التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


نصائح للصحة الجيدة في شهر رمضان الكريم

اهلا بمواائد الافطار الشهية في هذا الشهر الكريم يحلو الاكل والشرب مما يعني وقوفك في المطبخ لفترات طويلة: تعدين وتحضرين وتنفذين طلبات الصغير والكبيرفي العائلة .فنحن العرب مشهورون بتحيزنا للموائد

نصائح للصحة الجيدة في شهر رمضان الكريم


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: نصائح للصحة الجيدة في شهر رمضان الكريم

اهلا بمواائد الافطار الشهية في هذا الشهر الكريم يحلو الاكل والشرب مما يعني وقوفك في المطبخ لفترات طويلة: تعدين وتحضرين وتنفذين طلبات الصغير والكبيرفي العائلة .فنحن العرب مشهورون بتحيزنا للموائد

  1. #1
    الصورة الرمزية ايفےـلےـين
    ايفےـلےـين
    ايفےـلےـين غير متواجد حالياً

    من الاعضاء المؤسسين Array
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 16,631
    التقييم: 50

    افتراضي نصائح للصحة الجيدة في شهر رمضان الكريم


    نصائح للصحة الجيدة في شهر رمضان الكريم vlqhk_vdl_hs_3.jpg

    نصائح للصحة الجيدة في شهر رمضان الكريم dohaup_1675924112.gi
    نصائح للصحة الجيدة في شهر رمضان الكريم flowers_231.gifنصائح للصحة الجيدة في شهر رمضان الكريم flowers_231.gif


    اهلا بمواائد الافطار الشهية
    في هذا الشهر الكريم يحلو الاكل والشرب مما يعني وقوفك في المطبخ لفترات طويلة:
    تعدين وتحضرين وتنفذين طلبات الصغير والكبيرفي العائلة .فنحن العرب مشهورون بتحيزنا للموائد
    الغنيه باصناف المآكل الشهيه ومد الكثيرمن موائدالرحم ن المتنوعه وطريقة تجميلها وتنسيقها
    عملا بالمثل القائل (العين تعشق قبل الفم احيانا)هذا ماتقوله اعرافنا وتؤكدة تقاليدنا .

    نصائح للصحة الجيدة في شهر رمضان الكريم wwbfruits.jpg

    نصائح للصحة الجيدة في شهر رمضان الكريم vlqhk_vdl_hs_3.jpg

    نصائح للصحة الجيدة في شهر رمضان الكريم veggies390-saidaonli

    نصائح للصحة الجيدة في شهر رمضان الكريم vlqhk_vdl_hs_3.jpg

    نصائح للصحة الجيدة في شهر رمضان الكريم colored_fruits_veget

    نصائح للصحة الجيدة في شهر رمضان الكريم flowers_231.gif

    نصائح للصحة الجيدة في شهر رمضان الكريم ainn5w5kmodjndtbyjtnنصائح للصحة الجيدة في شهر رمضان الكريم ainn5w5kmodjndtbyjtn

    نصائح للصحة الجيدة بشهر رمضان الكريم؟

    حتى يكون صيامك صحيحا ولاياتي على حساب صحتك والتفرغ للعبادة
    اسلوب الافطار الامثل
    ننصحك باتباع الخطوات التالية:
    - بعد صيام يوم كامل الافضل البدء بالسوائل مثل الماء والعصائر والحليب واللبن الزبادي المخفف
    اوقليل الدسم واهم هذه السوائل الماء فالماء مهم لتحضير الجسم لهضم الطعام.
    - الحساء متل الشوربة الساخنه التي تساعد و تحمي المعده وخاصة في الفصل البارد اما الان فننصح بالدافئه وان تكون من الخضار اوالشوفان
    - ابتعدوا عن الاطعمه المصنعه ا الجاهزه او المعلبة
    - غسل الخضار جيدا وعدم نقعها بالماء لفترات طويله
    - ولطهي الخضار يستخدم الماء بكميات قليلة للحفاظ على قيمتها الغذائيه .الافضل طهي الخضار على البخار وبقشرها للافائده
    -تناول الثوم والبصل يوميا لحتوائه على فوائد كثيرة وكبيره
    -مضغ الطعام جيدا فعملية الهضم تبدا من الفم واكل كميه من الخضار والفواكه الطازجه
    - التقليل من كميه الحلويات والخبز الابيض والزبد والسمن من اجل سلامة القلب
    - عدم الاكثارمن المنبهات كالقهوةوال شاي
    - الابتعاد عن اكل الطعام المحروق اوالخبز المحروق لحماية الجسم من الامراض الخطيرة
    -الحرص على تناول 10 حبات من العنب الاسود يوميا لانه مفيد جدا لشراييين القلب
    - التاكد من ان الطعام يحتوي على الاملاح المعدنيه التي تلعب دورا مهما في توازن الجسم وهي :
    الكالسيوم والبوتاسيم والكلورين والصوديوم
    الكالسيوم :الموجود بالحليب والجبن واللبن وفي المكسرات والسبانخ والاسماك الصغيره والسردين
    البوتاسيم :نحصل عليه من الموز والتين والتمروالش ماروالخضرو ات
    -الكلورين :في الزيتون والاملاح (بكميات معقوله)
    - الصوديوم :الملح وطعام البحر واللحوم والخرشوف
    - الحرص على تناول الفتيامينا تAوCوE
    A- الموجودة في الكبد والجزر والشمندر والسبانخ واليقطين والبيض والفواكه اطازجه
    C-الفلفل الحلو الاوراق الخضراء والبندورة (الطماطم) القرنبيط والحمضيات الجوافا والكيوي
    E- نحصل عليها من المكسرات والحبوب والزيت النباتي دوار الشمس والذرة والفستق
    وهنيئا للجميع

    وتذكروا جميعا ان تاكلوا باعتدال دون افراط اوتفريط



  2. = '
    ';
  3. [2]
    رغــدا
    رغــدا غير متواجد حالياً
    عـضـو مخـلـص Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2011
    المشاركات: 647
    التقييم: 50
    النوع: Black

    افتراضي رد: نصائح للصحة الجيدة في شهر رمضان الكريم

    تسلمي ايفو على النصائح الغالية

    دمتي بحمى الرحمن

  4. [3]
    سـ مـ اا يـ ل
    سـ مـ اا يـ ل غير متواجد حالياً
    المراقبة العامة Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 15,070
    التقييم: 50
    النوع: Orchid

    افتراضي رد: نصائح للصحة الجيدة في شهر رمضان الكريم

    يعطيكي العافية ايفلين للنصائح المفيدة

    دمتي بكل خير

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نصائح حول كيفية التعامـل مع مرض السكري خلال شهر رمضان الكريم
    بواسطة لحن الحياة في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2015-06-21, 03:19 PM
  2. نصائح للتغلب على العطش في رمضان
    بواسطة لحن الحياة في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2014-08-02, 12:59 PM
  3. نصائح لأختيار الحاضنة الجيدة
    بواسطة سـ مـ اا يـ ل في المنتدى منتدى الاسرة والطفل
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2010-07-17, 03:25 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )