التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


جامعة عمان الأهلية

جامعة عمان الأهلية جامعة عمان الأهلية جامعة عمان الأهلية وهذا موقعها : جامعة عمان الاهلية مقدمة جامعة عمان الأهلية هي أول جامعة خاصة أنشئـت في المملكة الأردنية

جامعة عمان الأهلية


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: جامعة عمان الأهلية

جامعة عمان الأهلية جامعة عمان الأهلية جامعة عمان الأهلية وهذا موقعها : جامعة عمان الاهلية مقدمة جامعة عمان الأهلية هي أول جامعة خاصة أنشئـت في المملكة الأردنية

  1. #1
    الصورة الرمزية املي بالله
    املي بالله
    املي بالله غير متواجد حالياً

    نائبة المدير العام Array
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 68,020
    التقييم: 1052
    النوع: Red

    افتراضي جامعة عمان الأهلية

    جامعة عمان الأهلية
    جامعة عمان الأهلية
    جامعة عمان الأهلية

    وهذا موقعها : http://www.ammanu.edu.jo/new/
    جامعة عمان الاهلية



    مقدمة



    جامعة
    عمان الأهلية هي أول جامعة خاصة أنشئـت في المملكة الأردنية الهاشمية بقـرار من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في عام 1989. وافتتحت الجامعة أبوابها عام 1990 بثلاث كليـات هي كلية الحقـوق وكـلية الآداب والعلوم وكلية العـلوم الإدارية والمالية، وفي العام التالي أنشئت كلية الصيدلة والعلوم الطبية وكلية الهندسة. وعليه فقد مر على إنشاء جامعة عمان الأهلية سبعة عشر عـاماً واصلت فيهـا رفد السوق المحلي والعربي بنخبة من الخريجين الذين احتلوا مراكز مهمة في المؤسسات المحلية والإقليمية في القطاعين الحكومي والخاص، بالإضـافة إلى مواصلة عدد منهم الدراسات العليا في أرقى الجامعات الأوروبية والأمريكية وحصلوا على درجـات الماجستير والدكتوراه في مجالات تخصصاتهم، ويعمل عـدد منهم في جامعة عمّان الأهلية والجامعات الأردنية والعربية والعـالمية، وقـد بلـغ عـدد الخريجين في مختلف التخصصـات التي تقدمها الجامعة (12477) طالباً وطالبة. وبعد أن افتتحت كلية التمريض عام 2005 بقرار من وزارة التعليم العالي أصبحت الجامعة تضم سبع كليات تحتوي على اثنين وعشرين تخصصاً معتمداً اعتماداً خاصاً ومتوافقة في خططـها الدراسية مع المعايير المحلية والعالمية، وتسعى هذه الكليات دائماً إلى توفير تخصصات وبرامج أكـاديمية موجهة نحـو تلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي، وتقليص الفجوة بين المهارات التي يتطلبها سـوق العمل من الخريج في التخصصات المتنوعة التي تقدمها الجامعة، والتـدريب والتعـلم الذي يتلقاه الطالب خلال فترة دراسته الأكاديمية، ممـا ينتج عنه تهيئة الخريجين من الجامعة للالتحاق بالوظائف والأعمال دون الحاجة إلى إعـادة التأهيل والتدريب الطويل، وهذا يوفر أفضلية لخريجي جامعة عمان الأهلية ويعزز فرصهم للتنافس على فرص العمل المتاحة.


    وقد طرحت جامعة عمان الأهلية ولأول مرة عام 2005 برنامج الدراسات العليا في الحقوق وذلك بعد موافقة وزارة التعليم العالي في المملكة الأردنية الهاشمية وقد حظى التخصص باعتماد عام وخاص وسَجّل به نخبة من خريجي الحقوق وقد وفرت الجامعة لهم برنامجاً مميزاً وأعضاء هيئة تدريس مميزين من هم برتبة أستاذ وأستاذ مشارك ولتلبية متطلبات العمل في بيئة الجامعة من النواحي الإدارية والمالية والفنية وفـرّت الجامعة كادراً إدارياً مؤهلاً في مختلف الإدارات والأقسام، يسعى جميعهم لتقديم أفضل الخدمات لمجتمع الجامعة من طلاب وأولياء أمورهم وهيئة تدريسية. ولم يقتصر دور الجامعة على الجانب الأكاديمي لوحده وإنما امتد دورها لخدمة المجتمع المحلي حيث تم عقـد ندوات ودورات عديدة شارك فيها أفراد من المجتمع المحلي، علاوة على تقديم بعض الخدمات والدعـم للمنـاطق المحيطة في الجامعة. وعلى صعيد التخطيط المستقبلي فإن إدارة الجامعة تقوم بوضع الخطط الاستراتيجية التي تضمن الاستمرار في النهج الذي وضعته، والذي يتمثل في تقديم أفضل البرامج والتخصصات المبنية على أحدث ما توصلت إليه مجالات المعرفة، والتي تتوافق مع حاجات سوق العمل، سـواء من ناحية الخطـط الأكاديمية والكادر التدريسي المؤهل، والتجهيزات العلمية والمصادر التعليمية الملائمة.


    الجامعة في سطور

    جامعة عمان الأهلية هي أول جامعة خاصة في المملكة الأردنية الهاشمية تأسست عام 1990م معتمدة اعتماداً عاماً وخاصاً وهي عضو اتحاد الجامعات العالمي وعضو اتحاد جامعات العالم الإسلامي وعضو اتحاد الجامعات العربية وعضو رابطة المؤسسات الخاصة للتعليم العالي. تمنح جامعة عمان الأهلية شهادة البكالوريوس ويعتبر نظام التدريس فيها هو نظام الساعات المعتمدة ، كما استحدثت الجامعة برنامج الماجستير في الحقوق والذي يعنى بمواكبة الضرورات القانونية المتطورة والتخصصات الحديثة. تضم جامعة عمان الأهلية سبعة كليات معتمده اعتماداً عاماً وخاصاً وتضم (25) تخصص تسعى لتوفير التخصصات الموجهة نحو الاحتياجات الوطنية التي توائم متطلبات البيئة المحيطة وسوق العمل لتوفير فرص العمل للخريجين في الأردن والدول العربية المجاورة في البرنامجين الصباحي والمسائي لدرجة البكالوريوس وهي:
    -كلية الآداب والفنون: اللغة الإنجليزية وآدابها، اللغة الإنجليزية والترجمة، علم النفس، التصميم الداخلي، التصميم الجرافيكي و التربية الخاصة .
    -كلية تقنية المعلومات: علم الحاسوب، أنظمة المعلومات الحاسوبية. هندسة البرمجيات
    -كلية الحقوق: حقوق
    -كلية العلوم الإدارية والمالية: المحاسبة، إدارة الأعمال، الإدارة الفندقية والسياحة، العلوم المالية والمصرفية، التسويق، نظم معلومات إدارية.
    - كلية الصيدلة والعلوم الطبية: الصيدلة، التحاليل الطبية، السمع والنطق. ·
    -كلية الهندسة: هندسة الحاسوب، هندسة الالكترونيات والاتصالات، الهندسة الطبية ,هندسة مدنية و هندسة معمارية.
    -كلية التمريض: تمريض
    الدارسات العليا: تمنح
    جامعة عمان الأهلية درجة الماجستير في الحقوق . و علم النفس الاكلينيكي

    ثانيا: تطور الجامعة


    لقد وضعت إدارة
    جامعة عمّان الأهلية هدفاً استراتيجياً لها استقته من رسالتها والتي تهدف إلى إعداد خريجين وخريجات مؤهلين لرفد سوق العمل باحتياجاته من ذوي الخبرات والتخصصات في مجالات التخصصات التي تقدمها، ولذا انتهجت الإدارة في الجامعة منهجين أساسيين تقومان على: · ضبط الجودة بهدف المحافظة على نوعية التعليم المقدم، لضمان المنظومة التعليمية ولتقديم خرجين متميزين في التخصصات والحقول التي تطرحها الجامعة سيتم تبني نظام لإدارة وضبط الجودة، يرتكز على أسس ومعايير دولية، ويتأتى ذلك من خلال ضبط الجودة في التعليم والإدارة العلمية. · دعم العملية التعليمية بالوسائل التقنية الحديثة، وبناء نموذج التعليم والتعلم الإلكتروني E-Learning، وذلك من خلال إنشاء مركز تميز للتعلم الإلكتروني في الجامعة E-Learning Center of Excellence. تماشياً مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه في جَعل الأردن المحور الرئيس لتكنولوجيا المعلومات في المنطقة، واستراتيجيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية، قامت جامعة عمَان الأهلية بإنشاء مركز تميز للتعلم الإلكتروني في الجامعة ليكون أول مركز تميز في الجامعات الأردنية. يمكن تعريف التعليم الإلكتروني على أن استخدام تكنولوجيا الاتصال الإلكتروني ووسائطها المتعددة وشبكة الإنترنت بهدف تطوير نوعية التعليم عن طريق تسهيل الوصول إلى المصادر والخدمات، إضافة إلى التواصل والتعاون عن بعد، لغايات دعم العلاقات البينية: بين متعلم وغيره من متعلمين ومعلمين أو مدربين، وبين المجتمع المتعلم ومصادر التعلم فيه. وسوف يقوم مركز التميز بتطوير استراتيجية في التعلم الإلكتروني الشامل في الجامعة، وتشمل البنية التحتية الملائمة من أجهزة ومعدات اتصالات وشبكات ذات سعات عالية وصفوف ذكية مزودة بأجهزة حاسوب محمول وأدوات إلكترونية مساعدة، مع إمكانية تسجيل الطلاب المحاضرات على أجهزة التسجيل المرئي والمسموع واسترجاعها ساعة يشاء من خلال نظم تُتيح الأمن والسرية والتفويض اللازم، بحيث يستطيع المخولون بالمراجعة أو الاسترجاع للبيانات والمعلومات والوصول لما يريدون، في أي وقت يشاءون وأينما يكونون. لقد وضعت إدارة جامعة عمّان الأهلية، التعليم الإلكتروني هدفاً لها تسعى لأن يطبق في جميع التخصصات والبرامج التي تقدمها الجامعة حيث تم وضع خطة يتم تنفيذها على مدى خمس سنوات.

    الكليات

    أولا : كلية الأداب و الفنون
    تُعد كلية الآداب والفنون من أقدم كليات الجامعة، حيث أنشئت مع تأسيس الجامعة عام 1990، وكـانت حينذاك تسـمى بـ (كلية الآداب والعلوم) لأن التخصصات التي اشتملت عليها وقتها كانت تخصصات أدبية وعلمية في آن واحد. لكن ومنذ استحداث تخصصين جديدين من تخصصات الفنون فيها عام 2000، وهمـا التصميم الداخلي والتصميم الجرافيكي، فقد تم ومع بداية العام الدراسي2002 /2001، فصل تخصص علم الحاسوب وتحويله إلى كلية جديدة سميّت بـ (كلية تقنية المعلومات)، ومن وقتها استبدل اسم الكلية بـاسم جـديد عُـرفت به ألا وهو كلية الآداب والفنون.

    الموقع الالكتروني الخاص بالكلية .
    ثانيا: كلية الهندسة
    إن فكرة تأسيس كلية الهندسة عام 1991، في
    جامعة عمان الأهلية كانت تنبع من قناعة مؤسس الجامعة بأن تخصص الهندسة بمجالاتها المختلفة هو من التخصصات التي تساهم في دفع عجلة التنمية من خلال رفد سوق العمل بطلاب يتمتعون بمعارف ومهارات هندسية عالية وكذلك من خلال تفاعل أعضاء الهيئة التدريسية في مجالات خدمة المجتمع ومن بينها إجراء الأبحاث والتعاون مع المؤسسات والشركات التي لها علاقة بالهندسة والتكنولوجيا. نحن بكلية الهندسة نولي اهتماماً كبيراً ببناء وتعزيز مجتمعنا القائم على الدعم والاحترام المتبادل. وهذا يمتد للمعلمين والعاملين تماماً مثل الطلاب. ويلعب هيكل الأقسام لدينا دوراً رئيسياً في تدعيم الحس المجتمعي الذي يعد شيئاً تنفرد به جامعة كلية الهندسة. وكل طالب هو فرد بإحدى الأقسام ويستفيد من المجتمع المتقارب والودود والديمقراطي.
    الموقع الالكتروني الخاص بالكلية

    ثالثا: كلية العلوم الأدارية والمالية
    تأسست كلية العلوم الإدارية والمالية في عام 1990، لمقابلة الطلب في سوق العمل ولتزويد المجتمع بالكوادر العلمية المؤهلة في مجال العلوم الإدارية والمالية، من خلال استحداث مختلف التخصصات مثل إدارة الأعمال، والمحاسبة والعلوم المالية والمصرفية، والتسويق ونظم المعلومات الإدارية والإدارة الفندقية والسياحة.
    الموقع الالكتروني الخاص بالكلية

    رابعا: كلية التمريض
    اقد وضعت إدارةكلية التمريض هي أحدث كلية في جامعة عمان الأهلية حيث حصلت الجامعة على الموافقة على تأسيس كلية التمريض من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتاريخ 27/2/2005، وبناءً على ذلك فقد تم افتتاح الكلية برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في بداية العام الدراسي 2006/2007 والمتزامن مع بدء التدريس في الكلية.
    الموقع الالكتروني الخاص بالكلية
    خامسا: كلية الصيدلة منطلق الاهتمام والنهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات وخاصة مجالات الصحة والتعليم، وذلك من أجل الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطن، فقد صدر القرار السامي الكريم عام 1990 بإنشاء كلية الصيدلة بقسميها العلوم الصيدلية والتحاليل الطبية ولتكون ضمن منظومة جامعة عمان الأهلية العريقة وهي الجامعة الخاصة الأولى في الأردن. إن المقررات التي تتضمنها الخطة الدراسية للكلية قد وضع محتواها العلمي النظري والعملي وفقاً لأحدث النظم والمناهج العالمية، وهذه المقررات يتم تدريسها خلال خمس سنوات دراسية
    الموقع الالكتروني الخاص بالكلية

    سادسا: كلية تكنولوجيا المعلومات
    تأسست كلية تقنية المعلومات في عام 2001، بعد تحويل قسم الحاسوب في كلية العلوم والآداب إلى كلية متكاملة مستقلة لتكون صرحا مفردا في مجال تقنية المعلومات وأنظمتها. لقد انبثق هذا القرار من رؤية أكاديمية تهدف إلى تخريج جيل مسلح بالمنهجية العلمية والتطبيقية في ظل التطورات السريعة التي تشهدها الأسواق المحلية والعالمية في هذا المجال. تحرص الكلية على انتقاء النخبة من الأساتذة حملة درجة الدكتوراه في مختلف التخصصات ولديهم أبحاث وخبرات متعددة من جامعات عالمية وعريقة في هذا المجال. بالإضافة إلى النواحي الأكاديمية المرموقة، تقدم الكلية خدمات وتسهيلات غير أكاديمية متعددة من شأنها دعم قطاع المعلومات للسوق المحلي، كهدف تضييق الفجوة بين التعليم الأكاديمي وحاجات السوق، وذلك من خلال تقديم الاستشارات والحلول البرمجية، تنظيم واستضافة النشاطات العلمية المحلية والعالمية المتعلقة في مجال المعلومات.
    الموقع الالكتروني الخاص بالكلية

    كلية الحقوق
    تأسست كلية الحقوق في جامعة عمان الأهلية مع نشأة الجامعة عام 1990، وتضم كلية الحقوق قسمان هما: قسم القانون العام وقسم القانون الخاص اللذين تم استحداثهما عام 2001. وتسعى الكلية إلى تطبيق خطتها الدراسية لنيل درجة البكالوريوس في القانون بعد دراسة الطالب (135) ساعة معتمدة، وتهدف الكلية من تطبيق خطتها الدراسية هذه إلى تهيئة خريجيها لممارسة العمل القانوني في كل المجالات في المجتمع قضاة أو محامين أو مستشارين أو أعضاء في الضابطة العدلية أو موظفين قانونيين في الدوائر الحكومية أو الخاصة، متسلحين بالوعي القانوني بعد أن تمكّنوا أثناء دراستهم القانونية من الوصول إلى ملكة التفكير القانوني السليم ليبدؤوا حياتهم العملية القانونية رافعين لواء الحق والعدالة والمساواة، مدافعين عن القضايا العادلة في مجتمعنا الأردني والعربي والمحافل الدولية.


  2. = '
    ';
  3. [2]
    املي بالله
    املي بالله غير متواجد حالياً
    نائبة المدير العام Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 68,020
    التقييم: 1052
    النوع: Red

    افتراضي رد: جامعة عمان الأهلية

    دائرة القبول والتسجيل

    تعمل الدائرة على تطوير أدائها وذلك لتحقيق أهدافها بأفضل الوسائل حيث من روية العمادة القصيرة المدى:
    1- إدخال نظام التسجيل من خلال الانترنت.
    2- تامين إرشاد أكاديمي مناسب للطلبة من خلال شبكة "انترنت".
    3- تمكين العمادات المختلفة من الاطلاع المباشر'On Line' على السجل الأكاديمي للطلبة.

    رسالة الدائرة
    • تمكين الطالب من التسجيل عبر الانترنت في أي فضل دراسي مع معرفة مسبقة لبرنامج امتحانات المواد التي يرغب في تسجيلها.
    • حصول الطالب على كافة المعلومات التي يرغب بها الكترونياً.
    • اعتماد نظام التسجيل الالكتروني، وتجرى الاستعدادات حالياً لإجراء عملية التسجيل الالكتروني عبر شبكات الانترنت.

    أهداف الدائرة

    1) استقبال الطلبة الراغبين بالالتحاق بالجامعة قبل بداية كل فصل دراسي وتعبئة النموذج الخاص بالقبول وإكمال عملية التسجيل بعد التدقيق على البيانات المرفقة في النموذج وإدخالها في الحاسوب.
    2) التنسيق مع عمادة الدراسات العليا لاستكمال إجراءات قبول طلبة الدراسات العليا.
    3) أعداد جدول المحاضرات الفصلية قبل بداية كل فصل دراسي وتوزيعها على كل الكليات.
    4) إعداد العديد من الإحصائيات في كل فصل دراسي وإعداد جدول الامتحانات قبل نهاية كل فصل دراسي.
    5) إصدار كشوفات العلامات والمصدقات وأي وثائق أخرى يحتاجها الطالب.
    6) الأعداد والتحضير لحفل التخريج الفصلي والمشاركة فيه بشكل فعال.
    7) تنفيذ كل ما تتضمنه تعليمات منح درجة البكالوريوس ورقابتها.
    8) تنفيذ تعليمات الدراسات العليا ورقابتها.
    9) أعداد التقويم الجامعي السنوي وإعلانه بعد اعتماده من مجلس أمناء الجامعة.
    10) المشاركة في الندوات والمعارض التي لها صلة بأعمال دائرة القبول والتسجيل.
    11) التحضير والاستعداد لاستقبال الطلبة الجدد وذلك:
    أ – تصميم النشرات الخاصة بالتخصصات المعتمدة في الجامعة.
    ب – فتح مكتب خاص بقبول الطلبة الجدد وتستكمل فيه إجراءات التسجيل.
    12) قبول الطلبة المتقدمين للالتحاق في مختلف التخصصات طبقاً لأسس القبولات المعمول بها.
    13) إعداد ملف خاص بكل طالب مستجد يحوي أوراقه الثبوتية ومسيرته العلمية.
    14) أعداد جداول المحاضرات الأسبوعية قبل بداية كل فصل دراسي وتوزيعها على الأقسام وإعلانها للطلبة.
    15) اتخاذ جميع الترتيبات والإجراءات اللازمة لانجاز عملية تسجيل جميع طلبة الجامعة على المواد في كل فصل دراسي.
    16) إجراء عمليتي الإضافة والانسحاب في كل فصل دراسي.
    17) إعداد العديد من الإحصائيات في كل فصل دراسي للإفادة منها في كثير من الأغراض داخل الجامعة وخارجها.
    18) إعداد جداول للامتحانات النهائية قبل نهاية كل فصل دراسي.
    19) رصد علامات كل طالب في نهاية كل فصل دراسي واستخراج معدل علاماته الفصلي والتراكمي.
    20) إصدار كشوف علامات وشهادات إثبات الطالب للراغبين من الطلبة المنتظمين والمنسحبين.
    21) متابعة الطلبة العرب والأجانب حملة الجنسيات الغير أردنية وذلك بعمل التأشيرات اللازمة لقدومهم واستصدار إقامات لهم من وزارة الداخلية.
    22) متابعة الطلبة الأردنيين وذلك بتأجيل دفاتر خدمة العلم العائدة لهم.
    23) مراجعة الخطط الدراسية لجميع الطلبة المتوقع تخرجهم في نهاية الفصل التالي.
    24) تزويد وزارة التعليم العالي والعديد من الدوائر والسفارات بنتائج الطلبة المبعوثين على نفقة هذه الجهات في نهاية كل فصل دراسي.

    أقسام الدائرة
    تضم دائرة القبول والتسجيل نخبة من الموظفين المؤهلين علمياً وإدارياً وتتشكل الدائرة من: * المدير:
     السكرتاريا.
     مراسل.
    * شعبة القبول:
    عبد اللطيف ناصر/مساعد. * شعبة التسجيل/احمد العيسي:
    مسجلي كلية الآداب والفنون وتقنية المعلومات.
    مسجلي كلية الحقوق.
    مسجلي كلية تقنية المعلومات.
    مسجلي كلية العلوم الإدارية والمالية.
    مسجلي كلية الهندسة.
    مسجلي كلية الصيدلة.
    مسجلي كلية التمريض.
    * شعبة الوثائق: محمود البوريني/مساعد الأرشيف. مسؤول الأرشيف.
    إنجازات الدائرة للعام 2006/2007
    • تسجيل عدد كبير من الطلبة مما استدعى رفع الطاقة الاستيعابية للجامعة. • البدء في إجراءات استخدام نظام حوسبة متطور للقبول والتسجيل. • تزويد العمادة بكادر يتوافق مع احتياجات العمادة.


  4. [3]
    املي بالله
    املي بالله غير متواجد حالياً
    نائبة المدير العام Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 68,020
    التقييم: 1052
    النوع: Red

    افتراضي رد: جامعة عمان الأهلية

    مجمع الارينا الرياضي الثقافي

    تفخر جامعة عمان الأهلية بأنها جمعت خبرات الحضارات القديمة والحاضرة وتقنية المستقبل في بناء المنشآت الثقافية والرياضية ليكون الناتج مجمع الارينا الرياضي الثقافي والذي يعتبر أول نادٍ متميز وفريد من نوعه على المستويين الإقليمي والعالمي. حيث تم تصميم مجمع الارينا لخدمة المجتمع في جميع المجالات الثقافية والرياضية والترفيهية عن طريق تطبيق المفاهيم الهندسية الحديثة والتجهيزات المتقدمة والمصممة حسب أحدث المواصفات العلمية. ويشمل مجمع الارينا الرياضي الثقافي مرافق متعددة تضمن للمشترك ممارسة أي نشاط رياضي ومشاهدة الفعاليات الرياضية والفنية والثقافية أو الاستمتاع بالجلسات الهادئة والوجبات المعدة بعناية وتميز في المطاعم والكافتيريات الموزعة في إرجاء النادي. ويمكن تقسيم مجمع الارينا الرياضي الثقافي على النحو التالي:

    الأنشطة الثقافية: وتشمل إقامة العروض المسرحية، الموسيقية ، الفنون الإيقاعية، المؤتمرات الثقافية، المعارض الدولية والاحتفالات. الأنشطة الرياضية وتشمل عقد المسابقات والدورات التدريبية وإمكانية الانتساب للنادي والتي تتيح للأعضاء ممارسة الأنشطة الرياضية التالية : السباحة، البولينغ، السكواش، البلياردو، كرة الطاولة ، التنس، وجميع اللعاب الرياضية الكروية ( اليد / السلة/الطائرة) وألعاب وتمارين اللياقة البدنية والجمباز الأنشطة الترفيهية : وتشمل جلسات التدليك، المساج الاسترخاء وممارسة البخار في كل من غرف البخار والساونا والجاكوزي. وتشمل مرافق مجمع الارينا الرياضي الثقافي على مايلي:

    1. القاعة المتعددة الاغرض :



    تبلغ مساحة القاعة أربعة آلاف متر مربع وتتسع لما يزيد عن خمسة آلاف شخص حيث أنها مجهزة بأحدث أجهزة التكييف والتدفئة المركزية ، وتحتوي القاعة على مدرجات متحركة بنظام التحكم عن بعد والتي تكسب القاعة مرونة فائقة في تنوع الاستخدام حسب الحاجة، بحيث يصبح بالأمكان استخدام القاعة على النحو التالي: • قاعة رياضية لممارسة مختلف الألعاب: كرة السلة، كرة طائرة، كرة اليد، الملاكمة، المصارعة، جمباز، تايكواندو، الايروبكس......الخ.
    • قاعة للمعارض والمؤتمرات الوطنية والإقليمية والدولية
    • قاعة مسرحية لإقامة العروض المسرحية والموسيقية والمهرجانات حيث يشمل المسرح على مركز للفنون المرئية والمسموعة والذي يحتوي على أحدث التجهيزات والتقنيات الخاصة بالإضاءة والصوت والفيديو .
    2. المسبح:

    يتكون من بركة سباحة اولمبية لأغراض التدريب والمباريات وهي مزودة بأحدث أجهزة التعقيم والفلترة عن طريق الأوزون، وتشمل كذلك أماكن للمتفرجين بسعة 1500مقعد ومسبح للأطفال للتعليم
    تم إنشاء مكتب النوعية وضبط الجودة بتاريخ 30/1/2007 بموجب قرار رقم (5/2007)، وذلك لنشر ثقافة الجودة وتقييم ومراقبة الخطط والبرامج الأكاديمية ومدى تطبيقها لمعايير الجودة للارتقاء بمستوى أداء الجامعة على كافة الأصعدة والمستويات.

    والتسلية وأماكن للاسترخاء والجلسات الهادئة، والمسبح مزود بأحدث الأجهزة لإقامة المسابقات الترفيهية والأولمبية.
    3. مركز اللياقة البدنية

    وهو عبارة عن عدة مرافق تهدف إلى تقوية الجسم عن طريق تنشيط الدورة الدموية والتدليك وتمارين اللياقة البدنية التي تزيد من جمال ورشاقة الجسم .
    ويحتوي مركز اللياقة البدنية على المرافق التالية : • غرف المساج والحمام التركي: وهي قاعة صممت على طراز الحمامات التركية والشامية ذات أجواء شرقية متميزة، حيث يوجد متخصصون في فنون المساج والحمام التركي.
    • غرف الساونا: وهي مصممة على النموذج الاسكندنافي. • برك الجاكوزي: وهي توفير تدليك طبيعي للجسم . • قاعات اللياقة البدنية لبناء الأجسام والإيروبيك: وهي مجهزة بأحدث الآلات لتقديم برامج اللياقة البدنية المتكاملة.
    • غرف البخار: وهي تعمل على تنشيط الجسم وتقنية البشرة.

    4. مركز البولينغ

    ويشتمل على ستة خطوط مزودة بكافة التجهيزات اللازمة من مقاعد للمشاركين والمتفرجين. كما يحتوي على أحدث نظام كمبيوتر لتسجيل النقاط وتصحيح أخطاء المتدربين عن طريق كاميرات فيديو لتتبع مسار الكرة. وقد تم إدخال مبدأ البولينغ المتوهج لإضفاء روح المغامرة على مباريات وحفلات الشباب من المتسابقين والمشاركين. 5. ملاعب السكواش

    وهي تشمل أربعة ملاعب مجهزة بأماكن خاصة للمتفرجين بسعة 167 مقعد. والملاعب مجهزة بأحدث أنظمة الإنارة والأرضيات الخشبية لضمان استمتاع المتفرج واللاعب.
    6. مطاعم وكفتيريات داخلية:

    وهي موزعة على جميع المرافق الداخلية حيث تقوم هذه المطاعم بتقديم وجبات صحية وشهية. 7. مرافق ثقافية أخرى

    • مكتبة عامة
    • قاعات للمحاضرات
    • مسرح تدريبي للفنون التمثيلية والموسيقية
    • قسم التصوير والذي يحتوي على مختبر خاص بطباعة الأفلام.
    8. مرافق ترفيهية أخرى وتشمل الحدائق والمطاعم الخارجية المطلة على جبال البلقاء للاستمتاع بجلسات هادئة ووجبات صحية لذيذة.

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. التعليم 9 ضوابط لتعاقد الأهلية مع المعلمين
    بواسطة املي بالله في المنتدى الاخبار التعليمية في المملكة العربية السعودية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2016-03-21, 10:27 AM
  2. أسماء رياض الأطفال الأهلية والحكومية بالمدينة المنورة
    بواسطة املي بالله في المنتدى مناهج الطلاب و الجامعين العرب
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2014-08-18, 10:46 AM
  3. رابط التسجيل في المنح الداخلية للجامعات والكليات الأهلية
    بواسطة املي بالله في المنتدى الدراسات العليا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2014-05-26, 03:10 PM
  4. نموذج بيان تسديد الرسوم و المتأخرات للمدارس الأهلية لعام 1434-1435هـ
    بواسطة املي بالله في المنتدى مناهج الطلاب و الجامعين العرب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2014-01-08, 03:36 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )