التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


بضدها تتميّز الأشياء

نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه .. ونحن هنا نتذاكر

بضدها تتميّز الأشياء


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: بضدها تتميّز الأشياء

نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه .. ونحن هنا نتذاكر

  1. #1
    الصورة الرمزية سـ مـ اا يـ ل
    سـ مـ اا يـ ل
    سـ مـ اا يـ ل غير متواجد حالياً

    المراقبة العامة Array
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 15,070
    التقييم: 50
    النوع: Orchid

    افتراضي بضدها تتميّز الأشياء






    نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

    ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

    ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

    استخدمت في هذا الموضوع إسلوب
    المقارنة وذلك بناء على المثل القائل



    "بضدها تتميّز الأشياء" ...





    وعلى بركة الله نبدأ ..



    بضدها تتميّز الأشياء jb12931439901.jpg

    ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله
    "

    بضدها تتميّز الأشياء jb12931399251.gif

    بضدها تتميّز الأشياء jb12931439902.jpg

    لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    بضدها تتميّز الأشياء jb12931399251.gif

    بضدها تتميّز الأشياء jb12931458861.jpg

    عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    بضدها تتميّز الأشياء jb12931399251.gif

    بضدها تتميّز الأشياء jb12931439903.jpg

    ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    بضدها تتميّز الأشياء jb12931399251.gif

    بضدها تتميّز الأشياء jb12931439904.jpg

    ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    بضدها تتميّز الأشياء jb12931399251.gif

    بضدها تتميّز الأشياء jb12931446741.jpg

    لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



    بضدها تتميّز الأشياء jb12931399251.gif

    بضدها تتميّز الأشياء jb12931446742.jpg

    تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء .. بضدها تتميّز الأشياء sad.gif

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    بضدها تتميّز الأشياء jb12931399251.gif

    بضدها تتميّز الأشياء jb12931455621.jpg

    نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    بضدها تتميّز الأشياء jb12931399251.gif

    بضدها تتميّز الأشياء jb12931446743.jpg

    تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    بضدها تتميّز الأشياء jb12931399251.gif

    بضدها تتميّز الأشياء jb12931446744.jpg

    تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    بضدها تتميّز الأشياء jb12931399251.gif

    بضدها تتميّز الأشياء jb12931458862.jpg

    حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    بضدها تتميّز الأشياء jb12931399251.gif

    ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..




    إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

    إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

    تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

    لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..


    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..







    أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

    قال تعالى :
    {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147


  2. = '
    ';
  3. [2]
    رغــدا
    رغــدا غير متواجد حالياً
    عـضـو مخـلـص Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2011
    المشاركات: 647
    التقييم: 50
    النوع: Black

    افتراضي رد: بضدها تتميّز الأشياء

    الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة
    جزيتي خيرا عزيزتي واثابك الجنة

  4. [3]
    سـ مـ اا يـ ل
    سـ مـ اا يـ ل غير متواجد حالياً
    المراقبة العامة Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 15,070
    التقييم: 50
    النوع: Orchid

    افتراضي رد: بضدها تتميّز الأشياء

     رغدا مشكوره لتواجدك دمتي  بحفظ الكريم ورعايته

  5. [4]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: بضدها تتميّز الأشياء

    سمااااايل

    جَزْآكْى الله خُيِرْ وَجَعَلُهُ بِمِيِزَآنِ حَسْنَآتَكْ وُآَنَآرْ اللهُُ دَرَبَكَ ْعَلْىْ هَذُاَ الْطْرحَ الرُآئَعَ بَآرَكْ اللهُُ فِيكى

  6. [5]
    سـ مـ اا يـ ل
    سـ مـ اا يـ ل غير متواجد حالياً
    المراقبة العامة Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 15,070
    التقييم: 50
    النوع: Orchid

    افتراضي رد: بضدها تتميّز الأشياء

    خالد يسلمو لمرورك يا طيب

  7. [6]
    ياسر المنياوى
    ياسر المنياوى غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: May 2010
    المشاركات: 12,774
    التقييم: 70
    النوع: Black

    افتراضي رد: بضدها تتميّز الأشياء

    سمايل



  8. [7]
    سـ مـ اا يـ ل
    سـ مـ اا يـ ل غير متواجد حالياً
    المراقبة العامة Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 15,070
    التقييم: 50
    النوع: Orchid

    افتراضي رد: بضدها تتميّز الأشياء

    تسلم ياسر لمرورك
    تحياتي

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كيف تستفيد من الأشياء القديمة؟
    بواسطة لحن الحياة في المنتدى الديكور والاثاث
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2014-05-20, 09:26 AM
  2. أصعب الأشياء حين تعرف كلّ شيء و لا تستطيع فعل شيء
    بواسطة ايفےـلےـين في المنتدى منتدى الشعر العربي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2013-03-13, 09:39 AM
  3. أصنع من أبسط الأشياء شئ جميل
    بواسطة عصفوره منوره في المنتدى صفحة white page بيضاء
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2012-11-02, 03:57 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )