الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: الملائكة التي تحيط بالانسان

  1. #1
    نائبة المدير العام

    User Info Menu

    افتراضي الملائكة التي تحيط بالانسان

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    تحيط الملائكة بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في
    النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي
    والحقيقة
    قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
    عددها 10 وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل
    ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد
    الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر
    والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله.
    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك
    الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك
    اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول
    أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .
    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلف ,
    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك :
    كالذي تصيبه سيارة
    وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله
    سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.
    ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين
    هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر..
    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.
    و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه
    فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.
    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
    اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها
    بسم الله الرحمن الرحيم
    رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة
    يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا
    عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله
    فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا
    البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا
    سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر والنيه
    اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني
    اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت
    ملحوظه: تخيل لو انك نشرت هذه الرساله بين عشره من اصدقائك على الاقل؟؟

    وكل صديق منهم فعل كما فعلت انت وهكذا؟؟ ولكل واحد منهم حسنه,
    والحسنه بعشر امثالها, انظر كم كسبت من الحسنات في دقيقه واحده او
    دقيقتين!!!!
    إنشرها ولا تبخل على نفسك بالحسنات؟؟
    « اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِي لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ ، وَأَنَا عَلى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ ،

    > أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِ مَا صَنَعْتُ ،
    أَبْوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ ، وَأَبُوءُ بَذَنْبِي ، فَاغْفِرْ لِي ، فَإِنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ »





  2. = '
    ';
  3. #2
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي Re: الملائكة التي تحيط بالانسان

    اهنيك على هالذووق الرفيـع في انتقاء المواضيع
    سلمت يدآآآآك ع الموضوع القيم
    تح ـياتي لك

  4. #3
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي رد: الملائكة التي تحيط بالانسان

    بحر الشوق
    جُزيتِ خيراً وبأنتظار جديدكـ المميز دائمااً

  5. #4
    عـضو مـحترفـ

    User Info Menu

    افتراضي رد: الملائكة التي تحيط بالانسان

    موضوع جميل
    وبنتظار
    جديدك
    دائما


  6. #5

    افتراضي رد: الملائكة التي تحيط بالانسان

    جزاكى الله خيرا
    لكى تحياتى
    تقبلى مرورى

  7. #6
    عـضو مـبدع

    User Info Menu

    افتراضي Re: الملائكة التي تحيط بالانسان

    جزاكي الله خيرا علي ما قدمتي

  8. #7
    نائبة المدير العام

    User Info Menu

    افتراضي رد: الملائكة التي تحيط بالانسان

    مشكورين احبتي على مروركم العذب

    دمتم بحفظ الله

  9. #8
    عـضـو ذهـبي

    User Info Menu

    افتراضي رد: الملائكة التي تحيط بالانسان

    بحر



  10. #9
    نائبة المدير العام

    User Info Menu

    افتراضي رد: الملائكة التي تحيط بالانسان

    نور حياتي

    مشكوره عزيزتي على مرورك

    دمتي بحفظ الرحمن

الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الملائكة التي تحيط بالانسان ..........معلومة مدهشة
    بواسطة المنسي في المنتدى مسائل فقهية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2012-12-25, 10:24 PM
  2. [ماهي البيوت التي لاتدخلها الملائكة؟؟
    بواسطة نغم السماء في المنتدى قسم المواضيع الدينية و اهتمامات اسلامية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2012-03-10, 09:26 AM
  3. هل تعرف عدد الملائكه التي تحيط بك ؟
    بواسطة سـSARAـاره في المنتدى قسم المواضيع الدينية و اهتمامات اسلامية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2010-10-15, 05:44 AM
  4. الدوائر الثلاثه التي تحيط بجسم الانسان
    بواسطة ايفےـلےـين في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2010-08-04, 05:13 PM
  5. الملائكة المحيطة بالانسان
    بواسطة نغم في المنتدى قسم المواضيع الدينية و اهتمامات اسلامية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2010-03-12, 04:20 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •