التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


فوز بايرن ميونخ على المان يونايتد وبوردو يتلقى الهزيمه الاولى له

بايرن يرد دين يونايتد بعد 11 عاما.. وبوردو يتلقى هزيمته الأولى بدوري الأبطال حول فريق بايرن ميونيخ الألماني تخلفه بهدف أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي ، إلى

فوز بايرن ميونخ على المان يونايتد وبوردو يتلقى الهزيمه الاولى له


موضوع مغلق
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: فوز بايرن ميونخ على المان يونايتد وبوردو يتلقى الهزيمه الاولى له

بايرن يرد دين يونايتد بعد 11 عاما.. وبوردو يتلقى هزيمته الأولى بدوري الأبطال حول فريق بايرن ميونيخ الألماني تخلفه بهدف أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي ، إلى

  1. #1
    الصورة الرمزية بندق
    بندق
    بندق غير متواجد حالياً

    من الاعضاء المؤسسين Array
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,146
    التقييم: 72
    النوع: Crimson

    Smile فوز بايرن ميونخ على المان يونايتد وبوردو يتلقى الهزيمه الاولى له

    بايرن يرد دين يونايتد بعد 11 عاما.. وبوردو يتلقى هزيمته الأولى بدوري الأبطال

    فوز بايرن ميونخ على المان يونايتد  وبوردو يتلقى الهزيمه الاولى له 372020_96487.jpg

    حول فريق بايرن ميونيخ الألماني تخلفه بهدف أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي ، إلى فوز 2/1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، فيما مني بوردو الفرنسي بالهزيمة الأولى له في البطولة الأوروبية هذا الموسم ، وخسر أمام مواطنه ليون 1/3 في مباراة فرنسية خالصة أقيمت على ملعب ليون.

    وعلى ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ ، افتتح واين روني ، الذي سجل أربعة أهداف في شباك ميلان الإيطالي في دور الستة عشر للبطولة ، التسجيل لمانشستر يونايتد بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة. وفي مباراة مفتوحة ، على عكس المتوقع ، أهدر الفريقان عددا كبيرا من الفرص التهديفية قبل أن يدرك فرانك ريبيري التعادل لبايرن ميونيخ في الدقيقة 77 .

    وفي الوقت القاتل من المباراة ، أبهج ايفيكا أوليتش الجماهير الألمانية وحسم اللقاء لصالح بايرن ميونيخ بهدف الفوز 2/1 ، ليكون بمثابة ثأر لما شهدته المباراة النهائية للبطولة الأوروبية عام 1999 حيث فاز مانشستر على بايرن 2/1 . وقال أوليتش ، الذي غادر الملعب بنهاية المباراة ومعه الكرة ليمنحها لأطفاله حسب قوله ، إنه شعر بأن فريقه قدم المستوى الكافي للفوز بالمباراة. وأضاف أوليتش :"لعبنا بمستوى جيد للغاية واستحقينا الفوز. ما كان يجب علينا السماح للكرة بأن تسكن شباكنا مبكرا هكذا. فمانشستر فريق جيد للغاية وقد رأيتم ذلك".

    وأضاف :"لكنني أعتقد أننا لعبنا أفضل منهم في الشوط الثاني فكان الفوز من حقنا". واعترف السير أليكس فيرجسون ، المدير الفني لمانشستر يونايتد ، بأن فريقه لم يلعب جيدا بالشكل الكافي و"واصلنا التفريط في الكرة". وأضاف :"الاستحواذ كان عنصرا هاما في أداءنا في الأعوام القليلة الماضية ، ولكننا واصلنا التفريط في الكرة وهو ما تسبب في هزيمتنا". وأوضح أن "بايرن ميونيخ كان الفريق الأفضل. ولا يمكننا أن نتذمر من ذلك. يجب أن نمنحهم التقدير. فقد ضغطوا للاستحواذ على الكرة في كل المراكز. كان هذا مجهودا كبيرا منهم".

    ولم يمر سوى 64 ثانية فقط من بداية المباراة حتى تمكن مانشستر من هز شباك بايرن ميونيخ ، على أرضه ووسط جماهيره. فانطلق لويس ناني بالكرة من الناحية اليمنى ، لكنه تعرض لعرقلة من قبل الأرجنتيني مارتين ديميشليس. وخاض اللاعب الدولي ديميشليس أمس أول مباراة له خلال أربعة أسابيع حيث كان أصيب بكسر في عظام وجنته خلال مباراة ودية أمام المنتخب الألماني ، وظهر بمستوى متواضع أمس. وسدد ناني ضربة حرة ، وغير روني اتجاه الكرة سريعا قبل أن ينزلق ديميشليس ويصبح روني غير مراقب ليتمكن من أن يسكن الكرة شباك بايرن ميونيخ معلنا تقدم مانشستر.

    وبعدها، بدأ بايرن ميونيخ السيطرة تدريجيا على مجريات اللعب واستفاد من بعض التمريرات غير المجدية للاعبي مانشستر في منطقة وسط ملعبه ، ولكن مانشستر ظل الأخطر هجوميا. وسدد ناني كرة خطيرة لكنها مرت خارج المرمى ، وسدد أخرى اصطدمت بالعارضة ، كما تلقى روني تمريرة من دارين فليتشر، وسدد كرة خطيرة تصدى لها الحارس هانز يورج بوت. وتألق فان دير سار، حارس مرمى مانشستر، في التصدي لكرة خطيرة سددها فرانك ريبيري ، في حين لم ينجح حميد ألتينتوب في السيطرة على الكرة في موقع جيد كاد أن يسجل منه هدفا. وأهدر إيفيكا أوليتش فرصة ثمينة حيث لم يتمكن من إسكان الكرة في الشباك من مسافة خمس ياردات إثر تمريرة من التينتوب.

    وفي الشوط الثاني ، كان بايرن ميونيخ هو الأفضل في البداية ، وتألق فان دير سار في التصدي لكرة خطيرة في وقت مبكر من أوليتش. وواصل بايرن ميونيخ سيطرته على مجريات اللعب ، ولكن مع تراجع الندية في الأداء ، تعرض الفريق للحصار في وسط ملعبه لدقائق من قبل لاعبي مانشستر. وتصدى فان دير سار لكرة زاحفة من أوليتش، ولكن بايرن ميونيخ واصل محاولاته حتى أدرك التعادل ، حيث نال ضربة حرة سددها ريبيري لترتطم الكرة بروني على حافة الحائط البشري ، وتخدع الحارس فان دير سار وتسكن الشباك.

    وكثف مانشستر محاولاته الهجومية ، وكاد نيمانيا فيديتش أن يحسم اللقاء لصالح الفريق الإنجليزي قبل سبع دقائق من نهايته ، عندما تلقى الكرة من ضربة ركنية سددها ريان جيجز وحاول أن يسكنها الشباك لكنها اصطدمت بالعارضة. وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة ، تباطأ باتريك إيفرا في الإطاحة بالكرة ليخطفها منه أوليتش ويسددها بمهارة في شباك فان دير سار معلنا فوز بايرن ميونيخ. وقلل فيرجسون من شأن المخاوف التي أثيرت حول تعرض نجم هجوم الفريق واين روني لإصابة خطيرة خلال المباراة.

    وخرج روني مصابا بعدما داس ماريو جوميز على قدمه اليمنى دون تعمد ، ونقل روني خارج الملعب. وأثارت طريقة إصابة روني المخاوف من احتمال إصابته بكسر في مشط القدم ، وهي المشكلة التي تعرض لها في دور الثمانية بكأس الأمم الأوروبية )يورو 2004( وأعاقته في كأس العالم 2006 بألمانيا. ولكن الإعادة التليفزيونية كشفت عن أن روني تعرض لالتواء في الكاحل ، وبدا فيرجسون غير قلق نسبيا. وقال فيرجسون :"إنها إصابة في الكاحل. يجب علينا فقط الانتظار وسنرى غدا )الأربعاء(. نتمنى ألا تكون الإصابة خطيرة ، ولكن ربما تحوم الشكوك حول مشاركته مع الفريق يوم السبت )في المباراة أمام تشيلسي بالدوري الإنجليزي(.

    وسجل المهاجم الأرجنتيني ليساندرو لوبيز ثنائية لليون ، في حين كان الهدف الآخر للفريق من نصيب ميشيل باستوس. وسجل مروان الشماخ الهدف الوحيد لبوردو ، الذي خسر مطلع هذا الأسبوع أمام مرسيليا في نهائي كأس الدوري الفرنسي. افتتح ليون التسجيل مبكرا بهدف أحرزه لوبيز في الدقيقة العاشرة ، حيث لحق بالكرة قبل أن يطيح بها مدافع بوردو، وأسكنها شباك الحارس سيدريك كاراسو ، بسهولة.

    بيد أنه لم تمر سوى عشر دقائق حتى أدرك المهاجم المغربي مروان الشماخ ، الذي يتردد أنه سينتقل إلى أرسنال الإنجليزي في نهاية الموسم ، التعادل لبوردو بعدما راوغ كريس مدافع ليون وأسكن الكرة في الشباك. وفي الدقيقة 32 أعاد باستوس التقدم لليون حيث مرر ميروليم بانيك الكرة إلى داخل منطقة الجزاء وتلقاها لاعب خط الوسط البرازيلي باستوس ليسددها في المرمى.

    وأتيحت عدة فرص أمام كلا الفريقين بعدها ، لكن هوجو ليوريس وكاراسو تألقا في حراسة مرميي ليون وبوردو على الترتيب. وفي الدقيقة 77 احتسب الحكم الألماني فيليز برايتش ضربة جزاء لليون وتقدم لوبيز لتنفيذها ، محرزا الهدف الثاني له والثالث لفريقه ليسهل مهمة ليون في لقاء الإياب المقرر على ملعب بوردو الأسبوع المقبل. وسيفتقد ليون جهود لوبيز ولاعب خط الوسط سيدني جوفو في مباراة الإياب حيث حصل كل منهما على الإنذار الثاني في الأدوار الفاصلة في البطولة.

    فيرغوسون ينتقد لاعبيه وفان غال واثق من التأهل
    انتقد اليكس فيرغوسون لاعبيه بشدة على الأداء الذي قدموه في مواجهة بايرن ميونيخ وتحديدا في الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بفوز دراماتيكي للفريق البافاري 2-1 في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم. وقال فيرغوسون: "بصراحة، لم نلعب بطريقة جيدة، ولم نتمكن من المحافظة على الكرة عندما كانت في حوزتنا وهذا الأمر ساهم في خسارتنا".

    وأضاف "على الرغم من إننا سجلنا هدفنا مبكرا فأننا لم نبدأ المباراة بشكل جيد، إنها خيبة أمل كبيرة بالنسبة إلي لأننا أفسحنا في المجال أمام بايرن ميونيخ للعودة في المباراة خصوصا في الشوط الثاني في الوقت الذي كنا نستطيع حسم الأمور في وقت مبكر خصوصا أن روني حصل على فرصتين حقيقيتين". وكشف "لم نفقد الأمل لكن بايرن ميونيخ يملك الفرصة الآن وستكون الأمور معقدة في اولدترافورد".

    واوضح "في ما يتعلق بهدف الفوز، كانت الهجمة سريعة جدا ويبدو ان قدم باتريس ايفرا زلت، لكني اعتقد أن سبب الخسارة أننا خسرنا الكثير من الكرات في وسط الملعب وفي الهجوم". وتابع "أشركت برباتوف لأنني كنت أريد أن نسيطر على الكرة بشكل أفضل لكن هذا الأمر لم يحصل، على اي حال لو فزنا لما كنا استحقينا الانتصار ولولا فان در سار لربما كانت النتيجة أثقل، لقد أنقذنا". في المقابل اعتبر مدرب بايرن ميونيخ الهولندي لويس فان غال بان فريقه استحق الفوز بقوله "لا غبار على فوزنا لأننا استحقيناه عن جدارة. لقد تلقينا هدفا في مطلع المباراة وهذا الأمر يجب الا يحصل على هذا المستوى. لقد صدمنا واحتجنا الى 10 دقائق للدخول في اجواء المباراة تدريجيا".

    واضاف "بالطبع حالفنا الحظ من الركلة الحرة المباشرة التي نفذها فرانك ريبيري، لكن هدف اوليتش لا يمت الى الحظ بأي شيء". وتابع "نحتفظ بكامل حظوظنا في التأهل في مانشستر لأننا دائما ما نسجل خارج ملعبنا".

    وعن امكانية غياب واين روني وتأثيره على مانشستر يونايتد بعد إصابة في كاحله تعرض لها في اخر المباراة "انه لاعب أساسي في مانشستر يونايتد، لقد سجل 34 هدفا هذا الموسم، مقابل 11 هدفا سجلت لمصلحة مانشستر يونايتد عن طريق الخطأ، ثم يأتي برباتوف برصيد 10 أهداف".

    في المقابل، ناشد رئيس نادي بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينغه لاعبي الفريق بالهدوء لان الفريق لم يحجز بطاقة التأهل الى نصف النهائي بعد وقال في هذا الصدد "يجب ان نحافظ على هدوئنا، لم نفز سوى في مباراة الذهاب، لكنه فوز رائع، ولدينا الان فرصة صغيرة لبلوغ نصف النهائي بعد ان كان الامر مستحيلا قبل هذه المباراة". واضاف "بذل اللاعبون جهودا كبيرة للحصول على هذه النتيجة، نحن نعشق هذه الوضعية عندما ندخل المباراة ولسنا مرشحين للفوز بها". وختم "المباراتان ضد شالكه السبت ومباريات الاياب ضد مانشستر يونايتد الاسبوع المقبل سيحددان

    بوردو * ليون

    وفي المباراة الثانية، صعّب ليون المهمة على مواطنه بوردو بعد فوزه عليه 3-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على "استاد جيرلان" الخاص بليون.

    وسجل الأرجنتيني لياسندرو لوبيز (10 و77 من ركلة جزاء) والبرازيلي ميشال باستوس (32) أهداف ليون، والمغربي مروان الشماخ (14) هدف بوردو.

    وباتت مهمة بوردو، بطل الدوري الفرنسي العام الفائت، صعبة للعبور إلى المربع الذهبي إذ عليه الفوز بهدفين نظيفين أو أكثر للتأهل في حين خطا ليون خطوة نحو التأهل للمرة الاولى إلى نصف النهائي بعد أن فشل ثلاث مرات سابقاً، لكنه نجح في إزاحة ريال مدريد الإسباني القوي في الدور السابق ويريد أن يكون أول فريق فرنسي يبلغ النهائي منذ موناكو عام 2004 عندما خسر أمام بورتو البرتغالي صفر-3.

    والجدير ذكره أن هذه الخسارة هي الثانية لبوردو في خلال أربعة أيام بعد سقوطه بالنتيجة ذاتها أمام مرسيليا السبت الفائت في نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة.
    التعديل الأخير تم بواسطة بندق ; 2010-03-31 الساعة 07:42 PM

  2. = '
    ';
  3. [2]
    Dr.HAYA
    Dr.HAYA غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 7,369
    التقييم: 93
    النوع: Deeppink

    افتراضي

    مبرووووووووووك للي يشجعوا بايرن
    وقد لك لاالمان
    تقبل مروري ..............#

  4. [3]
    بندق
    بندق غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,146
    التقييم: 72
    النوع: Crimson

    افتراضي

    ع العموم لسه مباراه الاياب
    وبعدها نهنىء الفائز

    سعدت لتواجدك
    مشكوره

موضوع مغلق

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )