التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


ياكوتسك ابرد مدينة بالعالم

ياكوتسك – عاصمة جمهورية سخا ( ياكوتيا ) ياكوتسك – عاصمة جمهورية سخا ( ياكوتيا ) تقع مدينة ياكوتسك عاصمة جمهورية سخا ( ياكوتيا ) على الضفة اليسرى

ياكوتسك ابرد مدينة بالعالم


النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: ياكوتسك ابرد مدينة بالعالم

ياكوتسك – عاصمة جمهورية سخا ( ياكوتيا ) ياكوتسك – عاصمة جمهورية سخا ( ياكوتيا ) تقع مدينة ياكوتسك عاصمة جمهورية سخا ( ياكوتيا ) على الضفة اليسرى

  1. #1
    الصورة الرمزية نغم السماء
    نغم السماء
    نغم السماء غير متواجد حالياً

    من الاعضاء المؤسسين Array
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 14,567
    التقييم: 50

    افتراضي ياكوتسك ابرد مدينة بالعالم

    ياكوتسك – عاصمة جمهورية سخا ( ياكوتيا )

    ياكوتسك ابرد مدينة بالعالم 42039.jpg ياكوتسك – عاصمة جمهورية سخا ( ياكوتيا )

    تقع مدينة ياكوتسك عاصمة جمهورية سخا ( ياكوتيا ) على الضفة اليسرى لنهر لينا، وهي اكبر مدينة وميناء في شمال شرق روسيا. يبلغ عدد نفوسها 264.1 الف نسمة حسب معطيات 2009 ومساحتها 122 كيلومتر مربع وتبعد عن العاصمة موسكو 8468 كم.
    اسست المدينة عام 1632 على الجانب الايمن لنهر لينا كحصن من قبل بطرس بيكيتوف وجنوده في اثناء قيامهم بجولة تفقدية لضفاف النهر وكان يسمى انذاك " حصن لينسكي ".

    ياكوتسك ابرد مدينة بالعالم 42044.jpg
    عام 1643 تم تبديل الاسم الى ياكوتسك واصبحت مركزا عسكريا واداريا وتجاريا في المنطقة. وفي عام 1851 اصبحت مركزا لمقاطعة ياكوتيا المستقلة التي منحت انذاك حقوق المحافظة.
    ومنذ تأسيس المدينة وخلال اكثر من قرنين كانت المدينة قاعدة اساسية لانطلاق البعثات العلمية الى منطقة شمال شرق اسيا التي فتحت المضيق الذي يفصل قارة اسيا عن قارة امريكا ومنطقة كامتشاتكا ونهر امور وشواطئ المحيط المتجمد الشمالي والمحيط الهادئ. لقد زار المدينة العديد من العلماء والرحالة والكتاب امثال فيتوس بيرينغ وخاريتون لابتيف وفيرديناند فرانغيل وغيرهم من مشاهير العلم والمعرفة.ياكوتسك ابرد مدينة بالعالم 42041.jpg

    في عام 1856 كانت المدينة متكونة من 342 بيتا وفيها 12 كنيسة و150 دكان. شهدت المدينة تطورا ملحوظا اعوام 1907 – 1913 حيث انشأت محطة لانتاج الطاقة الكهربائية وبدالة للهاتف وافتتح فيها متحف واسست الجمعية الجغرافية الامبراطورية.
    منذ عام 1922 ولغاية 1991 كانت المدينة مركزا لجمهورية ياكوتيا السوفيتية ذات الحكم الذاتي وفي عام 1991 اصبحت عاصمة جمهورية سخا ( ياكوتيا ).
    ومدينة ياكوتسك هي اكبر المدن المبنية في المنطقة المتجمدة السرمدية حيث يبلغ التفاوت بين درجة حرارة الصيف والشتاء اكثر من 100 درجة مئوية فلقد سجلت في المدينة درجة حرارة 64 تحت الصفر في الشتاء وفي الصيف سجلت درجة 38 درجة مئوية ويبلغ متوسط درجات الحرارة في شهر يناير/كانون الثاني 42.7 تحت الصفر اما في شهر يوليو/تموز فمتوسط درجات الحرارة يعادل 18.7 درجة مئوية.
    يعيش في المدينة ممثلو قوميات وطوائف مختلفة فمنهم الروس والياكوت والاوكرانيين والتاتاروالاوزبيك والبشكير والارمن وغيرهم
    ياكوتسك ابرد مدينة بالعالم 42043.jpg
    بالاضافة الى الصينيين والكوريين، حيث يعيش الجميع بحب ووئام واحترام عادات وتقاليد الاخر. ففي المدينة عدد كبير من الكنائس التاريخية والحديثة ومعابد للطوائف الاخرى وفيها مسجد حديث شيد عام 2005 .
    مدينة ياكوتسك اليوم هي اضخم مركز اداري وصناعي وثقافي وعلمي في المنطقة واهم القطاعات الصناعية في المدينة هي قطاع الطاقة والصناعات الغذائية وصناعة تقطيع الماس وغيرها من القطاعات.
    توجد في المدينة العديد من الجامعات ومعاهد الابحاث العلمية وغيرها من المؤسسات التعليمية منها معاهد الابحاث العلمية التابعة لاكاديمية العلوم الروسية وعددها حوالي 30 معهدا من ضمنها معهد ابحاث المنطقة المتجمدة السرمدية ومعهد مشاكل الاقوام الصغيرة ومعهد جيولوجيا الماس. كما فيها جامعة ياكوتسك الحكومية واكاديمة ياكوتسك الحكومية للزراعة والاكاديمية الحكومية للعلوم التربويةوغيرها بالاضافة الى ذلك في المدينة عدد كبير من المدارس المهنية والمعاهد المتوسطة.
    كما فيها عدد من المستشفيات والمؤسسات الطبية والنوادي الليلية والكازينوهات.
    كما توجد في المدينة عدد من المسارح منها مسرح سخا الاكاديمي والمسرح الحكومي الروسي للدراما ومسرح للاوبرا والباليه والمسرح الوطني للرقص الشعبي وغيرها. كما يعمل فيها سيرك سخا الوطني. كما توجد ايضا قاعات للحفلات والمعارض الفنية وغيرها.
    توجد في المدينة كذلك مجموعة من المتاحف التاريخية والعلمية منها المتحف الموحد لتاريخ وثقافة شعوب الشمال ومتحف فنون الشمال ومتحف الماموث ومتحف الموسيقى ومتحف تاريخ نفي السياسيين الى ياكوتيا ومتحف الاثار وغيرها من المتاحف التي تستحق الزيارة.
    ياكوتسك ابرد مدينة بالعالم 42042.jpg

    توجد في المدينة اماكن تجذب السياح باستمرار منها على سبيل المثال:
    منجم شيرغين – بئر للابحاث محفور في القرن 19 بعمق 100 متر.
    المدينة القديمة – مجمع تاريخي يقع في وسط المدينة ويتضمن المباني القديمة والحصن القديم وبرجه الذي بناه بطرس بيكيتوف والكنائس القديمة.
    تعمل في المدينة مجموعة من المصارف الحكومية والاهلية كما توجد فيها مجموعة من الفنادق الراقية التي يمكنها في الوقت نفسه ان تستقبل اكثر من 1500 شخص. انشأت عام 1962 على مسافة 7 كم.
    ياكوتسك ابرد مدينة بالعالم 42045.jpg
    من المدينة حديقة للنباتات تتبع معهد ابحاث اكاديمية العلوم تبلغ مساحتها 628 هكتار تحتوي على مختلف انواع النباتات الاستوائية وشبه الاستوائية وتهتم هذه الحديقة كما بالامور النظرية كذلك بالامور التطبيقية وخاصة في مجال توطين النباتات وتكييفها لظروف مناخية جديدة.
    كما يوجد في المدينة عدد من الملاعب والمنشأت والنوادي الرياضية ومدينة ياكوتسك هي المكان الذي تقام فيه الالعاب الرياضية الدولية "
    اطفال اسيا ".
    ترتبط مدينة ياكوتسك بمدن روسيا الاخرى عن طريق الجوحيث فيها مطاران ولم تربط لغاية الان بخطوط سكك الحديد وباعتبارها مدينة ميناء لذا فيها سفن لنقل الركاب واخرى لنقل البضائع وسوف يباشرباقامة جسر على نهر لينا وذلك لتسهيل عمليات النقل البري.

  2. = '
    ';
  3. [2]
    بسمه
    بسمه غير متواجد حالياً
    كبار الكتاب Array


    تاريخ التسجيل: May 2010
    المشاركات: 6,743
    التقييم: 50

    افتراضي رد: ياكوتسك ابرد مدينة بالعالم

    نغم

    يسلموووو على المعلومات والصور

    دمتى بكل خير

  4. [3]
    املي بالله
    املي بالله غير متواجد حالياً
    نائبة المدير العام Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 68,020
    التقييم: 1052
    النوع: Red

    افتراضي رد: ياكوتسك ابرد مدينة بالعالم

    مشكورة نغم السماء على طرحك والمعلومات القيمة

    ارق تحية لكي

  5. [4]
    نغم السماء
    نغم السماء غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 14,567
    التقييم: 50

    افتراضي رد: ياكوتسك ابرد مدينة بالعالم

    شكرا بحورة على المرور الرائع

  6. [5]
    نغم السماء
    نغم السماء غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 14,567
    التقييم: 50

    افتراضي رد: ياكوتسك ابرد مدينة بالعالم

    شكرا بسمة على المرور الرائع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أغلى شقة بالعالم في مدينة موناكو الفرنسية
    بواسطة لحن الحياة في المنتدى الديكور والاثاث
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2014-05-03, 05:41 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )