التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


لامبارد جعل ليفربول يمشي وحيدا+فيديو

لامبارد جعل ليفربول يمشي وحيدا لامبارد قائد تشيلسى يرفع

لامبارد جعل ليفربول يمشي وحيدا+فيديو


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: لامبارد جعل ليفربول يمشي وحيدا+فيديو

لامبارد جعل ليفربول يمشي وحيدا لامبارد قائد تشيلسى يرفع

  1. #1
    الصورة الرمزية خالدالطيب
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً

    شخصية هامة Array
    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي لامبارد جعل ليفربول يمشي وحيدا+فيديو

    لامبارد جعل ليفربول يمشي وحيدا


    لامبارد جعل ليفربول يمشي وحيدا فيديو 16-5-2012-13-38-19.j

    لامبارد قائد تشيلسى يرفع كأس الكارلينج كاب

    جمل ما في الكرة الإنجليزية الإثارة التي تجعلك حتي أخر دقيقة متوقعا هدف من هنا او من هناك يقلب موازين المباراة ويجعل المتقدم بأريحية قلقا من منافسه الأقل حظوظا في خطف المباراة .
    السطور القليلة الماضية تعبر بصدق عما حدث بين شيلسي وليفربول في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي والذي إنتهي بتتويج أصحاب الزي الأزرق باللقب على حساب أبناء ليفربول ليتركوه يمشي وحيدا بعيدا عن الكأس الأقدم في العالم مكتفيا بتتويجه في وقت سابق بكأس الكارلينج كاب.
    تحليل اللقاء
    • بدأ دي ماتيو المباراة بطريقة أقرب إلي 4-3-2-1 بوجود أشلي كول وتيري وإيفانوفيتش وبوسينجوا في الدفاع ثم الثلاثي راميريس واوبي ميكائيل ولمبارد في خط الوسط ثم خوان ماتا وسالمون كالو خلف الوحش دروجبا.
    • فيما لعب أبناء كيني دالجيش معتمدين على تكتيك 4-2-3-1 بوجود جونسون وأجير وسكرتيل وخوزيه انريكي في قلب الدفاع ثم الثنائي هندرسون وسبرينج كإرتكازين في وسط الملعب ولعب الجناحين بيلامي ودوانينج ستيوارت بينهما القائد ستيفن جيرارد خلف رأس الحربة المشاغب سواريز .
    • وضح جليا خطة شيلسي في الإعتماد على الهجوم المرتد مستغلا سرعة راميريس الذي يتحول إلي جناح أيمن مهاجم لتتحول طريقة شيلسي إلي 4-2-3-1 ولكن ماذا عن الفارق بين التكتيكين ؟
    • في خطة ليفربول كان جيرارد هو صانع اللعب وهو أقل مهاريا من خوان ماتا الذي ينجح في الإستحواذ على الكرة ووضعها تحت سيطرته وكان من الأفضل وضعه بديلا لأحد أرتكازي الوسط سبرنج أو هندرسون .. وهو نفس الدور الذي لعبه لمبارد بكفاءة مع أوبي ميكائيل كإرتكاز في بعض الأحيان .
    • النقطة الثانية المختلفة هو أن طريقة لعب بيلامي وستيوارت تختلف تماما عن طريقة راميريس وكالو جناحي شيلسي على الورق أثناء الهجوم فبينما أعتمد جناحا ليفربول على الكرات العرضية الصريحة والتي لم تشكل خطورة واضحة في الشوط الاول نظرا لقصر قامة سواريز بين العملاقين تيري وإيفانوفيتش كان لراميريس وكالو حرية الإنطلاق داخل عمق الدفاعات الحمراء.
    •عندما تمتلك لاعبين من نوع راميريس وماتا او لمبارد و دروجبا فأنت لا تحتاج سوي للمستين كي تسكن الكرة الشباك وهو ما يرجعنا بالذاكرة إلي مباراتي شيلسي وبرشلونة في دوري أبطال أوربا .
    • فرانك لامبارد .. بيرلو الكرة الأنجليزية مع دي ماتيو فالمدير الفني الإيطالي يعرف أن عمر لمبارد يمنعه من الدخول في صراعات على الكرة أثناء الهجوم فمنحه دور بيرلو بصناعة اللعب من الخلف ويكفي عدة لمسات مؤثرة تمنح السيطرة لشيلسي .. عفوا تمنح الأهداف لشيلسي فالسيطرة لم تعد مهمة بقدر ما هو مهم أن تصل للمرمي في أقل عدد من اللمسات .
    • ساعد لامبارد تراجع جيرارد كثيرا للخلف وأختار لاعب البلوز دائما أماكن التغطية خلف أوبي مما جنبه الدخول في صراعات كما قلنا سابقا بل وأعطاه حرية للتقدم كثيرا ليصبح صانع اللعب ولم يستطع سبرينج او هندرسون مراقبته .


    الفيديو القادم يوضح دور لامبارد في تمرير الكرات بدقة إلي زملاؤوه ثم هدف اللقب لدروجبا
    by :ayman mohamed frank lambard.wmv - YouTube


    • دائما ما كنت أشعر بأن ليفربول مختنق في الشوط الأول فصناعة اللعب من العمق معدومة نظرا لقة القوة الهجومية لهندرسون او لسبرينج لمعاونة جيرارد بينما كانت الأجناب تكتفي بإستلام الكرة وإرسالها دون إستغلال وهنا يبقي دور المدير الفني مهما جدا في قلب معطيات اللقاء.
    كيني دالجيش والتغييرات
    • بعد إصابة المرمي الأحمر بالهدف الثاني لم يعد هناك أملا سوي الهجوم بكثافة ولكن بذكاء أيضا فأفضل ما فعله دالجيش أنه غامر ولعب بإرتكاز واحد صريح هندرسون يعاونه جيرارد فيما أخرج لاعب الإرتكاز سبرينج وأقحم العملاق أندي كارول.
    • هكذا تستقيم الأمور قلتها بعد هذا التغيير فجيرارد يعطي قوة هجومية غير عادية عندما يلعب كوسط مدافع إستنادا على رغبته في التسديد وإقتحام الدفاع من الخلف كما أن سواريز لا يصلح لدور رأس الحربة المنتظر للكرات داخل المنطقة خصوصا من عرضيات فهو يبرع أكثر عندما يتحرك تحت رأس الحربة وهو نفس الدور الذي لعبه ماتا مع دروجبا.
    • التغيير الثاني بدخول كاوت بديلا لبيلامي كان له مفعول السحر في فرض السيطرة الهجومية لليفر على شيلسي وأصبح لهجوم ليفربول أكثر من محور . العمق عن طريق سواريز وجيرارد الكرات العرضية الكلاسيكية لستيوارت في الجانب الأيسر والاختراقات الجانبية لكاوت من اليمين .
    • في المقابل فأن تغيرات دي ماتيو حافظت على الشكل التكتيكي للبلوز دون دفاع زائد أو مبالغة هجومية فمع دخول ميريليس بديلا لماتا تقدم راميريس للمنطقة الهجومية تاركا ميريليس معاونا للمبارد واوبي في منطقة الوسط كذلك جاء تغيير فلوران مالودا بسالمون كالو .
    • يبدو أن الكرة الإيطالية وجدت ضالتها في الأندية الإنجليزية فبعد أن كان كابيللو مدربا لمنتخب الأسود الثلاثة ومع إحراز دي ماتيو الكأس الإنجليزية وقرب مانشيني مدرب السيتزن من إحراز لقب الدوري أصبح العام إيطالياً على الإنجليز.



  2. = '
    ';
  3. [2]
    Dr.HAYA
    Dr.HAYA غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 7,369
    التقييم: 93
    النوع: Deeppink

    افتراضي رد: لامبارد جعل ليفربول يمشي وحيدا+فيديو


+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. متى يمشي الطفل ؟
    بواسطة لحن الحياة في المنتدى منتدى الاسرة والطفل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2015-07-09, 11:31 AM
  2. من حق الطفل ان يمشي
    بواسطة رشا في المنتدى منتدى الاسرة والطفل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2013-10-23, 04:12 PM
  3. امضي وحيدا
    بواسطة خالدالطيب في المنتدى بوح الخاطر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2013-03-02, 05:30 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )