التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


رجل المستحيل حقيقة لا خيال

سري للغاية معلومات حقيقة ظلت شخصية رجل المستحيل شخصية خيالية إلا أن ظهر عدد رقم 25 "أوراق بطل" من سلسله كوكتيل 2000 تلك السلسلة الشهيرة ضمن باقة

رجل المستحيل حقيقة لا خيال


موضوع مغلق
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: رجل المستحيل حقيقة لا خيال

سري للغاية معلومات حقيقة ظلت شخصية رجل المستحيل شخصية خيالية إلا أن ظهر عدد رقم 25 "أوراق بطل" من سلسله كوكتيل 2000 تلك السلسلة الشهيرة ضمن باقة

  1. #1
    الصورة الرمزية عاشق مصر
    عاشق مصر
    عاشق مصر غير متواجد حالياً

    من الاعضاء المؤسسين Array
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 50

    Lightbulb رجل المستحيل حقيقة لا خيال

    سري للغاية

    معلومات حقيقة


    ظلت شخصية رجل المستحيل شخصية خيالية إلا أن ظهر عدد رقم 25 "أوراق بطل" من سلسله كوكتيل 2000 تلك السلسلة الشهيرة ضمن باقة روايات مصرية للجيب الذي قلب كل الموازين ..

    حيث تحدث فيها الدكتور نبيل فاروق عن علاقته بجهاز المخابرات العامة المصرية ثم لقائه بالشخصية الحقيقة التى استوحى منها شخصية رجل المستحيل، وكان لهذا العدد صدى واسع لدى العديد من القراء والمتابعين لسلسلة رجل المستحيل إذ أنه لقرابة 16 سنة ظلت الشخصية خيالية في نظرهم،

    تبعه بعد ذلك العدد 26 "الملحمة" من نفس السلسلة كوكتيل2000 وتحدث فيها الرجل عن أولى عملياته الرسمية لجهاز المخابرات العامة المصرية وكانت في قلب إسرائيل ومن خلال العددين تكونت عدة دلائل عن شخصية رجل المستحيل الحقيقة

    وهذه بعض المعلومات عن الشخصية الحقيقية:



    - اسمه الحقيقى يبدأ بحرفى بالألف والصاد.

    - ولد بين عامى 1951 و 1952.

    - والده كان من الضباط الأحرار الذين قاموا بثورة يوليو 1952.

    - منذ أن كان في الثالثة من عمره كان يجيد الإنكليزية وبعض الفرنسيةوكيفية فك وربط - المسدسات وذلك برغبة من والده الذى أراد أن يصنع منه رجلمخابرات مثالى .

    - عندما أصبح في الثامنة عشر من عمرة أصبح يجيد خمس لغات أجنبية بلهجاتها المختلفة بالإضافة إلى رياضات قتالية كالجودو والكاراتية والملاكمة والمصارعة.

    - اغتيل والده إثر عملية أعدها له الموساد في إيطاليا ولكنها فشلت ثمجرت له محاولة اغتيال أخرى في لندن حيث كان يعمل ملحق عسكرى في السفارةالمصرية حينذاك وكان ذلك عام 1969.

    - تربت لدى (ألف صاد) غضب وكراهية للموساد وأصر على الانتقام ومن ثم التحق بالكلية الحربية في نفس العام.

    - تخرج فيهاعام 1970 والتحق بقوات الصاعقة حيث اشترك في حرب الإستنزاف وكانت له بطولات عديدة فيها.

    - عمل لدى المخابرات المصرية بصفه غير رسمية في عملية هامة خاصة بأنابيبالنابلم وكان ذلك 1971 ولاتزال هذة العملية تندرج تحت بند "السرية التامة".

    - شارك في حرب أكتوبر المجيدة وكان له بطولات كبيرة فيها كعملياتالممرات التى ساهمت بشكل فعال في انتصار القوات المصرية وحصل على وسامالإستحقاق من رئيس الجمهورية الراحل محمد أنور السادات.

    - التحق (الف صاد) رسميا بجهاز المخابرات العامة المصرية عام 1973 ومنها أصبح رائد ومن ثم تتدرج في الرتب بسسب براعته اللافته.

    - كانت له مواجهات عديدة مع معظم أجهزة المخابرات الأجنبية كالموسادوال(CIA)الأمريكية وال(KGB)السوفيتية و(المكتب الخامس)الإنجليزية ومنظماتجاسوسية وإجرامية دولية عديدة تعد من الكيانات التى لم يحتك بها غيره.

    - لاتزال جميع عملياته تحت بند "السرية التامة" ولاتزال السلطات المصرية تحيطه بسياج أمنى كبير.

    - ألفت عنه إسرائيل كتاب بعنوان"البطل العدو" "the heroic enemy" و تسرد فية بعض عملياته التى قام بها في إسرائيل و بعض آراء رجال الموساد عنه وذكر فية أن نسبة نجاحه في عملياتة الاستخباراتية بلغت 100% وهى نسبة لم يصل لها أى جهاز مخابرات أخر في العالم حتى الآن و الكتاب موجود بالجامعة العبرية في تل ابيب .

    - الخبرات التي اكتسبها ادهم صبري منذ نعومة اظفارة بالإضافة إلى الخبرة التي اكتسبها من كثرة الاحتكاك بالعمل الذي برع فيه ادى إلى تكوين شخصية مميزة بلا شك ولكن كل هذا لا يستقيم الا بالارادة والهدف الذي عاش حياته كلها من اجله


    - ان ادهم صبري هو النموذج الذي يحتذى به كلا حسب عمله فالاجتهاد والسعي إلى التميز والتفوق يؤدي في النهايه إلى النجاح الذي يرفع من شأن الإنسانان الذي ينظر إلى شخصية ادهم صبري الموصوفه بين سطور القصص يعرف جيدا ماهى صفات الإنسان الناجح التي يجب ان تكون مثالا لغيره ان المؤلف من خلالخبرته وسعة اطلاعه قد كتب تلك الشخصية الرائعة التي لم يترك فيها اي خطأأو سهو واذا نظرنا إلى الهدف من وراء تلك القصص والتي ورد ذكرها في روايةاوراق بطل هي قمة الشرف الذي يمكن لجندي في المعركة ان يحققه .


    رجل المستحيل حقيقة لا خيال 1247924743.jpg

    أدهم صبري (أدهم صبري) .. ضابط مخابرات مصري يرمز إليه بالرمز (ن -1) حرف (النون) ، يعني أنه فئة نادرة ، أماالرقم واحد فيعني أنه الأول من نوعه ، هذا لأن (أدهم صبري) رجل من نوع خاصفهو يجيد استخدام جميع أنواع الأسلحة من المسدس إلى قاذفة القنابل وكلفنون القتال من المصارعة و حتى التايكوندو هذا بالإضافة إلى إجادته التامةلست لغات حية و براعته الفائقة في استخدام أدوات التنكر و (المكياج)وقيادة السيارات والطائرات و حتى الغواصات إلى جانب مهارات أخرى متعددة ..لقد أجمع الكل على أنه من المستحيل أن يجيد رجل واحد في سن (أدهم صبري) كلهذا المهارات ، و لكن (أدهم صبري) حقق هذا المستحيل و استحق عن جدارة ذلكاللقب الذي أطلقته عليه إدارة المخابرات العامة .. لقب (رجل المستحيل)

    ************************************
    .هذه هي الكلمات القليلة التي تبدأ بها كل رواية من روايات سلسلة (رجل المستحيل) لتصف أو تعطي نبذة بسيطة عن هذا البطل .. لكن بالتأكيد عندقراءة مغامراته سيتضح كم هي قليلة .إن (أدهم صبري) أصبح بطلاً عربيًا معروفًا ومحبوبًا ، وصار أسطورة وحلم عربي ، ومثال للبطل الذي يدافع عن دينه ووطنه ، متحليًا بأخلاق العروبة ،والشهامة العربية ، وكل صفات البطولة الحقيقية .

    وفي الأعداد (25 أوراق بطل) و (26 الملحمة) من سلسلة كوكتيل 2000 يسرد د.نبيل فاروق قصة لقائه بالشخصية الحقيقية التي أوحت إليه بشخصية هذا البطل ويجيب عن أسئلة الكثيرين ..

    هل أدهم صبري شخصية حقيقية ؟ .. بل إن القراء قد أتيح لهم لقاء هذه الشخصية الحقيقة (شخصية أ.ص) مباشرة على الانترنت وهذا من خلال موقع مجانين ، الذي يشرف عليه د.نبيل فاروق .

    سردت الرواية 61 (ملائكة الجحيم) قصة (أدهم صبري) في صغره ، و كيف دربه والده منذ أن كان في سن الثالثة من عمره ، حتى أصبح يجيد كل هذه المهارات في سن صغيرة ..

    كما اصطحبه إلى معظم بلدان العالم ، وعلمه أكثر من 6 لغات فأصبح يجيدها كأهلها ..

    وبعد أن قتل الموساد والده ، وعد أمه بأنه سوف ينتقم ممن قتله .. وقد انتقم له في قصة 24 (الضباب القاتل) ، لكنه تبين أن الذي قتله ليس قاتل والده ، حتى توصل إلى أن قاتل والده هو مدير الموساد فتوصل إليه في عقر داره في مغامرة ( 72 شريعة الغاب) لكنه تركه و عفا عنه متبعًا مقولة (العفو عند المقدرة) .

    وربما كان فن التنكر والميكياج الذي يجيده (أدهم صبري) وتقليد الأصوات ببراعة متقنة ، هو أكثر قدراته أهمية وخطورة حيث أنها كانت سبب نجاح الكثير من مهامه الرائعة .

    وبعد أن اقتحم (أدهم صبري) عالم الكتابة ، وأصبح أسطورة صنعها قلم المبدع د.نبيل فاروق ..

    ظهر تساؤل وأمنية : هل يمكن أن تنتقل الشخصية من الورق إلى الشاشة ؟وبالفعل هذا ما حدث ، وإن لم يلاقي نجاحًا كافيًا ، مما يؤكد أن نجاح الشخصية كامن في أنها على الورق ..

    فقد قامت (الدرر للإنتاج الفني والتوزيع) بإنتاج فيلم رسوم متحركة عن (رجل المستحيل) أسمته (المهند وفريق النينجا) ، وهو مأخوذ من ثلاثية (اغتيال) و (معبد الجريمة) و (الفريقالأسود) ..

    إلا أن السيناريو مختلف وكذلك الشخصية .و يجري حالياً تحويل الشخصية من علي الورق الي السينما ويتم الان التحضير لانتاج فيلم سنمائي ضخم من الممكن ان يتحول الي سلسلة افلام سيقوم بانتاجه شركة روتانا للصوتيات والمرئيات وسيقوم ببطولته وجه جديد وليس احد من الممثلين المعروفين ،

    لكن حتى الآن ما زال الفيلم له مؤيدوه ، وله معارضوه حتى أن المؤلف يعارضه إذا كانت ستحذف منه مشاهد لسريتها أو لخطورتها ،فيهمنا جميعاً أن يكون الفيلم في أحسن صورة و إلا فإن استمرار أدهم صبري كشخصية روائية أفضل بكثير من تشويه صورته على شاشة السينما ..

  2. = '
    ';
  3. [2]
    رنون
    رنون غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 12,547
    التقييم: 60

    افتراضي

    يعطيك العافيه

  4. [3]
    نغم
    نغم غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 1,941
    التقييم: 50

    افتراضي

    تسلم يا عاشق على المعلومات انا بحب سلسله الراجل المستحيل
    بس بامانه ما توقعته شخصية حقيقية

  5. [4]
    بندق
    بندق غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,146
    التقييم: 72
    النوع: Crimson

    افتراضي

    عااشق

    رجل المستحيل من قرأتى المفضله

    مشكور كل الشكر

موضوع مغلق

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. فقط أهمس في اذن المستحيل
    بواسطة املي بالله في المنتدى فعاليات المنتدى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2014-11-05, 09:12 AM
  2. انا حب ينتظر المستحيل
    بواسطة المنسي في المنتدى صفحة white page بيضاء
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2013-02-06, 03:44 AM
  3. احلم في المستحيل
    بواسطة المنسي في المنتدى صفحة white page بيضاء
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 2012-11-18, 04:07 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )