التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


ملائكة الرحمن

بسم الله الرحمن الرحيم هذه بعض المعلومات الجميلة والمفيدة عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه

ملائكة الرحمن


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: ملائكة الرحمن

بسم الله الرحمن الرحيم هذه بعض المعلومات الجميلة والمفيدة عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه

  1. #1
    الصورة الرمزية ياسر المنياوى
    ياسر المنياوى
    ياسر المنياوى غير متواجد حالياً

    شخصية هامة Array
    تاريخ التسجيل: May 2010
    المشاركات: 12,774
    التقييم: 70
    النوع: Black

    افتراضي ملائكة الرحمن

    بسم الله الرحمن الرحيم



    هذه بعض المعلومات الجميلة والمفيدة عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :
    قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها
    (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين
    ( الفجر والعصر ) ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).
    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
    ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان
    لا يكتبها له.
    ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.
    ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.
    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها حارس).
    و أخيرا ًملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

  2. = '
    ';
  3. [2]
    ياسر المنياوى
    ياسر المنياوى غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: May 2010
    المشاركات: 12,774
    التقييم: 70
    النوع: Black

    افتراضي رد: ملائكة الرحمن

    أسماء الملائكة ووظائفهم وأسماء السموات السبع

    أولاً


    أسماء الملائكة الكرام التي ورد ذكرها بالقرآن الكريم1.جبريل (عليه السلام): إبلاغ الوحي‎
    2.ميكائيل (عليه السلام): إنزال المطر وإنبات النبات‎
    3.‎إسرافيل (عليه السلام): النفخ في الصور يوم القيامة
    4.ملك الموت(عليه السلام): ‏قبض الأرواح وله أعوان من الملائكة
    5.‎رضوان (عليه السلام): ‏خازن باب الجنة
    6.الزبانية: هم تسعة عشر ملك اوكلهم الله تعالى بالنار فهم خزنتها وكّلهم يقومون بتعذيب أهلها
    7.حملة العرش: حملة عرش الرحمن أربعة وإذا جاء يوم القيامة أضيف إليهم أربعة آخرون‎
    8.الحفظة: عملهم حفظ الإنسان‎
    9.الكرام الكاتبون: كتابة أعمال البشر وإحصاؤها عليهم فعلى يمين كل عبد مكلف ملك يكتب صالح أعماله وعن يساره ملك يكتب سيئات أعماله‎
    ومن وظائف الملائكة أيضا العناية بشئون المؤمنين والتأييد والنزول للنصر‎


    ثانيا

    أسماء السموات السبع
    السماء الدنيا تتكون من سبع سماوات كما ذكر الله في محكم كتابه الكريم وفي هذا الموضوع نذكر اسم كل سماءومما تتكون او ما هو لونها
    1.اسم السماء الدنيا الاولى: رقيعوهي من دخان
    2.اسم السماء الثانية: قيدوم وهي على لون النحاس
    3.واسم السماء الثالثة: الماروم وهي على لون النور
    4.واسم السماء الرابعة: أرفلون وهي على لون الفضة
    5.واسم السماء الخامسة: هيفوف وهي على لون الذهب
    6.واسم السماء السادسة: عروسوهي ياقوتة خضراء
    7.واسم السماء السابعة: عجماء وهي درة بيضاء
    فسبحان الله على خلقه
    التعديل الأخير تم بواسطة ياسر المنياوى ; 2011-02-24 الساعة 03:59 PM

  4. [3]
    رنون
    رنون غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 12,547
    التقييم: 60

    افتراضي رد: ملائكة الرحمن

    ياسر
    جُزيت خيراً
    طرح راااائع
    في ميزان حسناتك ان شاء الله

  5. [4]
    ياسر المنياوى
    ياسر المنياوى غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: May 2010
    المشاركات: 12,774
    التقييم: 70
    النوع: Black

    افتراضي رد: ملائكة الرحمن

    رنا
    كل الشكر لمرورك الطيب
    دمتى بحفظ الرحمن

  6. [5]
    eimy_cat
    eimy_cat غير متواجد حالياً
    عـضو فـعـالــ Array


    تاريخ التسجيل: Aug 2010
    المشاركات: 170
    التقييم: 50

    افتراضي رد: ملائكة الرحمن

    ياسر



  7. [6]
    ياسر المنياوى
    ياسر المنياوى غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: May 2010
    المشاركات: 12,774
    التقييم: 70
    النوع: Black

    افتراضي رد: ملائكة الرحمن

    ايمى كات
    كل الشكر لمرورك الطيب

  8. [7]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: ملائكة الرحمن

    ياسر

    ما شاء الله
    عمل رائع ومجهود متميز
    فى انتظار المزيد
    بتوفيق الله


  9. [8]
    ياسر المنياوى
    ياسر المنياوى غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: May 2010
    المشاركات: 12,774
    التقييم: 70
    النوع: Black

    افتراضي رد: ملائكة الرحمن

    خالد الطيب
    شكر لمرورك الطيب
    الذى انار متصفحى
    احترامى

  10. [9]
    بندق
    بندق غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,146
    التقييم: 72
    النوع: Crimson

    افتراضي رد: ملائكة الرحمن

    ما شاء الله
    عمل رائع ومجهود متميز
    بتوفيق الله

  11. [10]
    ياسر المنياوى
    ياسر المنياوى غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: May 2010
    المشاركات: 12,774
    التقييم: 70
    النوع: Black

    افتراضي رد: ملائكة الرحمن

    بندق
    اسعدنى مرورك الطيب
    دمت يا اخى بحفظ الرحمن دائما وابدا

  12. [11]
    البلبل
    البلبل غير متواجد حالياً
    عـضـو ذهـبي Array


    تاريخ التسجيل: Jul 2010
    المشاركات: 1,547
    التقييم: 70

    افتراضي رد: ملائكة الرحمن

    ياسر

    جزاك الله كل الخيروجعله الله في ميزان حسناتك يوم القيامة



+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2016-04-01, 08:02 PM
  2. عرش الرحمن
    بواسطة خالدالطيب في المنتدى القسم الاسلامي .احاديث.فقه.صوتيات اسلامية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2015-02-13, 07:20 PM
  3. لاتتخيل كل الناس «ملائكة » ..
    بواسطة المنسي في المنتدى بوح الخاطر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2013-05-09, 02:35 AM
  4. ملائكة تبكي لوفاة شابة ****
    بواسطة أميرة سوريا في المنتدى قصص متنوعه story
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2012-12-15, 03:47 AM
  5. ملائكة المنتدى ؟؟
    بواسطة رسمتگےبقلبيے في المنتدى الحوار والنقاش
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 2010-03-27, 04:52 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )