التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


الغذاء والدواء تصدر توصيات جديده بشان عقار ستاتين الخافض للكوليسترول

أصدرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" يوم أمس، الثلاثاء، تقريراً على موقعها الإلكترونى، يتضمن التنبيه على بعض التعديلات الخاصة باستخدام بعض عقاقير ستاتين الخافضة للكولسترول، من خلال إبراز بعض الآثار

الغذاء والدواء تصدر توصيات جديده بشان عقار ستاتين الخافض للكوليسترول


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الغذاء والدواء تصدر توصيات جديده بشان عقار ستاتين الخافض للكوليسترول

أصدرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" يوم أمس، الثلاثاء، تقريراً على موقعها الإلكترونى، يتضمن التنبيه على بعض التعديلات الخاصة باستخدام بعض عقاقير ستاتين الخافضة للكولسترول، من خلال إبراز بعض الآثار

  1. #1
    الصورة الرمزية Dr.HAYA
    Dr.HAYA
    Dr.HAYA غير متواجد حالياً

    من الاعضاء المؤسسين Array
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 7,369
    التقييم: 93
    النوع: Deeppink

    افتراضي الغذاء والدواء تصدر توصيات جديده بشان عقار ستاتين الخافض للكوليسترول

    أصدرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" يوم أمس، الثلاثاء، تقريراً على موقعها الإلكترونى، يتضمن التنبيه على بعض التعديلات الخاصة باستخدام بعض عقاقير ستاتين الخافضة للكولسترول، من خلال إبراز بعض الآثار الجانبية، والتأكيد عليها، وغض الطرف عن البعض الآخر منها والتقليل من خطورتها.

    وتتضمن العقاقير التى أصدرت الهيئة تعديلات بشأنها: أتورفاستاتين وسيمفاستاتين وروزفاستاتين وفلوفاستاتين ولوفاستاتين وبيتافاستاتين وبرافاستاتين، وتساعد جميعها على خفض الكولسترول الضار "ldl" بكفاءة عالية عند الالتزام أيضا بممارسة الرياضة وتناول الغذاء الصحى، حسبما أشارت الهيئة.

    وتشمل أهم التغييرات التى أقرتها هيئة الغذاء والدواء الآتى:


    . إلغاء التوصيات السابقة الخاصة بإجراء التحاليل بصفة دورية على إنزيمات الكبد للمرضى الذين يتناولون عقار ستاتين، وقصر إجرائها تلك التحاليل قبل استخدامه العقار فقط، وذلك لأنه لم يثبت أن عقار ستاتين يتسبب فى حدوث تدميرات كبيرة فى الكبد كما يعتقد، ونبهت فى الوقت نفسه المرضى بأنهم إذا شعروا بأعراض الضعف الجسمانى أو أصبح لون البول داكنا أو حدوث اصفرار فى لون الجلد أو ابيضاض العين أو فقدان الشهية بأن يتوجهوا لأقرب وحدة طبية.

    . إلغاء العمل بالتحذيرات السابقة الخاصة بالمرضى الذين يشعرون بضعف الذاكرة وضعف التركيز فى تجنب عقار ستاتين، بعدما ثبت أن الأعراض التى تحدث لهم جراء تناول الدواء غير خطيرة، بل وتتوقف تماما بعد إيقاف تناول الدواء.

    .أصدرت الهيئة تحذيرا لمرضى السكر من النوع الثانى وللأشخاص المعرضين للإصابة به بشأن عقار الستاتين، حيث أبرزت التحذيرات السابقة الخاصة بأنه يرفع من مستوى الجلوكوز بالدم، وأنه على المرضى المتابعة أولا بأول مع الأطباء المختصين للوقاية من حدوث تلك المخاطر.

    . الإشارة إلى أن هناك بعض الأدوية التى تتعارض مع استخدام عقار لوفاستاتين، وتتسبب فى الإصابة بضعف ووهن العضلات، مثل أدوية تثبيط البروتيز لعلاج الإيدز، وبعض الأدوية التى تستخدم لعلاج الإصابات الفطرية والبكتيرية.


    وأضافت الهيئة أنها تقصد من إصدار مثل تلك التقارير أن يواكب المختصون بالشئون العلاجية والمرضى آخر وأحدث التطورات الخاصة بالأدوية المختلفة، مثل عقار ستاتين، وكذلك للتأكيد على أن هذا الدواء له فائدة عظيمة على صحة الفرد فى خفض مستوى الكولسترول بالدم، وحتى لا يتجنبه المرضى بسبب بعض الآثار الجانبية المغلوطة



  2. = '
    ';
  3. [2]
    ايفےـلےـين
    ايفےـلےـين غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 16,631
    التقييم: 50

    افتراضي رد: الغذاء والدواء تصدر توصيات جديده بشان عقار ستاتين الخافض للكوليسترول

    يعطيكي العافية

  4. [3]
    Dr.HAYA
    Dr.HAYA غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 7,369
    التقييم: 93
    النوع: Deeppink

    افتراضي رد: الغذاء والدواء تصدر توصيات جديده بشان عقار ستاتين الخافض للكوليسترول

    يعافيك....#

  5. [4]
    عصفوره منوره
    عصفوره منوره غير متواجد حالياً
    كبار الكتاب Array


    تاريخ التسجيل: Mar 2012
    المشاركات: 5,835
    التقييم: 54

    افتراضي رد: الغذاء والدواء تصدر توصيات جديده بشان عقار ستاتين الخافض للكوليسترول

    احم احم


    يسلمو على معلومات الرائعه

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هيئة الغذاء والدواء تحذر من استخدام مستحضرات البرد
    بواسطة املي بالله في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2012-11-17, 07:19 AM
  2. قلق بشان انتشار الامراض النفسية!
    بواسطة ايفےـلےـين في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2011-05-06, 11:53 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )