الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: انواع الارانب البرية

  1. #1
    عـضـو سوبــر

    User Info Menu

    منقول انواع الارانب البرية

    انواع الارانب البرية



    الارانب البريه هي سبع سلالات وسنتاولها بالتفصيل كل نوع بعض المعلومات عنه وصوره :



    1 - الأرنب النهرية / Riverine Rabbit



    انواع الارانب البرية RiverineRabbit_Large



    هي واحدة من أندر الحيوانات الثديية في العالم, يوجد منها في المناطق الوسطى والجنوبية للصحراء كارو في جنوب افريقيا , مواطنها هو على مقربة من خط الاستواء , وتلد صغيرين فقط في السنة الواحدة.



    لوحظ للمرة الأولى في جنوب أفريقيا في 1902 ، وازدهرت في 1902 حتي 1948 عندما اختفت مرة أخرى حتى عام 1979. الأرنب النهرية شوهد في عام 2001 ,وهي مهدد بسبب كثافة الرعي والكلاب البرية ، والفخاخ .

    لونه بني غامق مائل الى السواد ,ولها شريط أسود يمتد من زاوية فمه الى خده.


    2 - الارانب البركانية / Volcano Rabbit



    انواع الارانب البرية 04905605412405205705


    تعتبر ثاني اصغر انواع الارانب في العالم وتتواجد في المناطق الجبلية والصخرية ,في غابات الصنوبر والمعشبة الجبلية على جبال بركانية في المكسيك. ومنها اكتسبت التسمية .



    صقاتها وشكلها :


    آذان البيضاء من الاسفل ,والأرجل القصيرة , قصيرة سوداء سميكة الفراء الأصفر ، وعلى ضوء رمادي البطن , لون فرائها يساعدها على الاختباء بين الصخور ,تعيش في جماعات في أنفاق تحت الأرض ، ولها مهارات عالية في الأصوات بدلا من الركض في تحذر المجموعة من خلال هذه الاصوات , تلد أربعة أطفال في شهر نيسان ,في جحور تحت الأرض ، ووالصغار لا حول لهم ولا قوة لمدة أسبوعين ، والتحرك نحو طعام بعد ثلاثة أسابيع ، وبعد ثلاثين يوما تكون الصغار مستقلة’ تتغذى على أوراق خضراء والحبوب .








    3 - الارانب الاوربية / European Rabbit



    انواع الارانب البرية r.jpg



    الأرنب الأوروبي (Oryctolagus cuniculus)هو صغير ، رمادية اللون مائل الى البني الثدييات تتراوح بين 34-45 سم (13-18 بوصة) في الطول ، وحوالي 1.3-2.2 كجم (3-5 باوند) في الوزن., لها الآذان الطويلة ، كبيرة اليد والساقين ,لها أسنان حادة , والارانب الأوروبية الأرانب لها حشوة على ليد و على القدمين للمساعدة على لتخفيف صدمة التنقل السريع اثناء الركض.

    تتواجد هذه الانواع في معظم اوربا واستراليا وهي عده انواع.






    4 - الارنب الثلجي ( حذاء الثلوج) / Lepus americanus (Snowshoe Hare)

    انواع الارانب البرية arctic_hare.171.jpg



    وسبب التسميه "حذاء الثلوج" بسبب الحجم الكبير لليد و القدمين ويترك علامات ذيلها على الثلج وقدم الحيوان يمنعها من الغرق في الثلج عند القفزات والمشي, كما ان لها اذان اقصر من باقي انواع الارانب , تكاثر الأرانب تمتد من منتصف آذار / مارس من خلال آب / أغسطس , ويستمر الحمل 36 يوما ويمكن انضع من اربع ال 8 من الصغار ,ويتواجد هذا النوع في جميع أنحاء كندا وشمال الولايات المتحدة,غالبا ما تكون موجودة في الحقول المفتوحة ، والسور الصفوف ، والمستنقعات ، والنهر الأجمات ، الارز الصنوبرية السباخ والأراضي المنخفضة , مجموع طولها 413 حتي 518 ملم ,ووزنها عادة بين 1.43 و 1.55 كيلوغرام.


    هناك ستة انواع فرعية من هذه الأرنب .


    يتغير لونه في الصيف الى لون، هو معطف منقط بالرمادي صدئ أو رمادية اللون البني ، مع خط داكن ويكون لونه في الشتاء ابيض:






    5 - الارنب أسود الذيل / Black-tailed Jackrabbit


    انواع الارانب البرية large_1234182870.jpg



    الارنب الأسود الذيل’, قياسه 47-63 سم من الأنف إلى الذيل, , تمتد من كانون الأول / ديسمبر حتى نهاية أيلول / سبتمبر في ولاية اريزونا ، ومنذ أواخر كانون الثاني / يناير الى آب / اغسطس في ولاية كاليفورنيا وكنساس , تلد الإناث 3 أو 4سنوياوتتنج 1-6 , يتراوح وزنها بين ( 1.30 إلى 3.10 كجم ) يتواجد في غرب الولايات المتحدة والمكسيك ، ويعرف بأنه أكبر الارانب في أمريكا الشمالية. فهي لها آذان طويلة ، طويلة الساقين و الظهر ، والفرو البني الداكن مع شريط أسود ، والآذان التي تميل السوداء. سميت بهذا الاسم لان ذيلها اسود. هذا المخلوق ليلي وياكل في الليل وياكل ، البرسيم والاعشاب البرية , يشرب القليل جدا من الماء .



    لا تستخدم هذه الارانب الجحور ، وتعتمد على السرعة والاستماع للتهرب من الضواري وتستطيع الجري بسرعة اكثر من سبعين كم في الساعه للتخلص من الضواري .






    6-الارانب الظباء / Antelope Jackrabbit



    انواع الارانب البرية 1105718820.jpg



    اكتسبت التسمية بسبب قدرتها على القفز كالظباء كبر حجمها وطول قوائمها ,وهي تعيش على الحشائش في التلال والسهول الجنوبية في الولايات المتحدة بصورة رئيسية في ولاية اريزونا . شكلها رمادية اللون البني والابيض من الجانبين بنية الوجه والحلق والأذنين والذيل هو على رأس أسود وأبيض من القاع , كبير جدا , بطول 24 بوصة ، والذيل الذي يصل حتى 4 بوصة ،طويلة لأرجل 8 بوصاتطويل الساقين والظهر يصل الى 12 بوصة كما انها تمتلك آذان طويلة تصل الى 8 بوصات , تولد صغارها كاملة الشعر وقاردة على المشي وتلد من 1-5 مرات بالسنه ,هو مخلوق ليلي يغذي في المساء وخلال الساعات الأولى من الصباح ,وهي تستخدم مجموعة من همهمات والاصوات ليدعو الآخرين و للتحذير من خطر قريب ,ونادرا ما يشرب أي الماء.






    7 - الارانب بيضاء الجوانب / White-sided Jackrabbit

    انواع الارانب البرية 154_1209936821.jpg

    الجسم ويتراوح طولها 432 حتي 598 ملم ، وطول الذيل 47 حتي 92 مم ،القدم طول 118 إلى 141 مم ، وطول والأذن 108 حتي 149 ملم , كما انالإناث عموما أكبر من الذكور, يتراوح وزنها بين 2 إلى 3 كغ .

    لونها بني فاتح مائل الى البيج وهي بيضاء البطن والجانبي والفخذين , تعيش في المناطق الصحراويه وشبه الحراوية و مفضلة الأراضي والسهول المعشبة تتجنب المرتفعات العالية الاشجار , تلد في نيسان / أبريل إلى آب / أغسطس من 1-2 من الصغار .

    وهي نشطة جدا في الليل وعند الغسق. عندما تستريح ، فهي مموهة وإبقاء عيونها مفتوحة يمنحها360 درجة لرؤية الخطر الكامن التي يمكن أن تكون قريبة.

  2. = '
    ';
  3. #2
    نائبة المدير العام

    User Info Menu

    افتراضي رد: انواع الارانب البرية

    مشكور عيون البحر على نقلك الرائع

    بانتظار جديدك دائما

    لك خالص تحيتي

  4. #3
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي رد: انواع الارانب البرية

    معلومات رااائعه
    وصور مميزه
    شكراً تيتوو

  5. #4
    عـضو فضـي

    User Info Menu

    افتراضي رد: انواع الارانب البرية

    يسلموو ايديك عيون البحر

    كتيييييير حلوين الارانب

    لا حرمت جديدك المميز

    ارق واطيب تحية

  6. #5
    عضو ماسي

    User Info Menu

    افتراضي رد: انواع الارانب البرية

    عيون البحر
    يسلمووووو ايديك
    دمت بخير

الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •