التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


جامعة البترا

تبوأت جامعة البترا منذ تأسيسها عام 1991 مقاماً رفيعاً، و سمعة متميزة بين الجامعات الأردنية و العربية و الأجنبية؛ و ذلك لقدرتها على التطور المستمر و السريع ، بفضل نخبة

جامعة البترا


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: جامعة البترا

تبوأت جامعة البترا منذ تأسيسها عام 1991 مقاماً رفيعاً، و سمعة متميزة بين الجامعات الأردنية و العربية و الأجنبية؛ و ذلك لقدرتها على التطور المستمر و السريع ، بفضل نخبة

  1. #1
    الصورة الرمزية املي بالله
    املي بالله
    املي بالله غير متواجد حالياً

    نائبة المدير العام Array
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 68,020
    التقييم: 1052
    النوع: Red

    افتراضي جامعة البترا

    تبوأت جامعة البترا منذ تأسيسها عام 1991 مقاماً رفيعاً، و سمعة متميزة بين الجامعات الأردنية و العربية و الأجنبية؛ و ذلك لقدرتها على التطور المستمر و السريع ، بفضل نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس، و إتباعها أفضل و أحدث السياسات التعليمية.

    و تعمل الجامعة على مواكبة التطورات المعرفية و بخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، و تحرص على تطوير برامجها العلمية و الإنسانية المختلفة بكل جوانبها النظرية و التطبيقية و التربوية.

    و نحرص في جامعة البترا على توفير المناخ و البيئة المناسبة ليتمكن الطالب من تطوير مداركه و قدراته و تعميق فهمه لمسؤولياته الاجتماعية و الثقافية و العلمية و انتمائه الوطني.



    و نلتزم، كذلك، بتوفير مناخ ملائم لممارسة الحرية الأكاديمية التي تساعد على تنمية تقبُّل الرأي الآخر و احترامه. و نفتخر في جامعة البترا بالتعددية الثقافية التي تتمثل في إقبال الطلبة من جنسيات مختلفة بلغ مجموعها ثلاثين جنسية عربية و أجنبية.

    و تجدر الإشارة إلى أن دولة الأستاذ الدكتور عدنان بدران تولى رئاسة الجامعة اعتباراً من 22/7/2007. هذا و قد بلغ عدد الخريجين هذا العام (928) طالباً و طالبة بزيادة مقدارها 20% على العام الماضي. و تم تعيين (28) عضو هيئة تدريس ليصل عددهم إلى (217) عضواً منهم (16) أستاذا و (32) أستاذا مشاركا و (111) أستاذا مساعداً و (58) مدرساً .

    و شهدت الجامعة مجموعة من الأنشطة العلمية و البحثية إضافة إلى أنشطة ثقافية و اجتماعية تصب في خدمة المجتمع. و قد كانت "الجودة" بكل متطلباتها عنوان العمل هذا العام، و إيماناً من الجامعة بأهمية ضبط الجودة في التعليم العالي فقد قامت بتشكيل لجنة جامعية على أعلى المستويات أشرف على توجيهها الأستاذ الدكتور عدنان بدران، لوضع "المخطط الاستراتيجي" للجامعة للسنوات الخمس القادمة.

    و قد تعاونت الجامعة في هذا المجال مع صندوق الحسين للإبداع و التفوق، الذي انتدب لجنة ترأسها الأستاذة مارجوري لين، رئيسة مركز ضبط الجودة في التعليم العالي الدولي في الولايات المتحدة لمراجعة هذه الاستراتيجية. و قد اثنت اللجنة على الجهود المتميزة التي قامت بها لجان الجامعة و مسؤوليها في هذا المجال.

    و انطلاقاً من هذا التوجه سعت الجامعة إلى توفير جميع المتطلبات اللازمة لجعل السعي نحو الجودة أسلوب عمل ثابت. و تم توفير البنية التحتية في الأقسام العلمية و الكليات لزيادة الطاقة الاستيعابية لأربعة تخصصات. إضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية الإجمالية للجامعة من (5160) طالباً وطالبة إلى (5420) طالباً و طالبة. و بلغ متوسط عدد المنتظمين في الدراسة في الفصلين الأول و الثاني حوالي (5140) طالباً و طالبة، و هذا يشكل نسبة إشغال تبلغ حوالي 95% من مجمل الطاقة الاستيعابية، و هي نسبة تتحقق لأول مرة في الجامعة عبر السنوات السابقة.

    و من الإنجازات التي حققتها الجامعة خلال هذا العام، النتائج المشرفة التي حصل عليها طلبة بعض التخصصات في امتحان "الكفاءة الجامعية"، ففي الفصل الدراسي الأول حصلت الجامعة على المرتبة الأولى بين الجامعات الخاصة و الرسمية في ثلاثة تخصصات هي: اللغة الإنجليزية و آدابها، و التصميم الجرافيكي، و التسويق. أما في الفصل الدراسي الثاني فقد حصلت الجامعة على المرتبة الأولى بين الجامعات الخاصة و الرسمية في خمسة تخصصات و هي: إدارة الأعمال، و التسويق، و التصميم الجرافيكي، و اللغة الإنجليزية، و تربية الطفل(منفردة).

    موقــع الجامعـــة ..


    اضغط هنا

  2. = '
    ';
  3. [2]
    ايفےـلےـين
    ايفےـلےـين غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 16,631
    التقييم: 50

    افتراضي رد: جامعة البترا

    يعطيكي العافية ودمتي بكل خير

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نتائج كليات جامعة الزقازيق 2012 نتيجة جامعة الزقازيق
    بواسطة شدوان الامين في المنتدى المناهج المصرية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2012-07-13, 11:05 PM
  2. جامعة قطر
    بواسطة املي بالله في المنتدى الدراسات العليا
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2012-06-15, 04:17 PM
  3. جامعة البحرين
    بواسطة املي بالله في المنتدى الدراسات العليا
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2012-06-08, 12:24 AM
  4. جامعة الكويت
    بواسطة املي بالله في المنتدى الدراسات العليا
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2012-06-06, 11:25 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )