التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


القناعة هل هي كنز أم هي نوع من انواع الاستسلام

{{ القناعة.................هل هي كنز ام هي نوع من انواع الاستسلام }} طبعا القناعة مفهموم قد اختلف عليه الكثيرين فنحن بطبيعة الحال تكتب علينا الأقدار مستوى معيناً من المعيشة والظروف المحيطة

القناعة هل هي كنز أم هي نوع من انواع الاستسلام


النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: القناعة هل هي كنز أم هي نوع من انواع الاستسلام

{{ القناعة.................هل هي كنز ام هي نوع من انواع الاستسلام }} طبعا القناعة مفهموم قد اختلف عليه الكثيرين فنحن بطبيعة الحال تكتب علينا الأقدار مستوى معيناً من المعيشة والظروف المحيطة

  1. #1
    الصورة الرمزية خالدالطيب
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً

    شخصية هامة Array
    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي القناعة هل هي كنز أم هي نوع من انواع الاستسلام


    {{ القناعة.................هل هي كنز ام هي نوع من انواع الاستسلام }}



    طبعا القناعة مفهموم قد اختلف عليه الكثيرين
    فنحن بطبيعة الحال تكتب علينا الأقدار مستوى معيناً من المعيشة والظروف المحيطة بها.
    فهناك من
    1- يناضل من أجل تغيير واقعه الراهن وينجح بنظره طبعا
    2- والبعض الآخر يناضل ايضا من اجل تغير واقعه ويفشل بنظره طبعا
    3- والبعض الثالث يقنع بما بين يديه معتبراً أن النظر إلى ما بين أيدي الآخرين مصدر للكآبة والضيق النفسي، وأن الحل الأمثل للحياة بسعادة أن ترضى بما قسم لك...

    لكن الفريقين الأول والثاني يعتبرون موقف أصحاب الفريق الثالث شكلاً من أشكال السلبية واستسهال الاستسلام لظروف الواقع...
    وانت اخي وصديقي الغالي و انتي با اختي العزيزة ايضا كيف تنظران الى مفهوم القناعة فهل ترى بانها مصدر الراحة والاطمئنان
    ام ترى بانها مصدر سلبي يتعلق بها الفاشلون...؟


  2. = '
    ';
  3. [2]
    نورحياتى
    نورحياتى غير متواجد حالياً
    عـضـو ذهـبي Array


    تاريخ التسجيل: Oct 2010
    المشاركات: 1,433
    التقييم: 50
    النوع: Fuchsia

    افتراضي رد: القناعة هل هي كنز أم هي نوع من انواع الاستسلام

    خالد

    شكراااا
    لطرحك لهذا الموضوع




    ولكن يجب أن نفرق بين الطموح والقناعة ، فالقنوع طموح



    ولكن الشخص الذي يرضى بواقعه دون المحاولة لتحسين ذلك الواقع فهو مستسلم


    لأنه رفض التغيير

    أما القنوع فهو شخص غير ساخط لما قسمه الله له ، و هو يؤمن بأن الرزق بيد الله ، وأن ما أصابه لم يكن ليخطئه ، وما أخطأه لم يكن ليصيبه .

    إذاً من يسعى للتغيير وهو غير ساخط ولا ناقم على نعم الله عليه فهو قنوع .


    فالقناعة ضد الاستسلام

    وانا اعتبر ان الانسان لابد يكون قنوع ببعض الاشياء التي كتبها الله له





    وبنفس الوقت لايقف محلك سر بل يحاول جديا ان يحسن من نفسه واموره بشتى
    السبل والطرق لكي لايكون من الذين استسلموا للواقع واعتبروا من الضعفاء



  4. [3]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: القناعة هل هي كنز أم هي نوع من انواع الاستسلام

    نورحياتى

    شكرااا
    لكى
    على الكلام الرائع
    دمتى متميزه

  5. [4]
    سـ مـ اا يـ ل
    سـ مـ اا يـ ل غير متواجد حالياً
    المراقبة العامة Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 15,070
    التقييم: 50
    النوع: Orchid

    افتراضي رد: القناعة هل هي كنز أم هي نوع من انواع الاستسلام

    القناعه هي الرضى بما قسم الله لك في امور ليس لك فيها خيار ..

    وهي مكمل للطموح ان تقتنع بما انجزت وترضى عن قدراتك وتعرف مداها

    وهي ابدا ليست استسلام ورضوخ للواقع

    وليس صدفة المثل القائل

    القناعه كنز لا يفنى ..فهي تجعلك تسعد بانجازاتك وترضى بها

    كل الشكر خالد لطرحك

    تقبل تواجدي

  6. [5]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: القناعة هل هي كنز أم هي نوع من انواع الاستسلام

    سماااايل

    كل

    الشكر لكى

    على المرور الرائع


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. القناعة كنز السعداء
    بواسطة راجية الفردوس الاعلي في المنتدى يوتيوب youtube
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2015-04-11, 05:21 PM
  2. القناعة كنز لا يفني
    بواسطة نشوة شوقي في المنتدى يوتيوب youtube
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2015-04-10, 07:53 PM
  3. القناعة كنز لا يفنى..
    بواسطة خالدالطيب في المنتدى قصص متنوعه story
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2013-11-22, 09:23 PM
  4. القناعة السلبية
    بواسطة HADI في المنتدى قصص متنوعه story
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 2010-04-26, 12:05 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )