التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


الغاء الدورى المصرى امام المجلس العسكرى

احتسبت لعبة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين نتيجة مباراة الاتحاد العسكري ووادي دجلة التي أقيمت أمس الأول باستاد الإسكندرية والمؤجلة من الأسبوع الـ21 لمسابقة الدوري العام بفوز دجلة بهدفين

الغاء الدورى المصرى امام المجلس العسكرى


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الغاء الدورى المصرى امام المجلس العسكرى

احتسبت لعبة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين نتيجة مباراة الاتحاد العسكري ووادي دجلة التي أقيمت أمس الأول باستاد الإسكندرية والمؤجلة من الأسبوع الـ21 لمسابقة الدوري العام بفوز دجلة بهدفين

  1. #1
    الصورة الرمزية بندق
    بندق
    بندق غير متواجد حالياً

    من الاعضاء المؤسسين Array
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,146
    التقييم: 72
    النوع: Crimson

    افتراضي الغاء الدورى المصرى امام المجلس العسكرى

    احتسبت لعبة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين نتيجة مباراة الاتحاد العسكري ووادي دجلة التي أقيمت أمس الأول باستاد الإسكندرية والمؤجلة من الأسبوع الـ21 لمسابقة الدوري العام بفوز دجلة بهدفين مقابل لا شيء، وذلك علي ضوء أحداث الشغب التي قامت بها جماهير الاتحاد عقب إحراز هدف دجلة الثاني بالنزول إلي أرض الملعب والاعتداء علي حكم المباراة النمساوي برتارد ركر ومساعده والتي أجريت له 6 غرز في رأسه بعد أن تم قذفه بطوبة بالإضافة إلي اشتباكهم مع رجال الشرطة الأمر الذي ترتب عليه اصابة 17 مجندا وضابطا وثلاثة مواطنين آخرين، كما عقدت لجنة الطوارئ أمس - الخميس اجتماعا برئاسة سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة وعضوية كل من هاني أبوريدة نائب الرئيس وحازم الهواري ومجدي عبدالغني عضو مجلس الإدارة وإيهاب صلاح المدير التنفيذي للاتحاد واللواء عصام صيام رئيس لجنة الحكام وعامر حسين رئيس لعبة المسابقات وتم إجراء اتصالات بجميع المستويات وفي كل الاتجاهات علي رأسها المجلس العسكري ووزارة الداخلية والمجلس القومي للرياضة برئاسة المهندس حسن صقر لاحتواء الموقف واتخاذ القرارات المناسبة تجاه الواقعة لعدم تكرارها لاسيما أن الاتحاد الإسكندري سوف يلعب أربع مباريات بالإسكندرية وهي أمام إنبي ثم الزمالك وسموحة وأخيرا مع المقاولون العرب بالأسابيع 26 و28 و29 و30 علي الترتيب.

    وهناك مباريات أخري جماهيرية ستقام مثل لقاء القمة بين الأهلي والزمالك والأهلي والإسماعيلي والمصري البورسعيدي والزمالك وهو ما ينذر بالخطر في ظل احتدام المنافسة علي القمة وفي القاع لذا تمت مناقشة كل الاحتمالات ومنها إقامة الدوري بدون جمهور رغم أن لائحة لجنة لمسابقات لا يوجد بها هذا البند وإنما نقل المباريات خارج الملعب لأي ناد مخالف وكانت لجنة المسابقات قد أوصت عند استئناف الدوري في 13 أبريل باقامتها بدون جمهور لاسيما في ظل الغياب الأمني إلا أن القرار جاء من المجلس العسكري ووزارة الداخلية باقامتها بجمهور، في حين قاد هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي اتصالاته أمس الخميس مع الفيفا علي الفور لابلاغها بضرورة نقل مباراة المنتخب الأوليمبي أمام نظيره السوداني والمقرر اقامتها غدا السبت في التصفيات المؤهلة لأوليمبياد لندن من استاد الاسكندرية.

    فيما يدرس الاتحاد الأوروبي منع إرسال أي حكام أجانب لأداء مباريات بالدوري العام الفترة القادمة بعد ما تعرض حكام النمسا للاعتداء من جانب الجماهير وهو ما يضع اتحاد الكرة ولجنة الحكام في مأزق شديد لاسيما في المباريات الجماهيرية والتي لا تقبل أي قرار من الحكم المصري فيما رفع سمير زاهر قرار الغاء الدوري العام لهذا الموسم إلي المجلس العسكري لاتخاذ ما يراه مناسبا وفقا للحالة الأمنية وحتي لا تحدث كارثة الفترة المقبلة أو تكثيف وتشديد الحراسة علي المباريات واقترح البعض بتقليل أعداد تذاكر خصوصا في لقاء القمة بين الأهلي والزمالك واللقاءات الجماهيرية مع نقلها للاستادات العسكرية.

    السادات يعتذر.. ويطلب إلغاء الهبوط والفريق ينقل تدريباته للإسماعيلية

    أعلن عفت السادات رئيس نادي الاتحاد السكندري اعتذاره عن الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة فريقه أمام وادي دجلة، مبديًا تقبله لأي عقوبة يوقعها اتحاد الكرة علي زعيم الثغر ردًا علي اقتحام جماهير الاتحاد لملعب الإسكندرية قبل نهاية المباراة، واشتبك بعض المشجعين مع الأمن وسارع لاعبو الفريقين للدخول إلي غرف خلع الملابس خوفًا من بطش الجماهير.. كما قامت الجماهير بالاعتداء علي طاقم التحكيم النمساوي الذي أصيب أحد أفراده.


    وشدد السادات علي أن ناديه يتقبل عقوبات الجبلاية بصدر رحب لأن ما حدث أمر يشوه صورة الرياضة المصرية ويهدد مسابقة الدوري.

    أشار السادات إلي أن كرة القدم رياضة تتضمن المكسب والهزيمة ولا تحتمل الخروج عن النص، مؤكدًا أن معظم جماهير الاتحاد يعرفون ذلك جيدًا ويلتزمون بالتشجيع المثالي أغلب المباريات.

    وطالب السادات بضرورة إلغاء الهبوط هذا الموسم، خاصة أن فريقًا بحجم الاتحاد عاني كثيرًا منذ اندلاع الثورة بسبب تغيير مجالس الإدارات وتجميد النشاط، ولم يعرف طعم الاستقرار إلا مؤخرًا.. كما أبدي السادات تمسكه بتفعيل المادة «18» من لائحة الاتحاد الدولي التي تنص علي عدم مشاركة أكثر من فريق تابع لهيئة أو وزارة واحدة في بطولة، وهو ما ينطبق علي فريقي إنبي وبتروچت التابعين لقطاع البترول وكذلك حرس الحدود وطلائع الجيش من المؤسسة العسكرية.

    وأشار السادات إلي أن كل لاعبي فريقه بخير بعد هذه الأحداث مؤكدًا أنه تم نقل معسكر زعيم الثغر إلي الإسماعيلية استعدادًا لمباراته المقبلة أمام بتروچت بالدوري.

    من ناحية أخري أبدي المستشار حازم أبوهاشم نائب رئيس النادي حزنه بسبب تلك الكارثة التي وصفها بالمهزلة، مؤكدًا أن الذين اقتحموا الملعب لا يمثلون جمهور الاتحاد السكندري، وإنما قلة مندسة متهورة.

    أكد أبوهاشم أن جماهير الاتحاد تلتزم دائمًا بالتشجيع الراقي وتظهر بصورة حضارية في معظم المباريات.

    وأشار أبوهاشم إلي أن الذين تواجدوا بالملعب واشتبكوا مع الأمن لم يتعدوا الـ50 فردًا، وليس كما أكدت بعض وسائل الإعلام أنهم بالمئات مبديًا حزنه لوقوع 22 إصابة بسبب تلك الأحداث.

    من ناحية أخري تردد بعض الأقاويل داخل أروقة الاتحاد يؤكد تورط أحد مسئولي النادي السابقين في الواقعة وتحريضه للجماهير علي اقتحام الملعب وإثارة الفوضي.

    وكان طاقم التحكيم النمساوي الذي أدار المباراة قد اتصل بسفارة بلاده في القاهرة لإبلاغها بما حدث للسعي لتأمين خروجهم لكن رجال القوات المسلحة قاموا بتأمين الطاقم حتي خروجه.

    دجلة يطلب إلغاء الدوري ويشكو الجهاز الفني للاتحاد
    حرص ماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة علي الاتصال بفريق الكرة الأول أثناء رحلة عودته من الإسكندرية عقب الأحداث الدامية التي شهدها لقاء الفريق أمام الاتحاد وقال سامي للجهاز الفني ولاعبيه إن أهم شيء هو سلامتهم مؤكدًا أن ما حدث لن يمر مرور الكرام وأن هناك قرارات سيتم اتخاذها حيث جهز شكوي رسمية لاتحاد الكرة ضد نادي الاتحاد بسبب الاعتداءات علي فريقه وجهازه الفني واختص في الشكوي الجهاز الفني لزعيم الثغر ومسئولي النادي وليس جماهير الاتحاد.

    وفي نفس السياق تقدم مسئولو نادي دجلة بطلب رسمي للجبلاية لإلغاء الدوري مستندين إلي تلك الأحداث التي تحول دون إتمام الموسم مؤكدين أن الفريق عاني من موقف عصيب وكان من الممكن أن يتعرض أحد اللاعبين أو الجهاز الفني لمكروه لكن العناية الإلهية وتدخل الجيش في الوقت المناسب أنقذ الموقف.

    وهدد مسئولو دجلة بتصعيد الموقف للاتحاد الدولي مستندين لشريط المباراة في حالة عدم اتخاذ موقف حازم ضد أحداث الأربعاء الدامي بالإسكندرية.

    من ناحية أخري تقدم طاقم التحكيم النمساوي بشكوي ضد إبراهيم الشايب يتهمونه فيها بأنه قام بالاعتداء علي الحكم المساعد وإصابته بجرح في أذنه احتاج أربع غرز.

  2. = '
    ';
  3. [2]
    جانا
    جانا غير متواجد حالياً
    عضو ماسي Array


    تاريخ التسجيل: May 2011
    المشاركات: 4,107
    التقييم: 50

    افتراضي رد: الغاء الدورى المصرى امام المجلس العسكرى


    بندق

  4. [3]
    بندق
    بندق غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,146
    التقييم: 72
    النوع: Crimson

    افتراضي رد: الغاء الدورى المصرى امام المجلس العسكرى

    شكرا جانا لمرورك الطيب

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كفارة المجلس
    بواسطة imen mari في المنتدى القسم الاسلامي .احاديث.فقه.صوتيات اسلامية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 2012-11-16, 11:19 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )