التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


فاكهة شتوية .. رفيقة رشاقتك وجمالك

فيتامين يخلصك من الدهون والتوتر البرتقال فاكهة شتوية رفيقة جمالك إذا رغبت في قهر السمنة و التخلص من التوتر والأنفلونزا، فالشتاء أفضل فرصة لتحقيق أهدافك بثمرة البرتقال السحرية التي

فاكهة شتوية .. رفيقة رشاقتك وجمالك


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: فاكهة شتوية .. رفيقة رشاقتك وجمالك

فيتامين يخلصك من الدهون والتوتر البرتقال فاكهة شتوية رفيقة جمالك إذا رغبت في قهر السمنة و التخلص من التوتر والأنفلونزا، فالشتاء أفضل فرصة لتحقيق أهدافك بثمرة البرتقال السحرية التي

  1. #1
    الصورة الرمزية أميرة الأحـلام
    أميرة الأحـلام
    أميرة الأحـلام غير متواجد حالياً

    من الاعضاء المؤسسين Array
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 3,229
    التقييم: 61
    النوع: purple

    افتراضي فاكهة شتوية .. رفيقة رشاقتك وجمالك

    فاكهة شتوية .. رفيقة رشاقتك وجمالك orange009.jpg


    فيتامين يخلصك من الدهون والتوتر
    البرتقال فاكهة شتوية رفيقة جمالك

    إذا رغبت في قهر السمنة و التخلص من التوتر والأنفلونزا، فالشتاء أفضل فرصة لتحقيق أهدافك بثمرة البرتقال السحرية التي تحتوي على فيتامين "c"
    الذي يحد من إفراز الهرمون المسئول عن التوتر العصبى ، ويكفيكِ تناول ثمرة واحدة في منتصف اليوم لتوفري لجسمك حاجته اليومية من الفيتامينات.
    وأشار بعض علماء النفس الأمريكيين إلي أن المرأة التي تحب تناول البرتقال تتمتع بشخصية مستقلة، لكن تشعر بالحرج كثيراً لفرط حساسيتها، لكن سرعة بديهتها تجعلها تتخلص بسرعة من هذا الحرج، والهروب منه، وتمتاز بالصبر، أحياناً،وتنقاد لمن يتقرب إليها، ويسيطر على عواطفها .
    يعالج 12 مرضاً
    ولا تقتصر أهمية البرتقال على أنه علاج فعال للأنفلونزا فقط ، بعد أن أكدت الدراسات أن ثمار البرتقال تعالج 12مرضاً ، وتقوي جهاز المناعة بالإضافة إلى نشاطات بيولوجية عديدة .
    وأفادت الدراسة بأن ثمار وأوراق البرتقال غنية بمادة تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، ومادة تمنع تجلد الدم على جدران الأوعية الدموية، وتساعد على ضخ الدم بسهولة، وتقلل حدوث الإصابة بأمراض القلب، ويساعد عصير البرتقال على تقليل الضغط ، والتقليل من حركة عضلات الأمعاء، ويمكن استعماله في حالات ارتفاع ضغط الدم، والمغص، وحالات الإسهال، كما أنه يعطي تأثيراً يشابه هرمون البروجسترون، على الأغشية المخاطية للرحم .
    وينصح الأطباء بالإكثار من تناول البرتقال في حالات الحمل، والحالات التي يكون فيها الرحم متقلصاً، كما أن له تأثيراً قوياً ضد البكتريا، والميكروبات، التي تهاجم الإنسان، كما اكتشف فريق آخر أن رائحة البرتقال تساعد على تهدئة الأعصاب.
    ويذكر وليام كاشل، مدير مركز برمنجهام الطبي لبحث ودراسة أمراض القلب ، أن تناول برتقالة واحدة تحول دون كثافة الدم وتجلطه على جدران الأوعية الدموية، وهذا التجلط يشكل عبئاً على القلب في عملية ضخ الدم، وبالتالي يعرض الإنسان إلى أمراض خطيرة ، ففي البرتقال مادة تسمى البابوفلافونيودز، تعمل على تقوية جدار الشعيرات الدموية، وتمنع نزيفها، فيمكن تجنب كل ذلك بتناول برتقالة يومياً.

    البرتقال وقشره

    أن قشور الفواكه الحمضية مثل البرتقال واليوسفي والليمون والجريب فروت تحتوي علي قمة العناصر الغذائية الوظيفية والتي تشمل الفلافونيدات التي تلعب دورا مهما في الوقاية من السرطان وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بفعلها الكبير المضاد للأكسدة‏,‏ والليمونين أحد مكونات الزيوت الطيارة الموجودة بهذه القشور والذي يتميز بتأثيره المذهل من خلال تحفيز الكبد علي القيام بعملية تخليص الجسم من المواد السامة ومنع الإصابة بالأورام داخل المعدة والرئة وأنسجة الثدي‏,‏ أما الرئتين فهو يساعد الجسم في امتصاص العناصر المعدنية المهمة مثل الحديد‏.‏
    وأشار إلي أن قشور اليوسفي غنية بمادة‏'‏ سالفسترول كيو بتركيز أكبر مما هو في الثمرة ذاتها والتي تتحول إلي مركب سام في خلايا السرطان وتقوم بالقضاء عليها‏.‏

    رشاقة الحمضيات
    يعتبر البرتقال من ضمن أحد المأكولات السوبر لفاعليتها في الحصول على الصحة والرشاقة في الوقت نفسه ، ضمن 14 صنفا من الطعام من شانها تحسين الصحة العامة وتقليل من أعراض الشيخوخة، مشيرا إلى أن وجود هذه الأغذية في النظام الغذائي اليومي تشكل أسلوب حياة أفضل، وتؤدى إلى انعكاسات كبيرة على صحتنا.
    و أن البرتقال مصدر رئيسي لفيتامين cيسهل الحصول عليه ونصح بتناول ناول ثمرة يومياً، ويسري ذلك على باقي عائلته من الحمضيات، مثل الليمون والغريب فروت.


    وصفة تساعدك على التخلص من بروز البطن وزيادة الدهون فى منطقة الأرداف بالبرتقال وهي كالتالي :

    * برش البرتقال : يمكنك الاستعانة ببرش البرتقال على السلطة قبل الأكل مباشرة للتخلص من دهون الجزء السفلي من جسمك ، ولكن لا تقوم ببشره قبل الأكل بمدة طويلة لتجنب المرارة .

    فواحة البرتقال


    يمكنك الاستفادة أيضاً من رائحة البرتقال ، لتنبعث بكل أرجاء المنزل لتنعمي أنتِ وأسرتك بفواحة خاصة جدا.
    ولعملها ، احضري برتقالة وادخلي بها أعواد من القرنفل من خلال غرسها في القشرة ومع ترتيبها بشكل جميل وبعد ذلك قطعي الجلد الخارجي للبرتقالة " فقط أربعة أقسام " وبعد ذلك رشي بودرة القرنفل في داخل هذه الفتحات الأربعة التي عملتيها، واربطي البرتقالة بخيط وعلقيها في الغرفة .. وهذه الفواحة تبقى لفترة طويلة .

    لتقوية اللثة
    ولتقوية اللثة ينصح بإتباع التالي للحصول علي أسنان بيضاء وقوية ولثة صحية ‏:‏
    ‏- جففي قشر البرتقال جيدا ثم اسحقيه بحيث يصبح ناعما كالبودرة وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من بودرة الأسنان وبضع وحدات من القرنفل المطحون الناعم ثم استخدمي هذا الخليط في دهان اللثة لتصبح قوية‏.

    بشرة نضرة
    فيتامين c من أهم العناصر التى تحتاجها البشرة ، لذا يعد البرتقال من أفضل المنتجات الطبيعية التى تحقق النضارة للبشرة ، ويمكنك عمل ماسك البرتقال الذي يتميز بمفعوله المنعش للبشرة ويمكن استعماله لعدة مرات في الأسبوع وهو مناسب لكل أنواع البشرة:

    المكونات :
    - عصير نصف برتقالة.
    - ثلاث ملاعق كبيرة عسل .
    الطريقة :
    * يسخن العسل مع عصير البرتقال على نار هادئة حتى يذوب ويترك ليبرد قليلاً ثم يوضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يمسح بواسطة قطنة مبللة بالماء الفاتر.
    استفيدي من البرتقال لنعومة بشرة اليدين ، لذا استخدمي العصير الموجود في قشر البرتقال من خلال مسح يديكِ بها، وتعد هذه العصارة غذاء طبيعياً للجلد حيث تكسبه رونقاً وجمالاً ، ويساعد البرتقال أيضاً على انقباض مسام البشرة مما يقلل إفراز الدهون ، وينشط ويقوي الجلد.




    التعديل الأخير تم بواسطة أميرة الأحـلام ; 2011-01-26 الساعة 02:03 PM

  2. = '
    ';
  3. [2]
    رنون
    رنون غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 12,547
    التقييم: 60

    افتراضي رد: فاكهة شتوية .. رفيقة رشاقتك وجمالك

    معلوامت قيمه
    أميره الأحلام
    عوافي يالغلا
    على الطرح المميز
    أرق التحايا

  4. [3]
    أميرة الأحـلام
    أميرة الأحـلام غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 3,229
    التقييم: 61
    النوع: purple

    افتراضي رد: فاكهة شتوية .. رفيقة رشاقتك وجمالك

    بلا هــويه
    أشكــرك عزيزتى لمرورك العطــر
    لـكـِ كل التقــدير

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. انتي رفيقة العمر والفجر الجميل
    بواسطة خالدالطيب في المنتدى منتدى الشعر العربي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2013-02-28, 12:05 AM
  2. رفيقة الوجدان
    بواسطة صمت الحنين في المنتدى كتبت بيميني
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2012-10-25, 12:16 PM
  3. صحتك وجمالك في عصير البرتقال
    بواسطة بسمه في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 2010-08-29, 07:42 AM
  4. فاكهة الفقراء
    بواسطة املي بالله في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 2010-08-25, 11:22 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )