التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


الصعود الصاروخي لفيليب مونتانييه

يبدو فيليب مونتانييه رجلاً سعيداً. بعد سنتين فقط على دخوله عالم التدريب في دوري النخبة الفرنسي، ها هو يحتلّ منصب المدرب مع ريال سوسييداد، وذلك بعد نحو عشر سنوات من

الصعود الصاروخي لفيليب مونتانييه


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: الصعود الصاروخي لفيليب مونتانييه

يبدو فيليب مونتانييه رجلاً سعيداً. بعد سنتين فقط على دخوله عالم التدريب في دوري النخبة الفرنسي، ها هو يحتلّ منصب المدرب مع ريال سوسييداد، وذلك بعد نحو عشر سنوات من

  1. #1
    الصورة الرمزية خالدالطيب
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً

    شخصية هامة Array
    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي الصعود الصاروخي لفيليب مونتانييه


    الصعود الصاروخي لفيليب مونتانييه 1449806_medium.jpg


    الصعود الصاروخي لفيليب مونتانييه 1285251_medium.jpg


    يبدو فيليب مونتانييه رجلاً سعيداً. بعد سنتين فقط على دخوله عالم التدريب في دوري النخبة الفرنسي، ها هو يحتلّ منصب المدرب مع ريال سوسييداد، وذلك بعد نحو عشر سنوات من مواطنه رينالد دونويكس. يتحدث حصراً لموقع عن بداية مغامرته الفرنسية-الأسبانية الباسكية النكهة.
    كان هذا الصعود السريع باتجاه نادي سان سيباستيان مفاجئاً، وفيليب مونتانييه يقرّ بذلك، لكنه يبدو سعيداً مثل الشبان الصغار: "منذ سبع سنوات كنت لاعباً مع بولوني سور مير في دوري الهواة، وهدفنا كان الصعود إلى الدرجة الثالثة. وبعد سنتين في الدرجة الأولى على رأس فالنسيان، ها أنا مع فريق أسباني، في بطولة يصنّفها كثيرون في أعلى المستويات."
    بعد انتهاء وقع المفاجأة، بدأ هذا التحدي الجديد يأخذ مساره ضمن القدر المرسوم: "كان الأمر مدهشاً، لأني لم أتوقع أن يتصل بي فريق أسباني، وخصوصاً من قبل ريال. سارت الأمور ببساطة، ناقشنا طريقة عملي وأسلوب النادي. حصل التعاقد ببساطة، بقدر ما أشعر بأن النادي يناسب فلسفتي وحالتي الذهنية."
    على طريقة نانت
    يدرك المدرب الفرنسي جيداً أن طريق وصوله عبر جبال البيرينيه فتحها المدرب المرموق رينالد دونويكس: "قدومي إلى هنا مرتبط بدون شك بالذكريات الجميلة التي تركها رينالد كمدرب وانسان، بالاضافة إلى النتائج التي حققها. أعتقد أنهم بحثوا عن شخص يشبهه، وهذا كان على الأقل أحد معايير استقدامي."
    التقى الرجلان في نانت في بداية تسعينات القرن الماضي: "هو من فئة المدربين، لا بل المربين، الذين شجعوني على هذه المهنة. ولو أننا سلكنا مسارين مختلفين، إلا أني أجد نفسي كثيراً بما يقوله." يملك مونتانييه الكثير من الأسباب كي يتعلّم من سلفه الذي قاد الفريق الباسكي لتحقيق افضل نتيجة منذ إحرازه لقب الدوري مرتين متتاليتين عامي 1981 و1982. في موسمه الأول (2002-2003)، كان دونويكس قريباً من تحقيق الإنجاز، ولم يترك المركز الأول لريال مدريد سوى في الأمتار الأخيرة.
    لم يستمر مونتانييه، الحارس البديل في موسم 1990-1991، كثيراً على ضفاف نهر لوار، لكنه تعلّم بما فيه الكفاية الرؤية التي جعلت من نانت مدرسة كبيرة: "لا أريد أن أتباهى بدفع فرقي للعب على طريقة نانت، مثل المدرّبين جان كلود سيودو أو رينالد دينويكس، لكن حقا أحب الفرق التي تسيطر على الكرة، تلعب التمريرات الأرضية القصيرة. طبّق نظرياته بنجاح معين لمدة سنتين مع فالنسيان، لدرجة لقبت الصحف فريقه بـ"برشلونة الشمال،" تيمناً ببطل أسبانيا وأوروبا.

    الصعود الصاروخي لفيليب مونتانييه quote.gifيريدون فتح أبواب النادي أمام أبناء النادي الشبان. أرادوا مدرباً اعتاد على فتح أبواب الفريق الأول أمام اللاعبين الشبان والمشاركة في تطورهم.
    الصعود الصاروخي لفيليب مونتانييه quote_reverse.gifفيليب مونتانييه




    ملاعب الكبار
    مرّ لقاؤه الأول مع برشلونة الحقيقي على خير ما يرام، بحيث لم يترك حامل اللقب ملعب أنويتا في 10 سبتمبر/أيلول سوى بنقطة التعادل. لا يسترسل مونتانييه كثيراً، ويدرك أن برشلونة وريال مدريد يلعبان على مستوى مختلف. يتابع مدركاً فرص فريقه: "لا يمكن الوصول اليهما، لكن من يريد تسلق الجبل لا يأبه لعلوه الشاهق. سيكون التحدي مثيراً وصعباً في آن، لكني اعتقد أن كثيرين من زملائي المدربين الفرنسيين يرغبون أن يكونوا في موقعي، ولو أن الامر يبدو صعباً."
    وإذا كان التحدي ضخماً، إلا أن مونتانييه حقق حلم طفولته بالإنضمام إلى الفريق الذي حرس مرماه الأسطورة لويس أركونادا بين 1974 و1989: "أعرف ريال سوسييداد منذ ثمانينات القرن الماضي لأن أركونادا، كحارس مرمى، كان قدوتي، وكان بالنسبة لي الأفضل في أوروبا. في فرنسا، اختصرنا مسيرته بسبب الخطأ الذي ارتكبه إثر ركلة حرة نفذها ميشيل بلاتيني في نهائي كأس أوروبا 1984 الذي توّج به الفريق الأزرق.
    زأصبح حارس المرمى السابق مدرباً، وهو أمر نادر في الجهة المقابلة من البيرينيه: "الأمر مفاجىء قليلاً هنا أكثر من فرنسا، حيث برز الحراس السابقون في مجال التدريب أمثال ألان كازانوفا وأيلي بوب وجيرار جيلي. لكن يمكن تفسير ذلك بسهولة نظراً لقيادة الحارس لخطّ دفاعه، ومراقبته المميّزة للفريق الخصم وأسلوب اللعب بشكل عام."
    الزج بالشباب
    يعترف مونتانييه بجميل معلمه روبير نوزاريه. زعمل المدرب الخبير المعتزل مؤخراً، على إطلاق مونتانييه كلاعب قبل منحه أولى الدروس التدريبية: "بغض النظر عن النموذج، أسأل نفسي كيف كانت حياتي لو لم ألتق به. رما كنت اليوم مدرساً في باسي سور اور. يمثل هذا الشخص أهمية كبرى لي."
    هذه الثقة التي نالها في صغره، يحرص على نقلها راهنا إلى الفريق الباسكي، راغباً بقيادته الى القمة مجدداً مع الوفاء بتقاليده: "يريدون، كما كان الحال مع رينالد، فتح أبواب النادي أمام أبناء النادي الشبان. أرادوا مدرباً اعتاد على فتح أبواب الفريق الأول أمام اللاعبين الشبان والمشاركة في تطورهم."
    ويتجسّد الشباب الواعد الباحث عن المجد بفرنسي آخر، لاعب الوسط الهجومي أنطوان جريزمان: "يملك الموهبة والنوعية! كان موسمه الأول في الدوري الأسباني مميزاً العام الماضي، لكنها ليست سوى البداية، والأصعب هو الإستمرار. هناك الكثير من اللاعبين الذين يتألقون في موسمهم الأول، لكن من يبرز لمدة عشر سنوات فمن الصعب إيجاده. أتمنى أن يكون أنطوان بين هؤلاء. ينبغي أن يتابع تقدمه هنا، وإذا أصبح في يوم من الأيام قوياً على ريال، بمقدوره الرحيل والبروز مع فريق كبير."
    في غضون ذلك، قد يبلغ فيليب مونتانييه هدفه الأسمى: إعادة ريال سوسييداد، الصاعد إلى الدرجة الأولى العام



  2. = '
    ';
  3. [2]
    جانا
    جانا غير متواجد حالياً
    عضو ماسي Array


    تاريخ التسجيل: May 2011
    المشاركات: 4,107
    التقييم: 50

    افتراضي رد: الصعود الصاروخي لفيليب مونتانييه

    تسلم الايادى خالد

  4. [3]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: الصعود الصاروخي لفيليب مونتانييه

    جانا

    شكراااا لكى مرورك الطيب


  5. [4]
    البنوتة الحلوة
    البنوتة الحلوة غير متواجد حالياً
    عـضـو ذهـبي Array


    تاريخ التسجيل: Oct 2010
    المشاركات: 1,178
    التقييم: 50

    افتراضي رد: الصعود الصاروخي لفيليب مونتانييه


  6. [5]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: الصعود الصاروخي لفيليب مونتانييه

    البنوتة

    شكرااا لكى تواجدك


+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. التصوير القرآني لأضرار الصعود في الفضاء
    بواسطة املي بالله في المنتدى الاعجاز العلمي في القران الكريم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2015-04-04, 04:44 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )