التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

السلام عليكم ورحمه الله وبركااته نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة

تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

السلام عليكم ورحمه الله وبركااته نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة

  1. #1
    الصورة الرمزية رنون
    رنون
    رنون غير متواجد حالياً

    من الاعضاء المؤسسين Array
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 12,547
    التقييم: 60

    افتراضي تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


    السلام عليكم ورحمه الله وبركااته




    نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..


    ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..


    ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟


    استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل




    "بضدها تتميّز الأشياء" ...



    تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" 1d38b7a484a68a557da8




    ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..
    إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" 9308f920be9ba56bcf08





    لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..



    إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" 9106e7dd8f9303e641f3




    عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..


    إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" 4091e9f0e900626ea382






    ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..


    إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" 229122eed93e01ffd489




    ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..


    إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" 6740b07707a8e55218ae




    لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..


    إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



    تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" c585184b2973d309b28a





    تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..




    إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"







    تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" dccedea1fbd416ad2c68






    نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..




    إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






    تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" 8ffcdcce332bca66c0be






    تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..




    إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






    تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" a756768a401e3265a608






    تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..




    إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






    تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله" ab12421f93e17d1b80b9





    حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..




    إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"









    ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..




    إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..




    إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..




    تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاءالله لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..




    لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..





    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..






    أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..




    قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147





    اللهم أجعلنا من الحامدين الشاكرين


    وأدم علينا نعمك يآرب العالمين












    منقوووول للفائده ..

  2. = '
    ';
  3. [2]
    رولا
    رولا غير متواجد حالياً
    عضو ماسي Array


    تاريخ التسجيل: Oct 2010
    المشاركات: 4,345
    التقييم: 50
    النوع: Red

    افتراضي رد: تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    الحمد لله رب العالمين
    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..
    رنووووو يسلمو حبيبتي
    موضوع رائع
    دمتي بخير

  4. [3]
    رنون
    رنون غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 12,547
    التقييم: 60

    افتراضي رد: تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    رولا
    شكراً لتواجدك المميز

  5. [4]
    ايفےـلےـين
    ايفےـلےـين غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 16,631
    التقييم: 50

    افتراضي رد: تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    اللهم أجعلنا من الحامدين الشاكرين


    وأدم علينا نعمك يآرب العالمين

    جزاكي الله كل خير غاليني وجعلها في ميزان حسناتك يوم القيامة

  6. [5]
    رنون
    رنون غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 12,547
    التقييم: 60

    افتراضي رد: تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    ايفلين
    شكراً لتواجدكـ

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. """اسباب محبة الله عز وجل للعباد """""""
    بواسطة المنسي في المنتدى مسائل فقهية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2014-11-19, 08:29 AM
  2. 0 ~*""""*~.. (من قطرات حبكِ آخر قطرة دعيني اروي ) ..~*""""* ~
    بواسطة ζ͡¦ £ôνέ ŝŧŏřŷ في المنتدى بوح الخاطر
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2014-09-28, 06:38 PM
  3. فحص جديد يميز بين شخير الأطفال ""الآمن "" و "" الخطر ""
    بواسطة راجية جنة ربها في المنتدى منتدى الاسرة والطفل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2013-12-21, 09:12 PM
  4. تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    بواسطة المنسي في المنتدى منتدى الاحاديث النبوية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2013-02-09, 10:31 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )