وفق النموذج رقم (6) ويتم ترتيبهن تنازلياً حسب الدرجات في قاعدة بيانات المرشحات مديرات.
    8. يتم توزيع المرشحات على المدارس حسب الاحتياج والرغبات، وفي حال رفض المرشحة المباشرة في المدرسة المحددة تستبعد ولا يسمح لها بالتقدم للترشيح لمدة سنتين قادمتين.
    9. يصدر مدير عام التربية والتعليم قرارات التكليف بناء على محاضر لجنة مديرات المدارس ووكيلاتها ويكون التكليف لمدة عام دراسي يجدد لمدة ثلاث سنوات أخرى ما لم يصدر قرار بإنهاء التكليف بعد نهاية السنة الأولى مع مراعاة أن يكون الإنهاء قبل حركة النقل بوقت كاف وتنفيذه في نهاية العام الدراسي.

    ثالثاً: التجديد وإنهاء التكليف:
    1/: التمديد بعد السنة الأولى من التكليف:
    أ: (المديرة):
    1) تقوم مشرفة الإدارة المدرسية بتكثيف زيارتها للمدرسة المكلف بها مديرة جديدة، وتعد تقريراً عن المديرة وفق النموذج (7/أ) يرفع للجنة مديرات المدارس ووكيلاتها قبل نهاية العام الدراسي متضمناً التوصية بتمديد تكليفها لثلاث سنوات أخرى،أو عدم التمديد ومن ثم تقوم لجنة مديرات المدارس ووكيلاتها بالتوصية وفق التالي:
    أ‌) في حال التوصية من قبل مشرفة الإدارة المدرسية بتمديد تكليف المديرة لثلاث سنوات تقوم لجنة مديرات المدارس ووكيلاتها بتفريغ رأي المشرفة الإدارية وفق النموذج رقم (8ب) ثم يتم رفعه لمدير التربية والتعليم بالمنطقة متضمناً التوصية بالتمديد لثلاث سنوات أخرى.
    ب‌) وفي حال توصية مشرفة الإدارة المدرسية بعدم التمديد للمديرة بعد السنة الأولى تقوم لجنة مديرات المدارس ووكيلاتها بتكليف مشرفتين من الإدارات التابعة للشؤون التعليمية واللاتي يزرن المدرسة خلال العام بإعداد تقرير عن المديرة وفق النموذج رقم (7/أ) ومن ثم تقوم اللجنة بتفريغ تقرير المشرفتين وتقرير مشرفة الإدارة المدرسية وفق النموذج رقم (8ب) وفي حال رأى إحدى المشرفتين أو كلاهما عدم التمديد يتم الرقع لمدير التربية والتعليم بالمنطقة بالتوصية بذلك.
    ب: (الوكيلة):
    1) تقوم مديرة المدرسة المكلف بها وكيلة جديدة بتعبئة نموذج رقم (7ب) ويرفع لمشرفة الإدارة المدرسية قبل نهاية العام الدراسي، والتي تقوم بدورها بتعبئة الجزء الذي يخصها في النموذج ويتم رفعه للجنة مديرات المدارس ووكيلاتها،وفي حال اتفاق كل من المديرة والمشرفة على التمديد تقوم اللجنة بتفريغ تقرير المديرة والمشرفة الإدارية وفق النموذج رقم (8ب) ويتم رفعه لمدير التربية والتعليم بالتوصية بالتمديد لثلاث سنوات أخرى.
    2) في حال توصية المديرة بعدم التمديد أو عدم اتفاق مشرفة الإدارة المدرسية مع رأي المديرة بالتمديد تقوم مشرفة الإدارة المدرسية بإبداء رأيها في الجزء الخاص بها وفق النموذج رقم (7ب) ويرفع التقرير للجنة (مديرات المدارس ووكيلاتها) التي تقوم بتكليف مشرفتين أخريين يقمن بإعداد تقرير عن الوكيلة وفق النموذج رقم (7أ) ومن ثم تقوم اللجنة بتفريغ تقرير المديرة والمشرفة الإدارية، والمشرفتين المكلفتين ووفق النموذج رقم (8ب) ويتم رفع التقرير لمدير التربية والتعليم متضمناً التوصية وفق الأتي.
    1/ التمديد لاتفاق المشرفتين مع رأى المشرفة الإدارية أو المديرة بالتمديد.
    2/ عدم التمديد لاتفاق المشرفتين مع رأى المشرفة الإدارية أو المديرة بالتمديد .
    3/ التمديد أو عدم التمديد لاتفاق أغلبية أعضاء اللجنة في حالة عدم اتفاق أحدى المشرفتين مع رأى المشرفة الإدارية أو المديرة بعدم التمديد .
    2: (التجديد خلال مدة التكليف):
    1/التجديد بعد نهاية السنوات الأربع الأولى:
    أ) المديرة : يجدد تكليف المديرة للعمل في نفس المدرسة لمدة أربع سنوات أخرى ولمرة واحدة (حيث لا تبقى المديرة مديرة في نفس المدرسة أكثر من ثمان سنوات) وتوجه من أمضت بنفس المدرسة ثمان سنوات حسب تقويم أدائها الوظيفي كما يلي:
    1) إذا كان تقويم أدائها الوظيفي ممتاز فإنها توجه مشرفه في إحدى الإدارات أو الأقسام النسائية أو مديرة لإحدى المدارس حسب رغبتها وحسب الاحتياج وفق الشروط والضوابط ألمعتمده للترشيح، وإذا لم يكن هناك احتياج توجه معلمة في إحدى المدارس بعد إعادة تأهيلها.
    2) إذا كان تقويم أدائها الوظيفي جيد جداً فإنها توجه مديرة لإحدى المدارس حسب الاحتياج وإذا لم يكن هناك احتياج توجه معلمة في إحدى المدارس بعد إعادة تأهيلها.
    3) إذا كان تقويم أدائها الوظيفي أقل من جيد جداً فإنها توجه للعمل معلمة بعد إعادة تأهيلها.
    ب/ الوكيلة: يجدد تكليف الوكيلة للعمل في نفس المدرسة لمدة أربع سنوات أخرى ولمرة واحدة (حيث لا تبقى الوكيلة وكيلة في نفس المدرسة أكثر من ثمان سنوات) وفي حال عدم ترشيحها مديرة فإنها توجه بعد انتهاء مدة التكليف حسب تقويم أدائها الوظيفي كما يلي:
    1/-إذا كان تقويم أدائها الوظيفي أقل من جيد جداً فإنها توجه للعمل معلمة بعد إعادة تأهيلها.
    2/-إذا كان تقويم أدائها الوظيفي جيد جداً فأكثر توجه وكيلة لإحدى المدارس المحتاجة حسب الاحتياج وإذا لم يكن هناك احتياج أو رفضت المباشرة في المدرسة ألموجهه لها أو المطلوب تسديد عجز بها توجه معلمة في إحدى المدارس بعد تأهيلها.
    2) الإنهاء خلال مدة إعادة التكليف:
    إنهاء التكليف للمديرات والوكيلات في جميع الحالات يصدر قبل حركة النقل بوقت كاف وتنفيذه مع نهاية العام الدراسي.
    ينهى تكليف المديرة أو الوكيلة خلال مدة التكليف وتوجه معلمة في إحدى المدارس بعد إعادة تأهيلها وذلك حسب الحالات التالية:
    ‌أ- إذا أوصت بإنهاء تكليفها ثلاث مشرفات (من الإدارات التابعة للشؤون التعليمية الأكثر تعاملاً مع المديرة والوكيلة مثل مشرفة نشاط الطالبات ومشرفة الإرشاد والتوجيه ومشرفة التوعية الإسلامية أو إحدى المشرفات الفنيات (مشرفات المواد) الأكثر زيارة للمدرسة) اللاتي يزرن المدرسة خلال العام الدراسي حسب النموذج رقم (7أ).
    ‌ب- إذا تدنى تقدير المديرة أو الوكيلة في الأداء الوظيفي إلى أقل من جيد جداً لسنتين متتاليتين، وعرض على ثلاث مشرفات أوصت الأغلبية منهن بإنهاء التكليف حسب النموذج رقم (7أ).
    ج - عند رفض الوكيلة القيام بعمل مديرة .
    د -عند رغبة المديرة أو الوكيلة التحويل من عملها إلى عمل آخر.
    هـ - من أمضت بالمدرسة 8 سنوات ولم يكن لها حاجة في مدارس أخرى.
    § خطوات يجب أن تتبع قبل إنهاء التكليف:
    أ) إذا لاحظت أي من المشرفات اللاتي يزرن المدرسة سلبيات أو مآخذ على المديرة أو الوكيلة خلال مدة التكليف تقــوم المشرفة بتعبئة الاستمارة الخاصة بذلك وفق النموذج رقم (7أ) مع وجوب توثيق الجهد الذي قامت به هذه المشرفة، لتحسين مستوى أداء المديرة أو الوكيلة وترفع إلى لجنــــة مديرات المدارس و وكيلاتها فإذا توفر لدى اللجنة آراء لثلاث مشرفات يتم تفريغ الآراء وفق النموذج رقم (8أ) وفي حالة ورود أقل من ثلاث أراء يتم تكليف مشرفات حتى تكتمل الآراء إلى ثلاثة آراء فإذا رأى جميع أو أغلبية المشرفات الثلاث إنهاء التكليف يتم عرض أرائهن على المشرفة الإدارية لتقوم بدراسة أرائهن ومن ثم يتخذ الأتي: .
    1) في حالة اتفاق المشرفة الإدارية مع جميع المشرفات أو غالبيتهن بالإنهاء تقوم اللجنة بالتوصية بالإنهاء.
    2) في حالة عدم اتفاق المشرفة الإدارية مع أغلبية المشرفات الثلاث بالإنهاء تقوم اللجنة بدراسة ذلك وتقوم بالتوصية بالإنهاء لاتفاق غالبية أعضاء اللجنة على ذلك أو عدم الإنهاء لاتفاق غالبية اللجنة على ذلك.
    ب) إذا تدنى تقدير الأداء الوظيفي للمديرة أو الوكيلة عن جيد جداً لعامين متتاليين تعد مشرفة الإدارة المدرسية تقريراً عن مديرة المدرسة أو الوكيلة توضح فيه أسباب التدني وسبل علاجها والجهد المبذول لتحسين مستوى المديرة أو الوكيلة ويتم رفع التقرير للجنة مديرات المدارس ووكيلاتها التي تقوم بدراسته وعرضه على ثلاث من المشرفات ذوات العلاقة بالمدرسة من الإدارات التابعة للشؤون التعليمية ، وذلك لتقوم كل واحدة منهن على حدة بإعداد تقرير عن المديرة أو الوكيلة حسب النموذج رقم (7أ) ويتم تفريغ آراء المشرفات وفق النموذج رقم (8أ) وعندما ترى أغلبية المشرفات الثلاث اللاتي عرض عليهن تقرير المشرفة الإدارية وجوب إنهاء تكليف مديرة أو وكيلة المدرسة تقوم لجنة مديرات المدارس ووكيلاتها بإعداد محضر موضحاً فيه أسباب الإنهاء ومتضمناً التوصية بإنهاء التكليف .
    .ج) بناء على توصية لجنة مديرات المدارس ووكيلاتها يقوم مدير التربية والتعليم بإصدار قرار بإنهاء التكليف بحيث يكون الإنهاء قبل حركة النقل بوقت كاف وتنفيذه مع نهاية العام الدراسي.

    رابعاً: لجنة مديرات المدارس ووكيلاتها :
    أ‌) تشكيل اللجنة:
    1) تتكون اللجنة من:
    مساعد/مساعدة مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية رئيس/ رئيسة
    رئيسة قسم الإدارة المدرسية عضوة
    رئيسة قسم الاحتياج عضوة
    مشرفة من الإدارة المدرسية عضوة ومقررة اللجنة
    مشرفة من إدارة التوجيه والإرشاد عضوة
    مشرفة من إدارة النشاط عضوة
    مشرفة تضاف من الإدارة المرشح لها عضوة
    2) تشكل لجنة مديرات المدارس ووكيلاتها في مراكز الإشراف التربوي في تعليم البنات بنفس التشكيل ما أمكن ذلك وترأس اللجنة مديرة مركز الإشراف التربوي ، وتصدر قراراتها بتوقيع مدير إدارة التربية والتعليم بالمنطقة أو المحافظة .
    ب) مهام اللجنة:
    * الهدف الرئيس للجنة، هو التأكد من اختيار الأفضل والأكفأ لإدارات المدارس، ويتمثل ذلك في أداء المهام الآتية:
    1) متابعة إجراءات الترشيح للمتقدمات والتكليف للمرشحات مديرات / وكيلات.
    2) إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمات وكيلات.
    3) إجراء المفاضلة للمتقدمات مديرات / وكيلات.
    4) تكليف إحدى وكيلات المدرسة مؤقتاً عند الحاجة لتقوم بعمل مديرة وفق الآتي :
    أ) في حال الرغبة تكلف الأكفأ، وإذا تساوت الكفاءة تكلف الأكثر خدمة في عمل وكيلة.
    ب) في حال عدم الرغبة يتم تكليف الأكثر خدمة في عمل وكيلة.
    5) دراسة أوضاع المديرات والوكيلات والتوصية بإنهاء التكليف للمديرات والوكيلات المطلوب إنهاء تكليفهن والتأكد من استكمال مسوغات ضوابط إنهاء التكليف.
    6) التوصية بتسديد الاحتياج الشاغر في إدارات المدارس واتخاذ ما يتطلبه الأمر في حينه
    7) متابعة تنفيذ القرارات والتعليمات التي تصدر عن اللجنة وتذليل ما يعترضها من عقبات
    ج) اجتماعات اللجنة:
    1) تعقد اللجنة اجتماعاً في بداية العام الدراسي تضع فيه خطة عملها بما يكفل الانتهاء من كافة أعمالها قبل نهاية العام الدراسي بوقت كاف.
    2) تعقد اللجنة اجتماعاتها كلما دعت الحاجة لذلك.
    خامساً: مديرات المدارس ووكيلاتها اللاتي على رأس العمل إبان صدور هذه القواعد والإجراءات:
    أ / التجديد المديرات والوكيلات اللاتي على رأس العمل إبان صدور هذه القواعد والإجراءات يجدد تكليفهن لمدة سنة واحدة تبدأ من العام الدراسي القادم1429هـ/1430هـ ويمدد تكليفهن لمدة ثلاث سنوات وفق ما ورد في الفقرة ( 1 ) من ثالثاً (التمديد بعد السنة الأولى) ( أ المديرة ) ( ب الوكيلات ) من هذه القواعد والإجراءات وبعد هذه الفترة من تنطبق عليهن شروط وضوابط الترشيح يطبق عليهن ما ورد في ألفقره (2) من ثالثا من هذه القواعد والإجراءات
    ب/ إنهاء التكليف ينهى تكليف المديرات والوكيلات اللاتي على رأس العمل خلال فترة التمديد وفق ما ورد في الفقرة (2) من ثالثاً (إنهاء التكليف) من هذه القواعد والإجراءات
    د/ التجديد للمديرات والوكيلات اللاتي على رأس العمل بعد نهاية التمديد وتنطبق عليهن شروط وضوابط الترشيح يجدد لهن وفق الأتي:
    1/ المديرات اللاتي على رأس العمل وامضين ثمان سنوات فأكثر في نفس المدرسة بما فبها فترة التمديد فأنها توجه حسب تقويم أدائها الوظيفي كما يلي:
    ا/ إذا كان أداؤها الوظيفي ممتاز فأنها توجه لأحدى الإدارات أو الأقسام النسائية إذا كانت شروط وضوابط الترشيح تنطبق عليها أو مديرة لأحدى المدارس حسب رغبتها وحسب الاحتياج وإذا لم يكن هناك احتياج توجه معلمة في إحدى المدارس بعد إعادة تأهيلها.
    ب/ إذا كان أداؤها الوظيفي جيد جداً فأنها توجه مديرة لأحدى المدارس حسب الاحتياج وإذا لم يكن هناك احتياج توجه معلمة في إحدى المدارس بعد إعادة تأهيلها.
    ج/ إذا كان أداؤها الوظيفي اقل من جيد جداً فأنها توجه للعمل معلمة بعد إعادة تأهيلها.

    2 / المديرات اللاتي على رأس العمل ولم يمضين ثمان سنوات في نفس المدرسة يجدد تكليفهن في نفس المدرسة لمدة أربع سنوات أخرى ولمرة واحدة ( بحيث لاتبقى المديرة مديره في نفس المدرسة أكثر من ثمان سنوات ) وبعد ألثمان سنوات تعامل وفق ما ورد بالنسبة للمديرات اللاتي على رأس العمل وامضين ثمان سنوات فأكثر في نفس المدرسة
    3/ الوكيلات اللاتي على رأس العمل وامضين ثمان سنوات فأكثر في نفس المدرسة بما فيها فترة التمديد . ففي حالة عدم ترشيحها مديرة فأنها توجه بعد انتهاء مدة التمديد حسب تقويم ادائها الوظيفي كما يلي:

    أ/ إذا كان أداؤها الوظيفي جيد جداً فأكثر توجه وكيلة لإحدى المدارس المحتاجة حسب الاحتياج وإذا لم يكن هناك احتياج أو رفضت المباشرة في المدرسة الموجهة لها أو المطلوب تسديد عجز بها توجه معلمة في إحدى المدارس المحتاجة بعد إعادة تأهيلها.
    ب/ إذا كان تقويم أداؤها الوظيفي اقل من جيد جداً فأنها توجه للعمل معلمة في إحدى المدارس المحتاجة بعد إعادة تأهيلها.
    4/ الوكيلات اللاتي على رأس العمل ولم يمضين ثمان سنوات في نفس المدرسة ولم يرشحن مديرات يجدد تكليفهن في نفس المدرسة أربع سنوات أخرى لمرة واحده (بحيث لاتبقى الوكيلة وكيلة في نفس المدرسة أكثر من ثمان سنوات ) وبعد ذلك إذا لم ترشح مديرة يطبق عليها ما ورد بالنسبة للوكيلات اللاتي على رأس العمل وامضين ثمان سنوات فأكثر.



    سادساً: تأهيل وتدريب مديرات المدارس ووكيلاتها:
    1. تعد إدارة التدريب التربوي بالتنسيق مع قسم / شعبة الإدارة المدرسية بالإشراف التربوي دورة تأهيلية لا تقل أسبوعين كاملين لمن تم ترشيحهن تقدم فيها البرامج المناسبة المتصلة بجوانب الإدارة المدرسية المتنوعة ويراعى أن تعقد في فترة عودة المعلمات على أن تشمل الحقيبة التدريبية الخاصة بهذه الدورة جميع اللوائح والأنظمة والتعليمات المتبعة في مجال الإدارة المدرسية.
    2. إتاحة الفرصة لمديرات المدارس ووكيلاتها للالتحاق بالدورات التدريبية في الجامعات والكليات والمعاهد المتخصصة.
    3. على مشرفات الإدارة المدرسية تنفيذ البرامج والأساليب الإشرافية المناسبة التي تلبي احتياجات المديرات والوكيلات اللاتي يشرفن عليهن بناء على ملاحظاتهن وحسب ما تقتضيه المصلحة العامة ( وتزويد مديرات المدارس ووكيلاتها بما يستجد من تعليمات).
    § النماذج المرفقة:
    1. نموذج رقم (1) استمارة طلب الترشيح للعمل مديرة مدرسة / وكيلة مدرسة.
    2. نموذج رقم (2) استمارة تقييم المديرة والمشرفة للمعلمة طالبة الترشيح وكيلة.
    3. نموذج رقم (3) استمارة تقييم المديرة والمشرفة لوكيلة مدرسة طالبة الترشيح مديرة.
    4. نموذج رقم (4) استمارة المقابلة الشخصية للمرشحة وكيلة مدرسة.
    5. نموذج رقم (5) استمارة مفاضلة ترشيح معلمة لعمل وكيلة مدرسة.
    6. نموذج رقم (6)استمارة مفاضلة ترشيح وكيلة لعمل مديرة مدرسة.
    7 . نموذج رقم (7أ) استمارة إبداء مرئيات مشرفة حيال مديرة أو وكيلة تدنى مستوى أدائها الوظيفي عن جيد جداً لسنتين متتاليتين أو لاحظت المشرفة التي تزور المدرسة بعض سلبيات أو مآخذ عليها.
    8. نموذج رقم (7ب) تقرير مديرة المدرسة عن الوكيلة خلال السنة الأولى من التكليف
    9. نموذج رقم (8أ) استمارة تفريغ مرئيات المشرفات الثلاث حيال مديرة أو وكيلة تدنى مستوى أدائها الوظيفي عن جيد جداً لسنتين متتاليتين أو ما لوحظ من سلبيات أ مآخذ عليها.
    10. نموذج رقم (8ب) استمارة تفريغ مرئيات عن مديرة أو وكيلة خلال السنة الأولى من التكليف.


    التعديل الأخير تم بواسطة شدوان الامين ; 2016-05-01 الساعة 11:04 PM

  2. روابط دعائية
    = '
    ';
  3. [2]

  4. [3]

  5. [4]
    ام البشاير
    ام البشاير غير متواجد حالياً
    كاتبة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2016
    المشاركات: 1,370
    التقييم: 50

    افتراضي رد: شروط و ضوابط الترشيح لعمل مديرة / وكيلة مدرسة

    ((بارك الله فيكم على هذا المجهود))

    من مواضيع ام البشاير :


    معلومات الموضوع

    الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

    الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •